hits counter

الموضوع الرسمي 3 Resident Evil : ستاااااااارررررزز

النسخة اللي بتلعبها ؟


  • مجموع المصوتين
    153

DINO CRISIS

الرحالة الغريب
أنا أتمنى فعلاً حتى الي ما اعجبته اللعبه حالياً يعطيها فرصه
سواء تأجل شرائها مع التخفيضات
أو تحملها عن طريق صديق بالشبكه لأن مع الحجر المنزلي الي صاير حالياً
صعب تأخذها من صديق

أعطو اللعبة فرصة لأنه هذا الريميك يمكن يكون الفرصة الأخيرة للمنظور الثالث ورعب البقاء للاستمرار مع السلسلة

يبدو لي كابكوم بيرجعو للمنظور الأول

والي يقول ما تستاهل 60 $ أتفهم انزعاجه لأنها ريميك

لكن حاول تعتبرها 30 دولار الريميك و30 $ لرزيستنس
 
التعديل الأخير:

Hekari

SquallX سابقاً
وش الفرق بين النورمل والهارد؟

ولاشي نفس الدامج تقريبا ونفس توزيع الاعداء

عشان تكون بالصورة.. خلصت اولشي هاردكور وذا عانيت منه واجد الاعداء تقريبا ٤ عضات ويقتلوك الزومبيز

بعدين لعبت نايتمير وذا هنا اختلف علي توزيع الاعداء صاروا الليكرز والهنترز والباراسايتس يطلعوا بشكل اكبر وعضة بالزومبيز تخلي طاقتي حمرا للاسف ارتكبت خطا باول تختيم لي وشريت اشياء مالها داعي من المتجر : مسدس عادي بذخيرة لانهائية ودامجه ضعيف جدا على الاعداء و ال T.Hawk الماقنوم هو قوي جدا بس ذخيرته قليلة جدا ويتعبى بال Handgun ammo بس ماكتشفت هالشي الا متاخر.

مفروض اشتري حبتين من ال armor coins وحبتين من health coins وال assault coins عشان يقوى دفاعي وهجومي وتتجدد الطاقة تلقائيا لحالها بدون ماحتاج لدمج اعشاب و first aid sprays واخلي بقية النقاط للروكيت لانشر تقريبا ٦٠ الف نقطة يحتاج ، واحسن مكان للتفريم هو انك تعمل تخزينات واجد احتياطية باخر جزئية لكارلوس وتقتل الزومبيز وتنحسب لك حتى بتختيمات جديدة واذا مت ينحسب بال stats انك قتلت زيادة زومبيز فلاتسوي load .

النايتمير والانفيرنو توزيع الاعداء اكثر واماكن الايتيمز تتغير لاتدخل عليهم الا وعندك روكيت لانشر والاشياء الي ذكرتها فوق لانه خصوصا الانفيرنو صعوبته مكسورة بس بخففوا عليك الدامج ادوات الي تشتريهم بالستور المذكورة.

والانفيرنو حدك ٥ تخزينات اءذا تبي تجيب S باصعب مستوى ولازم اقل من ساعتين او ٣ وعداد الموت ماياثر بس الافضل ماتسوي كونتنيو لانه يحسب عليك الوقت فاطلع من اللعبة وسوي لود عشان لايحسب الموت ولا يزيد عليك الوقت ومافي حبر تاخده تسجل على طول واي وقت مافيه محدودية حبر .. اكثر حاجة كلاسيكية جحدوها بدا ياخي حرام :( مجرد ماتروح للطابعة بس اذا مت وتسوي كونتنينو مافي Auto save تعيد عند اخر تخزين يدوي لك والافضل تخزن قبل كل بوسس فايت


اليوم لاحظت شي.. يارجل اضاءة اللعبة جبارة التكسترز رهيبة، ياخي مطورين كابكوم من وقت ماصمموا RE المحرك طالعة رزدنت ايفل رهيبة، اتخيل الوضع لو سووا ريميك داينو كريسس كيف راح يكون خرافي.
 
التعديل الأخير:

Punished Noctis

A Silver Bullet
سيئة.

اوكى هو ممكن سيئة كبيرة شوية. هي Resident Evil في النهاية بالخلطة المعهودة وهذا يعني اني ليت قدر من المتعة فيها. مافي Resident Evil مالقيت قدر من المتعة فيها. لكن بين الـ Resident Evils، هذه أكيد واحدة من الأضعف.

مش معقول بعد الترجمة المثالية للخلطة الكلاسيكية لأسلوب اللعب الحديث اللي شفناها في ريميك 2، نحصل بالضبط الشيء اللي كنت خايف ريميك 2 بيكونه في ريميك 3. محاولة "تحديث" فاشلة تقدم العناصر الكلاسيكية كنوع من المراضاة وتركز على أشياء ماعمرها بتكون نقطة قوة لهذا الفرع من السلسلة.

يعني انا مش فاهم ليش ريميك لريزدينت ايفل 3 يبتدي بمقطع قصصي من منظور الشخص الأول. مش فاهم ليش أول سيكشن لعب عبارة عن اسحب الأنالوج لقدام وشوف الأشياء تنفجر قدامك لمدة 10 دقائق كدة.. بعدها ممكن نخليك تلعب.

و، انا كنت مستغرب في البداية انتقادات الناس على كونها قصيرة. هذه الألعاب المفروض أنها replayable وقصيرة. هذه الفكرة من ريزدينت ايفل الكلاسيكية. أنها جداً dense بشكل يبرر طول اللعب القصير. لكن فهمت النقد الآن.

هي مش مسألة عدد ساعات لعب، هي مسألة محتوى. ريميك 2 كان نفس عدد الساعات تقريباً لكن الفرق بينهم هو أن كل مرحلة فيه كانت hub بمساحة جداً معقولة، مليان استكشاف وباكتراكينج بشكل يحسسك على وقت الخروج منه انك صرت تعرفه زي يدك وعشت عمر فيه. 3 ابداً مش كدة. المرحلة الوحيدة اللي نوعاً ما fleshed out كانت المستشفى، وسبحان الله هناك ماتلعب بجيل حتى. جزئية راكون سيتي خلصت بسرعة البرق رغم أني مطيتها قدر الامكان بأني استكشفت كل شبر فيها لآخره.

اما الـ replayability.. فالشيء الوحيد اللي يخلي اللعبة هذه replayable هو انها قصيرة، وأنها تتبع فلسفة ريزي المعتادة بكون كل شيء مش جيمبلاي skipable... اللهم ان جزئيات كبيرة من الجيمبلاي الحين هي اجري بالأنالوج لقدام وشوف الكتسين التفاعلي. بداية اللعبة وكل مرة يطلع نيميسس... في جزئية "سينمائية" بايخة زي هذه بأول بلايثرو مالها طعم وبالثاني ازعاج.

و شيء ثاني.. انا مرة أوكى ان الريميكات تكون مختلفة عن الألعاب الأصلية. الريميك مايستبدل الأصل ودايماً الأحسن له أنه يحاول يكون هويته الخاصة.. بس انا مستغرب من قد ايش اللعبة هذه مالها علاقة بريزي3. هذا غريب لأن ريميك 2 كان.. ريميك لـ 2. هذه لعبة ثانية في راكون سيتي بنيميسس يمكن بس "مستلهمة" من 3. كل الـ story beats تقريباً مختلفة والليفل ديزاين مافيه تشابه.

والمشكلة الكبيرة أني مافهمت ايش كانوا يحاولوا يسوون. حس الهروب الأسطوري اللي تكلمت عنه في موضوعي السابق عن السلسلة، واللي كان شيئي المفضل في 3، غائب تماماً هنا اما في جزئيات من اللعبة الهدف فيها "أوكى جيل روحي طوري نفسك وجمعي اسلحة شوية" أو "خلينا ننقذ المدنيين ونطلعهم من هنا". اللي ميز ريزدينت ايفل 3 هو كونها جيل تشق طريقها برا المدينة. رحلة شخصية بالكامل. هذا غائب هنا وماله تعويض.

ومش فاهم المنطق أنك تحذف برج الساعة، أكثر منطقة أيقونية باللعبة الأصلية، وفوقه الحديقة، وتعوضهم بمرحلة مجاري. مجاري يا ظالم. يعني كابكوم جلسوا قالوا يلا بنسوي ريميك لريزدينت ايفل 3 ايش ممكن نسوي لنحسن اللعبة وفي حمار قال نضيف مرحلة مجاري وباقي الحمير انبهروا بالفكرة؟ يا الله.

النيميسس مش بطال ولو أني تمنيت المواجهات الأولى اللي مش سكريبتد معاه تكون أكثر.. حسيته تحول بسرعة شديدة وظهوره عموماً يعطي احساس بايخ لأنه معناه ان بيحصل مقطع سينمائي اسحب انالوج لقدام لكم دقيقة كدة.

الشيء اللي عجبني في اللعبة نظام الدودج اللي اتمناه يستمر بالسلسلة لأنه جداً رائع، والنسخة الجديدة من كارلوس اللي خلته شخصية جداً حبوبة. غير كدة... بايخة. فيها شوية متعة كـ action romp.. لكن آخر مرة حصلنا action romp في ريزي كانت 6. قول اللي تبي تقوله عن 6، لكنها كانت لعبة بكامبين 20+ ساعة 4 سيناريوهات اونلاين كو اوب وميرسيناري مود ماينتهي. زي ماقلت فوق. العاب ريزي الكلاسيك تعوض قصرها بكونها dense. هذه مو dense. ماتستحق كونها اخذت مني 4 ساعات بس لاخلصها. عيب.

6.5/10

مؤلم قد ايش الريميك هذا طالع نص كم مقارنة بالجهد الأسطوري اللي انحط في ريميك 2. 3 طول عمرها بتبقى الإبن المظلوم بالسلسلة، ولو أنها بتظل ايضاً في نظري أشطر الأبناء.
 

Solay

Double Jumper
الحين وش الجزء اللي بعد أحداث الثالث؟ الخامس؟

اللي صار بالنهاية آخر شي بعد الكريديت ذا تلميح لجزء جاي ولا ربط أحداث مع الجزء اللي بعده؟
 

Hekari

SquallX سابقاً
اوكي ودي اعيد اللعبة زيادة بس مالي خلق سالفة العروض السينمائية التفاعلية السيئة حق النمسيس لازم تلعبهم .. وفي حوارات تدور مابين شخصيتين جنب بعض مثل راعي القراج وكريس مع جيل ولازم تسمع حوارهم الف مرة ، أنتظر Mod يسوي سكيب للحوارات وتضطر تكون مشيتك بطيئة عشان تسمعهم.

وطارت هيبة الهنتر والليكر بسبب كارلوس يعطيهم قبضته ويطيحهم .. مرة اكشن اوفر




- كنت شايف هالشي من الديمو بس تغاضيت منه مفروض صورت فيديو عشان اوضح اكثر... فيزيائية الزومبيز من مدى بعيد يجي بطى شديد بالتحريك حقهم بطريقة غبية.


ا

اوكي لقيت وصف دقيق لمشكلتي وفيديو .. والحمدلله ال Moders مايقصرون بتصليحهم ، لعبت نسخة بس4 والبيسي وواجهتها .. طلع الوصف الدقيق حقها الاعداء الي بمسافات بعيدة الفريمات حقهم قليلة جداً جداً وهي اول لعبة تمر علي بهالسلبية.

نزلوا Mod يرفع عداد ال FPS , الحمدلله اني اخدتها بيسي عشان المودات .

https://www.nexusmods.com/residentevil32020/mods/71

ومانسى اشارككم المودات الرهيبة

https://www.nexusmods.com/residentevil32020/mods/73

مود يعيشك جو التسعينات باضافة شاشة تلفزيون CRT.

https://www.nexusmods.com/residentevil32020/mods/14

مود يخلي القائمة كلاسيكية .

https://www.nexusmods.com/residentevil32020/mods/56

مود استهبالي يخلي جيل جيل ساندوتش " مبني على الحوار الرخيص بيري بالجزء الاول "

https://www.nexusmods.com/residentevil32020/mods/67
 

Hekari

SquallX سابقاً
الحين وش الجزء اللي بعد أحداث الثالث؟ الخامس؟

اللي صار بالنهاية آخر شي بعد الكريديت ذا تلميح لجزء جاي ولا ربط أحداث مع الجزء اللي بعده؟


3 احداثه قبل يوم بالجزء الثاني ، الي استغربته نيكولاي قال يشتغل مع شركة ثانية وقال لجيل مابعلمك الا لما تنقذيني وقالت له فاك يو جيل بعدها هربت.. حاولت اجيب النهاية السيئة ماعرفت ، ممكن نفسها الي لما تطلق على كريس وتموت جيل معاه ؟ بس يجي قيم اوفر .. للان ماشيكت النهاية السيئة .

صح ، ماتدكر ايش صار بكارلوس بالاساسي بس اتدكره بعد جزئية القطار مايطلع .. مات صح كان بالاصلي؟
 

Solay

Double Jumper
3 احداثه قبل يوم بالجزء الثاني ، الي استغربته نيكولاي قال يشتغل مع شركة ثانية وقال لجيل مابعلمك الا لما تنقذيني وقالت له فاك يو جيل بعدها هربت.. حاولت اجيب النهاية السيئة ماعرفت ، ممكن نفسها الي لما تطلق على كريس وتموت جيل معاه ؟ بس يجي قيم اوفر .. للان ماشيكت النهاية السيئة .

صح ، ماتدكر ايش صار بكارلوس بالاساسي بس اتدكره بعد جزئية القطار مايطلع .. مات صح كان بالاصلي؟

3 النصف الأول قبل الثاني والنصف الثاني بعده لأنه اصلا على النهاية خلاص راكون سيتي تنمسح. هو يب حتى نهاية نيكولاي تحس لها تكلمة بجزء ثاني الا لو الخامس كان فيه الأشياء ذي لأني ناسيه.

كارلوس بالثالث الأصلي نفس هنا ركب معك الهيلكوبتر بالنهاية
 

LegendaryK

True Gamer
مشاعري متضاربة جدا في اللعبة حسبي الله على كابكوم بافكارها الغبية وتفلسفها
 

W.W.W

True Gamer
سيئة.

اوكى هو ممكن سيئة كبيرة شوية. هي Resident Evil في النهاية بالخلطة المعهودة وهذا يعني اني ليت قدر من المتعة فيها. مافي Resident Evil مالقيت قدر من المتعة فيها. لكن بين الـ Resident Evils، هذه أكيد واحدة من الأضعف.
الحمد لله اننا متفقين انها لعبه رزدنت ايفل حقيقيه على اقل تقدير


مش معقول بعد الترجمة المثالية للخلطة الكلاسيكية لأسلوب اللعب الحديث اللي شفناها في ريميك 2، نحصل بالضبط الشيء اللي كنت خايف ريميك 2 بيكونه في ريميك 3. محاولة "تحديث" فاشلة تقدم العناصر الكلاسيكية كنوع من المراضاة وتركز على أشياء ماعمرها بتكون نقطة قوة لهذا الفرع من السلسلة.

يعني انا مش فاهم ليش ريميك لريزدينت ايفل 3 يبتدي بمقطع قصصي من منظور الشخص الأول. مش فاهم ليش أول سيكشن لعب عبارة عن اسحب الأنالوج لقدام وشوف الأشياء تنفجر قدامك لمدة 10 دقائق كدة.. بعدها ممكن نخليك تلعب
.
اسلوب السينمائي احيانا يكون مضر لو كان اجباري بزياده وهالشي ابدا ما شفته في ريميك3
مع اني اشوف بدايتها رهيب وموفقه جدا
لكن اذا انت لهذه الدرجة كاره السينمائي فيها في البدايه تقدر تفتح لك تخزينه من اول نقطة حفظ في اللعبه وتخليها هي البدايه لك
باقي النقاط السينمائيه في اللعبه ما ضرتها وكانت حاجه سريع
يا رجل حتى محادثات الهاتفيه تقدر تشيلها بكبسة زر

اسلوب السينمائي الي صاير في العاب هاليومين انا احيانا ارفضه واحيانا لا , لكن خلينا نكون واقعين , قليل منه ما يضر , ميكامي نفسه اضاف منه الكثير في ايفل ويذن1


و، انا كنت مستغرب في البداية انتقادات الناس على كونها قصيرة. هذه الألعاب المفروض أنها replayable وقصيرة. هذه الفكرة من ريزدينت ايفل الكلاسيكية. أنها جداً dense بشكل يبرر طول اللعب القصير. لكن فهمت النقد الآن.

هي مش مسألة عدد ساعات لعب، هي مسألة محتوى. ريميك 2 كان نفس عدد الساعات تقريباً لكن الفرق بينهم هو أن كل مرحلة فيه كانت hub بمساحة جداً معقولة، مليان استكشاف وباكتراكينج بشكل يحسسك على وقت الخروج منه انك صرت تعرفه زي يدك وعشت عمر فيه. 3 ابداً مش كدة. المرحلة الوحيدة اللي نوعاً ما fleshed out كانت المستشفى، وسبحان الله هناك ماتلعب بجيل حتى. جزئية راكون سيتي خلصت بسرعة البرق رغم أني مطيتها قدر الامكان بأني استكشفت كل شبر فيها لآخره.
منطقة الشوارع راكون , بتضطر تروح لها 3 مرات بالمناسبه على شان يكون لعبك عادل

مره تروح لها على شان تخذ الخرطوم
المره الثانيه على شان تفتح كل الاقفال وتكسر السلاسل
والمره الثالثه على شان تشغل مولد الطاقه

وتدري ايش الجميل في الموضوع ؟ المره الثانيه الي تروح لها بتشتغل لك هالساوند تراك الاسطوريه وفي نفس الوقت ببتغير اشياء في طريقك وبيظر لك كم زومبي جديد


مثل ما قلت سابقا , انت تقدر تطول اللعبه لكن البعض يمشي فيها بسرعه


اما الـ replayability.. فالشيء الوحيد اللي يخلي اللعبة هذه replayable هو انها قصيرة، وأنها تتبع فلسفة ريزي المعتادة بكون كل شيء مش جيمبلاي skipable... اللهم ان جزئيات كبيرة من الجيمبلاي الحين هي اجري بالأنالوج لقدام وشوف الكتسين التفاعلي. بداية اللعبة وكل مرة يطلع نيميسس... في جزئية "سينمائية" بايخة زي هذه بأول بلايثرو مالها طعم وبالثاني ازعاج.
كل نقطه تم صنعها في الريميك لتستفيد منها حتى مشاهد الهروب الي البعض يعتبرها مشهد خطي هو في الواقع تقدر تقاتل فيه النيمسس وتخذ منه صندوق يفيدك في تطوير الاسلحه



و شيء ثاني.. انا مرة أوكى ان الريميكات تكون مختلفة عن الألعاب الأصلية. الريميك مايستبدل الأصل ودايماً الأحسن له أنه يحاول يكون هويته الخاصة.. بس انا مستغرب من قد ايش اللعبة هذه مالها علاقة بريزي3. هذا غريب لأن ريميك 2 كان.. ريميك لـ 2. هذه لعبة ثانية في راكون سيتي بنيميسس يمكن بس "مستلهمة" من 3. كل الـ story beats تقريباً مختلفة والليفل ديزاين مافيه تشابه.

والمشكلة الكبيرة أني مافهمت ايش كانوا يحاولوا يسوون. حس الهروب الأسطوري اللي تكلمت عنه في موضوعي السابق عن السلسلة، واللي كان شيئي المفضل في 3، غائب تماماً هنا اما في جزئيات من اللعبة الهدف فيها "أوكى جيل روحي طوري نفسك وجمعي اسلحة شوية" أو "خلينا ننقذ المدنيين ونطلعهم من هنا". اللي ميز ريزدينت ايفل 3 هو كونها جيل تشق طريقها برا المدينة. رحلة شخصية بالكامل. هذا غائب هنا وماله تعويض.

ومش فاهم المنطق أنك تحذف برج الساعة، أكثر منطقة أيقونية باللعبة الأصلية، وفوقه الحديقة، وتعوضهم بمرحلة مجاري. مجاري يا ظالم. يعني كابكوم جلسوا قالوا يلا بنسوي ريميك لريزدينت ايفل 3 ايش ممكن نسوي لنحسن اللعبة وفي حمار قال نضيف مرحلة مجاري وباقي الحمير انبهروا بالفكرة؟ يا الله.
ههههههههههههه ما الومك

حرفيا ما في ولا تصرف واحد ذكي بأنهم يحذفوا برج الساعه وين الفله في الموضوع ؟ ما في الا سبب واحد فقط , لان تطوير عماره كامله مثل برج الساعه بكلف كابكوم , فجاهم واحد حمار فعلا وقال لهم ضيفوا مرحلة المجاري لان ملفاتها كلها موجوده من ريميك2 , وعلى طول نسخ لصق
السالفه مش حذف فقط بل استغلال اشياء كثيره من ريميك2

النيميسس مش بطال ولو أني تمنيت المواجهات الأولى اللي مش سكريبتد معاه تكون أكثر.. حسيته تحول بسرعة شديدة وظهوره عموماً يعطي احساس بايخ لأنه معناه ان بيحصل مقطع سينمائي اسحب انالوج لقدام لكم دقيقة كدة.
مثل ما ذكرت فوق , ما في شي اسمه سكريبتد في اللعبه , انت تقدر تواجه حرفيا وتخذ منه صناديق تفيدك , الي يوهمك انه سكريبتد ان المرحله الي تهرب فيها غالبا جديده عليك وصايره خطيه

الشيء اللي عجبني في اللعبة نظام الدودج اللي اتمناه يستمر بالسلسلة لأنه جداً رائع، والنسخة الجديدة من كارلوس اللي خلته شخصية جداً حبوبة. غير كدة... بايخة. فيها شوية متعة كـ action romp.. لكن آخر مرة حصلنا action romp في ريزي كانت 6. قول اللي تبي تقوله عن 6، لكنها كانت لعبة بكامبين 20+ ساعة 4 سيناريوهات اونلاين كو اوب وميرسيناري مود ماينتهي. زي ماقلت فوق. العاب ريزي الكلاسيك تعوض قصرها بكونها dense. هذه مو dense. ماتستحق كونها اخذت مني 4 ساعات بس لاخلصها. عيب.

6.5/10
اكيد تمزح ؟
العبره بالكيف مش بالكم , انا اقول ديمو رزدنت ايفل3 احلى من رزدنت ايفل6 بكبرها مش فقط اللعبه الكامله

مؤلم قد ايش الريميك هذا طالع نص كم مقارنة بالجهد الأسطوري اللي انحط في ريميك 2. 3 طول عمرها بتبقى الإبن المظلوم بالسلسلة، ولو أنها بتظل ايضاً في نظري أشطر الأبناء

حاول تختم اللعبه مره ثانيه بنظره مختلفه , وانسى تقارنها بالقديم , صدقني بتكتشف انك ظلمتها واللعبه رائعه كرزدنت ايفل , اذا بتقارنها بتتعب , لان القديم لعبه اسطوريه بزياده ويحتاج له مطور اسطوري على شان يجيب ريميك مقارب لها , لكن اشوف الي سوتها كابكوم لحد الان جيد وتشكر عليه

يا رجل يكفي ان وصلت لنا لعبه رزدنت ايفل جديد
 

W.W.W

True Gamer
هل انا الوحيد الي جاتني قشعريره من المعركه النهائيه , واقع في غرامها مع الساوند تراك هذا


يا شيخ ايبك ,
لحظة حشر النيزك في فم النيمسس مع المسيقى T_T

هذا يمكن اجمل ساوند تراك سمعت في اللعبه كامله
 

AliAlwazzan

True Gamer
هل انا الوحيد الي جاتني قشعريره من المعركه النهائيه , واقع في غرامها مع الساوند تراك هذا


يا شيخ ايبك ,
لحظة حشر النيزك في فم النيمسس مع المسيقى T_T

هذا يمكن اجمل ساوند تراك سمعت في اللعبه كامله
الساوند تراك في اللعبة خورافي الفريق ابدع فيه واذا بيمشوا على نفس مستواهم في الاجزاء القادمه بنضمن مستوى نفس الاجزاء الكلاسيكية وممكن افضل بعد
 

Silent-Horror

True Gamer
اللعبة رهيبة ، ومن زمان ما حبيت لعبة كذا ، صحيح حذفوا جزئيات مهمة جدا عن اللعبة الأصلية
بس من التوب عندي
النمسيس ياكل أي زعيم وأي وحش من أي لعبة أخرى على الغداء ويحلي بالوحوش الثانوية على العشاء !! رهيييب.
عندي مراجعة تفصيلية بعد ما أختمها مرة ثانية.
 

شيطون

Fortnite Lover
الحين وش الجزء اللي بعد أحداث الثالث؟ الخامس؟

اللي صار بالنهاية آخر شي بعد الكريديت ذا تلميح لجزء جاي ولا ربط أحداث مع الجزء اللي بعده؟

كود فيرونكا وبعدها امبريلا كرونكيلز
 

Vinkro

Hardcore Gamer
الحين الساوندتراك الاصلي وينه؟!
 

W.W.W

True Gamer
الحين الساوندتراك الاصلي وينه؟!
اللعبه مافيها الاوستات القديمه نفس الي صار مع ريميك2
لكن فيها اوستات محدثه من القديم وطالعه رهيبه جدا
هذا مثلا ساوند تراك المدينه
 

DINO CRISIS

الرحالة الغريب
اللعبه مافيها الاوستات القديمه نفس الي صار مع ريميك2
لكن فيها اوستات محدثه من القديم وطالعه رهيبه جدا
هذا مثلا ساوند تراك المدينه
واو!!
 

LegendaryK

True Gamer
كابكوم نزلت استبيان او استطلاع للفانز عن مستقبل عنوان ريزيدنت ايفل ، شيكوا عليه

https://www.enqform.capcom.com/form/pub/form1/re3_en_d

بخصوص ايش بالضبط هالاستبيان ؟
لاني اشوف مكتوب بالصفحة ريزدنت ايفل ٣
وانت تقول مستقبل السلسلة
 

منتقي

True Gamer
لتوي انهيت رزدنت ايفل 3 ريميك واللي ابقوله رأي شخصي

هذي أول رزدنت ايفل منذ الجزء الأول (الريميك) اللي ينعدم فيها التكرار .. اللعبة ماتوقف .. ماتوقفك بمكان .. ماتوقفك بالاستكشاف ..أماكن جديدة كل فترة .. يندر أحصل لعبة في هالجيل يكاد التكرار ينعدم فيها .. أخيراً سوتها رزدنت ايفل 3 ريميك .. اللعبة ممتعة لآخر مستوى بشكل ثابت نسبياً .. الخطية ممزوجة بعالم مفتوح جزئياً بشكل موفق هنا .. أفَضلها عن الثاني ريميك .. رغم ان الثاني كان ممتاز .. لكن هنا ممتاز وحبتين أفضلية

الدودج اضافة رائعة وممتعة واعطى بُعد وحرية جديدة لإسلوب اللعب .. واتمنى يكون ستاندر للأجزاء القادمة

ليش حبيتها كثير ؟ اللعبة تزهو بالألوان والأنوار والإضائة .. بعكس الثاني الريميك اللي كان خطأ تصميمي برائيي اضافة الظلام داخل كثير من ممرات مركز الشرطة ! وكأنها سايلنت هيل .. وين هوية رزدنت ايفل ( التناقض الرائع بين عنصر الرعب والاستكشاف والجمالية البصرية بالألوان والأنوار كجزء حضاري يعرض البيئات والمباني من السلسلة ) .. هنا في الثالث الريميك .. كل شيء يعيد هوية السلسلة لنصابها .. شوارع جميلة مُضائة منكوبة تزهو بالألوان والجمال .. راكون سيتي تنبض بالحياة أخيراً وليست شوارع مظلمة تُفَسر ضعف تصميمي قد يكون للتغطية على التفاصيل ! .. رزدنت ايفل 2 الكلاسيكية و3 الكلاسيكية كلها تؤكد كلامي

أكثر ماأعجبني ؟
اللعبة دائماً تدفعك للأمام بشغف .. التجديد بالمناطق لاينتهي ! .. تصفيق كبير لفريق العمل .. لأنه غالباً في ألعاب سلسلة رزدنت ايفل لابد من وجود منطقة سيئة التصميم يتم حلبها في الجزئيات الأخيرة من اللعبة .. مثال : السفينة بالجزء السابع .. المجاري في الجزء الثاني ريميك .

اضف هنا التنوع في الأعداء وهذا كرم من المطورين وهذا المطلوب واللي افتقدناه بالسابع والثاني ريميك

التقديم هنا موفق ..
اضافة احداث ماقبل النكبة .. وماذا كانت تفعل جيل في شقتها ..
توسيع لأحداث السلسلة يعطي منظور أكبر وأجمل مع حكاية رزدنت ايفل من زيرو وحتى السابع .

النيمسس تقديمه رائع .. ولو اني اشوف مستر اكس في ريميك الثاني كان الأكثر تكاملاً .. حسيت بعاطفة أكثر بين جيل والنمسس بعد سنوات من الغياب .. منذ 1999م مع النسخة القديمة.. وكيف كأن بينهم عاطفة من نوع ما

اللي مااعجبني إعطاء النمسس قدرات خارقة لامحدودة وكأنه وحش قادم من عالم مارفل ! .. السلسلة دائماً تعطي وحوشها الصبغة الواقعية في تحركاتهم وهذا جزء من روعتهم .. بشكل عام النمسس وجوده جيدجداً

أخيراً : ماهو من عادتي افكر اعيد لعبة لمرتين .. لكن هذي اللعبة خلتني افكر بجدية !

التقييم النهائي : 9/10

افضل رزدنت ايفل هذا الجيل بجانب رزدنت ايفل 7
 
التعديل الأخير:

mustafa12

True Gamer
EU6GoyVWkAErja_

انتهيت منها لاول مرة على صعوبة الهاردكور.
كانسان احب القصص الي تركز على صراع بين اثنين (David and Goliath)...واحد من افلامي المفضلة بهذا النوع فيلم Duel 1973 الي يركز عن شخص ملاحق من قبل شاحنة بدون اي تفاصيل او اسباب تدخل بوسط الاحداث وتعيش الTension الي فيها، RE3R قدمت كل الي اتمناه من هذا النوع.
ما كنت متوقع الكثير من الدوج او الغيم بلاي....وكنت غلطان، هذا افضل تطور صار للسلسلة منذ الرابع! البيرفكت دوج Satisfying! مو صعب تطبيقه بس خطر ومن يضبط النتيجة رهيبة سواء بالخنجر والحركة التابعة له او بالسلاح والسلوموشن مع الهيد شوت! والحلو بكل هذه اللحظات الكاميرا مضبوطة والغيم بلاي سلس بشكل، والشوتنغ مثل ريميك الثاني ممتاز ومع السلاسة الي هنا صاير ادمان. وهذا الشي تعاملوا مع بذكاء والنتيجة صاروا الاعداء بحركات متنوعة واسرع...يعني نيمسس عكس MR. X الي مصدر قوته انك انت تتحكم بشخص من ذوي الاحتياجات الخاصة، هنا عنده حركات اكثر من شخصيات مورتال كومبات الاخيرة مع زومبي اسرع واكثر والنتيجة؟ طلعنا بتجربة اكشنية مع Tension عالي ومع كل محاولات تحويل السلسلة للعبة اكشن بالماضي، هنا صنعوا واحدة من افضل العاب النوع هذا وبدون ما يفكرون بهذا الشي حتى.
الشخصيات مثيرة للاهتمام وبسرعة تقدر تفهمها، كارلوس ما توقعت يعجبني وتوقعته الالفا المعهود بالسلسلة، بس هنا لا الرجل تحسه انسان والحلو عنده حركة خاصة فيه، ورتم اللعبة يتغير معه بشكل بسيط. وجيل، التصميم الجديد خلاني اشوف القديم عبارة عن كوس بلاي لهذا، وتحسها ناضجة والتعب باين عليها هنا، غير ذلك واخيرا شخصية بلعبة اكشن هادئة! كلير بالثاني جالس تتحكم بطفلة ابتدائي ولارا بورن ستار بس تصرخ...فهنا قدموا شي سعيد جدا معه.
نجي لاهم نقطة وهي اهم شي باللعبة رتم اللعبة ونيمسس.
هنا جيل ما تريد تنقذ العالم، ولا تريد تكتشف شنو جالس يصير...تريد تهرب ورتم اللعبة كله مناسب لهذا الشي....حتى من تاخذ وقتك وتستكشف هم يبقى كل هذا حتى يسهل لك الطريق...لحد ما يبدأ نيمسس، من ظهوره الراندوم للسكربتد نيمسس جعل كل لحظة باللعبة لها طعم...يعني جزيئات الركض هذه شفتها بانشارتد وبلاس اوف اس وتومب ريدر واغلبها احسها فاصل اعلاني مو جزء من التجربة...هنا ما تغير الوضع، بس هنا العدو تعرفه ومع كل ظهور له، يزداد الشعور باهمية مواجهته...خاصة ان العلاقة بين جيل ونيمسس Duel اكثر من ما كونها مطاردة....بس طبعا واحد ذكي وواحد خارق.
حتى اخراج المشاهد ممتاز وكل المشاهد الي يظهر فيها نيمسس رهيبة....انترو القاذقة طبعا المفضل عندي.
نعم اللعبة كان ممكن تكون اطول ببساطة لو مطبقين نظام سرفايفرز مثل بلودبورن وتروح تجمعهم بمكان اكبر من هذا مع الغاز واستكشاف اكثر بالجزيئة الاولى من اللعبة...هذا كان رفع مستوى اللعبة بشكل ملحوظ ونعم لو تابعين الثالث بحذافيره على شي طبعا اضخم ومطور هم كان ممكن نحصل تجربة افضل ويمكن لا....بالاول والاخير، كلعبة re بتوجه اكشني هذا افضل شي وصلوا له وكلعبة اكشن بعيد عن re فهي من الافضل!
بعيد عن الفلسفة الي فوق، الزومبي ونيمسس رهيبين وكل قتال معهم يبقى فريش للمرة الالف...تصميم المناطق ممتع بصريا...حجم المناطق نفسه ما اثر على اي جزيئة باللعبة سواء خطية او لا كلشي تحسه جزء من التجربة وما قلل منها باي شكل من الاشكال، وهذا شي ما توقعته وحتى بهذه المناطق عندك حرية تصرف ممتازة، ورتم اللعبة فوق كل هذا ممتاز لاول مرة احسهم فاهمين شنو نوع اللعبة ومو بالمنتصف وتشوف نفسك تلعب غير لعبة ولاول مرة اهتمامي يبقى بالاحداث من البداية للنهاية بلعبة Re.
وعن الreplay value فالصعوبة هنا الاعلى > السيناريو B بالثاني الي عبارة عن هراء، واللعبة بعدها فريش حتى وانا انتهيت منها XD.
هذه قد تكون واحدة من اندر التجارب بهذا الجيل الي استمتعت بكل لحظة فيها حرفياً وواحدة من افضل الالعاب الي لعبتها بحياتي....واحس روحي كتبت كثير وعدت اكثر من نقطة الف مرة...اسف مقدماً لكل شخص قرأ هذا الكلام XD
تعديل:
اللعبة انهيتها باستخدام الشوتغان الكلاسيك فقط مع تطوير واحد يحسن الريلود لان شكلها الاصلي فخم، ومسدس، ما احب القاذف بالالعاب....والنتيجة حصلت قتالات مع الهانترز ولا بالاحلام احصلها بلعبة بهذا النوع خاصة مع البيرفكت دوج.
 
التعديل الأخير:

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
لما لعبت ريميك ٢ العام الماضي، ريزي ٢ الأصلية ما كانت لعبة محببة لي... لكن هذا الريميك ل ريزي ٣ الاصلية و هي لعبتي المفضلة من السلسلة.

(في السطور التالية سأتحدث عن تجربتي مؤخرا لريزي ٣ الأصلية)

ريزي ٣ هي لعبة Jill Valentine.. كيف هي مقدمة على النجاة في مكان موحش و مميت. و اختيارها للإيمان بأنها ستنجوا رغم ذلك ("i will survive, they will not stop me") على عكس الشخصيات الصغيرة الاخرى اللي كلماتها تمثل الانهزام و الاستسلام... و كيف هذا الإيمان يتغير و يتطور مع مجريات مواجهتها للنيمسس... و كيف هي تغلبت عليه و اثبتت ان ايمانها صح و شكها المنطقي اللخظي خطأ في وقت شخصيات تختلف معها كليا.

انا ك لاعب، كنت مع جيل فالانتين و حسيت معها بشعور الإنجاز لما فرغت المسدس الاخير في النيمسس..و كان عندي رغبة بالمواصلة للنهاية اللي ارى فيها جيل تتقوى فيها على هذه الصعاب الهائلة. و حسيت بال frustration اللي شعرت به من النيمسس (كوني طلعت من مواجهة الساعة بصعوبة شديدة لاني العب hard difficulty)... و شعرت بخوف في ظهوره في كل مرة و هذا الشعور بالخوف يتضاعف في النهايات. انا كنت مع جيل كل لحظة.

الان الريميك لهذه اللعبة العظيمة قيد التحميل... من ناحيتي هم عليهم مسؤولية كبيرة جدا في اخراج هذا الريميك. و حرام لو ينتهي ذكر ٣ على ريميك عادي... حرام.
 
التعديل الأخير:

شيطون

Fortnite Lover
طبعا انا شريت اللعبة لستيم بري اوردر لذلك بديت اللعبة بلبس جيل الكلاسيك وهذا المود من البداية

15859226121.jpg


الصراحة افضل بمليون مرة من راس البطاطا

من وين حملت المود ؟
دورت عليه بنيكسس ومالقيته
 

إبراهيم 906

السميدع
والله متردد في شرائها ودايما يطلع لي اقتراحات في يوتيوب بندريتا يختمها واقول يا رجل ختمها يوتيوب ما تسوى عليها
الديمو بصراحة ما أعجبني وما حسيت فيه اي رائحة للعبة الأصلية، لكن انطباع بعض الشباب هنا يحمس
وش رايكم؟
 

شيطون

Fortnite Lover
والله متردد في شرائها ودايما يطلع لي اقتراحات في يوتيوب بندريتا يختمها واقول يا رجل ختمها يوتيوب ما تسوى عليها
الديمو بصراحة ما أعجبني وما حسيت فيه اي رائحة للعبة الأصلية، لكن انطباع بعض الشباب هنا يحمس
وش رايكم؟

اذا الديمو ماعجبك فلا تلعبها
 

mustafa12

True Gamer
والله متردد في شرائها ودايما يطلع لي اقتراحات في يوتيوب بندريتا يختمها واقول يا رجل ختمها يوتيوب ما تسوى عليها
الديمو بصراحة ما أعجبني وما حسيت فيه اي رائحة للعبة الأصلية، لكن انطباع بعض الشباب هنا يحمس
وش رايكم؟
لا تشتريها.
 
أعلى