YazeedVx
True Gamer
TG هو المكان الوحيد الذي من الممكن فيه فتح مثل هكذا مواضيع بين تلك اللعبه المتواضعه .. والعاب اسطورية كهذه
اسطورية مااعتقد انها كلمة توصف فيها ريميك 2، لكن مااعرف يمكن النوستالجيا ولاني مالعبت الاصل مااشوف اللي تشوفونه فيها
TG هو المكان الوحيد الذي من الممكن فيه فتح مثل هكذا مواضيع بين تلك اللعبه المتواضعه .. والعاب اسطورية كهذه
اكثر موضوع استمتعت معه هههه بصراحة تفاجئت من يلي صاير هون، بصراحة هالمنتدى لازم يغيروا اسمه من تروجيمنج لترو ريزيدنت ايفل XD
عندي احساس رح يصير بهالبطولة متل البطولة الماضية لما ريزي 4 هزمت كل من فانز سوني ونيتندو وكل الاحزاب الموجودة وتربعت على العرش، فعندي احساس ريزي 2 رح تهزم كل من يقف في طريقها وما رح اتفاجئ من خروج بلودبورن من وراها XD
والله عيب تكتبهم في سطر واحد ه اللعبتين
لعبة متكاملة من جميع النواحي ضد لعبة مكسورة من جميع النواحي .
كلامك ما يختلف مع كلامي يا سامي، كما قلت ويتشر 3 تستغل وسط الألعاب بشكل أفضل لسرد القصة من لاست أوف اسنعم التجربة السينمائية هي تجربة قصصية لكن الفرق هو في طريقة تقديمها للاعب و مدى تفاعله معها و مشاركته ، The Witcher 3 مثلاً طريقة تقديمها للقصة او التجربة "السينمائية" اذا جاز التعبير تختلف عن طريقة تقديمها في لعبة مثل TLoUs ، الأولى تقدم للاعب ادوات أكثر في طريقة التقدم بالقصة عن طريق الحوارات و الخيارات المتعددة اللي فيها و كذلك السيناريوهات المختلفة و تأثير هذي الخيارات على عالم اللعبة و المحصلة النهائية لكل قصة على حدة ، بالتالي تجربتك القصصية تختلف عن تجربة اللاعب الثاني و هكذا و هكذا لكنها تجربة غنية بالمجمل ، هذا يعزز من قيمة اللعبة و اعادتها ، هذا عدا عن ان في كل اعادة تجربتك راح تختلف و تكتشف معها تفاصيل جديدة ما شفتها في اول بلايثرو ، مستوى التفاعل فيها اعلى بكثير.
بينما لعبة مثل TLoUs لعبة خطية و ثابتة في سردها القصصي و ما تقدم لك اي خيارات في تقدم القصة ، كل شي فيها ثابت و غير متغير و عبارة عن مقاطع سينمائية تم تمثيلها مسبقاً و اللاعب ما عنده اي امكانية انه يشارك او يختار طريقة سردها ، اللاعب في وقتها راح يكون في وضعية المتفرج وحاط يد التحكم على جنب ، لعبت اللعبة مرة واحدة خلاص انت عرفت كل شي و ما تحتاح ترجع لها مرة ثانية ، هذا اللي انا اسميه Poor replay value ، ما في اي شي يرغمك تعيد اللعبة مرة ثانية و ثالثة لان المفاجآت كلها تم حرقها في اول بلايثرو ما عاد فيه هامش في هذا المجال ، ما راح ترجع لها الا للنوستالجيا مثل اي فلم مفضل عندك ، لهذا السبب الغالبية يشبهها بالأفلام.
اذا هذا رايك عن The Witcher 3 اجل شنو راح تقول عن Disco Elysium وقت ما تلعبها ان شاء الله ، اللي كل شي فيها حتى الاكشن ما يتم الا عن طريق الاختيار في نظام الحوارات ، الضرب يتم عن طريقه و الرمي كذلك ، كل شي حرفياً يتم عن طريق نظام الحوارات الذكي ، ما تقدر تستخدم ادواتك اللي تملكها بالطريقة التقليدية المتعارف عليها في اغلب الالعاب ، لكن مع ذلك هي تجربة تفاعلية بحتة و فخمة و "لعبة" اذا صح التعبير ، طبعاً ما يحتاج اتكلم عن قيمة الاعادة اللي تقدمها لك.
"قراءة النصوص هي جزء من الجيم بلاي"قراءة النصوص هي جزء من الجيم بلاي وحتى لو تكره الكومبات في ذا ويتشر 3 هذا ما يقلل كن قيمة.
اسطورية مااعتقد انها كلمة توصف فيها ريميك 2، لكن مااعرف يمكن النوستالجيا ولاني مالعبت الاصل مااشوف اللي تشوفونه فيها
يس، واعرف انها الطريقة الغير مثالية لكن مااحب اعيد الالعاب فضلا عن انه مااكتشفت الا لاحقا انهم شالوا الترابط بين الكامبينز الموجود بالنسخة الاصليةلعبتها مرة واحدة يزيد؟
يس، واعرف انها الطريقة الغير مثالية لكن مااحب اعيد الالعاب فضلا عن انه مااكتشفت الا لاحقا انهم شالوا الترابط بين الكامبينز الموجود بالنسخة الاصلية
انا واثق ان التصويب الصعب في ايفل ويثن لا يؤذيها بل يعمل على تغيير مسارك الى التنويع في إستراتيجيات اللعب الكثيرة الموجودة في اللعبة. التنويع في إستراتيجياتك و حلولك اشوفه good point في تجربة اللاعب
صدقني يا فارس بتتعب وبتتعب ولا في احد بيقتنع بكلامك حتي لو في فرصه يقتنع فيها هو ما يبيبأفترض انك تقصد التصويب في ايفل ويثن هنا
لا أعتقد انه توصيف دقيق عندما تقول انه "مكسور"
اللذي حصل في ميكانيكية التصويب بإيفل ويثن حاجتين من ملاحظتي :
- ما فيه aim assist على الإطلاق ... للي ما يعرف العاب التصويب على الكونسول تستعمل الaim assist بدون دراية من اللاعب ، ك مثال، الbullet magnet هي aim assist يسمح للرصاصة بإن تميل لوحدها على حسب اقترابها من نقطة الجاذببة.. لو رأس العدو هو نقطة الجاذبية فالرصاصة حتى لو منطقيا لن تصيب الرأس، لو كانت فقط قريبة بسنتميترات او اكثر احيانا ستصيب الرأس لإن الرصاصة تميل للرأس لوحدها. هذا الشيء صفر في إيفل ويثن.
روح صوب جنب الرأس بأقرب نقطة من رأس العدو في إيفل ويثن .. و راح تلقاها اصابت الجدار وراء الوحش. تصويب يحتاج دقة ١٠٠% و أنا واثق من كلامي و أستطيع جلب أدلة ملموسة عليه.
و حتى ما فبه إثبات ان الreticle (مؤشر التصويب) تتباطئ سرعة حركته حينما يكون على العدو و هذه هي aim assist اخرى موجودة في جيرز اوف وور تسهل عليك اصابة الطلقة.
- الreticle يتحرك لوحده من الأعلى للأسفل .. يصعب التصويب حتى أكثر .. و هذا قرار مقصود من المطور
بإعتقادي ... تصويب ايفل ويثن ليس مكسور من سوء تطويره مثلا ... هو عاري من ال aim assists و الي معتادين عليها لاعببن الكونسول و هذا يجعل الدقة كلها عليك + قرارات مقصودة إضافية تجعله اصعب
....
و لما خلصت ايفل ويثن الأسبوع الماضي ... لاحظت اني مع التقدم في اللعبة أصبح اقل إعتمادا على الhand gun في التخلص من مجموعة أعداء في وقت ضيق ... بسبب عدم إستطاعتي من التأكد من نجاح طلقاتي انا غير متشجع من إستعماله في مواقف صعبة... و بدل ذلك تجدني استعمل الarrows في الcrossbow ، حرق الجثث و الأعشاب، الفؤوس و المتفجرات و اي عنصر هجومي اخر قد يوجد في مرحلة أخرى او لا.
انا واثق ان التصويب الصعب في ايفل ويثن لا يؤذيها بل يعمل على تغيير مسارك الى التنويع في إستراتيجيات اللعب الكثيرة الموجودة في اللعبة. التنويع في إستراتيجياتك و حلولك اشوفه good point في تجربة اللاعب..
انا واثق ان الكاميرا في Last Guardian لا تؤذي اللعبه
بل تعمل على غمسك في اللعبه من خلال تبيان ضخامة تريكو
وانظر لها على انها good point في التجربة ككل
كما انني واثق ان التحكم والقفز في العاب تومب رايدر القديمة لا يؤذي اللعبه بل يعمل على اشعارك ان خطأ بسيط وجيم اوفر مما يجعلك تعيش احساس لارا وهي تقفز من هاوية لاخرى وانظر لها على انها good point في تجربة اللاعب
ليش تحب تنظر لكلامي وكأني أستهدف التقليل منها ؟ أنك تقرأ محادثات وتفكر بخياراتها غير أنك تشاهد مشهد سينمائي ما يمديك تسوي فيه شيء حتى ما يمديك توقف النص وأنا ما أقلل من TLOU لأن غيري يحبها بل لأنه ما أعجبتني وشايف فيها عيوب جوهرية بالجيم بلاي المحدود غير مستوى كتابة القصة والشخصيات حتى موسيقى اللعبة عاديه واللعبة ما تستغله كثير لأنه مثل أفلام هوليوود الموسيقى تأذي أنغماس الشخص في الفيلم وهذيل إستوديو ألعاب يمشي على قوانين وفلسفة ناس عمرها ما كانت تعترف بصناعة الألعاب حتى تحتقر مستوى الأخراج بالألعاب بحجة أنه كسول وغير ناضج."قراءة النصوص هي جزء من الجيم بلاي"
يا حبكم للتبرير لكل شيء تحبونه و التقليل من إلي ما تحبونه..
في الحقيقة سكايرم الى الآن أفضل منها في نواحي كثيرة منها الالكمي والكرافتينگ فضلاً عن الرغبة في استكشاف العالم..ما اتفق مع هذا الكلام.
ويتشر 3 من وجهة نظري تتميز فقط وفقط بقوة البرزنتيشن والجودة الخارقة لكل من الكتابة و والترجمة العربية فيها.
وهذي أمور ماتشيل لعبة بالنسبة لي.
كل العناصر الأخرى ضعيفة بالنسبة لي من القتال للاستكشاف للانفنتوري والكرافتنج المزعجين لحواس الويتشر السطحية للعالم الكئيب والمتشابه... الخ.
حتى المهام الجانبية اللي دائما تنوصف انها متنوعة هي متنوعة كتابيا فقط لكن اغلبها نفس القالب في التنفيذ.
مع العلم اني لعبتها فوق 40 ساعة وما احتملت أكمل فيها.
يلا باقي شوي ونتخطاهم
يلا باقي شوي ونتخطاهم
ويتشر ٣ لعبة RPG ممتازة لكن يعيبها بعض الأمور و اعتبرها داونجريد لو قارنتها بجزئها الثاني ، الجزء الثاني برأيي كان أفضل من ناحية طريقة اللعب و الوزنية و مفصل تفصيل على التحكم بالفارة و لوحة المفاتيح ، شجرة المهارات افضل و مرتبة و كذلك الكرافتينق ، فكرة انك تاخذ الادوية قبل القتال و تجهز نفسك كانت تضيف صعوبة اكثر و قريبة من السورس ماتيريال ، اظن هم في الجزء الثالث حاولوا يخلون اللعبة اكسسبل قدر الامكان للاعبين الجدد خصوصاً انها لاول مرة بتاريخ السلسلة يتم اصدارها على الكونسولز بالتزامن مع اصدار البي سي ، لهذا السبب تلقى ان التحكم مكيف و مظبط على يد التحكم و اللعبة اصبحت كونسولية اذا صح التعبير.في الحقيقة سكايرم الى الآن أفضل منها في نواحي كثيرة منها الالكمي والكرافتينگ فضلاً عن الرغبة في استكشاف العالم..
حتى شجرة القدرات في ويتشر غير مثيرة للإتهمام صراحة..
لكن جودة الكويستس هي الأفضل في الجانرا..
برأيي المستوى التقني الخارق وكذلك الإباحية نوعاً ما اعطاها اكبر من حجمها الحقيقي..
عموماً اللعبة عظيمة كار بي جي غربي لكنها اخذت اكبر من حجمها الحقيقي برأيي المتواضع..
لا تمدحها كثير ياعزيزي محد من جمهور سوني بصوت للعبة زيلدا او ماريو في الادوار القادمة يمكن بس واحد مرتد فينا حسابه بكون عسير بعد البطولة .لاست اوف اس برأيي بعيدة كل البعد انها تكون فيلم، لاست جابت البيرفكت سبوت اللي جابوه مجس 1 وانشارتد 2 قبلها، اللي تكون فيه اللعبة تركز على المحتوى القصصي بس بنفس الوقت تحافظ على انها تكون لعبة وبعناصر لعب ممتازة وبتوازن مثالي بين ذا الجانبين. واللي هو شي ما نشوفه كثير حاليا.
ما صارتلي فرصة العب الاجزاء السابقة لعدم امتلاكي حاسب شخصي فقط الثالث بسبب الضجة الكبيرة وعشقي للأر بي جي وحتى الثاني نزل بفترة سيئة بالنسبة لي على ال360..ويتشر ٣ لعبة RPG ممتازة لكن يعيبها بعض الأمور و اعتبرها داونجريد لو قارنتها بجزئها الثاني ، الجزء الثاني برأيي كان أفضل من ناحية طريقة اللعب و الوزنية و مفصل تفصيل على التحكم بالفارة و لوحة المفاتيح ، شجرة المهارات افضل و مرتبة و كذلك الكرافتينق ، فكرة انك تاخذ الادوية قبل القتال و تجهز نفسك كانت تضيف صعوبة اكثر و قريبة من السورس ماتيريال ، اظن هم في الجزء الثالث حاولوا يخلون اللعبة اكسسبل قدر الامكان للاعبين الجدد خصوصاً انها لاول مرة بتاريخ السلسلة يتم اصدارها على الكونسولز بالتزامن مع اصدار البي سي ، لهذا السبب تلقى ان التحكم مكيف و مظبط على يد التحكم و اللعبة اصبحت كونسولية اذا صح التعبير.
مع اني احب الجزء هذا لكني شخصياً افضل الاول و الثاني ، الثاني يتفوق بالشخصيات اللي تقابلها ، يورفث لوحده عن شخصيات ويتشر ٣ كلها سيري على ينيفر ، تضايقت وقت ما عرفت انهم حذفوه من الثالث مع نهاية عملية تطوير اللعبة ، حتى المناطق كانت أفضل ، Flotsam و Vergen أفضل من غالبية مناطق الجزء الثالث ، مناطق اتموسفيرية بامتياز ، اتذكر مهمات التسلل في الجزء الثاني كانت رهيبة و تعطيك حالة من التوتر و التشنج ، لعبة رهيبة و اندرريتد بشكل فضيع.
كذلك الجزء الثاني برأيي يتفوق بالسبلوت السياسي على الثالث ، تجمع Loc Muinne لوحده عن الصراع السياسي الهلامي و المحبط بين ريدينيا و امبراطورية نلفجارد ، داونجريد شنيع حصل في هذا الجانب.
الثالث يتفوق مثل ما قالوا الشباب بالكويستات الجانبية و مستوى كتابتها و الاهتمام بالتفاصيل و شخصياً افضل توسعة قلوب من حجر على الكويست الرئيسي في اللعبة القاعدة ، قصة محبوكة بطريقة رائعة و مجنونة و العدو الاساسي اللي فيها افضل من الوايلد هنت بكثير.
على المستوى التقني نعم واجهوا مشاكل كبيرة لانهم تعودوا يصممون العابهم على البي سي و يستهدفون عتاد قوي ، الجزء الثاني كان Showcase في وقته للبي سي ، ال Bokeh Depth of field كان يضرب لك اقوى عتاد بي سي موجود في السوق وقتها.لكن من كلامك خبرة الفريق المتواضعة مع الكونسولز سببت لهم بعض المشاكل في تطبيق بعض الامور..
لا تمدحها كثير ياعزيزي محد من جمهور سوني بصوت للعبة زيلدا او ماريو في الادوار القادمة يمكن بس واحد مرتد فينا حسابه بكون عسير بعد البطولة .
لعبة الbeat em up الوحيدة من المرشحين راح تطلع
لعبة الbeat em up الوحيدة من المرشحين راح تطلع