hits counter

إشاعة: لعبة سايلنت هيل جديدة وحصرية على الـPS5 قيد التطوير (مش ريميك)

Matriix

Banned
هي كما قلت غير دقيقة؜ لكن تعطيك رقم تقديري لا أكثر. ما أتوقع أن الرقم الحقيقي يكون أقل من مليونين.

3 ملايين شحنة باقي في مستودعات سوني ، هذا غير النسخ اللي في المحلات ما باعت ، يبدو أن 2 مليون هو رقم مبيعات اللعبة فعلاً
 

Alwa7sh-017

True Gamer
بالنسبة لديث ستراندينق اغلب عروض الps4 عندنا فالسعودية يعطونك نسخة من اللعبة مجانا فواضح انهم يبغون يصرفون الكميات اللي عندهم
 

Asura8

Tarnished
لا يعني مبيعات

بالمختصر اي لعبة من سوني لا تعلن عن مبيعاتها بفترة بسيطة بمعنى هي اقل من توقعات سوني تقريبا
لو كانت مبيعات اللعبة قوية لرأينا هذا الشيء كما في اعلان مبيعات لعبة قاو ، سبايدرمان ، هورايزن ...الخ

Days gone حققت مبيعات ممتازة لكن ما اعلنوا عن الرقم
 

Sami1996

True Gamer
3 ملايين شحنة باقي في مستودعات سوني ، هذا غير النسخ اللي في المحلات ما باعت ، يبدو أن 2 مليون هو رقم مبيعات اللعبة فعلاً
هذه بعد اشاعة لا يمكن اخذها كحقيقة من غير المعقول ان تكون هناك اربع او خمس ملايين نسخه ف السوق ومستودعات سوني يعني سوني نشرت سبعه الى ثمان ملايين نسخه حول العالم !!!!

مسستحيل يارجل
 

W.W.W

True Gamer
التكرار في اسلوبك باللعب ، مش في اللعبه ، كل مهمة تقدر تخلصها بعشرين طريقة وفي طرق ماتخطر ع البال وتحسسك بالابداع
هذه مش مشكلتي

انا لمن العب لعبه مش مجبر انوع لنفسي على شان احبها , لازم المطوري يعطيني دافع اني اغير على شان استمر وعلى شان احس بالتحدي , لمن اشوف اغلب المهمات تمشي مع كوايت ليش اختار غيرها وهي احسن وحده ؟ طبعا هذه مش مشكلتي الازليه في اللعبه طبعا

انا مشكلتي الكبرى المهمات نفسها تعطيك طابع متشابه , هي عباره عن حاجات مكرره تسويها وفي منطقه وسيعه , شي طبيعي بما ان اللعبه متروسه اسلحه وكبيره راح تشوف نفسك تعمل اكثر من شي , لكن الهدف من المهمه نفسه مكرر , يحتاج اتكلم عن مهمات الفرعيه الي من اتعس ما يكون ؟ كم مره عطوني مهمه اني اقتل كم زومبي داخل بيت ؟ ولا الف مره
عالم 5 فاضي و ما منه فايدة؟ العالم هذا هو الي سمح بالتنوع الكبير لطرق انهاء المهمات.

العيوب المذكورة للاجزاء الاخرى تبين مصداقية و جدية عيوب ٥، اجل ٣ عيبها ان البيئة خضرا و الثاني عيبه الكاميرا!! و الرابع فريم ريت!!

خليك صريح و قول ان مطوري احسن من مطورك بدل اختراع عيوب عمرنا ما سمعنا فيها
تعرف ايش يعني عالم مفتوح بنسبه لي ؟ انك تخلي لكل بقعه في اللعبه لها فايده , الي سواه كوجيما ان العالم يخدم المهمه فقط والباقي كله مساحات فاضيه وما فيها استكشاف او حاجات تخليك ودي تتمشى في عالمها

ايش فرقة لو خلوا اللعبه عباره عن مراحل منفصله وكبيره نفس جراوند زيرو ؟ صدقني ما بشكل فرق هذا اكبر دليل ان عالمها ما منه فايده

الاجزاء القديمه انا لعبها في وقت متأخر ومسوي لها مارثون في وقت عز العاب التسلل وحسيت بالدونجريد فعلا

في مجس1 بكل بساطه عطاك خريطه وفيها تشوف ردار الاعداء واذا لمست النور الازرقه الي هي ترمز لنظر العدو كشفوك وصلى الله وبارك كانت خلطه بيرفكت وما فيها مشكله

مجس3 ما فيها خريطه يكشف لك الاعداء والجرافكس ذاك الوقت يخليك تحس الدنيا كلها لون واحد وصعب تعرف وين عدوك

مجس2 التحكم بيض , سريسلي ايش الي اكبس زر وافلته على شان اطلق ؟ وليش المراحل صايره كأني العب رزدنت ايفل كلها مغلقه

في شي في العاب كوجيما ما تعمر وفي خلل من ناحية توازن عناصر العابه
ميتال جير سوليد 3 نسخة السبستانس صلحو الكاميرا بالكامل صارت نفس كاميرا سبلنتر سيل

يب عرفتها كان ودي اجربها بس ما حصل لي فرصه
 

W.W.W

True Gamer
لا احد يفهني غلط , تراني احب فانتوم بين واشوفها من افضل العاب التسلل , بس مشكلتي مع هدف المهمات نفسها وعالمها , كوجيما يفشل فيهم من هالناحيه , لكن ميكانيك الجيم بلى اسطوري قليله عليها وما شفت شي مثله لحد يومك
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
ميكامي وقت ما خرج من كابكوم كان بنفس قيمة كوجيما و احد اهم ٣ مطورين يابانين ذاك الوقت و توه منزل الاسطورة رزدنت ايفل ٤ ، حتى لما قفل كلوفر و نقل بلاتينوم و بعد خروجه من بلاتينوم كانت قيمته جيدة، بس الان من بعد تانقو قيمز الرجال ما نزل الا كم مشروع متوسط نزلت من قيمته كمطور
هذا الكلام صحيح حتى EA أتذكر وقتها فكروا يتعاونوا معاه، كان عنده فرصة ذهبية ببداية الجيل الماضي خصوصًا أن ريزي 4 كانت لسى ماسكة مكانة عالية بين المطورين واللاعبين. الشئ يفرق طموح وهذا واضح بين الأثنين بين واحد يحاول يجدد وواحد لسى بمكانة ما تغير.
 

لُقمَان

True Gamer
هذا الكلام صحيح حتى EA أتذكر وقتها فكروا يتعاونوا معاه، كان عنده فرصة ذهبية ببداية الجيل الماضي خصوصًا أن ريزي 4 كانت لسى ماسكة مكانة عالية بين المطورين واللاعبين. الشئ يفرق طموح وهذا واضح بين الأثنين بين واحد يحاول يجدد وواحد لسى بمكانة ما تغير.
أظن بأن ميكامي يرى بأن إخراج مبدعين جدد من تحت يديه أفضل من أن يدفع نفسه إلى تجارب جديدة أو ماشابه
 

Yashiro

True Gamer
أظن بأن ميكامي يرى بأن إخراج مبدعين جدد من تحت يديه أفضل من أن يدفع نفسه إلى تجارب جديدة أو ماشابه
من شدة حبي لميكامي و ثوقي لأي شيء منه لكن صدقني هذه فقط حجة يتشدق بها لأنه أفلس.

و حتى بهذه لم نرى أي مبدعين مزعومين يخرجون على يده باستثناء كاميا و الذي هو نفسه متخبط ^^
 

AliAlwazzan

True Gamer
أظن بأن ميكامي يرى بأن إخراج مبدعين جدد من تحت يديه أفضل من أن يدفع نفسه إلى تجارب جديدة أو ماشابه
وين المبدعين الي تحت ايده؟؟ بسبب عناده وغبائه خسر كل شي بناه ولساته عايش في عام ٢٠٠٥
 

Matriix

Banned
من شدة حبي لميكامي و ثوقي لأي شيء منه لكن صدقني هذه فقط حجة يتشدق بها لأنه أفلس.

و حتى بهذه لم نرى أي مبدعين مزعومين يخرجون على يده باستثناء كاميا و الذي هو نفسه متخبط ^^

ألعاب ميكامي من يوم طلع من كابكوم كانت فانكويش و إيفيل ويذين كلها ألعاب أفضل بسنين ضوئية كجيم بلاي من ديث سترانديج ، هو مشكلته كرؤية فنية
صار دقة قديمة ، هذا مش عيب عندي لكن يبدو أنه كذلك للغالبية ، كاميا تقريباً نفس الشيء و حتى كوجيما ولو أن كوجيما توجه للعالم المفتوح و طبعاً مع
العالم المفتوح تصير عيوب الجيم بلاي مغتفرة و اللفل ديزاين مش مطلوب ، و اراهن كوجيما حيستمر بالعالم المفتوح لأن البومر الغربي ممكن تعطيه shit و
يقبله أهم شيء يكون في عالم مفتوح
 

Yashiro

True Gamer
ألعاب ميكامي من يوم طلع من كابكوم كانت فانكويش و إيفيل ويذين كلها ألعاب أفضل بسنين ضوئية كجيم بلاي من ديث سترانديج ، هو مشكلته كرؤية فنية
صار دقة قديمة ، هذا مش عيب عندي لكن يبدو أنه كذلك للغالبية ، كاميا تقريباً نفس الشيء و حتى كوجيما ولو أن كوجيما توجه للعالم المفتوح و طبعاً مع
العالم المفتوح تصير عيوب الجيم بلاي مغتفرة و اللفل ديزاين مش مطلوب ، و اراهن كوجيما حيستمر بالعالم المفتوح لأن البومر الغربي ممكن تعطيه shit و
يقبله أهم شيء يكون في عالم مفتوح
اقرأ محتوى ردي مرة أخرى و حاول مرة ثانية لأنه لا يوجد علاقة بما كتبتَه أنت هنا مع ما عقبت به أنا على العضو أعلاه.

و لا أهتم للجدال الأحمق حول كوجيما هنا لذا لا تحاول حشره بالنقاش ^^
 

Matriix

Banned
اقرأ محتوى ردي مرة أخرى و حاول مرة ثانية لأنه لا يوجد علاقة بما كتبتَه أنت هنا مع ما عقبت به أنا على العضو أعلاه.

و لا أهتم للجدال الأحمق حول كوجيما هنا لذا لا تحاول حشره بالنقاش ^^

ردك ما له علاقة بالموضوع و اذا ما تبي تدخل بالجدل كان مفروض دخلت و عقبت على الموضوع الاساسي ، بكل حال ردك استخدمته كمنصه عشان اوضح فكرتي بخصوص الجدل و مش عشان اعقب عليه
 

gears of war

True Gamer
- في نقطة لازم يحفظها فانز كوجيما و هو أن مستواه و قدراته مرتبطة بقوة بسلسلة متل جير
لما اتفصل عنها هذا بيأثر و عليه و على السلسلة بشمل متزامن

و هذا الكلام ينطبق على ميكامي بدون ريسدنت ايفل
و غيره كثير
 

AliAlwazzan

True Gamer
- في نقطة لازم يحفظها فانز كوجيما و هو أن مستواه و قدراته مرتبطة بقوة بسلسلة متل جير
لما اتفصل عنها هذا بيأثر و عليه و على السلسلة بشمل متزامن

و هذا الكلام ينطبق على ميكامي بدون ريسدنت ايفل
و غيره كثير
zone of the enders تسلم عليك عشان لعبة وحده شطح فيها نزلتوا من مستواه وان بدون مجس ماليه مستوى
 

Bill Cober

True Gamer
-

و هذا الكلام ينطبق على ميكامي بدون ريسدنت ايفل
و غيره كثير

devil may cry الأولى- dino crisis الأولى والثانية يسلموا عليك

أدري ان البعض راح يقولي ان DMC من إخراج هيداكي كامايا بس برضه ميكامي له دور في إنتاج اللعبة
 

Nostalgic

ᴛʜᴇ REMINISCER
تم اضافت Pyramid Head وشخصية Heather Mason للعبة Dead by Daylight.

في تأكيد لعودة السلسلة أكثر من كذا؟ inb4 أمير فارس
 

Nostalgic

ᴛʜᴇ REMINISCER


إذا معلوماته عن سايلنت هيل صحيحة فسيتم الكشف عنها في حدث 4 يونيو أو أغسطس. المفروض تكون في حدث 4 يونيو لأن الفريق متحمس للكشف عنها، اللعبة حصرية PS5 وهي في حالة قابلة للعب. السبب الوحيد في عدم ظهورها هو أنها ليست لعبة إطلاق.

ما عنده فكرة عن موعد الكشف عن ريزدنت إيفل 8، ولكن الخطة الأصلية كانت في E3. هي لعبة كروس-جين وأغسطس أقصى فترة للكشف عنها، ولكنه يعتقد بأن الكشف سيكون في هذا الشهر.
 
التعديل الأخير:

Good Hunter

True Gamer
هذه مش مشكلتي

انا لمن العب لعبه مش مجبر انوع لنفسي على شان احبها , لازم المطوري يعطيني دافع اني اغير على شان استمر وعلى شان احس بالتحدي , لمن اشوف اغلب المهمات تمشي مع كوايت ليش اختار غيرها وهي احسن وحده ؟ طبعا هذه مش مشكلتي الازليه في اللعبه طبعا

انا مشكلتي الكبرى المهمات نفسها تعطيك طابع متشابه , هي عباره عن حاجات مكرره تسويها وفي منطقه وسيعه , شي طبيعي بما ان اللعبه متروسه اسلحه وكبيره راح تشوف نفسك تعمل اكثر من شي , لكن الهدف من المهمه نفسه مكرر , يحتاج اتكلم عن مهمات الفرعيه الي من اتعس ما يكون ؟ كم مره عطوني مهمه اني اقتل كم زومبي داخل بيت ؟ ولا الف مره

تعرف ايش يعني عالم مفتوح بنسبه لي ؟ انك تخلي لكل بقعه في اللعبه لها فايده , الي سواه كوجيما ان العالم يخدم المهمه فقط والباقي كله مساحات فاضيه وما فيها استكشاف او حاجات تخليك ودي تتمشى في عالمها

ايش فرقة لو خلوا اللعبه عباره عن مراحل منفصله وكبيره نفس جراوند زيرو ؟ صدقني ما بشكل فرق هذا اكبر دليل ان عالمها ما منه فايده

الاجزاء القديمه انا لعبها في وقت متأخر ومسوي لها مارثون في وقت عز العاب التسلل وحسيت بالدونجريد فعلا

في مجس1 بكل بساطه عطاك خريطه وفيها تشوف ردار الاعداء واذا لمست النور الازرقه الي هي ترمز لنظر العدو كشفوك وصلى الله وبارك كانت خلطه بيرفكت وما فيها مشكله

مجس3 ما فيها خريطه يكشف لك الاعداء والجرافكس ذاك الوقت يخليك تحس الدنيا كلها لون واحد وصعب تعرف وين عدوك

مجس2 التحكم بيض , سريسلي ايش الي اكبس زر وافلته على شان اطلق ؟ وليش المراحل صايره كأني العب رزدنت ايفل كلها مغلقه

في شي في العاب كوجيما ما تعمر وفي خلل من ناحية توازن عناصر العابه


يب عرفتها كان ودي اجربها بس ما حصل لي فرصه

افهم كل انتقادات العالم المفتوح ما عادا انتقاد مساحات فانتوم بين الفاضية، حرفيا مناطق حدودية وعسكرية وصحاري مقفرة، ودي اعرف وش تبغا يكون فيه لأنه حرفيا يحاكي الواقع، تبغا مح تعديل سيارات ولا حلاق ولا مرقص ولا ايش؟
انا كان عندي مهمات عمل في مناطق مشابهة، واقولك ان فانتوم بين تحاكي الواقع بحذافيره ورح استغرب لو كان العالم مش فاضي.
العالم مصمم بهذا الشكل لأنك عندك اكثر من طريقة حتى تدخل للمخيمات، وايضا يكون عندك مساحة أكبر للهرب والاستعداد بشكل أفضل، اساسا عالم مجس عبارة عن مناطق ومخيمات لكنها interconnected بعالم واحد كبير حتى تكون لك حرية أكبر في الدخول للمخيمات من مداخل ومخارج مختلفة.. خارج هذي المخيمات العالم فاضي، نعم.. لأنها مناطق صراع، راح استغرب لو حطوا فيها مدنيين او npcs يتمشون، عالم مجس makes sense


لكن يمكن يكون الخلل في بنية المهام نفسها، يمكن اغلب اللاعبين مو من النوع اللي يقدر الاسلوب التجريبي في اللعب ويحب يجرب كل شي في الالعاب ويستمتع بالأساليب والافكار الكثيرة اللي فيه، علشان كذا يحس عالم ميتل جير ضيق عليه لأنه ما عنده استعداد يكرر نفس المهمة مرة ثانية

اللي راح يكون منطقي في عالم مجس٥ ويعطي بوتنشل اكبر لو مثلا كان فيه ارهابيين او متسللين في العالم نفسه، نازحين مثلا وانت تساعدهم أو تهربهم وتضمهم للبيس، يخلون مثلا فولقن يطاردك بنفس العالم بلحظات مو سكربتد، وال mules كذلك.. شوية لمسات من هذي..

مع اني احب مجس٥ بشكلها الحالي كثير، افضل محاكي ستليث في التاريخ وافضل جيميلاي ثيرد بيرسون
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
انا لمن العب لعبه مش مجبر انوع لنفسي على شان احبها , لازم المطوري يعطيني دافع اني اغير على شان استمر وعلى شان احس بالتحدي , لمن اشوف اغلب المهمات تمشي مع كوايت ليش اختار غيرها وهي احسن وحده ؟ طبعا هذه مش مشكلتي الازليه في اللعبه طبعا

كلامك فيه من الصحة

فيه جانبين واحد منهم انت تتطرق له

الجانب الأول ان الالعاب قعلا تتحسن لما نضع self imposed rules معينة و هذا شيء موثق خلال اعادتي لألعاب او لعبها أول مرة بقوانين انا اخترتها لنفسي.

ال self imposed rules لو اختيرت بعناية من اللاعب(مثلا اجبار نفسك على انهاء المهمة بحلول جديدة، او انهاء اللعبة بدون استعمال المسدس المخدر ، او خلص اللعبة بدون ان تموت اي مرة، او خلصها في 'س' وقت ، لكن نتكلم بشكل عام هنا)، فهي من تجربتي الخاصة في الألعاب فعلا تقوم ب مضاعفة متعتي و انغماسي مع اللعبة او تقوم بجعلها ممتعة مجدداً... و أنا موقن بهذا.... و لا عندي مجال لإنكاره في مجس ٥ او غيرها.

الجانب الثاني ان المطور فعلا متوقع منه يغير و يجدد بتصميم اللعبة بحيث تتحسن مع الوقت و مع كل مرحلة(اذا اخذنا افتراض ان 'التحسن' لا يحصل عندما يكرر اللاعب في قراراته في سيناريوهات متشابهة، او لا يحصل عندما يبدأ اللاعب تدريجيا بالشعور بالملل او لا يحصل عندما يبدأ الشعور المراد بالقلق بالإختفاء اذا كنا نتكلم عن لعبة رعب نجاة) و أحياناً ينجح المطورين في هذا الهدف و احيانا لا. و كلامك انه متوقع منهم هذا الشيء هو كلام أتفق معه.

لكن

رأيي في هذا هو التالي

اذا كان هدفي (اتكلم عن نفسي فقط) هو أجرب قدر من 'المتعة' من اللعبة، فما راح أبدأ ريزي ٣ ريميك على صعوبة الستاندارد اذا كنت لاعب متمرس على ريزيدنت ايفل و مثيلاتها... راح أبدأ على الهاردكور، مثلاً. و لو كنت راح أعيد god of war 2018 فأفضل خيار رأيته هو لعبها على الصعوبة العادية بشرط الا أموت و لا مرة. و من ناحية فانتوم باين، كنت أستمتع لما كنت أحاول انهي مهمة hero بدون ما أدخل القاعدة.

الجانبين ممكن يلتحمون مع بعض، مثلا، انت ممكن تقرأ في قائمة تروفيز ريزي ٣ ريميك "أنهي اللعبة بدون استعمال علاج" و هذا يلهمك "اوه والله فكرة ممتعة" فالمطور يقوم بعمله بإلهامك بطرق جديدة لإنهاء نفس المحتوى بدون تقييد و هذا ما يفعلونه في هيتمان الحالية. و أقدر أقولك بكل ثقة، نعم لو كنت تبغى تستمتع فقم بما تراه يرفع متعتك، لماذا لا؟ في النهاية هذا أفضل... لا تختار كوايت، و لا تستعمل المسدس الكاتم.
 
التعديل الأخير:
أعلى