hits counter

الألعاب الخطية في خطر الجيل القادم؟

Black Noir

True Gamer
The-Order-1886-Bilboard.jpg

The Order: 1886

الجيل هذا شفنا كيف ان كل الالعاب تتجه للعالم المفتوح حتى السلاسل التي كانت خطية تتحول للعالم المفتوح، وحتى تطبيق العوالم المفتوحة في بعض الالعاب لا يكون جيد إطلاقآ بل غالبٱ تكون عوالم ضخمة خالية من التفاعل (لن اذكر امثلة حتى لا يضيع النقاش).

المشكلة الآن ان كل المؤشرات تدل على زيادة العاب العالم المفتوح مستقبلآ سواء بسبب النقلة الضخمة في الCPU في الجيل الجديد عن الجيل الحالي وكذلك الSSD اللي سيسهل على المطورين عمل عوالم ضخمة مع القضاء على شاشات التحميل، او بسبب خدمات الاشتراكات اللي كل ما اللعبة تكون أكبر معناها مدة لعب اكبر وارباح اكبر، أو تكمله لموضه هذا الجيل من العاب المفتوح.

السؤال الآن: هل الالعاب الخطية في خطر؟ وبالنسبة لكم هل هذا يعتبر شئ سئ أو جيد ولماذا؟
 
التعديل الأخير:

لُقمَان

True Gamer
@No Longer Human تفوق عليك صلاح للأسف &

الجيل هذا شفنا كيف ان كل الالعاب تتجه للعالم المفتوح حتى السلاسل التي كانت خطية تتحول للعالم المفتوح، وحتى تطبيق العوالم المفتوحة في بعض الالعاب لا يكون جيد إطلاقآ بل غالبٱ تكون عوالم ضخمة خالية من التفاعل (لن اذكر امثلة حتى لا يضيع النقاش).
من قال ؟ بالعكس .. حينما ترى بعض المطورين يصرحون بأنهم سيركزون من الأن فصاعدًا على "جودة العالم وكثافته" أكثر من صخامته،
أو ترى يوبيوسفت ملكة العوالم الفارغة تصرح بتصريح أن عقيدة الحشاشين القادمة لن تكون الأضخم أو الأطول ! أو سيبربنك 2077 مع تصميم العالم العامودي، والذي سيكون أصغر وأكثر تركيز من الويتشر !

تعرف بأن هذا مؤشر بأن العوالم المفتوحة ستكون أصغر بالجيل القادم ومركزة أكثر
 

MH MD

Moderator
مشرف
عشان أضيف للموضوع وأوضح بشكل أكبر:

تكلفة الالعاب كل مالها تزيد وتصير اصعب، مش الكل يقدر يطور العاب عالم مفتوح غير الكبار جدا مثل يوبيسوفت وروكستار، والريدي لعبة مثل ردر 2 اخذت حوالي 8 سنوات تقريبا؟ ما بنشوف مخاطرات من هالنوع ثاني بشكل كبير.

نعم صحيح هناك عدة سلاسل اتجهت للعوالم المفتوحة بشكل أضرها حتى، لكن بالمقابل أيضا هناك سلاسل احتفظت بهويتها بل أصبحت أكثر خطية حتى، ألعاب ريزيدنت ايفل هالجيل كلها خطية، سلسلة ديفل ماي كراي خطية، بايونيتا خطية، ألعاب نوتي دوغ كلها خطية حتى لو اضافوا عنصر مفتوح بسيط بآخر العابهم لكن أساسها خطي تماما، اذا السلاسل دي ما صارت عالم مفتوح بهالجيل اللي كان هو نقطة تحول بكثير العاب وسلاسل ثانية، ما اشوفها بتغير هالشيء الجيل القادم، خصوصا ان التطوير وتكلفته بيكون اصعب واكثر من هالجيل بشكل عام لو حابب تقدم شيء بمستوى AAA عالي
 

Pineapple

True Gamer
الجواب صعب ، لكن راح أقول نعم لكن مع تحفظ ، العالم المفتوح كلمة مطاطية شوي ، لكن أعتقد راح نشوف العاب عالم مفتوح او شبه مفتوح أكثر او العاب فيها حرية اكبر اذا جاز التعبير او اللي تلقب بـ Open ended او غير خطية بطبيعتها بما ان التسويق لأجهزة الجيل الجديد هو عدم وجود او تقليل فترات التحميل و تسريع بث الموارد و غيره.
مش الكل يقدر يطور العاب عالم مفتوح غير الكبار جدا مثل يوبيسوفت وروكستار، والريدي لعبة مثل ردر 2 اخذت حوالي 8 سنوات تقريبا؟ ما بنشوف مخاطرات من هالنوع ثاني بشكل كبير.
روكستار اعتقد حالة شاذة ، العاب يوبي سوفت العالم المفتوح يتم اصدارها في بعض المرات بشكل شبه سنوي ، ما أعتقد ان تطوير لعبة عالم مفتوح او شبه مفتوح فيها مخاطرة الا اذا مطورين اللعبة نفسهم بالغوا بالاهتمام بالتفاصيل ، لكن بالفعل الجيل الحالي في ألعاب انتقلت للعالم المفتوح و ألعاب وزنها ثقيل مثل نفس البرية و أقدر اضيف ماريو اوديسي كذلك و كذلك ويتشر خصوصاً ان اول جزئين كانوا العاب خطية.
لكن بالمقابل أيضا هناك سلاسل احتفظت بهويتها بل أصبحت أكثر خطية حتى، ألعاب ريزيدنت ايفل هالجيل كلها خطية،
صحيح لكن على ما يبدو ان في تغيير راح يحصل عليها مع RE8 ، خصوصاً ان احداثها تجري في خريطة و هي القرية ، اللي على ما يبدو ان فيها انفتاح شوي ، حتى انهم الغو فكرة انها تكون كروس جن بسبب فترات التحميل و غيره بمعنى ممكن تكون بنسبة كبيرة لعبة عالم مفتوح او شبه مفتوح.
ألعاب نوتي دوغ كلها خطية حتى لو اضافوا عنصر مفتوح بسيط بآخر العابهم لكن أساسها خطي تماما
صحيح لكن هورايزون و سبايدرمان العاب عالم مفتوح ، جوست اوف تسوشيما كذلك ، يبدو لي ان سوني و استوديوهاتها عندهم الرغبة في الاستثمار بهذا النوع من الألعاب.
 

Black Noir

True Gamer
صحيح لكن هورايزون و سبايدرمان العاب عالم مفتوح ، جوست اوف تسوشيما كذلك ، يبدو لي ان سوني و استوديوهاتها عندهم الرغبة في الاستثمار بهذا النوع من الألعاب.

و Days gone كذلك معهم، سوني تعتبر من اكثر الشركات اللي استثمرت في العالم المفتوح هذا الجيل.
 

Emirates

True Gamer
دام Gears 5 بداية النقلة لعناصر RPG وعالم شبه مفتوح مع الخطية اقدر اقول نعم والجمهور يطالب بهالشي لعمر اللعبة والاستكشاف كذلك الحال مع GOD OF WAR
 

Nostalgic

ᴛʜᴇ REMINISCER
السؤال الآن: هل الالعاب الخطية في خطر؟
لا أظن ذلك. ستكون أطول ويضاف لها جزئيات بمناطق مفتوحة ولكنها ليست بأي خطر حقيقي.
لكم هل هذا يعتبر شئ سئ أو جيد ولماذا؟
سيئ طبعًا. التنوع في عوالم الألعاب أمر صحي للسوق.
 

منتقي

True Gamer
انا عندي مشكلة بالتطرف من الجانبين

- إما خطية توهمك انك لاعب
- أو عالم كبير بلا نكهة وتفاصيل عالية

اعتقد الترند اتجه لألعاب العوالم الضخمة وسيقارب الوصول لنهايته وممكن نشوف ترند جديد وهو العالم المفتوح المصغر المليء بالتفاصيل
 

White Soul

Moderator
مشرف
أحس هالجيل كل السلاسل القديمة والألعاب الجديدة تبغى تضيف محتوى جانبي وعمق لعوالمها فخلاص تقرر أن الطريقة الوحيدة هي العالم المفتوح. لكن جد صناعة عالم مفتوح مهمة صعبة قليل يتقنوها.

أتمنى فرق التطوير تتعلم من هيكل عالم GOW 2018. هذا مثل جيد للعبة خطية بجزئيات بسيطة مفتوحة مملوءة بالمحتوى الجانبي والعمق الي يلاحقه بعض المطورين.

أوه، وإجابة على سؤالك أتوقع الوضع يستمر نفس هذا الجيل بالضبط. أغلبية ألعاب الAAA عالم مفتوح لكن لسة بتبقى قلة قليلة متمسكة بالخطية.
 

game for new

True Gamer
جاو ولاست اووف اس 2 قدموا دروس للمطورين لكيفية تطور معنى الألعاب الخطية اتمنى باقي الشركات تتعلم منهم لأن فعلا هم مرجع لأي شركة حابة تصنع العاب خطية .
 

Black Noir

True Gamer
جاو ولاست اووف اس 2 قدموا دروس للمطورين لكيفية تطور معنى الألعاب الخطية اتمنى باقي الشركات تتعلم منهم لأن فعلا هم مرجع لأي شركة حابة تصنع العاب خطية .

أتمنى نوتي ومونيكا ان يتعلموا من نفسهم ولا يتحولون للعالم المفتوح.
 

H!gh Voltage

Hardcore Gamer
اعتقد جيم رايان كان واضح جدا عن خطة العاب سوني الجيل القادم الى عمر لعب 12 ساعة بالكثير
والطرف الثالث اغلبهم يمشوا على نهج سوني
 

Daud

True Gamer
افضل شي العاب عالم شبه مفتوح ..زي god of war
ليفل ديزاين ممتاز وما تشعر بالملل ابدا..وعلى حسب كلام سيدي بروجكت سايبر بنك بتكون اصغر من ويتشر كخريطة لكن بتفاصيل اكثر بكثير...
 

black angel

Hardcore Gamer
اعتقد جيم رايان كان واضح جدا عن خطة العاب سوني الجيل القادم الى عمر لعب 12 ساعة بالكثير
والطرف الثالث اغلبهم يمشوا على نهج سوني

شون ليدن الي مصرح هالتصريح وشون خرج من سوني صار له فتره ^^
 

Legend The Dark

Hardcore Gamer
لاسف الدي يحدت الان عبارة عن مسخره بكل معنى الكلمة
الجيل الحالي هو اسوء جيل مر عليه عدد العاب aaa الخطية جد جد جد قليلة

اظن حان الوقت نعتزل باين ان الجيل القادم راح يستمر على نفس سوء الجيل حالي
جيل مليئ بقمامات عالم مفتوح يييييييع
 

Netero

True Gamer
GOW أفضل توجه أشوفه للألعاب الخطية، الخطية الزائدة تقتل المتعة أيضاً وكانت أكبر سلبية شفتها في دمك٥، من الناحية الأخرى لاست٢ المنطقة الواسعة فيها كانت أقل منطقة حبيتها لأن كانت أكبر مما يجب للعبة خطية، لذلك GOW جابت الخلطة بأفضل شكل وحاجة تتيح لمحتوى جانبي غني.
 

Sultan/X

Banned
هي بالتأكيد ليست مسألة اللعبة خطية أو مفتوحة لان الامثله كثيرة على لعب خطية ممتازة مع مناطق شبهه مفتوحة وهذي خلطة مثالية وفي اللعاب مفتوحة زي ديث وميتل قير ماكان أطلاقا يكونوا بعالم مفتوح.
 

Dark_N11

True Gamer
لحظة GOW خطية ؟ كيف؟ هي لعبة عالم مفتوح بس بسكيل مصغر نفس باتمان اركام الأولى

GOW أفضل توجه أشوفه للألعاب الخطية، الخطية الزائدة تقتل المتعة أيضاً وكانت أكبر سلبية شفتها في دمك٥، من الناحية الأخرى لاست٢ المنطقة الواسعة فيها كانت أقل منطقة حبيتها لأن كانت أكبر مما يجب للعبة خطية، لذلك GOW جابت الخلطة بأفضل شكل وحاجة تتيح لمحتوى جانبي غني.
بالضبط فلسفة التصميم خلف دمك 5 هي نفسها اكثر من 10 سنوات و مافي اي تطور
 

لُقمَان

True Gamer
لحظة GOW خطية ؟ كيف؟ هي لعبة عالم مفتوح بس بسكيل مصغر نفس باتمان اركام الأولى
حاليًا ألعب مصحة أرخام، وهي الأولى في السلسلة، ولا ليست عالم مفتوح بل عبارة عن لعبة ميترويددفينيا بتصميم ممرات متشابك وهذا لا يعتبر عالم مفتوح أصلًا !
إلا إذا كنت تقصد مدينة أرخام، فمن ما سمعت أنها عالم مفتوح مصغر.. مبني على نفس أفكار الجزء الأول، وربما هي مقصدك
 

Veeto

True Gamer
حاليًا ألعب مصحة أرخام، وهي الأولى في السلسلة، ولا ليست عالم مفتوح بل عبارة عن لعبة ميترويددفينيا بتصميم ممرات متشابك وهذا لا يعتبر عالم مفتوح أصلًا !
إلا إذا كنت تقصد مدينة أرخام، فمن ما سمعت أنها عالم مفتوح مصغر.. مبني على نفس أفكار الجزء الأول، وربما هي مقصدك
الاولى فعلا ميترويدفينيا .. الثاني عالم مفتوح
وجاو نسبيا ميترويدفينيا مفخمة
 
أعلى