Omni-Doom
The Last Quincy
ريميك واحد وطاح، الثاني لا يطيح وتخربون ابريل علينا
اصلاً احسن ريميك راح ينزل اخر مايو@@
ريميك واحد وطاح، الثاني لا يطيح وتخربون ابريل علينا
اصلاً احسن ريميك راح ينزل اخر مايو@@
يوم ما تجيب لي ريميك محذوف منه منطقتين من اللعبة الاصلية و محذوف منه أعداء و ألغاز
وهالمنطقتين المحذوفتين كان ممكن تمدد بعمر اللعبة لساعتين وممكن أكثر مع بعض الإضافات هنا وهناك
أكيد المشكلة الحذف في أشيا كثيرة غير المنطقتين
زعيم كامل من اللعبة الاصلية تقاتله مرتين حذفوه و عدوين حذفوهم و الغاز الجزء الأصلي الممتازة استبدلوها بألغاز أبو ريالين
و بعدين يجيك واحد مدرعم يقول أنتم تتحلطمون على اللعبة
وهو لو لعب الجزء الأصلي و من ثم الريميك هذا بيعرف ليش الكثير من الفانز ينتقدوا هذا الريميك
يوم ما تجيب لي ريميك محذوف منه منطقتين من اللعبة الاصلية و محذوف منه أعداء و ألغاز
و بعدين بكل بساطة تقول جملتك "مادري الناس شنو تبي اكثر"
الناس ماتبغى أكثر الناس تبغى ريميك محترم للعبة الاصلية لا أكثر يكون على الأقل كامل من دون حذف أي منطقة او عدو او ألغاز و المفترض تضاف له مناطق او ألغاز او أعداء مهو العكس
تبغى مثال على الكلام اللي قلته عندك ريميك ريزدنت إيفل 1 اللي هو = اللعبة الاصلية كاملة من دون حذف + توسيعات كبيرة في المناطق و إضافة اعداء و ألغاز وكل هذا نتج عن عمر اطول للعبة بفارق أكثر من ساعتين من اللعبة الأصلية
للآن ماجربتها ,, انتظرها تنزل واجربها بنفسي عشان اشوف النقص والخ
لكن فعلا اذا الريميك مقصوص ومش متواجد بالكامل مثل الجزء الاصلي فهاذي مصيبة وماكان لها داعي من كابكوم
اما ريميك الاول فهاذي حالة خاصة من الكمالية..اخ بس لو تتعلم كابكوم من نفسها والشركات الباقية
ما اثق بموجات المراجعات المتشابهه ولا اراء اللاعبين المتشابهه ابداً،، ريد ديد 2 لعبة بالكثير اعطيها 6 وهي مقيمينها عشرات واللاعبين نافخينها الى يومنا هذا.
هني تفرق لان الغالبية الساحقة لعبت النسخة الأصلية وتعرف شنو يعني حذف منطقة برج الساعة ومنطقة راكون سيتي بارك
انتم مشكلتكم تنظروا من الجانب الفارغ من الكأسهني تفرق لان الغالبية الساحقة لعبت النسخة الأصلية وتعرف شنو يعني حذف منطقة برج الساعة ومنطقة راكون سيتي بارك
كلامك على العين والراس وما احد يختلف على روعة برج الساعه في الاصلي وكلنا تربينا مع رزدنت ايفل , انا شخصيا اول جزء ختمته من السلسله لمن كنت طفل وبدأ مع الثالثبالنسبة لي لما لعبت رزدنت إيفل 3 وانا صغير.. برج الساعة كان أهم منطقة عندي بين مناطق اللعبة ، كان يحمل أجواء كريبي تعطيك فايب قصر سبينسر بقوة لكن بشكل مختلف (بدون نسخ ولصق) ويحمل طابع الترقب و القلق ليس فقط من الأجواء المرعبة (كقصر سبينسر) بل مطاردة النيمسس أيضا اللي خلت الأدرينالين يتدفق لأقصى حدوده.. أتموسفيريا كنت أراه واحد بين الأفضل بالسلسلة.. الموسيقى مربكة ولغز الموسيقى كان ذكي ويحمل نوع من التحدي الممتع بنفس الوقت.. وحله للمرة الأولى يحسسك بنشوة عارمة وسط تلك الأجواء الكلاسيكية المرعبة..
تجي بجرة قلم وتحذفه من الريميك المنتظر ؟؟!! بل والأسوء إنه بعض اللاعبين يعتبرون فانز للسلسلة يقللون من أهمية حذف المنطقة ! أنا كفان للسلسلة ترعرعت ونشأت عليها في مختلف مراحل عمري وأنا ماضي الى اللحد لا أقبل هذا الحذف الغير مبرر من كابكوم بأي شكل وتحت أي عذر.. رزدنت إيفل 3 مش أزقة راكون سيتي فقط ومحطة القطار والنيمسس !! RE3 الأصلية كانت مناطق متتابعة كل منطقة واخذة حقها تصميميا بالشكل المطلوب.. كل منطقة تخرجك من أجواء المنطقة السابقة بشكل سلس يخليك تعيش تجربة جديدة في كل مرة دون أن يخرجك من المناخ العام للعبة من A ل Z
باطرح نقطة للنقاش:
- يمكن التقيمات منخفضة لان اصلا اللعبة الاصلية ما كانت لعبة ممتازة اصلا؟ اتذكر ان اللعبة كانت اقل مستوي من ١ و ٢ و كود فيرونيكا وقتها فتقيمات الرميك الان منطقية جدا
باطرح نقطة للنقاش:
- يمكن التقيمات منخفضة لان اصلا اللعبة الاصلية ما كانت لعبة ممتازة اصلا؟ اتذكر ان اللعبة كانت اقل مستوي من ١ و ٢ و كود فيرونيكا وقتها فتقيمات الرميك الان منطقية جدا
لاعب الثاني والريميك قريب وجربت الثالث قبل كم شهر، أقدر أقولك هي التجربة المثالية لسيتينج المدينة مشكلتها منطقة واحدة من الثاني والبعض خسفها وقال هي اضافة للثاني ^^ كل شئ فيها مختلف وجيمبلاي متطور يدمج بين الكلاسيكية ولعبة حركة سريعة.باطرح نقطة للنقاش:
- يمكن التقيمات منخفضة لان اصلا اللعبة الاصلية ما كانت لعبة ممتازة اصلا؟ اتذكر ان اللعبة كانت اقل مستوي من ١ و ٢ و كود فيرونيكا وقتها فتقيمات الرميك الان منطقية جدا
باطرح نقطة للنقاش:
- يمكن التقيمات منخفضة لان اصلا اللعبة الاصلية ما كانت لعبة ممتازة اصلا؟ اتذكر ان اللعبة كانت اقل مستوي من ١ و ٢ و كود فيرونيكا وقتها فتقيمات الرميك الان منطقية جدا
لا مش اقل ابدا , عشاق هالجزء كثار قد لا تراهم في ترو جيمنج لكنهم موجودين فعلا في مختلف المنتديات والنقاشات حولها كثيرهباطرح نقطة للنقاش:
- يمكن التقيمات منخفضة لان اصلا اللعبة الاصلية ما كانت لعبة ممتازة اصلا؟ اتذكر ان اللعبة كانت اقل مستوي من ١ و ٢ و كود فيرونيكا وقتها فتقيمات الرميك الان منطقية جدا
كلامك على العين والراس وما احد يختلف على روعة برج الساعه في الاصلي وكلنا تربينا مع رزدنت ايفل , انا شخصيا اول جزء ختمته من السلسله لمن كنت طفل وبدأ مع الثالث
وتوني قبل فتره خاتم اللعبه مرتين , حبي للعبي بشكل ما تتخيله
لكن الريميك3 ما بخسف في ابوه وانا حتى لسه ما لعبتها ولا عرفت هل الحذف في له تعويض ولا لا , قد يكون التعويض غير كافي لكنه كافي ليصنع لعبه رزدنت ايفل ممتازه
المشكله كلامكم هنا حسستوني ان اللعبه كارثيه ولعبه بمستوى السادس واللعبه ابعد من هالكلام بكثير
انا كفان مستحيل اطوف هالجزء وبدعمها لانها هي رزدنت ايفل الي انا ابيها
انا متأكد ان عمر لعبها على الايزي وباستعجالشخصيا ماخسفت باللعبة لكن إعتراضي كان واضح لأنه التغيير أو الحذف لمس منطقة محورية ومهمة ليس لسياق القصة بالجزء الأصلي فقط بل فنيا وعلى صعيد الجيمبلاي .. ثانيا اللعبة قصيرة جدا بشهادة كل من جربوها.. كامبين أربع ساعات مايشفع لها ولا السعر المبالغ فيه لمحتوى قصير مثله ودون ريبلاي فاليو! هنا تكمن الكارثة
أنا شكرت وحتى طبلت لكابكوم لما كانت تستحق مع رزدنت إيفل ريميك ٢ لكني لست من النوع المطبل على طول بأي إصدار منهم فقط لأنه يحمل إسم السلسلة أو تحت مسمى رعب بقاء! هناك معايير وميزان نقدي المفروض وإنت لاعب تملك باع طويل يحدد لك اللعبة الجيدة والمتوسطة والسيئة والرديئة مثل البوصلة.. ولو العكس فما فائدة كل هالسنوات من مراكمة الألعاب والتجارب إذا ما كانوا بوصلة تحدد لك مستوى اللعبة!
انا متأكد ان عمر لعبها على الايزي وباستعجال
انا شايف تختيم للعبه مستحيل توصل ل4 ساعات خصوصا من اول تختيمه
هممممممانا لى صديق ختمها ب 13 ساعة ولى اخر ختمها ب ٥ ساعات الاول عبارة عن اتشيفمنت هانتر الاخير جيمرز يلعب على راحته ويجحب يمخمخ وما يستعجل
الاثنين ما عجبتهم وفان ريزدنت ايفل للثالث مثلي تماما يقلى كابكوم خسفت اهم مزايا اللعبة وعليها مليون علامة استفهام كانها فيلم انمشين من ثلاثية كابكوم
ومن الاخر مش هيك يتم تطوير لعبة ريزدنت ايفل كلاسيكية كانت افضل واغنى جزء بالمحتوى
انا لعبت الديمو وعجبتنى واكد لى انو الديمو من احداث اللعبة بالبداية تخيل
مع انو الديمو يوحى لك انو اختيار الاحداث من مناطق متقدمة
شخصيا لغيت البرى اوردر قبل ما اشحن بطاقة الدفع لانو جدا محبط من كلامهم وما تستحق ال 60 دولار اللى رح ادفعها على لعبة ليست غنية بالمحتوى
النمسس خرافي لكن مو لدرجة انو يكون اهتمام اللعبة الكامل واللعبة مصممة له
كان المفروض من كابكوم ان اللعبة تكون موسعة بالمحتوى كارلوس حصل على محتوى زيادة يعنى المفروض ساعات اكثر وتقديم افضل للعبة اللعبة الاصلية تختمها بساعة ونص لو راش وعلى راحتك ٦ او ٧ ساعات ليش ما تكون الريميك اوسع بالساعات
خلينى اصعقك مدينة الراكون سيتى كان المفروض تتوسع وتتشعب لكن من كلام اصدقائي بحكولى ما تفكر ان الراكون سيتى اخذت حقها ولو شوى احباط كبير
شخصيا ما بتهمنى 2 كجزء لعبتها وعادى حلوة لكن تكون كلعبة وكبكج افضل من الثالث هذا شيئ معيب جدا من كابكوم الثالث لازم تكون افضل من الثاني بكثير من الاشياء
هذا افضل جزء عندى يتم التعامل معه كانه فيلم انميشن
لازم تلعب اللعبة وانتا حاط انو كابكوم سلخت اللعبة من محتواها
باطرح نقطة للنقاش:
- يمكن التقيمات منخفضة لان اصلا اللعبة الاصلية ما كانت لعبة ممتازة اصلا؟ اتذكر ان اللعبة كانت اقل مستوي من ١ و ٢ و كود فيرونيكا وقتها فتقيمات الرميك الان منطقية جدا
الاغلب متفق ان السبب هوا استعجال كابكوم خلي اللعبة ناقصة بس يا اخوان اللي اشتغل على ريميك الثالث هو نفس الاستديو اللي اشتغل على ريميك الثاني؟ نفس جماعة We Do it ؟
افا وهذا سبب اخر اعتقد أثر على مرحلة التطوير وجودتها وخروجها لنا بهذا الشكل الناقص... في رأيي الفريق الأول كان على دراية اكثر بالأجزاء الكلاسيكية وأكثر خبرة اعتقد وفاهم ايش يبغو الفانز... لكن من جهة أخرى اللوم على كابكوم اكيد التوجيهات من عندها.لا
اشتغلوا عليه استديو خارجي ويقولون رح يشتغلون على ريميك ثاني معا كابكوم
افا وهذا سبب اخر اعتقد أثر على مرحلة التطوير وجودتها وخروجها لنا بهذا الشكل الناقص... في رأيي الفريق الأول كان على دراية اكثر بالأجزاء الكلاسيكية وأكثر خبرة اعتقد وفاهم ايش يبغو الفانز... لكن من جهة أخرى اللوم على كابكوم اكيد التوجيهات من عندها.
للأسف اللوم على كابكوم في العجلة مثل ما قلت لأغراض تجارية... ليتهم اخذو وقتهم فيها وخلها كروس جين.اللوم 70 بالمية على كابكوم و30 على فريق التطوير واستعجال كابكوم بنقل الفريق للعمل على ريزدنت ايفل جديدة ترا فريق عمل ريزدنت ايفل 3 مش قليل ابدا ساكاتا مخرج اللعبة كان قائد برمجة اللعبة الاصلية يعنى كان المفروض هو من اكثر الناس اللى عارف عن اللعبة وفريق الدعم ايضا ناس موهبة جدا
لكن واضح الاستعجال من كابكوم واهتمام باشياء عكس المفروض اللى يكون مهتمة فيهم واضح اللعبة رفع عتب مع استفادة تجارية من اخر هذا الجيل كابكوم حطت بالثاني co director وفريق ضبط جودة وفريق مبرمجين وفريق هندسة اصوات من اعلى ما يكون بفريق ديفجون 1
اما الجزء الثالث فريقه مركب تركيب
بصراحة من يلي قاعد اسمعه رح اخلي مسألة شراء اللعبة لوقت لاحق مش مستعد ادفع عليها السعر كامل بنتظر لينزل سعرها
انخفض حماسي الها بشكل كبير جدا