hits counter

ماريو قالاكسي اكثر لعبة منفوخة بالتاريخ !!

Caelum

True Gamer
للأمانة انا ما احب العاب ماريو كثير فماقدر اكون منصف هنا لكن الي من جد حسيتها منفوخة وماتستاهل شهرتها كانت اوديسي. انا لعبت 64 وجالاكسي و اتذكر حسيتهم اوفرريتد لكن الصدق استمتعت فيهم و حسيتهم أدوا الغرض من كونهم ألعاب وخلوني استمتع فيهم كتجارب واشوفهم العاب ممتازة لكن مو من ذوقي، لكن اوديسي اللي للان مو قادر اتفهم الشهرة الي جتها. فيها افكار جميلة جدا جدا ! خصوصا الي في جزئية المدينة ورسوماتها خلابة وفكرة القبعة مبدعة لكن اللعبة (في رأيي الشخصي طبعا عشان ماحد ياكلني) كانت خالية من المتعة وكثرة الاقمار اثرت على هالشي كثير ونهايات اللعبة صرت بس امشي واحاول اخلصها اشوف اخرها
 

MH MD

Moderator
مشرف
الكوينز الحمرا ما هي تكرار ، فيه جزئيات معينة في المرحلة عشان ينحط فيها، جزئيات بلاتفورمنج او بازلز او اشكال مختلفة لجمع الكوينز ، واللعبة فيها عدد نجوم اكبر بكثير من اللي تحتاجه لأنهائها، نجوم ال ١٠٠ كوينز موجودة إذا ما قدرت تلقى النجمة اللي تحتاجها ، ومو موجودة حتى بين قائمة المهمات في بداية المراحل

المشكلة انه لو حسيت بالتكرار وانت مجرد تبغى تنهي اللعبة بدون حتى ما تفكر تجيب جميع النجوم، هنا المشكلة الفعلية، تحس بالمشكلة وانت تسوي المينمم المطلوب منك، فما بالك لو الماكسيموم؟ اتغصبت أكمل الشيء عشان كنت فاكر انه بيكون في فاينال بوس يسوى، انخدعت.

قيمة وهمية ؟ تمزح صح ؟ •_____•
ما ادري ايش اسم هذا النوع اللي نفس سانشاين او اوديسي (ساند بوكس ؟) ، بس ما هي مثل العاب جالاكسي في فلسفة تصميم المراحل ، لحتى تكون بنفس الخطية مثلا (فيه مراحل بنفس باقي الألعاب مثل مراحل باوزر) واللي ما تكون اوفر لأنها تعرف وزن القفزة في اللعبة ، حتى في مرحلة الثلج الأولى مثلا ، ما فيها مهمة وحدة تقول لك انتقل من النقطة a إلى b أكثر من مرة ، والمرحلة فيها اختصارات كثيرة حتى تغير طريقة لعبك لي كل مرة

نعم قيمة وهمية او مش متطبقة ب64 صح، حتى سنشاين اللي جات بعدها عرفت تنوع المراحل بشكل افضل بكثير! مع انه نفس الفكرة حقت الساندبوكس بالضبط وانه انت حر بالطريقة اللي تنهي المرحلة، لكن برضو تنويع كبير بالأفكار وتدرج "القصة" بكل منطقة وكيف حتى البيئة تتغير بشكل واضح او حتى تعطيك بيئات مختلفة تماما جو المراحل دي نفسها، شيء موجود كثير بسنشاين بس نادر ب64 ومش في بالي غير مثال

عاد هذي النوعية من التبريرات ما استحملها فيه مودز للكاميرا حتى تخليها مثل لعبة ماريو ثري دي حديثة (ومو قاعد ابرر بطريقة "اللعبة فيها مودات تعدلها فلا تتحلطم :rage:" بس قاعد اقولها كمثال) بس مستحيل افكر استعملهم لأنهم راح يكسروا اللعبة

المودز ما كانت موجودة وقت لعبي للعبة زمان، ووقت ما عدتها كم مرة بعدها برضو ، يمكن قبل 3 او اربع سنين وقت ما رجعت لها كان المفروض استعمل مودز؟ بس برضو أفضّل أكملها بالشكل الاصلي ، اللعبة مش كارثية لدرجة ما تنلعب غير بالمودز زي فامباير بلودلاين مثلا

ماكو شي اسمه اوفر ريتد او اندرريتد، كل شي راجع حق ذوقك وتجربتك الشخصية مع اللعبة وبس، الألعاب كلها فيها عيوب اذا بنكون واقعيين.

صحيح، الأوصاف دي مش زينة من الأساس وفيها تقليل من الغير اللي يحبوا أشياء معينة، بس صاحب الموضوع داخل بنية مش كويسة ويحق لي أردها له :smilingimp:
 

abdo عبدو

True Gamer
المودز ما كانت موجودة وقت لعبي للعبة زمان، ووقت ما عدتها كم مرة بعدها برضو ، يمكن قبل 3 او اربع سنين وقت ما رجعت لها كان المفروض استعمل مودز؟ بس برضو أفضّل أكملها بالشكل الاصلي ، اللعبة مش كارثية لدرجة ما تنلعب غير بالمودز زي فامباير بلودلاين مثلا
انا مو مع المودات في الكلام اللي فوق ^_^
 

Old Hunter

True Gamer
ماكو شي اسمه اوفر ريتد او اندرريتد، كل شي راجع حق ذوقك وتجربتك الشخصية مع اللعبة وبس، الألعاب كلها فيها عيوب اذا بنكون واقعيين.

كلام من ذهب : )

ببساطة : تقدر تسخف العظيم و تقدر تعظم السخيف.
 

abdo عبدو

True Gamer
بعض الفلوس الحمر فيها فكرة لكن اغلبها صراحة مافيها فكرة مميزة فقط مبعثرة هنا وهناك وحطوا لك كم بلاتفورم او قفزة بالجدار او تضطر تستعمل باور اب ماريو الشفاف بدون اي تويست بالفكرة علشان يعطونك شعور "اوه في فكرة جديدة" والا مافيها شي مميز حقيقة. تجميع الفلوس الحمر في مرحلة البوب اوم باتلفيلد ماتختلف كثير عن المرحلة الثانية اللي ماتختلف كثير عن مرحلة المشروم الكبار اللي ماتختلف كثير عن مرحلة جولي روجرز باي اللي ماتختلف كثير عن الثلج الاولى اللي ماتختلف كثير عن بيت الاشباح اللي ماتختلف عن البركان اللي ماتختلف كثير عن مرحلة الساعة "اللي لازم بقدرة قادر تفهم لغز توقيف الوقت بدون تلميح واضح والتويست عبارة ادخل المرحلة بتوقيت محدد مش حتى ميكانيك داخل المرحلة وبعد ماتوقفه تجميع الفلوس الحمر طالع عادي جدا".
بالعكس، في بومب باتلفيلد راح تروح اماكن وتجرب تحديات بسيطة ما شفتها قبل، وفي باقي المراحل صاير اشبه بلعبة بحث أكثر من انه تجميع عشوائي لأشياء تعرف مكانها
 

abdo عبدو

True Gamer
بدي اسالك انت لعبت اللعبة في وقتها ؟؟؟؟؟ما بتوقع

مثال شب جرب لعبة ماريو بروس العائلة لاول مرة في 2020 وقال عنها لعبة عادية ولا تستحق ذلك المدح الخ بس لو جرب اللعبة في وقتها كان الامر اختلف كثيرا


بدك تعرف عظمة اي لعبة شوف تأثيرها ع الالعاب الاخرى و زيلدا اوكارنيا كانت الاعظم في وقتها وحتى الان الالعاب كثير تقتبس منها
ما فيه شيء اسمه وقت ، واللعبة الفلانية ما تنلعب في هذا الوقت، جرب تلعب العاب قديمة وراح تعرف انه فيه العاب بمستوى وما له علاقة الوقت بجودتهم، ما عندي نقطة ابي اوصل لها هنا أو اني ابي اتناقش في شيء معين ، بس ابي اقول هالكلمة وخصوصا انه اغلب فانز اللعبة كلامهم كثير ينقال حول انه الليفل ديزاين لا يشيخ واشياء زي كذا
 

Zoda

True Gamer
جلاكسي الاولى انتقدتها بوقتها لكن اللعبة عبقرية بالتصميم ومهدت للجزء الثاني الي فعلا لعبة ماتتكرر اما اوكارنيا اكبر نقطة تحول شفتها بالعاب الـ3d قبل وبعد اوكارنيا الالعاب تغيرت :relaxed:
 

Sky Walker

True Gamer
بالعكس، في بومب باتلفيلد راح تروح اماكن وتجرب تحديات بسيطة ما شفتها قبل، وفي باقي المراحل صاير اشبه بلعبة بحث أكثر من انه تجميع عشوائي لأشياء تعرف مكانها

اغلب الوقت اللعبة تخليك تستكشف المرحلة وارجائها بنجمة او ثانية بشكل او اخر "مثلا تلمس البوابات او الفتحات الصغيرة في مرحلة العمالقة والاقزام او تدف الاغراض او تكسرها في المدينة الغارقة او الكوينز السريين في داخل الهرم .. الخ فوق ال100 كوينز اللي تخليك تستكشف المرحلة اكثر من ال8كوينز " ، بنهاية المطاف بتشوف ان نص مهام الفلوس الحمر ماهم الا محتوى وهمي او فلر.
 
التعديل الأخير:

I B R A

True Gamer
ما اشوف جالاكسي لعبة منفوخة بالعكس من الالعاب الي احسها ما اخذت حقها مع صدور الجزء الثاني ، يعني لو نسمع عن اشاعات ظهورها على السويتش الاغلبيه محبطين انهم راح يصدروا الجزء الاول بدون الثاني

جالاكسي الاولى لعبه ممتازة واقلها مثل ما قال @zelda مهدت الطريق لافضل لعبه منصات حسب رايي جالاكسي 2
 

شيطون

Fortnite Lover
يبغى لنا موضوع زي ذا عشان كل واحد يحط حرته فيه ::whistle::

ماكو شي اسمه اوفر ريتد او اندرريتد، كل شي راجع حق ذوقك وتجربتك الشخصية مع اللعبة وبس،

هذا الرد اوفرريتيد ::inno::
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
هذا الموضوع دليل على تسامح فانز نينتندو مع الاختلاف بالرأي

هذه مجرد نكتة.
عارفين انكم ضباع زي الثانيين :nomouth:
 

Golden_Sun

True Gamer
اخيراً احد قالها، انا دايماً اخاف اقولها P:
بالنسبة لي افضل ماريو ثلاثية الابعاد هي اوديسي، وانا شخص لعبت جميع العاب ماريو اعشقهم جميعاً وجميعهم ممتاز ونحن هنا نقارن بين رائع وأروع.
 

Eye

السوسة
بدون ما اقرأ .. اتفق &
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
لول على الذي ينقد الكاميرا بماريو 64 وقتها ما كان فيه ستاندرز لهذا الشئ خير شر، ماريو 64 كانت المحاولات الأولى التي فتحت ذا الشئ لكل المطورين قدام. صح بعض الأماكن تكون غير عملية ومعيقة لكن مش بسوء مواجهة زعيم بلعبة لفرومسوفتوير وهي لعبة 2015 مثلًا!

ماريو 64 هي أكمل ماريو 3d مش بسبب كثرة الأفكار وتنوعها والخ، لا لأنها تقدم عدد قليل من الأفكار وتخليك تمسترها لآخر لحظة! ما في ولا لعبة لطوكيو عيد فيه التوازن هذا، تشوف في المرحلة ثلاث مدري أربع أفكار وهوبا تنتهي بمكانها يعطيك شعور ألعاب جانبية تنتهي بنهايتها فقط. فوميتوا أود مطور أيكو وذا لاست جادريان أنتقدها وما أعجبته كثير. فيعني ترى عادي تقول عنها ما أعجبتك.

بالنسبة لتصميم المراحل فأختلف بشدة كل مرحلة بماريو 64 مصممة للاستكشاف أكثر من لعبة المنصات ومليانة أسرار أنا قعدت ألعب فيها سنين وما أكتشفت قدرات الأخفاء مثلًا إلا بالصدفة. اللعبة تحفزك على الاستكشاف حتى أكبر بكثير من أوديسي وأفضل!

المقارنة مع جالاكسي من هذه الناحية هبلة لأن الاساس يختلف بين الأثنين واحدة خظية مع تركيز على لعبة المنصات والثانية استكشافية مع مراحلة كبيرة يخلك تجربتين مختلفيتن عن بعض فعادي تكره ذا وتحب ذاك ما في شئ محدد أنك تعجب بالأثنين.
 

Sky Walker

True Gamer
ماريو 64 هي أكمل ماريو 3d مش بسبب كثرة الأفكار وتنوعها والخ، لا لأنها تقدم عدد قليل من الأفكار وتخليك تمسترها لآخر لحظة! ما في ولا لعبة لطوكيو عيد فيه التوازن هذا، تشوف في المرحلة ثلاث مدري أربع أفكار وهوبا تنتهي بمكانها يعطيك شعور ألعاب جانبية تنتهي بنهايتها فقط. فوميتوا أود مطور أيكو وذا لاست جادريان أنتقدها وما أعجبته كثير. فيعني ترى عادي تقول عنها ما أعجبتك.

المسألة بماريو جالاكسي طول عمرها ماكانت "تنوع وافكار" فقط. بل كيف الافكار والتنوع مستواهم عالي وكيف مدموج بالليفل ديزاين بشكل متقن جدا وبارع. وليومك افكارها وليفل ديزاينها خلابة ! ناس كثار لعبوها بعد وقتها وتلمسوا جمالية هالامور. لو على تنوع فقط لكانت Action 52 احد العاب التاريخ ! عكس ٦٤ اللي زي مايقولوا "منتج لوقتها" .. خصوصا الليفل ديزاين ماعادت اي شي مميز والافكار الموجودة ماعادت جذابة جدا وصارت شي عادي ونفس الشي لاحظت مع لاعبين كثار زي اخونا @MH MD. هو انا دايما اقول ان صعب اقارن ٦٤"او حتى اودسي" بلعبة زي جالاكسي/٢ بشكل مباشر لان كل لعبة فلسفاتهم مختلفة تماما بس اقارنها كمنتج مصقول او المستوى العام للديزاين والافكار كنسبة وتناسب. اما سالفة افكار قليلة تمسترها لاخر لحظة فيمديني اقول عن هالشي حتى لسانشاين وممكن سانشاين افضل لانها حاولت تخليك تعصر ميكانيك الفلود لاخر شي اكثر بكثير من ٦٤ ، بس هالشي مامنع ان لسة سانشاين فيها نقص بالافكار وتكرار واضح "بعض المراحل فيها مهمتين تجميع فلوس حمر خار اضافة الى تحديات تجميع فلوس السرية بعد التختيمة for crying out loud(&)". ٦٤ افضل من ناحية قلة التكرار بس لسة تعتبر شحيحة بمعايير هالفترة .

٦٤ لعبة ثورية جدا ومن الالعاب اللي اثرها يمتد لحد الان بس حالها حال لينك تو ذا باست اللي اغلب الاجزاء اللي بعدها افضل. كمنتج. متأكد ناس كثيرة بتستوعب ان ماريو طوكيو ايد افضل من ٦٤ بوضوح اللي صارت منتج مصنوع لوقته من ناحية ابداعية اما ينزل الكولكشن .
 

Nostalgic

ᴛʜᴇ REMINISCER
ماكو شي اسمه اوفر ريتد او اندرريتد، كل شي راجع حق ذوقك وتجربتك الشخصية مع اللعبة وبس، الألعاب كلها فيها عيوب اذا بنكون واقعيين.
معاك حق، إذا بنمشي على هذا المنطق فكل لعبة تتلقى انطباعات إيجابية فهي overrated وكل لعبة تواجه انتقادات سلبية underrated.

طبعًا هذا الكلام لا يشمل سيليست، زيلدا بريث اوف ذا وايلد، وسلسلة انشارتد... هذه الألعاب overrated وبدون نقاش.
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
المسألة بماريو جالاكسي طول عمرها ماكانت "تنوع وافكار" فقط. بل كيف الافكار والتنوع مستواهم عالي وكيف مدموج بالليفل ديزاين بشكل متقن جدا وبارع. وليومك افكارها وليفل ديزاينها خلابة ! ناس كثار لعبوها بعد وقتها وتلمسوا جمالية هالامور. لو على تنوع فقط لكانت Action 52 احد العاب التاريخ ! عكس ٦٤ اللي زي مايقولوا "منتج لوقتها" .. خصوصا الليفل ديزاين ماعادت اي شي مميز والافكار الموجودة ماعادت جذابة جدا وصارت شي عادي ونفس الشي لاحظت مع لاعبين كثار زي اخونا @MH MD. هو انا دايما اقول ان صعب اقارن ٦٤"او حتى اودسي" بلعبة زي جالاكسي/٢ بشكل مباشر لان كل لعبة فلسفاتهم مختلفة تماما بس اقارنها كمنتج مصقول او المستوى العام للديزاين والافكار كنسبة وتناسب. اما سالفة افكار قليلة تمسترها لاخر لحظة فيمديني اقول عن هالشي حتى لسانشاين وممكن سانشاين افضل لانها حاولت تخليك تعصر ميكانيك الفلود لاخر شي اكثر بكثير من ٦٤ ، بس هالشي مامنع ان لسة سانشاين فيها نقص بالافكار وتكرار واضح "بعض المراحل فيها مهمتين تجميع فلوس حمر خار اضافة الى تحديات تجميع فلوس السرية بعد التختيمة for crying out loud(&)". ٦٤ افضل من ناحية قلة التكرار بس لسة تعتبر شحيحة بمعايير هالفترة .

٦٤ لعبة ثورية جدا ومن الالعاب اللي اثرها يمتد لحد الان بس حالها حال لينك تو ذا باست اللي اغلب الاجزاء اللي بعدها افضل. كمنتج. متأكد ناس كثيرة بتستوعب ان ماريو طوكيو ايد افضل من ٦٤ بوضوح اللي صارت منتج مصنوع لوقته من ناحية ابداعية اما ينزل الكولكشن .
الفرق بين سانشاين و64 أن الأولى لعبة مكسورة والثانية لعبة متقنة هذه هي ببساطة & وأختلف بشدة عن لعبة بوقتها، الليفل ديزاين القوي يبقى قوي لو أيش تمر السنين ولا تومب رايدر الأولى لحتى الحين إعجازية من هذه الناحية وما في لعبة شبيه لها، ماريو 64 لسى مراحلها خالدة وأشوف تصميمها بارع.
 

Sky Walker

True Gamer
الفرق بين سانشاين و64 أن الأولى لعبة مكسورة والثانية لعبة متقنة هذه هي ببساطة & وأختلف بشدة عن لعبة بوقتها، الليفل ديزاين القوي يبقى قوي لو أيش تمر السنين ولا تومب رايدر الأولى لحتى الحين إعجازية من هذه الناحية وما في لعبة شبيه لها، ماريو 64 لسى مراحلها خالدة وأشوف تصميمها بارع.

الشطر الاول امر لاخلاف فيه (&) بس احقاقا للحق اشوف سانشاين حاولت تجيب تنوع في layout المراحل من ناحية فلسفة الديزاين ، تشوف تنوع من هالجانب عكس ٦٤ اللي نص مراحلها فلسفتها كأنها قائمة على برج بابل "تصاعدي افقي حلزوني". اما الشطر الثاني ما اقول لك ان الديزاين سيئ ، ابدا مش مكسور باغلب وقته وصامد جدا "لكن" ماعاد ذاك الشي المبهر او المميز كثير هالوقت خارج الاطار بسبب الالعاب اللي بعدها من نفس نوعها وجابته بشكل أفضل تحديدا. ناس كثار مثلا تلعب DKC2 او يوشيز ايلاند وينبهروا من الليفل ديزاين والافكار لان لازالوا حاجات مميزة جدا ومافي زيهم اما ٦٤ ماشفت يحصل معاها هالشي "خارج ان الواحد يستغرب من القرارات الفنية زي تصميم القصر او جولي روجرز باي لو داير داير دوكي واجوائهم وانها كيف احد اوائل العاب ال٣دي وعندها تحكم سلس وخياراته كثيرة .. الخ" .
 
التعديل الأخير:

abdo عبدو

True Gamer
خصوصا الليفل ديزاين ماعادت اي شي مميز والافكار الموجودة ماعادت جذابة جدا
اللعبة مو قوتها في الميكانيكس الجديدة أو افكار جديدة ، التحكم حقها يكفي بتواجد أفكار قديمة ، اللعبة تكمها كأنك تستعمل skate على رجولك لأول مرة ، مع انه مجرد شيء بسيط مثل المشي ولكنه يتعقد لأنك ما قد جربته ولا مرة من قبل، ومن الغباء ان يطلب منك انك تسوي حركات بهلوانية أو تسرع بسرعة عالية في غضون تجربتك لأول مرة
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
اما الشطر الثاني ما اقول لك ان الديزاين سيئ ، ابدا مش مكسور باغلب وقته وصامد جدا "لكن" ماعاد ذاك الشي المبهر او المميز كثير هالوقت خارج الاطار بسبب الالعاب اللي بعدها من نفس نوعها وجابته بشكل أفضل تحديدا.
المشكلة هنا ما أشوف هذا الشئ والله، الذي أقصده ضخامة المراحل والاستكشاف الكبير، ممكن أمثلة؟ لأن جد أشوف ماريو 64 نوعها قليل بالجنرا وما في إلا يمكن أوديسي. النقطة الثانية مدري أشوف ذا بناء على تجربة الشخص لأن لسى ممكن تشوف واحد يلعيها الحين وتعجبه أكثر من جالاكسي مثلًا للسبب فوق أنها قليلة من نوعها.
 

Sky Walker

True Gamer
المشكلة هنا ما أشوف هذا الشئ والله، الذي أقصده ضخامة المراحل والاستكشاف الكبير، ممكن أمثلة؟ لأن جد أشوف ماريو 64 نوعها قليل بالجنرا وما في إلا يمكن أوديسي. النقطة الثانية مدري أشوف ذا بناء على تجربة الشخص لأن لسى ممكن تشوف واحد يلعيها الحين وتعجبه أكثر من جالاكسي مثلًا للسبب فوق أنها قليلة من نوعها.

يجي ببالي حاليا من اللي لعبته: سلسلة ايب اسكيب ، الاول لعبته بشكل عابر وماختمته بس اذكر التأثر واضح من ماريو 64 بفلسفة الديزاين بمراحل كثيرة وتتشابه، ماحصل لي العب الثاني لكن الجزء الثالث حللته وكان تكملة للاسلوب وتطوير له . جاك اند داكستر نفس الشي تكملة وتطوير لفلسفة ساندبوكس ماريو 64 لكن بشكل مترابط ومودرن اكثر بدل مراحل منفصلة.

العاب مالعبتها لكن دايما اسمع بانجو انها تحاكي فلسفة 64 بتصميم مناطقها ويفضلونها من هالناحية على الاقل.

اعتقد سبايرو نفس الشي تمشي باسلوب مشابه لماريو 64مع جزئيات مصغرة ؟ ما ادري لاني مالعبتها ، ناوي عليها قريب.
 

leader_e

True Gamer
ماريو جالاكسي الأولى لعبة عظيمة ومهدت لجزء ثاني ولا في الخيال لكن أتفهم انه الناس أذواق وصعب تلقى ناس تتفق على منتج معين .... شخصيا انا احب جميع العاب ماريو ثلاثية الأبعاد وكلها قوية بالنسبة لي باستثناء لعبة سن شاين لعبة مش سيئة لكن متوسطة
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
يجي ببالي حاليا من اللي لعبته: سلسلة ايب اسكيب ، الاول لعبته بشكل عابر وماختمته بس اذكر التأثر واضح من ماريو 64 بفلسفة الديزاين بمراحل كثيرة وتتشابه، ماحصل لي العب الثاني لكن الجزء الثالث حللته وكان تكملة للاسلوب وتطوير له . جاك اند داكستر نفس الشي تكملة وتطوير لفلسفة ساندبوكس ماريو 64 لكن بشكل مترابط ومودرن اكثر بدل مراحل منفصلة.

العاب مالعبتها لكن دايما اسمع بانجو انها تحاكي فلسفة 64 بتصميم مناطقها ويفضلونها من هالناحية على الاقل.

اعتقد سبايرو نفس الشي تمشي باسلوب مشابه لماريو 64مع جزئيات مصغرة ؟ ما ادري لاني مالعبتها ، ناوي عليها قريب.
أنا لاعب أغلب ذي الألعاب لكن بصراحة بعيدي كل البعد عن إتقانية 64 ذكرت إيب سكيب مثلا مراحلها أبسط كثير ولا فيها تركيب ماريو 64 من ناحية الاستكشاف والخ.
 

Sky Walker

True Gamer
أنا لاعب أغلب ذي الألعاب لكن بصراحة بعيدي كل البعد عن إتقانية 64 ذكرت إيب سكيب مثلا مراحلها أبسط كثير ولا فيها تركيب ماريو 64 من ناحية الاستكشاف والخ.

الاول ذاكرتي مشوشة حوله وومكن قعلا ابسط لكن الثالث قطعا مش ابسط من ماريو 64 ، ونفس ماقلت فوق تقدر تقول انها اخذت الفورملا و "طورت عليه" وجاك نفس الشي ، فعلشان كذا اشوف كثار من اللي لعبوا هالالعاب لما يلعبوا 64 هالفترة يقولوا "دود وش المميز هنا ؟".

الامر اشبه باللي يلعب Super Mario Bros الNes لاول مرة بعد سنين طويلة ولما لعب العاب بلاتفورم تشبهها.

SMB و 64 ميكانيكيا العاب عمرت مع انهم من اوائل فئاتهملكن ما الوم اي شخص لما يلعبهم الحين بعد فترة طويلة او لاول مرة مايحس بأي ابهار حولهم من ناحية الديزاين او الافكار.
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
الاول ذاكرتي مشوشة حوله وومكن قعلا ابسط لكن الثالث قطعا مش ابسط من ماريو 64 ، ونفس ماقلت فوق تقدر تقول انها اخذت الفورملا و "طورت عليه" وجاك نفس الشي ، فعلشان كذا اشوف كثار من اللي لعبوا هالالعاب لما يلعبوا 64 هالفترة يقولوا "دود وش المميز هنا ؟".

الامر اشبه باللي يلعب Super Mario Bros الNes لاول مرة بعد سنين طويلة ولما لعب العاب بلاتفورم تشبهها.
هو الأمر مركب ترى لأن بالنسبة لي مش تشابه الأفكار بل يدخل فيه تصميم الليفل، توزيع الأعداء وطريقة المنصة التي تقفز فيها، هذه عوامل إبداعية ما تتداخل بالزمن، تدخل كثير بموهبة المطور المشكلة معاك أنت تقول شوف ها فيه ألعاب ثانية تسوي كذا! لكن لب حديثي معك أن ذا الشئ بماريو 64 مصمم بطريقة ابداعية حتى لو فيه لعبة ثانية تحاول تحاكيه مش بالضرورة تتعداه أو تقرب منه! ألعاب جاك من الأمثلة التي أذكرها لأن تصميم المنصات والقفز فيها مرة مبسط ما فيه حركات ماريو 64 المعقدة التي تعطيك خيارت قفزات تساعد المصمم باللفيل. حتى بعض الليفل مصممة على قفزة معينة وتتنقنها تروح مكان فيه نجمة!
 

hussien-11

Senior Content Specialist
ام انه احبها بوقتها لاجل عدم وجود المنافس القوي واصبح حبه لها لاجل النوستالجيا فقط

أنا أحترم وجهة نظرك طبعًا، بس ليش انت ما احترمت وجهات نظر الآخرين بموضوعك هذا؟

نوستالجيا لإيش بالضبط؟ غالاكسي ما تشبه أي شيء صدر قبلها من ألعاب ماريو

وسائل الإعلام كان مضحوك عليها مثلًا؟ ماريو غالاكسي أول لعبة أطاحت بأوكارينا اوف تايم خلال 10 سنوات من كونها أعلى لعبة تقييمًا في التاريخ

لك كل الحق تقيم اللعبة كما تشاء و تشوفها كما تشاء، و لكن لا تملك أي حق لفرض قناعتك هذه علينا عن طريق توزيع الاتهامات

-----------------------------------------------------------------------

بالنسبة للعبة نفسها، حقيقة سوبر ماريو غالاكسي هي واحدة من أفضل 3 ألعاب منصات في التاريخ

كل نقدك متركز على كونها ليست ساندبوكس مثل ماريو 64 أو ماريو أوديسي و هذا السبب في التغييرات التي تحدثت عنها... مو ضروري تكون مثلهم، اللعبة تركز على الplatforming أكثر منهم

ما يجعل Galaxy لعبة أسطورية أنها ما زالت حتى يومنا هذا، بجزئيها الأول و الثاني، أكثر لعبة منصات، بل بل أكثر لعبة creative صُنعت حتى الآن

concept اللعبة الفريد أدّى إلى خلق مراحل عبقرية لأنها غير قابلة للتوقع إطلاقًا ! كل جزئية في كل مرحلة فيها فكرة و ابتكار و ليس المرحلة كلها فقط

ماريو غالاكسي عندها أفضل moment to moment gameplay في عالم ألعاب الفيديو كاملًا

لما تشوف تأثير سوبر ماريو غالاكسي على ألعاب المنصات الأخرى حتى بعد 10 و 13 سنة من إصدارها بتدرك قد ايش كانت و ما زالت لعبة عظيمة

ما أقدر أفكر بأي لعبة منصات حديثة لا تستلهم شيء من سوبر ماريو غالاكسي!

ماريو ثري دي وورلد و ماريو أوديسي نفسهم استلهموا أفكار من غالاكسي

Celeste استلهمت أفكار من غالاكسي

كراش بانديكوت 4 فيها من غالاكسي

A Hat in Time فيها استلهام من ماريو غالاكسي

سونيك لوست وورلد فيها استلهام من غالاكسي (بغض النظر عن مستواها)


سوبر ماريو غالاكسي لعبة مُلهِمَة تأثيرها تجاوز حدود أجهزة ننتندو بكثير.

أنا أحب سوبر ماريو غالاكسي و أحب سوبر ماريو أوديسي، و اختلافهما لا يعني أن أقوم بالتقليل من إحداهما لصالح الأخرى

كلاهما ألعاب مستواها 9.5 أو 10 بسهولة.
 

Zoda

True Gamer

حلوة صن شاين صحيح انها مكسورة ومعقدة لكن خلتها مختلفة وممتعة الجوانب السيئه الاخرى ممكن تجاوزها وماتكون بالسوء اذا ماكنت على عجل والمزاج مرتاح بتستمتع فيها جدا وفلود افضل اختراع :relaxed:
 
أعلى