hits counter

مشروع كوجيما الأسطورة بعد DS2.. لعبة Action Epsionage Game بالتعاون مع سوني

MH MD

Administrator
Administrator
حدث معلوماتك
على حسب الموقع سيكرو المركز الثالث
"لعبة السنة" يرمز ل The Game Awards حق جيف كيلي وفاز فيه سيكيرو زي ما كلنا عارفين.

مواقع تجميع "الجوائز" ذي ما تحدد نوعية الجوائز وتتفاوت بينها اصلا، تروح موقع ثاني بنفس الفكرة ويقوللك:

Resident Evil 2

The Critics' Picks - 52

Sekiro: Shadows Die Twice

The Critics' Picks - 49

Death Stranding

The Critics' Picks - 48


بالحسبة ذي ريزي 2 تفوقت بجوائز النقاد على سيكيرو اللي هي برضو اتفوقت على ديث ستراندنج.

طبعا ما يحتاج نتكلم قد ايش تقاييمها على وقتها كانت أقل من كل هالالعاب والعاب ثانية أخرى فحتى النقاد ما كانوا متفقين كثير عليها.
 

oldsnakemgs

Hardcore Gamer
"لعبة السنة" يرمز ل The Game Awards حق جيف كيلي وفاز فيه سيكيرو زي ما كلنا عارفين.

مواقع تجميع "الجوائز" ذي ما تحدد نوعية الجوائز وتتفاوت بينها اصلا، تروح موقع ثاني بنفس الفكرة ويقوللك:

Resident Evil 2

The Critics' Picks - 52

Sekiro: Shadows Die Twice

The Critics' Picks - 49

Death Stranding

The Critics' Picks - 48


بالحسبة ذي ريزي 2 تفوقت بجوائز النقاد على سيكيرو اللي هي برضو اتفوقت على ديث ستراندنج.

طبعا ما يحتاج نتكلم قد ايش تقاييمها على وقتها كانت أقل من كل هالالعاب والعاب ثانية أخرى فحتى النقاد ما كانوا متفقين كثير عليها.
هو في الاخير حفل جيف هو موقع واحد
لكن انا اتكلم كمجموع جوائز بشكل عام
وفي الاخير لعبة كوجيما مبهرة وحتى كمجمل لعبة السنة
الفرق بينهم ضئيل جدا
 

abdullah-kh

رجل من العامة
نرجع للموضوع نفسه..

غير هيتمان الجنرا ذي تمر بحالة قحط، كنت أقول فانتوم باين تستاهل فانتوم باين 2 مش علشان ناقصة والخ الخرط لا بل تكمل ذا وتضيف له شئ زي ديث ستراندنج 2.

طبعًا كلها تخيلات فان متأكد كوجيما راح يتجه اتجاه مغاير عن ذا وما بتكون مجس كلون جديدة لول.
 

Good Hunter

True Gamer
ما اتسابق عليه غير شون ليدن وقتها، بعهد جيم ريان كان لسه كوجيما بياكل ورق فما فرق الموضوع كثير، راح حصل فرصة واستغلها بلعبة توصيل بس حابب يزخرفها وسماها اختراع جنرا جديدة اسمها سوشل ستراند جيم، العاب السولز تعتبر سوشل ستراند قيم برضو (&) والتوصيل موجود من قديم الأزل مهي شيء، اصلا هي سايدكويستات بألعاب ثانية ويسموها فيتش كويستز، تخيل تسوي لعبة كاملة منها.


ساكاقوتشي الاسطورة حقق حلمه وصنع فلم بالوقت اللي كوجيما راعي الأفلام ليومك هذا مش عارف يسوي فلم واحد لا داخل كونامي ولا خارجها.


بيرسونال براند حبيبي، ما بتشوف كوجيما يعلن عن كوجيما، بس لو اعلنها بتقولوا اوف اسطورة، اصلا اعلانه الأخير ذا هو كذا ببساطة.


ميكامي طلع من وراه هاي فاي رش وخلف ارث كبير وناس بتمشي على فلسفته التصميمية، سواء داخل كابكوم او خارجها، وبالتالي حصلنا على مجموعة ألعاب مميزة من صنّاع مختلفين، غير بلاتنيوم جيمز طبعا اللي صنعت كثير عناوين مختلفة ومنها حتى لعبة قوية من سلسلة كوجيما نفسه اللي وثق فيهم! كوجيما له عشر سنين ما طلع من وراه غير البصل والبودكاستات.

تحجيم تجربة ديث ستراندق على مجرد فكرة " توصيل" فكرة غير دقيقة وغير منصفة. اللعبة فيها مجازفات وافكار أتحدى اي مطور ياباني بنفس ظروف كوجيما يجيب مثلها؛ أعاد اختراع مجس اكثر من مرة بنفس الجيل وشيبان اليابان لسا يحفرون بسلاسلهم بالجيل السابع. كان يغرد خارج السرب مسكين والباقي ينتظرون " عودة المطور الياباني في زمن البرجر الياباني"..

هاي فاي رش اشك ان للمتقاعد دور كبير فيها.

ترا الكلام يشمل حتى مطوري الغرب، ي رجل قبل فترة لعبت لعبة لن اذكر اسمها، مطورها بنص اللعبة حط رسالة حب للجمهور انه فحواها انه " عاجز يكمل اللعبة لأنه شيب.. والخ" مافيه شغف. هذا غير المتباكين الاخرين.


اللي ابي اوصله ان كوجيما ما عمره حسسنا انه تعب وطفش من الصناعة، لطالما كانت عنده رؤية ونظرة حالمة " لمستقبل " وفي كل ظهور له تلقى عنده شي يشتغل عليه. ما عمره توقف عن حب صناعة الالعاب وشيب وتعب. اعلان اليوم رجعني 20 سنة ورا، ناقصه كين كوتراجي يجي معه ويرفع جهاز PSP وكوجيما يجلس يهايط باستغلاله.
 

Tiny

Hardcore Gamer
نرجع للموضوع نفسه..

غير هيتمان الجنرا ذي تمر بحالة قحط، كنت أقول فانتوم باين تستاهل فانتوم باين 2 مش علشان ناقصة والخ الخرط لا بل تكمل ذا وتضيف له شئ زي ديث ستراندنج 2.

طبعًا كلها تخيلات فان متأكد كوجيما راح يتجه اتجاه مغاير عن ذا وما بتكون مجس كلون جديدة لول.

المشكلة الحقيقية ان كونامي ما حاولت تستثمر باللعبة، قوالب وكل شيء جاهز وتقدر تسوي منها جزء واثنين على غرار GOW بعد الريبوت

اللعبة حرفيا ما تحتاج اي شيء، فقط تعديل هنا وهناك، زيادة مهام جانبية متنوعة وقصة وخلاص بس انت عندك لعبة جديدة تقدر تبيعها بسعرها الكامل

حتى القصة ما بيتعبوا كثير.. يقدروا يعملوا ريميك لاجزاء صخر
كونامي دمرت كل شيء حلو للاسف
 

KH_m

True Gamer
هاي فاي رش اشك ان للمتقاعد دور كبير فيها.
هو بالفعل ما له دور كبير فيها لكن الفكرة أن درب المطورين في الاستديو وخرج والفريق يقدر يطور ألعاب ممتعة عكس لو مثلا اعتزل أو مات كوجيما ما تدري فريقه قادر يستمر من دونه
 

abdullah-kh

رجل من العامة
هو بالفعل ما له دور كبير فيها لكن الفكرة أن درب المطورين في الاستديو وخرج والفريق يقدر يطور ألعاب ممتعة عكس لو مثلا اعتزل أو مات كوجيما ما تدري فريقه قادر يستمر من دونه
أعني خلونا نتكلم بواقعية الشرط ذا اوفر ولا يضر ابو الكجم شئ XD
 
  • Haha
Reactions: Eye

MH MD

Administrator
Administrator
حجيم تجربة ديث ستراندق على مجرد فكرة " توصيل" فكرة غير دقيقة وغير منصفة. اللعبة فيها مجازفات وافكار أتحدى اي مطور ياباني بنفس ظروف كوجيما يجيب مثلها؛ أعاد اختراع مجس اكثر من مرة بنفس الجيل وشيبان اليابان لسا يحفرون بسلاسلهم بالجيل السابع. كان يغرد خارج السرب مسكين والباقي ينتظرون " عودة المطور الياباني في زمن البرجر الياباني"..
اعني مجس لعبة من الجيل الخامس، اذا مش الجيل الرابع بالحقيقة وقاعد يحفر فيها، فقط لما حدته الظروف أخيرا طلع منها

ولسه مع ذلك أمس رجع ويقول ترا بسوي لعبة تسلل جديدة زيادة، يعني مجس جديدة من الآخر، ما فرق عن الباقين بشيء هنا.

و"تحجيم انها بس لعبة توصيل" ما يختلف عن تحجيم باقي المطورين انهم بس يسوقوا فيراري، فما امانع التحجيم ذا (&)

هاي فاي رش اشك ان للمتقاعد دور كبير فيها.
هو المنتج والمحفز واللي ساهم انها تطلع، شاف فكرة مجنونة وخلاها تطلع للنور وساهم انها تطلع بدل ما يحجمها او يلعب بالرؤية الفنية حقتها وفريق جون جوناس، هذا من اقوى وأهم أدوار المنتجين وانهم يضمنوا انه اللعبة تطلع للنور بالنهاية.

كوجيما هل بيقدر يلعب دور منتج؟ شفناه بالحقيقة مع كونامي بكم لعبة من عندهم، زون اوف ذا ايندرز وكاسلفانيا لورد اوف شادوز، Input حق كوجيما مهم كثير بهالمشاريع وبدونه ممكن كانت تطلع بشكل مختلف تماما هذا لو طلعت اصلا، فالبروديوسر مش الدور المهمش المهمل، هالشيء بتلاحظه حتى بنينتندو والاسامي الكبيرة هناك اللي تلعب دور المنتجين ومش مخرجين مباشرين لكن أثرهم واضح صريح

أنصحه يكون منتج لمشاريع ثانية بالاستوديو حقه، يعطيهم شغل اكثر ومنوع اكثر، ويترك فرصة المواهب اللي تحته تسطع، مشاريع اكثر تحت الاستوديو ودخل اكبر، بيكسب يعني.


اللي ابي اوصله ان كوجيما ما عمره حسسنا انه تعب وطفش من الصناعة، لطالما كانت عنده رؤية ونظرة حالمة " لمستقبل " وفي كل ظهور له تلقى عنده شي يشتغل عليه. ما عمره توقف عن حب صناعة الالعاب وشيب وتعب. اعلان اليوم رجعني 20 سنة ورا، ناقصه كين كوتراجي يجي معه ويرفع جهاز PSP وكوجيما يجلس يهايط باستغلاله.

كوجيما فعليا وصل هالمرحلة زمان من أيام مجس واتعداها خلاص، كان كل مجس يقول خلاص طفشت هذي آخر مجس بأعملها ما راح أسوي ثاني

ويرجع يسوي ثاني

حتى وضع سوليد سنيك الشايب في مجس 4 هذا من كثر ما تعب بالسلسلة يعني، وانه برضو آخر جزء، وبرضو ما صار آخر جزء.

أعني خلونا نتكلم بواقعية الشرط ذا اوفر ولا يضر ابو الكجم شئ XD
لكن يضركم بشيء، بيجي المستقبل وابو الكجم بيوقف وارثه بيموت، الريدي تشوف هالشيء بكونامي يعني، طلع منه وما استفادوا شيء منها وكل اللي طلعت به هو مجس سرفايف.

فلسفات المصممين الثانين كبيرة وبتعيش من بعدهم وبدونهم وبتحصل تجارب كثيرة من فلسفة تصميمهم المعروفة ، ممكن حتى احسن منهم، انت كلاعب تستفيد حتى بعد اعتزالهم، بدل ما تقعد تفحط 10 سنين الحين مثلا مش لاقي ولا حتى لعبة وحدة زي مجس ولا حتى محاولات فاشلة بهالصدد مثلا.
 

cult

True Gamer
هذا يبين لك إلى أي مدى سوني desperate
معلنين عن لعبة للجيل القادم من الان!
 

kiryu

True Gamer
اتسابق عليه غير شون ليدن وقتها، بعهد جيم ريان كان لسه كوجيما بياكل ورق فما فرق الموضوع كثير،
مين اللي اعطى الضوء الاخضر لتطوير جزء ثاني ؟ ::confused::
 

MH MD

Administrator
Administrator
مين اللي اعطى الضوء الاخضر لتطوير جزء ثاني ؟ ::confused::
اسمها "جزء ثاني"، اكثر حاجة مضمونة، مش عنوان جديد، ادارة جيم ريان كلها اجزاء ثانية، هورايزون ثانية سبايدي ثانية جاو ثانية الخ، ولا عمل ضوء اخضر لعنوان سينجل بلاير واحد جديد بالغلط بعهده.

جيم طلع، فجاة سوني تتعاون مع كوجيما مع عنوان جديد وديث ستراندنج ٢ ما نزلت حتى، مش صدفة.

هو لسه مخاطرة اقل من ديث لانها بتكون مجس جديدة باختصار، لكن يظل عالاقل مش سيكول لعنوان انعرف
 

شيطون

Fortnite Lover
بينما اللحظة اللي كوجيما بيعتزل راح يتفركش كوجيما برودكشنز كله وما راح يستمر.
مايحتاج يعتزل لو بس يترك الاخراج مابيعرفون يسون شيء من دونه
صارت مع ميتل قير رايزنج يعني و اضطروا يروحون لتلاميذ "صاحب الفراري" عشان يضبطونهم بلعبة اكشن حلوة ::whistle::
 

Good Hunter

True Gamer
اعني مجس لعبة من الجيل الخامس، اذا مش الجيل الرابع بالحقيقة وقاعد يحفر فيها، فقط لما حدته الظروف أخيرا طلع منها

ولسه مع ذلك أمس رجع ويقول ترا بسوي لعبة تسلل جديدة زيادة، يعني مجس جديدة من الآخر، ما فرق عن الباقين بشيء هنا.

و"تحجيم انها بس لعبة توصيل" ما يختلف عن تحجيم باقي المطورين انهم بس يسوقوا فيراري، فما امانع التحجيم ذا (&)


هو المنتج والمحفز واللي ساهم انها تطلع، شاف فكرة مجنونة وخلاها تطلع للنور وساهم انها تطلع بدل ما يحجمها او يلعب بالرؤية الفنية حقتها وفريق جون جوناس، هذا من اقوى وأهم أدوار المنتجين وانهم يضمنوا انه اللعبة تطلع للنور بالنهاية.

كوجيما هل بيقدر يلعب دور منتج؟ شفناه بالحقيقة مع كونامي بكم لعبة من عندهم، زون اوف ذا ايندرز وكاسلفانيا لورد اوف شادوز، Input حق كوجيما مهم كثير بهالمشاريع وبدونه ممكن كانت تطلع بشكل مختلف تماما هذا لو طلعت اصلا، فالبروديوسر مش الدور المهمش المهمل، هالشيء بتلاحظه حتى بنينتندو والاسامي الكبيرة هناك اللي تلعب دور المنتجين ومش مخرجين مباشرين لكن أثرهم واضح صريح

أنصحه يكون منتج لمشاريع ثانية بالاستوديو حقه، يعطيهم شغل اكثر ومنوع اكثر، ويترك فرصة المواهب اللي تحته تسطع، مشاريع اكثر تحت الاستوديو ودخل اكبر، بيكسب يعني.




كوجيما فعليا وصل هالمرحلة زمان من أيام مجس واتعداها خلاص، كان كل مجس يقول خلاص طفشت هذي آخر مجس بأعملها ما راح أسوي ثاني

ويرجع يسوي ثاني

حتى وضع سوليد سنيك الشايب في مجس 4 هذا من كثر ما تعب بالسلسلة يعني، وانه برضو آخر جزء، وبرضو ما صار آخر جزء.


لكن يضركم بشيء، بيجي المستقبل وابو الكجم بيوقف وارثه بيموت، الريدي تشوف هالشيء بكونامي يعني، طلع منه وما استفادوا شيء منها وكل اللي طلعت به هو مجس سرفايف.

فلسفات المصممين الثانين كبيرة وبتعيش من بعدهم وبدونهم وبتحصل تجارب كثيرة من فلسفة تصميمهم المعروفة ، ممكن حتى احسن منهم، انت كلاعب تستفيد حتى بعد اعتزالهم، بدل ما تقعد تفحط 10 سنين الحين مثلا مش لاقي ولا حتى لعبة وحدة زي مجس ولا حتى محاولات فاشلة بهالصدد مثلا.

كوجيما لعب دور المنتج وأصلا من الخطأ أننا نخلي كوجيما = مجس فقط.
كوجيما = مجس، زون اوف ذا اندرز، لونار نايتس على ال DS، بوكتاي ون وتو
مجس أسيد، مجس بورتبل اوبس، مجس رايزينق.


أدواره مختلفة ومتعددة هنا ما بين مخرج ومصمم ومنتج مشرف، وطبعا، ما كان يحتاج اصلا يطلع من الفريق ويجلسون يحفرون وراه ١٠ سنوات، Portable Ops طلعت من كوجيما برودكشن وهو موجود فيها، ترا هاللعبة هي اللي خلت مجس 5 توصل لهذه المواصيل، هي اللي بدأ فيها نظام التجنيد وإدارة القاعدة وكل الأمور التكتيكية اللي شفناها في مجس 5 وبيس والكر، هنا كوجيما كان منتج. هذي تربية كوجيما &

لونار نايتس، من أجمل العاب الدي اس، وفيها توظيف جميل لتعاقب الليل والنهار، عنوان جميل جدا ولعبته على وقته.
أما زون، محد يختلف انها من اجل عناوين الاكشن ومن اكثر العاب الميكا المميزة، الطابع العام سينمائي مثل مجس، بس اللعبة نفسها مختلفة ومميزة.

هنا كوجيما لعب دور المنتج وشفنا منتجات مميزة،؛ ميكامي بمجرد ما يترك فريقه لحاله بنشوف حاجات زي قوست واير توكيو ولا ايفل ويذن ٢ " بالمناسبة ايفل ويذن 2 لعبة جيدة"


النقطة مو كوجيما vs ميكامي بحد ذاته. انما كوجيما vs اغلب شيبان اليابان فاقدي الشغف.

شوف الوضع اليوم وقارن.
 

Good Hunter

True Gamer
مايحتاج يعتزل لو بس يترك الاخراج مابيعرفون يسون شيء من دونه
صارت مع ميتل قير رايزنج يعني و اضطروا يروحون لتلاميذ "صاحب الفراري" عشان يضبطونهم بلعبة اكشن حلوة ::whistle::

بكل بساطة لأن كوجيما ما يتكرر انتم كذا تمدحونه &

تخيل ألعب ريميك لعبة احسن من لعبتي الأصلية اللي انها مسويها &
 

Veeto

True Gamer
لكن يضركم بشيء، بيجي المستقبل وابو الكجم بيوقف وارثه بيموت، الريدي تشوف هالشيء بكونامي يعني، طلع منه وما استفادوا شيء منها وكل اللي طلعت به هو مجس سرفايف

في كل مجالات الدنيا فيه مواهب ما تتكرر وعندهم اشياء صعب يورثونها

ميسي في الكرة .. قولك بتقدر تورث او تنقل موهبته للاجيال القادمة ؟

زميل كوجيما .. المخرج جورج ميلر .. صار ليه من الثمانينات تارك افلام الاكشن .. ووين وصلت افلام الاكشن للحضيض .. رجع وهو كهل .. حرفيا كهل بالسبعينات من عمره وعلم هوليود ومخرجين هوليود شلون يسوون افلام اكشن

هذا الشي ما ينتقص لا من موهبتهم ولا من المكان اللي هم فيه .. هذا يبين لاي حد هم موهوبين متجددين مقارنة باقرانهم على مر الاجيال
 

MH MD

Administrator
Administrator
في كل مجالات الدنيا فيه مواهب ما تتكرر وعندهم اشياء صعب يورثونها

ميسي في الكرة .. قولك بتقدر تورث او تنقل موهبته للاجيال القادمة ؟
كرة قدم، كل جيل تطلع فيه مواهب، وبطبيعة الحال ما اشوفها المثال المناسب هنا ، لاعب قوي لكن هناك كثير لاعبين أقوياء، واذا ما كان بفريق يدعمه فما بتشوفه يسطع ولا أي شيء، المجال نفسه محدود جدا هنا على انك تقدر تجدد فيه.

زميل كوجيما .. المخرج جورج ميلر .. صار ليه من الثمانينات تارك افلام الاكشن .. ووين وصلت افلام الاكشن للحضيض .. رجع وهو كهل .. حرفيا كهل بالسبعينات من عمره وعلم هوليود ومخرجين هوليود شلون يسوون افلام اكشن

هذا الشي ما ينتقص لا من موهبتهم ولا من المكان اللي هم فيه .. هذا يبين لاي حد هم موهوبين متجددين مقارنة باقرانهم على مر الاجيال
مثال الافلام مثال احسن بالفعل، لكن برضو اختلف فيه، افلام الاكشن العظيمة كانت موجودة لو ما تحد نفسك في هوليوود -لكن حتى قبل ماد ماكس 2015 كان في جون ويك 2014 قبله كفلم هوليودي- ، هذا ما يعني انه مافي شيء اسمه مدارس فنية بالفن، تتبع أسلوب شخص معين، هل جورج ميلر وكوجيما يعملوا بإطارات مستحيلة لأي أحد غيرهم؟ لا، كوجيما نفسه متشرب ومستلهم من هوليوود بشكل فاضح في العابه وكثير تروبز منهم، هذا مش عيب بالمناسبة، لكن ما اخترع شيء من الصفر

الأهم بمثل هذا الاشياء، لما تتكلم عن عباقرة يخلقوا جيل يمشوا باسلوبهم، هذا لا يعني انه العباقرة هؤلاء نفسهم تقلل من قدرهم، او ما يكون لهم الأفضلية ولمستهم الخارقة، بالعكس، لكن الأهم انه الاسلوب والفكر لازم يمشي مع ذلك، حتى الجيل اللي بعده يمشوا بأساليبهم لكن برضو ممكن يضيفوا لمساتهم الخاصة ويطلعوا بأشياء تجديدية تمشي على خطاهم

كمثال، مياموتو وأونوما اكثر عبقرية وتجديد وثورية من أي كوجيما بالصناعة، مع ذلك حريصين كل الحرص على نشر ثقافة نينتندو بشركتهم وتشريبها للجيل الجديد، يقدروا يروحوا ونينتندو لسه بتقدم ألعاب نينتنداوية بأسلوب خاص بهم ما بتشوفه عند أي أحد ثاني، لأنهم اهتموا بهذا الشأن بشدة، مياموتو بالفعل ترك الاخراج من فترة طويلة والآن مركز على افلام ماريو ولسه نينتندو ما زالت نينتندو ويقدموا تجارب ما راح تحصل زيها خارجهم، ما اتعذروا انه والله مياموتو موهوب ومجدد وأسطوري وما راح نشوف زيه كل 100 سنة، نفس الشيء لما تشوف ناس مثل ميكامي اللي قدر يخلق من وراه جيل وناس تقدر تقدم تجارب بشكل معين،هذا أفضل للصناعة عالمدى البعيد ولا يستنقص منه بأي شيء.
 

abdullah-kh

رجل من العامة
كرة قدم، كل جيل تطلع فيه مواهب، وبطبيعة الحال ما اشوفها المثال المناسب هنا ، لاعب قوي لكن هناك كثير لاعبين أقوياء، واذا ما كان بفريق يدعمه فما بتشوفه يسطع ولا أي شيء، المجال نفسه محدود جدا هنا على انك تقدر تجدد فيه.


مثال الافلام مثال احسن بالفعل، لكن برضو اختلف فيه، افلام الاكشن العظيمة كانت موجودة لو ما تحد نفسك في هوليوود -لكن حتى قبل ماد ماكس 2015 كان في جون ويك 2014 قبله كفلم هوليودي- ، هذا ما يعني انه مافي شيء اسمه مدارس فنية بالفن، تتبع أسلوب شخص معين، هل جورج ميلر وكوجيما يعملوا بإطارات مستحيلة لأي أحد غيرهم؟ لا، كوجيما نفسه متشرب ومستلهم من هوليوود بشكل فاضح في العابه وكثير تروبز منهم، هذا مش عيب بالمناسبة، لكن ما اخترع شيء من الصفر

الأهم بمثل هذا الاشياء، لما تتكلم عن عباقرة يخلقوا جيل يمشوا باسلوبهم، هذا لا يعني انه العباقرة هؤلاء نفسهم تقلل من قدرهم، او ما يكون لهم الأفضلية ولمستهم الخارقة، بالعكس، لكن الأهم انه الاسلوب والفكر لازم يمشي مع ذلك، حتى الجيل اللي بعده يمشوا بأساليبهم لكن برضو ممكن يضيفوا لمساتهم الخاصة ويطلعوا بأشياء تجديدية تمشي على خطاهم

كمثال، مياموتو وأونوما اكثر عبقرية وتجديد وثورية من أي كوجيما بالصناعة، مع ذلك حريصين كل الحرص على نشر ثقافة نينتندو بشركتهم وتشريبها للجيل الجديد، يقدروا يروحوا ونينتندو لسه بتقدم ألعاب نينتنداوية بأسلوب خاص بهم ما بتشوفه عند أي أحد ثاني، لأنهم اهتموا بهذا الشأن بشدة، مياموتو بالفعل ترك الاخراج من فترة طويلة والآن مركز على افلام ماريو ولسه نينتندو ما زالت نينتندو ويقدموا تجارب ما راح تحصل زيها خارجهم، ما اتعذروا انه والله مياموتو موهوب ومجدد وأسطوري وما راح نشوف زيه كل 100 سنة، نفس الشيء لما تشوف ناس مثل ميكامي اللي قدر يخلق من وراه جيل وناس تقدر تقدم تجارب بشكل معين،هذا أفضل للصناعة عالمدى البعيد ولا يستنقص منه بأي شيء.
المشكلة افتراضك كله مبني على شئ انت أصلا مش متاكد منه هل اللي مع كوجيما ما تأثروا منه؟ انت تتكلم عن طاقم قاعد يشتغل معاه من عشرين سنة وكثير اسماء برزت بسببه بل ان كوجيما يعطيهم الفرصة ليبرزوا واخرهم من هذا التريلر لديث ستراندنج ٢ مع مخرج اللقطات ومشهد الجيتار المبهر.

مدري ليه التقليل والافتراض على شئ أصلا المعلومة فيه قليلة
 

Sir Guts

Ryo Hazuki
3 العاب من ابو الكجم. انا عايش في قمة السعادة الآن

لعبة رعب, DS 2 و الحين لعبة تجسس جديدة. اي شي من حبيب القلب مرحب فيه ♥️
 

Veeto

True Gamer
هل جورج ميلر وكوجيما يعملوا بإطارات مستحيلة لأي أحد غيرهم؟ لا

واقعا .. مستحيلة بدليل ما شفنا تكرارها او على الاقل شيء مشابه لهم


ما اتعذروا انه والله مياموتو موهوب ومجدد وأسطوري وما راح نشوف زيه كل 100 سنة، نفس الشيء لما تشوف ناس مثل ميكامي اللي قدر يخلق من وراه جيل وناس تقدر تقدم تجارب بشكل معين،هذا أفضل للصناعة عالمدى البعيد ولا يستنقص منه بأي شيء.

السؤال من اللي تعذر ؟

اكيد افضل للصناعه ان الشعله على قولتهم تنتقل من جيل لجيل لكن بنفس الوقت الاحتفاء بشيء ما يتكرر او موهبة لا تضاهى ما اشوفه شيء معيب ليها
 

MH MD

Administrator
Administrator
المشكلة افتراضك كله مبني على شئ انت أصلا مش متاكد منه هل اللي مع كوجيما ما تأثروا منه؟ انت تتكلم عن طاقم قاعد يشتغل معاه من عشرين سنة وكثير اسماء برزت بسببه بل ان كوجيما يعطيهم الفرصة ليبرزوا واخرهم من هذا التريلر لديث ستراندنج ٢ مع مخرج اللقطات ومشهد الجيتار المبهر.

مدري ليه التقليل والافتراض على شئ أصلا المعلومة فيه قليلة
عشرين سنة وما شفنا شيء فعليا وشفنا كيف كونامي اتقهقرت بدونه مثلا، عشرين سنة مدة مش هينة.

+ مشهد الجيتار المبهر طلع من الاسطورة يوجي شيمامورا مخرج كتسينز دمك 3-5 الاسطورية وأفضل مخرج أكشن ياباني موجود بالساحة حاليا كأفلام وألعاب ،بالعكس انا مبسوط جدا انه كوجيما جابه لمشروعه، بس رجاء لا تعطي كوجيما كريديت هنا بالذات :tearsofjoy:
 

YazeedVx

Super Moderator
مشرف
ولسه مع ذلك أمس رجع ويقول ترا بسوي لعبة تسلل جديدة زيادة، يعني مجس جديدة من الآخر، ما فرق عن الباقين بشيء هنا.
يعني كل لعبة فايتينق هي ستريت فايتر وكل هاك ان سلاش هي دمك وكل شوتر هي كود؟ (&)

مش منطق برضه، نفس الجانرا مايعني انها نفس اللعبة او انه محدود بشيء معين

اعني كفاية رد فعل كثير من الفانز على فانتوم بين وهي توجه جديد، مع انها نفس جانرا باقي الاجزاء لكن السلاسل تحدك بكون لها تقاليد وتوقعات معينه

بخصوص انه يجهز ويعلم ناس ماهي نقطة تنتقص منه، بطبيعة الحال اكيد فيه ناس تعلمت من الشغل تحته كثير لكن مانعرفهم

لكن حتى لو ماخرج لنا احد مميز من بعده هذه مش شغلته وولا شيء ينتقص منه، مهارة التعليم بالذات هي شيء مش الكل يقدر عليه ومتمكن منه الحقيقة

تمكن الشخص من مهارة معينة وقدرته على تعليمها للغير هي حاجتين مش بالضرورة مرتبطة ببعض

وبخصوص كونامي لا تنسى تغير توجه الشركة تماماً غير الناس اللي خرجت معاه، لو بنفترض وجود شخص تعلم من كوجيما ١٠٠٪؜ بيكون راح معاه

ولو بقى واحد منهم مابيقدر يبدع بشركة اصلاً مش مهتمة بالصناعة من اساسها
 

abdullah-kh

رجل من العامة
عشرين سنة وما شفنا شيء فعليا وشفنا كيف كونامي اتقهقرت بدونه مثلا، عشرين سنة مدة مش هينة.

+ مشهد الجيتار المبهر طلع من الاسطورة يوجي شيمامورا مخرج كتسينز دمك 3-5 الاسطورية وأفضل مخرج أكشن ياباني موجود بالساحة حاليا كأفلام وألعاب ،بالعكس انا مبسوط جدا انه كوجيما جابه لمشروعه، بس رجاء لا تعطي كوجيما كريديت هنا بالذات :tearsofjoy:
عشرين سنة وهم معاه وطلعوا معاه، ممكن أعطيك مثال ترى زي زون اوف اندرز بس ادري بتطلع شئ تعاندني XD

لما جبت مخرج اللقطات ترى اقولك انه يعطيهم الفرصة اصلا ما شلت موهبته ولأ له كريدت ونص بما انه اختاره واعطاه الفرصة لذا زي شينكاي كمصمم للعبة الريدي تقدر تشوف الارت الدايركشن الخرافي بسببه.
 

DINO CRISIS

الرحالة الغريب
Kojima-Espionage-Game_01-31-24-1920x1080.jpg


بيرجع حق الجانرا وهو متحمس علشان يختمها One and for All وبيحط كل خبراته من أيام MGS فيها وأكثر بالتعاون مع سوني. ولمح على فلم بعد.
من يدري ربما بلايستيشن تشتري كونامي ::cool::😎

ويرجع يشتغل على ريبووت ميتل جير
 

DINO CRISIS

الرحالة الغريب
لكن خلينا نكون واقعيين لو شخص ثاني جاء وسوا أفكار لعبة توصيل طرود مثلاً أو أفكار شبيهة بكوجيما
الجمهور ممكن يسخر من لعبته في النهاية وما يشتريها
أو يقولوا انه يقلد كوجيما... ::whistle::
 

AAH3:16

True Gamer
ومن قالك ديترويت سهل الشغل عليها ؟ ترا ديترويت كلفت سوني ميزانية ضخمة واشتغلو عليها فوق الخمس سنوات يعني الي يسمعك يقول ان سهل العمل عليها باختصار هذي المشاريع حق ابو الكجم كثير منهم بينزل بعيد حتى ديث ستراندينق ٢ كلفت من ابو الكجم حول الست سنوات الى ماتنزل ولعبة التجسس هذي اصلا للجيل الجاي وما بنشوفها الا بعيد واجد وحتى OD اعتقد بتنزل نهاية هالجيل مشاريعه كلها مكلفة ويعمل عليهم من فترة طويلة اصلا

ماحد قال سهلة بالعكس صعبة ولا أزيدك من الشعر بيت جحيم ديفيد كيج معروف انه اخلاقه نعال والله يعين اللي يشتغلون معاه والشغل على الألعاب التفاعلية صعب جدا علشان كذا استعان ب Jordan Peele

أما لعبة التجسس فبكون متفائل وبقول بتنزل مع بارت ٦ حق فف ٧
 

MH MD

Administrator
Administrator
يعني كل لعبة فايتينق هي ستريت فايتر وكل هاك ان سلاش هي دمك وكل شوتر هي كود؟ (&)
لو تجي من نفس المطورين، ايفل ويثن هي ريزي 4-2 مثلا ومايتي نمرة 9 هي ميجا مان سالب واحد وكذا (&) هذا المقصد ولأنه حاجة يتم معايرتها بباقي المطورين اللي يلتزموا بجنراتهم -مهي مشكلة بالنسبة لي - لكن سبحان الله الشيء اللي كان يعتبر ميزة لكوجيما تم نقضها مباشرة وبعد اعلان ديث ستراندنج 2 مباشرة والاعلان الأخير لستيت اوف بلاي وكأنه حابب يطمنك انه ترا لو ما عجبك خرابيط ستراندنج راح نشتغل على لعبة بالستايل اللي تحبه مني!

بخصوص انه يجهز ويعلم ناس ماهي نقطة تنتقص منه، بطبيعة الحال اكيد فيه ناس تعلمت من الشغل تحته كثير لكن مانعرفهم

لكن حتى لو ماخرج لنا احد مميز من بعده هذه مش شغلته وولا شيء ينتقص منه، مهارة التعليم بالذات هي شيء مش الكل يقدر عليه ومتمكن منه الحقيقة

تمكن الشخص من مهارة معينة وقدرته على تعليمها للغير هي حاجتين مش بالضرورة مرتبطة ببعض
برضو هي ما تصير مشكلة الا لما يتم اعتبارها انتقاص من مطورين ثانين، مطورين قرروا ياخذوا دور الMentor وفعلا قدروا يطلعوا بكثير منتجات وأعمال بسبب هالشيء، لكن لسبب ما يتم اعتباره حاجة سلبية مالها قيمة وكأنهم يضيعوا وقت ومالهم إسهام، هنا ببساطة اقول انه نعم كوجيما يفشل ياخذ هالدور من الأساس خصوصا لما تشوف محصلة الاعمال اللي طلعت بنفس الفترة الزمنية -9 سنين ونزلت لعبة واحدة بدون اي كنسلة-

عموما كلنا نعرف دور كوجيما بشيوع الاسلوب السينمائي بالألعاب، شيء سهل كان ممكن ينقال بس عايشين دور انه ترا مافي زي كوجيما بالصناعة وماله اثر ومحد يقلده او يحاول (&)
 
أعلى