hits counter

اللعب الجماعي مع شخص تفهم له

Old Hunter

True Gamer
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته،

Bloodborne-Multiplayer.jpg


قبل عدة ايام، او اسابيع .. او شهر تقريبا، تكلمت مع عدة اصدقاء عن اشتياقي لاجواء لعبة احبها " Bloodborne " , بكل بساطة كان عندي رغبة اعيد الرحلة الجميلة/السوداوية هذي من جديد، لا اخفيكم كم احب هذه اللعبة، ولا شي من تاريخ From software يصف بجانبها في رأيي المتواضع ( او مش المتواضع بحكم انه موضوعي ). هؤلاء الاصدقاء كانو ثلاثة : @Clock Ender @Radical alias @Good Hunter ، عموما الموضوع فكرته عن اشخاص تلعب معهم اونلاين، و يكون بينكم تفاهم عظيم و رهيب، حتى تصل في بعض الاحيان انه ما يكون فيه اي تواصل صوتي، و مع ذلك .. اللعب يتم باجمل طريقة ممكنه !

شخصيا، راح اتكلم عن بلود، بما انها اكثر لعبة قضيت فيها وقت اونلاين، مش كل الصيادين جيدين، ياما تدخل مع اشخاص اونلاين، و تحصلهم يموتون بطرق تعبانه، والي يخليني اقول هالشي، فيه شخص حاولت اساعده مع احد زعماء الاضافة لعدة مرات ( اكثر من ١٠ ) و في كل مره يموت ، انتهت هذي المحاولات برساله مني له " I have a lot of respect for you, good hunter " لانه كان يحاول و يحاول .. لكن .. ما قدر في النهاية، رده علي كان بنفس الصياغة .. " Thank you good hunter for helping me " . سبحان الله، فيه شعور جميل يلمس خاطري لما اساعد اي صياد على هزيمته اي زعيم، سواء كان سهل او صعب.

EUfjvoyVAAAWHYg


بداية عودتي للعبة كانت مع الصياد الجميل بندول، او كما تعرفونه هنا @Radical alias ، خضنا في عالم اللعبة، الجميل في بلود، انك لما تكون مخلص منطقه معينه و قتلت زعيمها، الصديق يقدر يستدعيك في اي مكان من المرحلة، و مش مجبرين على مواجهة الزعيم فقط لا .. لكن تقدرون تاخذون راحتكم في المنطقة، و تستشكفون على راحتكم. بخصوص هذا الشي، انا و بندول اكثز من زعيم مع بعض، و عندي اعتراف بسيط هو .. انا صحيح مساعد جيد ضد الزعماء .. لكن .. لكن .. احبك احيانا تعاني مثل ما عانيت، يعني لو فيه فخ او غدره معينه .. احب اخليك تخوضها بنفسك .. جزء من متعة اللعبة والضحك عموما .. رغم ان اصحابي احيانا يموتون من الفخ نفسه. شي مستحيل انساه، خصوصا لما كنت متصل اونلاين مع بندول .. قد ايش هو ينفعل وسط معارك الزعماء لدرجة انه بعد المعركة يجلس يعتذر عن الانفعال و السب. ( في خاطري جدا عادي، مع التوتر كل شي جايز )

نقطه تزعجني في الاونلاين، هو انك تخسر ثلاثة ارباع روحك تقريبا لما تدخل كمساعدة لاحد، لذلك لما يدخل احد الغازين عالمك، واقرر انا اخذ زمام الامور، غالبا انهزم للاسف. ( ولو ان خسف روحك لاكثر من النصف منطقي بحكم ان اللعبة ما تكون مكسوره عموما )

tenor.gif



وقت الرحلة الثانية مع @Clock Ender ، بالطبع هو يقدر انه يهزم اغلب الزعماء لحاله بدون اي مساعدة، بحكم انه خلص اللعبة اكثر من مره في السابق، لكن .. لكن .. كان يحب اني ادخل عالمه من باب المتعة .. وانك تكتشف العالم مع صاحبك، صدقوني لها جو ثاني، خصوصا لما تنتبهون للور معين في عالم اللعبة، او تفاصيل .. او خلفيات، او حتى عدو معين و كيف طريقة حركته. فيه اعتراف بسيط مني صراحة، كلوك اندر عانى مني جدا في هذا الوالكثرو .. على سبيل المثال، بحكم انه صار موقف عجيب غريب، فجاه وانا العب معه، امتسحت تخزينته بالكامل ! تخيلوا ! السيف داتا حق اللعبة طار تماما !!

اخذت على نفسي عهد اني اكون معه الين ما يخلصها على الاقل، لكن هذا ما يمنع القليل من التمرد هنا و هناك .. على سبيل المثال، لما يكون مشغول يكمل npc معين في عالم اللعبة، انا اروح للاعداء اجيبهم من اماكن بعيدة، الين يوصلون عنده، وقتها يكون هو مشغول تماما بحواره مع الـnpc فجاه، يشوف العدو وراه!.. نذاله صح ؟ ادري، لكن خلتني اضحك كثيرا، و هو ايضا.

EUfjrg3UUAIo0Jp


مستحيل انسى هذي اللقطة لما وصلنا قلعة كينهرست !

ET0IpNIUUAI87Se


لقطة اخرى من الاضافة، لما تعلمت انه يمديني اشيل الـ hud كح كح ..

ET0Gsj5UUAAEtW9


لقطة اخرى وانا اعتذر له عن كل الخيانات الي رافقتنا هذا الدرب، كانت كثيرة جدا .. جدا ..


لحظات مستحيل انساها :
  • @Radical alias انقعاله مع الزعماء والالفاظ التحفة (&)
  • محاولات بندول الدخول معي انا و @Clock Ender عشان نلعب سوا
  • كم مره خنت @Clock Ender و مسكين تحملني ..
  • اللحظات الملحمية في قتال الزعماء
  • ظهور الغازين في عالمك، خصوصا لما تكونون ٢
  • ظهور غازي في عالمنا، و وقتها انفصل المايك لسبب ما، و كان فيه صراخ تحفه خلف الكواليس.

-

انا خلصت موضوعي، انتوا شاركونا تجارب مميزة لكم في اللعب الجماعي ؟


شكرا لكم على قراءة الموضوع : )
 

ALONE

True Gamer
تجاربي الرائعه في الاونلاين كلها كانت عام 2008-2009

ايام كان مجتمع الاونلاين توه شاب وفيه روح وكل الي فيه ينحطون علي الجرح يبرئ

الحين صرت العب سولو وبدون مايك
 

White Soul

Moderator
مشرف
للحين ما التقيت بتوأم الروح للأسف :( مش كأني ألعب اونلاين كثير على أي حال
يمكن أقرب شيء جاء لبالي سماش، لما نلعبها لوكال وخصوصًا إذا كان عددنا كبير (8 أشخاص) أحيانًا تصير تحالفات غير رسمية..... إذا فاهمين قصدي (&) ففيه واحد من الشباب لما أتحالف معاه تصير كومبوهات أسطورية على الشاشة تخليك تتسائل إذا كنا فعلًا نفهم على بعض أو الموضوع مجرد ضربة حظ، بس أنا أرشح الخيار الثاني الصراحة لول.

عندي فضول أجرب ألعب لعبة سولزبورن كو-اب، بس أحس الصعوبة تصير مكسورة، على الأقل هذا من تجربتي للكم مرة الي استدعيت فيها بالغلط أحد الـNPCs يعني....
بس من يدري، ممكن لو أستدعي شخص غدار مثلك تصير اللعبة في الواقع أصعب (&)
 

slifer dragon

True Gamer
ليس أون لاين بالضرورة، لكن أكثر شيء يرضي الشخص إذا كان يلعب فيفا مع شخص متفاهم معه من دون الحاجة لكثرة كلام.

اللحظة الي ما أنساها بطولة فيفا ثنائيات على مستوى الجامعة في ٢٠١٤ شاركت فيها مع صديق وزميل دراسة وحصلنا على البطولة مع بعض. أكثر ما يرضي في الموضوع أن دفاعنا كان حديدي للتفاهم في الواجبات الدفاعية (من يحضن المهاجم ويضغط عليه ومن يغطي عن المناولات ويتوقعها، ومتى نضغط الإثنين وغيرها). هذا غير الهجوم وفتح المساحات وفهم تحركات بعض. قابلنا ناس فردياً أفضل منا الإثنين باللعبة لكن جماعياً ما وصلوا لنفس التفاهم ورغم هذا استطعنا تحقيق البطولة بتوفيق الله.

فيه غير فيفا لي تجارب جماعية، إكثر ما يحضرني:
- سماش (قصص كثيرة عبر أجيال)
- هيلو ريتش
- روكيت ليق (من أكثرهن إرضاء كذلك خاصة لما تكون الواجبات متوزعة وفيه تفاهم على متى يجب أن تغطي عن زميلك وتوزيعكم بالملعب لكن ما لعبتها كثير للأسف)
- ليق أوف ليجندز (اللعبة مبنية على هذه المسألة، لكن ممتع لما تلعب bot lane أنت وصديق كadc وsupport قدام أشخاص أكثر مهارة منكم لكن ما هم بتفاهمكم وتفاجئهم بسرعة ردات الفعل الثنائية. نفس الشيء ينطبق على تفاهم الtop lane مع الjungler).
- ترافيان (ضيف شرف. بس فعلاً رهيب لما تدخل سيرفر فيه كثير ناس تعرفهم يحمونك من قروش السيرفر الي يبون يحولون قريتك لمزرعة لهم. ببعض الأحيان تصنع تحالف أو حتى من غير تحالف رسمي ومن خلال أصدقائك تطيح بأقوى الناس بالسيرفر انتقام مما فعلوه بقريتك سابقاً. الي ما له ظهر يسنده باللعبة الله يعينه)
 

Veeto

True Gamer
برايي اللعبه الممتازة هي التي تجعل التواصل سهل بدون كلام
عن طريق الجيم بلاي فقط

مع اني شخص لا العب ملتي بلاير كثيرا .. لكن تجربة مونستر هونتر غريبة .. كنت العب مع يابانيين .. ومع ذلك التواصل باللعبة كان استثنائيا .. كنا نتعاون .. حرفيا .. لقتال تلك الوحوش .. دون مايك دون كلام
 

retha

from a parallel universe
أنا وأصدقائي في فف14 قضيت معهم أجمل لحظات القيمنق في حياتي... الي سحبت عليهم للأسف...
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
بداية عودتي للعبة كانت مع الصياد الجميل بندول، او كما تعرفونه هنا @Radical alias ، خضنا في عالم اللعبة، الجميل في بلود، انك لما تكون مخلص منطقه معينه و قتلت زعيمها، الصديق يقدر يستدعيك في اي مكان من المرحلة، و مش مجبرين على مواجهة الزعيم فقط لا .. لكن تقدرون تاخذون راحتكم في المنطقة، و تستشكفون على راحتكم. بخصوص هذا الشي، انا و بندول اكثز من زعيم مع بعض، و عندي اعتراف بسيط هو .. انا صحيح مساعد جيد ضد الزعماء .. لكن .. لكن .. احبك احيانا تعاني مثل ما عانيت، يعني لو فيه فخ او غدره معينه .. احب اخليك تخوضها بنفسك .. جزء من متعة اللعبة والضحك عموما .. رغم ان اصحابي احيانا يموتون من الفخ نفسه. شي مستحيل انساه، خصوصا لما كنت متصل اونلاين مع بندول .. قد ايش هو ينفعل وسط معارك الزعماء لدرجة انه بعد المعركة يجلس يعتذر عن الانفعال و السب. ( في خاطري جدا عادي، مع التوتر كل شي جايز )

أنت الاجمل صيادنا القديم، بلودبورن بالنسبة لي اكثر لعبة من فرومسوفتوير استمتعت كثير باللعب الجماعي فيها اكان سنة اصدارها او حتى بعد خمس سنين معك اللحينه. صدقني سالفة الخيانات واخليك لحتفك ما اساعدك قدام بنت الكون هي هايلايت اللعبة ياخي ترا حقدت عليك يوم تسحب زعيم تعرفه زين صوبي ويسوي ضربته عابرة القارات وانت تتدحرج والـKO متجه صوبي الا تشوفني اطير لسابع سما وانت تضحك في ديسكورد::fdoly::

كذلك شكلك نسيت تذكر لما مت من نفس الفخ في منطقة الغابة خمس مرات في نص ساعة كل ما امر من عنده انسى انه موجود وهوبا ميت واعيد استدعائك وانت تقول تأكدت انك خبل اخيراً بعد السنين ذي كلها::laugh::

@Radical alias انقعاله مع الزعماء والالفاظ التحفة (&)

ترا اعتذاراتي جاية لأني ادري احياناً اشتم واسب لا ارادياً في العاب فرومسوفتوير والاكشن بشكل عام بدون ما احس، التحفة انك تمشي تقول يا رجال عادي تراك *** الوضع سمبتيك::raz::

محاولات بندول الدخول معي انا و @Clock Ender عشان نلعب سوا

أنا متيقن مصعب هكر الاونلاين عشان ما ادش معه ويشوفني احسن منه في اللعبة، تعرف يغار من احترافية غيره وقت يكون تعبان في حاجة معينة::sad::
 

شيطون

Fortnite Lover
هو حتى العاب الاون لاين افضل العبها لوحدي
 

ASWD

True Gamer
بوووووي ايام ملتي بلاير انشارتد ٢ ويا الشباب هني كانت فلة وكنا متناغمين في الماتشات ايااام

والكو اب في ريزي ٥ مع مشاكس الله يذكره بالخير واللي على فكرة متى بيتم رفع الباند عنه شباب الادارة /:
 
أعلى