hits counter

منتديات تروجيمنج

Anaxiroshe’lir
Anaxiroshe’lir
such a good boy &

توقفك مريب، في كلايماكس أفضل آرك .. وتتتتتتت!
Yashiro
Yashiro
هو مشكلتي كانت مشكلة ريتم لهذا أخذت بريك منها مؤقتاً، الفلاش باك ممتاز لكن التركيز التام عليه لوقت طوييل + اهمال الاحداث الاخرى فجأة يقتل الاهتمام فيها بعدما تكون متشوق معها.

غير ذلك أنا أكره هذه الحركات بالتركيز على شخصية واحدة و بـ فلاش باك بعد، الشيء أشوفه يضر كثير ديناميكية العالم بشخصياته.

أيضاً رغم جودة الفلاشباك ترى أكره كثير الكتاب الذين يختارون الفلاشباك كوسيلة ليجعلك تهتم و تتعلق بشخصية ما ^__^
Anaxiroshe’lir
Anaxiroshe’lir
أهمية الفلاشباك تكمن في جعلك تفهم الmotivation التي تحرك الشخصية، بدونها الشخصية لن تكون well-characterized. المسألة لا تتعلق بالتعلق أو الاهتمام أكثر منه إضافة عمق وأنسنة لذاتها.

ويل، سأتجرأ على القول بأن كوجيرو هو أحد أفضل الشخصيات المكتوبة إيفر دون أن ينبس أي كلمة، وبدون الbackstory الخاص به، لن يكون كوجيرو .. هو كوجيرو ^^
Yashiro
Yashiro
طيب قدم لي الشخصية و اجعلها مثيرة للاهتمام من خلال الاحداث نفسها مباشرة بتصرفاتها و تفاعلاتها،

الاشكالية هنا أن الكتاب المبتدئين بنظري يختارون أسهل وسيلة وهي يبدأ بتقديم الشخصية عن طريق فلاشباك حتى تهتم له و ترى أنه عميق و تفهمه لول، الفلاشباك يلزم يكون قصير و مباشر و كالكرزة فوق الكعكة يكمل الشخصية نفسها بعد تقديمها مباشرة من خلال الاحداث سلفاً.

و بصراحة مما شفته كوجيرو مازال شخصية عادية حتى الآن ^__^
Anaxiroshe’lir
Anaxiroshe’lir
شوكان سورو .. @abdullah-kh

اعطيه بان لو سمحت.. لحرمة نقد كوجيرو.
Anaxiroshe’lir
Anaxiroshe’lir
هو الشيء أنه شيطون هنا، فصعب تأخذ راحتك بالكلام بدون حرق /:
شيطون
شيطون
باعملكم تجاهل وبعد ماتخلصون راسلني بذاك المكان :)
abdullah-kh
abdullah-kh
ياشيرو أكثر واحد يزعل إذا فهموا العمل بما هم يحتاجونه منه وأقصد مطالبة بطريقة أ علشان يكون العمل زين. لكن هنا مثلًا يبغى العمل يكون توغاشي هانتر ولا يوصف المانجاكا بالمبتدأ، رغم أن هذا الفلاشباك استثنائي على طول المانجا وعلى قولة حبة الكرز اللي كل الشخصيات الجانبية حصلتها لول. لكن ساسكي عامود للقصة ساسكي يضخم أسطورة موساشي التي مبنية على الصراع معه. فكونه يعطيه هذه المساحة أقل شئ فيه. غير الفلاشباك كذا كلمه اختزالية
abdullah-kh
abdullah-kh
هي قصة السياف الذي ترك كل شئ وقرر يعيش بجزيرة لحاله، هذا الطفل الأصم غير كيانه كله وانتشله من ظلمته فهي مش بس قصة ساسكي، لما تشوف معاناته معه وكيف يربيه أقوى من أي مشاعر حصلتها بالمانجا. أنيو أبدع بشكل جعلني أبكي وقليل بكيت على مانجا.
Anaxiroshe’lir
Anaxiroshe’lir
تذكر عبدالله ذاك البانيل لما أهل القرية كانوا خائفين من أنهم يوقظوا كوجيرو؟ بس كوجيرو أصم! هذه مسحة من تفاعل العالم مع الشخصيات بطريقة تخدم الميديم ذاته.
الشيء أنه فاجابوند يقلص استخدام الطرق التقليدية في السرد. وكلامك عن jisai صحيح، جيساي كان له حيز مهم جدًا في الفلاشباك، ولولا صعوباته الإجتماعية ومشاكله في التواصل مع الآخرين ما كانت تشكلت شخصية كوجيرو بالشكل اللي تظهر فيه فيما بعد
abdullah-kh
abdullah-kh
اللقطة لما كان يحتاج ساسكي للحليب وأضطر المعلم يمسك كبريائه ويطلب من القرية يرضعوه يرسملك مشاعر ما حصلتش. أنيو لعين ما شفت نفسي منجر عاطفيًا مع قضية بمانجا زي هذه.
Yashiro
Yashiro
@abdullah-kh
طيب أنا متى طالبت بطريقة محددة حتى يكون العمل زين ؟ كلامنا هنا شيء آخر ليس له أي علاقة بهذا الشيء اصلاً، و حتى أنت كنت تنتقد طول الفلاشباكات و كثرة استعمالها بأعمال الشونين إلا هنا سبحان الله (&)

و غير ذلك أنا مدحت الفلاشباك نفسه بشكل متجرد و قلت أنه ممتاز، لكن انتقدته داخل إطار القصة و كيف يقتل دينامكيتها و يكسر الريتم بإهماله الاطراف الاخرى، و هذه حجج قوية و ليس فقط قضية مزاج أني لا أحبه لول.
Yashiro
Yashiro
الفلاشباك أعجبني من ناحية السياف الذي رباه و قصته أكثر من كوجيرو نفسه كشخصية، و لم أهتم لكوجيرو كثير حتى الآن و لم يحرك فيّ شيء.

و كلامي عن الكتاب المبتدئين بسبب ادعاء أنه من أفضل الشخصيات المكتوبة و هو مكتوب و مقدم بشكل رئيسي عن طريق فلاشباك طويل يخليني أرفضه تماماً ^__^

أيضاً لا أعلم لما دخلت توغاشي و هانتر بالموضوع و ما علاقته بفاجابوند ؟
abdullah-kh
abdullah-kh
"الاشكالية هنا أن الكتاب المبتدئين بنظري يختارون أسهل وسيلة وهي يبدأ بتقديم الشخصية عن طريق فلاشباك حتى تهتم له و ترى أنه عميق و تفهمه لول، الفلاشباك يلزم يكون قصير و مباشر و كالكرزة فوق الكعكة يكمل الشخصية نفسها بعد تقديمها مباشرة من خلال الاحداث سلفاً.
"
هذه مش مطالبة هذه طريقة ولا ما راح يعجبني xd. مقارنة الحالات بلزمها فحص أكبر لأن هذا فلاشباك مختلف عن البقية، لماذا؟ لأن الشخصية أهميتها بقدر أهمية موساشي نفسه.
abdullah-kh
abdullah-kh
وسرده مختلف غير المشكلة مش بوجود الفلاشباك بحد اخلال استخدامه نفسه، هنا كان حدث غريب من جملة أشياء خطية تصير وكان كسر رتم ممتاز للقصة، لأننا تونا خرجنا من معركة قوية خاضها موساشي.توغاشي مثال لأنه ما يستخدم الفلاشباكات، وطريقته عظيمة مع هانتر لكن ما ينفع يكون بكل مكان.
Yashiro
Yashiro
" هذه مش مطالبة هذه طريقة ولا ما راح يعجبني xd. مقارنة الحالات بلزمها فحص أكبر لأن هذا فلاشباك مختلف عن البقية، لماذا؟ لأن الشخصية أهميتها بقدر أهمية موساشي نفسه. "
طيب المشكلة هنا لو تغاضينا عن طول الفلاشباك الفلكي و إكراهاته على القصة لتقديم شخصية معينة و تبيان أهميتها، لم ينجح هذا الفلاشباك يخليني أشوفها بتلك الروعة و الكتابة المحنكة التي وصفتوها حتى الآن @@
Yashiro
Yashiro
أيضاً يجب أوضح شيء واضح فهمتني به غلط لول، هو استعمل وسيلة للكتاب المبتدئين ليقدم ثاني أهم شخصية بالعمل و المفروض تكون اسطورية، ترى هذا لا يعني أنه انوي كاتب مبتدأ لول، و اختزل كل شيء آخر بالصفر، يكفي سرده المميز عن طريق البانلز و التقديم البصري الهائل، و إلا لما رأيتني اكتسحت 170 فصل بظرف يومين تقريباً رغم أني لا أفضل قراءة المانجا كثير ^__^
abdullah-kh
abdullah-kh
تشاهد هنا المشكلة الشخصية مش مكره الشخصية صلب المانجا. هي قصة مش بتلك العمق على الورق لكن ميزتها كيف سردها كيف يخلي مجموعة صور تخليك تتأثر زي هذه مثلًا:
https://vignette.wikia.nocookie.net/vagabond/images/4/45/Jisai_with_infant_kojiro.jpg/revision/latest/scale-to-width-down/340?cb=20141109073437

طريقة رفعه واللايأوت هنا أليمة ويحسسك بأهميته وأنه كل شئ له بالدنيا. هذه التصورات تحرك بغل فما بالك بأنسان لول.
abdullah-kh
abdullah-kh
وطول الفلاشباك تجب مرات على طريقته، يعني فلم جودفاذر 2 عبارة عن قسمين: أحداث بالحاضر وأحداث بالماضي لشخصية عرفنا مصيرها بالبارت الأول، لكن استحظار الفلاشباك ذكي لأنه على الرغم أنه مأخذ ساعات كبيرة بالفلم على حساب أحداث الحاضر إلا أنه يضخم من ثيم صعود زعيم المافيا لأن مايكل بطريقة ما على خطى والده فيتو.
أعلى