hits counter

الموضوع الرسمي Death Stranding لعبة جديدة من كوجوما، لكن هذه المرة بدون إزعاج كونامي

ستقوم بأحد هذه الأمور


  • مجموع المصوتين
    111

king zell

Network Director
Administrator
أتفق معاك في نقاط كثير ولو أني حسيت مراجعتك فيها تحامل

بس لمن تقول عالم فاضي فهنا full stop

عالم يعيش apocalypse إيش تتوقع منه شوبينج مول

ماعليه لابد يكون النقد بناء ولو أن مراجعتك أشوفها موضوعية ووفقت بطرحها

سؤال هذي أول لعبة يكون فيها apocalypse على قولتك؟

في ألعاب كثير قبلها و كانت مش بالفراغ هذا

بعدين في شخصيات MULE اللي هم الخارجين عن القانون تحصلهم في أماكن عدة و عايشين حياتهم و يتمشون

كان ممكن يحط شخصيات تلقاها في الطريق أو في مكان معين لو حبيت تستكشف العالم، و ممكن تتفاعل معها أو تسوي لها شي، في أفكار كثيرة ممكنة

الـapocalypse مش عذر
 

MH MD

Moderator
مشرف
تذكير عن ظهور كوجيما بمؤتمر جيمزكوم واستحواذه على اكبر قدر من الوقت بحجة انه عبقري واحسن من باقي المطورين ويستحق تلك المعاملة الخاصة

تذكير بالتريلر المحرج اثناء تقديم كوجيما هناك


والاعتراض ضدي وقت ما قلت هالشي (@)

تذكير باعتبار مدة التطوير القصيرة شي جبار وغير مسبوق وسكوب عملاق وقد قام بما لم يأت به الاولين وكأنه دلالة على مستوى اللعبة، لكن يتضح انه المحتوى الفعلي متكرر حسب الانطباعات فقط لتطويل عمر اللعبة على اساس ان هالشي يضيف من قيمتها بينما يتضح العكس، مشكلة مشابهة كانت موجودة في فانتوم بين.

تذكير ان كثير من المشاكل اللي كانت موجودة بفانتوم بين تم التبرير لها بأن "كونامي اتدخلت وخربت اللعبة ولم تسمح له بفعل ما يشاء" ، ويتضح ان المشاكل نفسها متكررة هنا وبعضها بشكل اسوا حسب ما يبدو، وليس كما قال البعض انه "كوجيما لم يعرض لنا كل شيء موجود باللعبة بعد!".

تذكير ان كوجيما يعتبره جنرا جديدة.

الآن، كل دا لا يعني شي بالضرورة، في العاب بتقاييم اسوأ بكثير وعشقتها، وألعاب بالتسعينات وكرهتها، والتجربة خير برهان بالنهاية، المتوسط نفسه ليس سيء بالحقيقة، ممكن اجربها وتعجبني.

بس كوجيما دائما كان حولينه هالة Invincible وغرور زائد في تصرفاته ومعاملة الغير له، سعيد اني اشوف الهالة تنكسر وبدون عذر كونامي الشريرة هالمرة، لا الممثلين والميزانية ودعم سوني نفعوه بالنهاية، الان كوجيما ياخذ reality check والناس تلاحظ اكثر انه ببساطة بياع كلام.


الحين صارت كونامي الرهيبة وكوجيما هو الخايس...



شباب لا تسون ان كونامي سوت ريميك لمجس ٣ على مكينة باتشنيكو لعينة.
كثير شركات يابانية تسويها بالحقيقة ومش محصور على كونامي، كابكوم العظيمة عملت ريميك خارق بمشاهد سي جي عالية المستوى لDevil May Cry4 في الة باتشينكو،هذا لم يمنعها من تطوير DMC5 بنفس الوقت باعلى ميزانية بالسلسلة، في ريميكات باتشينكو عظيمة لسلسلة ايس اتورني برضو، الشيء شائع اكثر مما تتصورون، وفقط يبدو أسوأ بحالة كونامي لأنها رمت السلسلة.
 

Century Wizard

Become Human
السؤال خالد هو يمديك تكنسل الاجازة والا ما عاد يمدي؟
انت متخيل اني راح اوصل طلبات لشهر كامل؟ :tearsofjoy:

جدياً، انا متفهم ليش الناس زعلانين ومو قاعد الومهم و اشكك بخبرتهم في المجال
ولكن فعلاً مبسوط ومتحمس لأني حجرب شي مختلف من كوجيما، هذا اللي كنت انتظره منه اساساً
بس فيه ناس كانت تنتظر منه ميتل جير اخرى او شوتر اخرى.
 

Arthur

Banned
وااضحة :tearsofjoy:

14783369df7bbe47f49be1c66d4e4ff2e850be34bab24babc110732e972eb30b5c165702.jpg
 

Kaido III

Lost Radiant
الكثير كان ينتظر هذا السيناريو بفارغ الصبر و الآن يخرج ما بـ قلبه لول

هو بصراحة اللي ينتظروا فشل اللعبة ماتفرق معاهم التقاييم حتى لو حصلت على 90+ بتشوف ردود فارغة مثل " النقاد يجاملوا كوجيما كلعادة" "سوني دفعت للمواقع" الخ من هذا الهراء لأنهم الريدي كارهين المطور وأي شيء بيحاول يقدمه... اذا في شيء تثبته التقاييم وردود الفعل المتضاربة حولها هو إن كوجيما مالعبها safe فعلا ويبدو إنه نجح بتقديم تجربة مميزة وخارجة عن المألوف بإيجابياتها وسلبياتها، عموما تحمست زيادة أجربها وأحكم عليها بنفسي .
 

AAH3:16

True Gamer
سؤال هذي أول لعبة يكون فيها apocalypse على قولتك؟

في ألعاب كثير قبلها و كانت مش بالفراغ هذا

بعدين في شخصيات MULE اللي هم الخارجين عن القانون تحصلهم في أماكن عدة و عايشين حياتهم و يتمشون

كان ممكن يحط شخصيات تلقاها في الطريق أو في مكان معين لو حبيت تستكشف العالم، و ممكن تتفاعل معها أو تسوي لها شي، في أفكار كثيرة ممكنة

الـapocalypse مش عذر

Last of Us مثلا فيها هالشئ

Resident Evil نفس الكلام هنا العالم ولو كان خطي فهو فارغ مافيه غير الأعداء

عالعموم كلامك عن طريقة عشوائية سرد القصة ماأختلف معاك عليه وباين تم توزيعه بطريقة غير مدروسة

MH MD

تذكير عن ظهور كوجيما بمؤتمر جيمزكوم واستحواذه على اكبر قدر من الوقت بحجة انه عبقري واحسن من باقي المطورين ويستحق تلك المعاملة الخاصة

تذكير بالتريلر المحرج اثناء تقديم كوجيما هناك


والاعتراض ضدي وقت ما قلت هالشي (@)

تذكير باعتبار مدة التطوير القصيرة شي جبار وغير مسبوق وسكوب عملاق وقد قام بما لم يأت به الاولين وكأنه دلالة على مستوى اللعبة، لكن يتضح انه المحتوى الفعلي متكرر حسب الانطباعات فقط لتطويل عمر اللعبة على اساس ان هالشي يضيف من قيمتها بينما يتضح العكس، مشكلة مشابهة كانت موجودة في فانتوم بين.

تذكير ان كثير من المشاكل اللي كانت موجودة بفانتوم بين تم التبرير لها بأن "كونامي اتدخلت وخربت اللعبة ولم تسمح له بفعل ما يشاء" ، ويتضح ان المشاكل نفسها متكررة هنا وبعضها بشكل اسوا حسب ما يبدو، وليس كما قال البعض انه "كوجيما لم يعرض لنا كل شيء موجود باللعبة بعد!".

تذكير ان كوجيما يعتبره جنرا جديدة.

الآن، كل دا لا يعني شي بالضرورة، في العاب بتقاييم اسوأ بكثير وعشقتها، وألعاب بالتسعينات وكرهتها، والتجربة خير برهان بالنهاية، المتوسط نفسه ليس سيء بالحقيقة، ممكن اجربها وتعجبني.

بس كوجيما دائما كان حولينه هالة Invincible وغرور زائد في تصرفاته ومعاملة الغير له، سعيد اني اشوف الهالة تنكسر وبدون عذر كونامي الشريرة هالمرة، لا الممثلين والميزانية ودعم سوني نفعوه بالنهاية، الان كوجيما ياخذ reality check والناس تلاحظ اكثر انه ببساطة بياع كلام.

ردودك تضحك حقيقة ومستغرب أنك جالس تبشر على أنه كلامك حقائق من قبل أنت حاط حكم مسبق فحتى لو بدعت اللعبة عندك فاشلة واللي وراها فاشل وحرام تندفع فيها فلوس

غير كذا حتى لو فشل مشروع واحد أو نزل مستواه مش معانتها المخرج فاشل إذا كذا خلاص كل الناس فاشلين ومالهم نجاح ولازم نجيب روبوتات يتولون المسؤولية
 

Yashiro

True Gamer
تذكير عن ظهور كوجيما بمؤتمر جيمزكوم واستحواذه على اكبر قدر من الوقت بحجة انه عبقري واحسن من باقي المطورين ويستحق تلك المعاملة الخاصة

تذكير بالتريلر المحرج اثناء تقديم كوجيما هناك


والاعتراض ضدي وقت ما قلت هالشي (@)

تذكير باعتبار مدة التطوير القصيرة شي جبار وغير مسبوق وسكوب عملاق وقد قام بما لم يأت به الاولين وكأنه دلالة على مستوى اللعبة، لكن يتضح انه المحتوى الفعلي متكرر حسب الانطباعات فقط لتطويل عمر اللعبة على اساس ان هالشي يضيف من قيمتها بينما يتضح العكس، مشكلة مشابهة كانت موجودة في فانتوم بين.

تذكير ان كثير من المشاكل اللي كانت موجودة بفانتوم بين تم التبرير لها بأن "كونامي اتدخلت وخربت اللعبة ولم تسمح له بفعل ما يشاء" ، ويتضح ان المشاكل نفسها متكررة هنا وبعضها بشكل اسوا حسب ما يبدو، وليس كما قال البعض انه "كوجيما لم يعرض لنا كل شيء موجود باللعبة بعد!".

تذكير ان كوجيما يعتبره جنرا جديدة.

الآن، كل دا لا يعني شي بالضرورة، في العاب بتقاييم اسوأ بكثير وعشقتها، وألعاب بالتسعينات وكرهتها، والتجربة خير برهان بالنهاية، المتوسط نفسه ليس سيء بالحقيقة، ممكن اجربها وتعجبني.

بس كوجيما دائما كان حولينه هالة Invincible وغرور زائد في تصرفاته ومعاملة الغير له، سعيد اني اشوف الهالة تنكسر وبدون عذر كونامي الشريرة هالمرة، لا الممثلين والميزانية ودعم سوني نفعوه بالنهاية، الان كوجيما ياخذ reality check والناس تلاحظ اكثر انه ببساطة بياع كلام.



كثير شركات يابانية تسويها بالحقيقة ومش محصور على كونامي، كابكوم العظيمة عملت ريميك خارق بمشاهد سي جي عالية المستوى لDevil May Cry4 في الة باتشينكو،هذا لم يمنعها من تطوير DMC5 بنفس الوقت باعلى ميزانية بالسلسلة، في ريميكات باتشينكو عظيمة لسلسلة ايس اتورني برضو، الشيء شائع اكثر مما تتصورون، وفقط يبدو أسوأ بحالة كونامي لأنها رمت السلسلة.
برافو ! أتمنى تكون مرتاح و فرحان الآن ^^
 

king zell

Network Director
Administrator
Last of Us مثلا فيها هالشئ

Resident Evil نفس الكلام هنا العالم ولو كان خطي فهو فارغ مافيه غير الأعداء

عالعموم كلامك عن طريقة عشوائية سرد القصة ماأختلف معاك عليه وباين تم توزيعه بطريقة غير مدروسة

الألعاب اللي انت تتكلم عنها ألعاب صغيرة سواء بحجم العالم أو مدة اللعبة، يعني ريزدنت ايفل حدها 10 ساعات

ديث مدتها فقط القصة الرئيسية 40 ساعة، و عالمها أكبر من هذول بكثييييير ، هنا الفراغ يصير يفرق جدا

يعني لو بتلعب مهمات جانبية يمكن تحتاج توصل 40 ساعة إضافية
 

titanfall

Tarnished
أنا متفاجئ أن فعلياً في ناس فرحانين أن اللعبة حصلت بعض التقاييم المتوسطة! إلي تعودته أن إذا لعبة في كثيرين متحمسين لها و تنزل تقاييمها ف التعليقات إلي تجيب كلام يمدحها تحصل ناس كثيرين يعطونها لايك، هنا صاير العكس تماماً

هذي بركات كومبو كوجيما + ممثلين هوليوودين + سوني

السؤال هو : من المستفيد لو فشلت اللعبة أو طلعت فعلياً مو ممتازة و ليش هذا الشيء مفرح أصلاً؟ ترى حتى الفانبويزم له حدود ::confused::
 

AAH3:16

True Gamer
برافو ! أتمنى تكون مرتاح و فرحان الآن ^^

والله من ناحية مبسوط فهو مبسوط على أساس لو اللعبة ممتازة راح يمدحها ترى عارفين كلها أحكام مسبقة من بعض الإخوان

من طريقة كلامه كأنه مؤامرة كونية وحذرنا منها مش مجرد لعبة وفريق يختلف فيها الأذواق

الألعاب اللي انت تتكلم عنها ألعاب صغيرة سواء بحجم العالم أو مدة اللعبة، يعني ريزدنت ايفل حدها 10 ساعات

ديث مدتها فقط القصة الرئيسية 40 ساعة، و عالمها أكبر من هذول بكثييييير ، هنا الفراغ يصير يفرق جدا

يعني لو بتلعب مهمات جانبية يمكن تحتاج توصل 40 ساعة إضافية

وصلت نقطتك إذا كذا فمافي عذر لهم

العالم ضخم الضخم مابيكون له قيمة كذا
 

MH MD

Moderator
مشرف
Last of Us مثلا فيها هالشئ

Resident Evil نفس الكلام هنا العالم ولو كان خطي فهو فارغ مافيه غير الأعداء

عالعموم كلامك عن طريقة عشوائية سرد القصة ماأختلف معاك عليه وباين تم توزيعه بطريقة غير مدروسة

MH MD



ردودك تضحك حقيقة ومستغرب أنك جالس تبشر على أنه كلامك حقائق من قبل أنت حاط حكم مسبق فحتى لو بدعت اللعبة عندك فاشلة واللي وراها فاشل وحرام تندفع فيها فلوس

غير كذا حتى لو فشل مشروع واحد أو نزل مستواه مش معانتها المخرج فاشل إذا كذا خلاص كل الناس فاشلين ومالهم نجاح ولازم نجيب روبوتات يتولون المسؤولية
قلت بنفس ردي، عادي العب اللعبة وتعجبني بالنهاية، انا ايش استفيد لو ابغى لعبة ما تنجح؟ ليش اتمنى اني اشتري و العب لعبة سيئة مثلا؟ الواحد يبغى يلعب وينبسط، بس يعني اتكلم عن نقطة معينة في الهايب والمراجعات

كوجيما ذكرت سابقا انه مخرج مميز وماله مثيل بالصناعة، مافي احد كامل، هو فقط كانت في هالة معينة والحين بتقل، وما يركز على انه يجيب ممثلين كثار بلعبته الجاية على حساب اي شي ثاني.
وصحيح كلامك، كثير مخرجين مثلا ما يتوفقوا بعمل معين، ما يعني ان كل اعمالهم بعدها خلاص سيئة ومافي فرصة للرجوع، ما اشوف ان حتى هذي اللعبة بيتم اعتبارها سيئة بالنهاية، لسه يتضح تميزها عن اغلب العاب السوق

برافو ! أتمنى تكون مرتاح و فرحان الآن ^^
واتمنى من قلبي ان اللعبة ترقى لاعلى توقعاتك وتنبسط فيها ^^
 

Arthur

Banned
بغض النظر عن كل اللي حاصل الان ، انا ابغى اجرب شي جديد .

وهذا اكبر سبب يخليني متحمس لها ، و المراجعات السلبية او الايجابية يتفقو عالنقطة ذي .

كونسيبت اللعبة فريد فعلاً و ابغى اقضي فيه الكثير من الوقت .
 

Kaido III

Lost Radiant
أنا متفاجئ أن فعلياً في ناس فرحانين أن اللعبة حصلت بعض التقاييم المتوسطة! إلي تعودته أن إذا لعبة في كثيرين متحمسين لها و تنزل تقاييمها ف التعليقات إلي تجيب كلام يمدحها تحصل ناس كثيرين يعطونها لايك، هنا صاير العكس تماماً

هذي بركات كومبو كوجيما + ممثلين هوليوودين + سوني

السؤال هو : من المستفيد لو فشلت اللعبة أو طلعت فعلياً مو ممتازة و ليش هذا الشيء مفرح أصلاً؟ ترى حتى الفانبويزم له حدود ::confused::

ياه شيء غريب ومتوقع في نفس الوقت بصراحة، مش worth it والله تضيع وقتك وتحاول تناقش حتى.... التقاييم ممتازة عموما ومش كارثية مثل ما البعض يحاول يصورها، هي تجربة جريئة وخارجة عن المألوف يا تحبها او تكرهها .
 

titanfall

Tarnished
مسكين كوجيما كان مطور عبقري و أسطورة وقتما أطلق فانتوم بين، ألحين حتى التعليقات إلي تستهزأ و تخسف فيه كثيرين يتفقون معها، المحزن أن أغلبهم كانوا يقولون عنه عبقري و يمدحونه بكل شاردة و واردة، غلطة عمره لما وافق على العقد مع سوني ::cry::
 

JIN KAZAMA

True Gamer
مشكلتي مع المراجعات ان اللعبه مليانه تكرار ، والمشكله الاكبر انها طوووووويله !!! يعني - على كلام البسيمي- 40 ساعه اغلبها تكرار تو ماتش !!



هشتريها بعد فتره ، عشان كوجيما بس !
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
أنا متفاجئ أن فعلياً في ناس فرحانين أن اللعبة حصلت بعض التقاييم المتوسطة! إلي تعودته أن إذا لعبة في كثيرين متحمسين لها و تنزل تقاييمها ف التعليقات إلي تجيب كلام يمدحها تحصل ناس كثيرين يعطونها لايك، هنا صاير العكس تماماً

هذي بركات كومبو كوجيما + ممثلين هوليوودين + سوني

السؤال هو : من المستفيد لو فشلت اللعبة أو طلعت فعلياً مو ممتازة و ليش هذا الشيء مفرح أصلاً؟ ترى حتى الفانبويزم له حدود ::confused::
السئ فكرة فشلها أن ما أحد يجرب شئ جديد ومخاطرة مثلها، هذا وسط بارد من ناحية تجدد الأفكار هذه لوحدها محزنة :disappointed:
 

titanfall

Tarnished
مشكلتي مع المراجعات ان اللعبه مليانه تكرار
مشكلتي هي أن فانتوم بين أكثر لعبة مكررة لعبتها هالجيل و محد من المراجعين خسف بتقييمها، لعبة تخليك تنقذ رهائن بمعظم مهماتها و فوق هذا بدل ما تعطيك مهمات جديدة في شابتر جديد تعطيك مهمات الشابتر إلي قبله نفسها (و إلي هي أصلاً متشابهة و بتصميم كسول)

كان مفترض يكونون أكثر حزماً معها
 

Kaido III

Lost Radiant
السئ فكرة فشلها أن ما أحد يجرب شئ جديد ومخاطرة مثلها، هذا وسط بارد من ناحية تجدد الأفكار هذه لوحدها محزنة :disappointed:

هي مافشلت الى الان على الأقل.. تجربة مثلها أعتقد تحتاج لوقت، لكن ردة الفعل أتوقع فعلا بتأثر شوية على الإبتكار والجرأة/المخاطرة في سوق التربل الـA الرتيب .
 

MH MD

Moderator
مشرف
هي غالبا بتبيع بالنهاية، تسويقها قوي، تقييماتها جيدة جدا، والعاب بتقاييم اقل منها بكثير مثل Days Gone لسه باعت بشكل ممتاز وقوي وبالملايين، ما عليها خوف كبير
 

used2Bcat

True Gamer
تسجيل خروج من الموضوع عشان ما تنحرق علي الى نسخة الpc مع هذه الانطباعات و طول اللعبة:sleepy::sleeping:.
 

Kaido III

Lost Radiant
مشكلتي هي أن فانتوم بين أكثر لعبة مكررة لعبتها هالجيل و محد من المراجعين خسف بتقييمها، لعبة تخليك تنقذ رهائن بمعظم مهماتها و فوق هذا بدل ما تعطيك مهمات جديدة في شابتر جديد تعطيك مهمات الشابتر إلي قبله نفسها (و إلي هي أصلاً متشابهة و بتصميم كسول)

كان مفترض يكونون أكثر حزماً معها
مدري أنا نظرتي للتكرار مختلفة او لا.. فانتوم بين أشوف المهمات فيها منوعة بشكل كبير هي صح مصممة بهدف واحد في غالبها لكن النتيجة والحلول مختلفة وتملك حرية كبيرة في إنجازها وهذا المهم بالنسبة لي في تحديد التنوع، تفاعلك/حلولك مع كل مهمة مختلفة تماما عن المهمة الثانية، أشوف ألعاب مثل RDR2 مثلا هي أكثر تكرار من فانتوم بين لأنها توهمك بالحرية والخيارات والتنوع لكن بالحقيقة تمسك يدك وتقيدك كثير... وياليتها ممتعة حتى >> الى الان متفاجئ كيف النقاد سلكوا لمشاكلها الكبيرة....
 

titanfall

Tarnished
هذا وسط بارد من ناحية تجدد الأفكار هذه لوحدها محزنة
صحيح سوق ألعاب ال AAA نادراً تصدر فيه لعبة بها أي جرأة و مخاطرة، دائماً يلعبونها safe

معدل تقييمها لا زال ممتاز و لو أن بعض الشباب حكموا عليها أنها مقلب، بعضهم يقول أن التقييم فقط مراعاة للجهد المبذول فيها، لو كان هذا صحيح ف ليش في مراجعين عطوها علامة كاملة؟

اللعبة حصلت 13 مراجعة بعلامة كاملة 10/10، و 28 مراجعة أعطتها تقييم في التسعات! بعض الشباب يحسسوني أن كل هؤلاء مبتدئين و ما يفقهون شيء في مجال عملهم، الخبراء فقط إلي أعطوها تقييمات متوسطة و الباقي لا يؤخذ بكلامهم! (أتذكر نفس الكلام عن مراجعات هورايزون) للمقارنة لويجي مانشن 3 إلي نزلت مراجعاتها مؤخراً ما حصلت إلا علامتين كاملتين، لكن ألقي نظرة على التعليقات في موضوع مراجعاتها و بتتفاجئ بالفرق الكبير في ردة الفعل

هذي الإيجابيات و السلبيات من مراجعة جيم سبوت مثلاً :
xr2yljj.jpg

الأغلبية مو قاعدين يلتفتون للكلام الإيجابي و يركزون على السلبي فقط و حكموا عليها أنها خيبة أمل و يسخرون من كوجيما حتى

sigh السلبية مبالغ فيها و أتمنى الكل ينظر بالتساوي للمراجعات الإيجابية و السلبية معاً، البسيمي و غيره كلامهم يمثل رأيهم فقط، لا تحكمون من خلال كلام كم شخص، جربوا بنفسكم، و إذا بتحكمون من خلال كلام المراجعين ف مرة وحدة ألقوا نظرة على ال 59 مراجعة إيجابية.
 

Solay

Double Jumper
انها تحاول تسوي شي مختلف ماله دخل بانتقادها، الانتقاد على التطبيق نفسه وهي نفس الجوانب اللي الريدي شفناها والناس كانوا يسلكون انها ترولة واللعبه الاساسية بتكون شي مختلف، جانب اللعب والمهمات والعالم الفارغ اللي كله مشي. للأمانه بشكل غريب حتى القصة اللي على الاقل الكل كان واثق من مستواها حصلت شوية انتقاد.

سولز كانت شي مختلف وشفنا وقتها كيف الايجابية اللي حصلتها وكيف حطت اساس يمشي عليه السوق كله.

بريث اوف ذا وايلد استغنت عن كل اساسات السلسلة وسوت شي جديد ونفس الكلام شفنا كيف الاستقبال الايجابي اللي حصلته وخلت اسم السلسلة اقوى من اي وقت مضى.
 

Yashiro

True Gamer
انها تحاول تسوي شي مختلف ماله دخل بانتقادها، الانتقاد على التطبيق نفسه وهي نفس الجوانب اللي الريدي شفناها والناس كانوا يسلكون انها ترولة واللعبه الاساسية بتكون شي مختلف، جانب اللعب والمهمات والعالم الفارغ اللي كله مشي. للأمانه بشكل غريب حتى القصة اللي على الاقل الكل كان واثق من مستواها حصلت شوية انتقاد.

سولز كانت شي مختلف وشفنا وقتها كيف الايجابية اللي حصلتها وكيف حطت اساس يمشي عليه السوق كله.

بريث اوف ذا وايلد استغنت عن كل اساسات السلسلة وسوت شي جديد ونفس الكلام شفنا كيف الاستقبال الايجابي اللي حصلته وخلت اسم السلسلة اقوى من اي وقت مضى.
بريث اوف ذا وايلد لم تفعل أي شيء جديد بل فقط انفتحت بحيث ذمجت بعض أساسات السلسلة مع أشياء مأخوذة من ألعاب عالم مفتوح أخرى و كونت تجربتها الخاصة.

الاعمال التجريبية هي هكذا مستحيل تجيب كل شيء مثالي كتطبيق، التطبيق لا يهم بقدر ما يهم الافكار هنا و المخاطرة بهذا النوع، التطبيق يهمني في ألعاب أقتبست أشياء موجودة مسبقاً و لم تطبقها بشكل أحسن.

ترى أكثر الاعمال التجريبية سواء أفلام أو ألعاب هي صعبة جداً كاستهلاك و تكون اكستريم على المشاهد أو اللاعب العادي.

الذي ينتقد التطبيق لهذا النوع أراه ساذج مع احترامي و يجب ينظر للأمر من زاوية أكثر انفتاح و إلا أغلب الاعمال التجريبية كارثية بسبب التطبيق لول

أيضاً السولز اقتبست الكثير من الافكار و بدأت بديمون سولز التي على رغم من كونها مميزة حضيت بانتقادات و الكثير من الفانز يعتبرونها فقط بروتوتايب لسلسلة دارك سولز.
 

Geralt

Banned
تذكير عن ظهور كوجيما بمؤتمر جيمزكوم واستحواذه على اكبر قدر من الوقت بحجة انه عبقري واحسن من باقي المطورين ويستحق تلك المعاملة الخاصة

تذكير بالتريلر المحرج اثناء تقديم كوجيما هناك


والاعتراض ضدي وقت ما قلت هالشي (@)

تذكير باعتبار مدة التطوير القصيرة شي جبار وغير مسبوق وسكوب عملاق وقد قام بما لم يأت به الاولين وكأنه دلالة على مستوى اللعبة، لكن يتضح انه المحتوى الفعلي متكرر حسب الانطباعات فقط لتطويل عمر اللعبة على اساس ان هالشي يضيف من قيمتها بينما يتضح العكس، مشكلة مشابهة كانت موجودة في فانتوم بين.

تذكير ان كثير من المشاكل اللي كانت موجودة بفانتوم بين تم التبرير لها بأن "كونامي اتدخلت وخربت اللعبة ولم تسمح له بفعل ما يشاء" ، ويتضح ان المشاكل نفسها متكررة هنا وبعضها بشكل اسوا حسب ما يبدو، وليس كما قال البعض انه "كوجيما لم يعرض لنا كل شيء موجود باللعبة بعد!".

تذكير ان كوجيما يعتبره جنرا جديدة.

الآن، كل دا لا يعني شي بالضرورة، في العاب بتقاييم اسوأ بكثير وعشقتها، وألعاب بالتسعينات وكرهتها، والتجربة خير برهان بالنهاية، المتوسط نفسه ليس سيء بالحقيقة، ممكن اجربها وتعجبني.

بس كوجيما دائما كان حولينه هالة Invincible وغرور زائد في تصرفاته ومعاملة الغير له، سعيد اني اشوف الهالة تنكسر وبدون عذر كونامي الشريرة هالمرة، لا الممثلين والميزانية ودعم سوني نفعوه بالنهاية، الان كوجيما ياخذ reality check والناس تلاحظ اكثر انه ببساطة بياع كلام.
الي يقرأ كلامك يقول تقييماتها ٥/١٠

ديث ستراندنج لعبة ٩/١٠ و ١٠/١٠ عند كثير من المحررين الي يشوفوا هيديو كوجيما وفى بوعده و قدم لعبة ترتقي للوعود فعلاً.

كل واحد يختار المخيم الي يناسب رأيه في الاخير.

مديح القصة و الميكانيكس و اللمسات الفنية الي نقرأها تثبت انه هيديو كوجيما يستحق الدعم و الثقة.
 

AAH3:16

True Gamer
هي غالبا بتبيع بالنهاية، تسويقها قوي، تقييماتها جيدة جدا، والعاب بتقاييم اقل منها بكثير مثل Days Gone لسه باعت بشكل ممتاز وقوي وبالملايين، ما عليها خوف كبير

أحسك متعاطف مع الفانز

بس بصراحة إحباط كنت حاط توقعات فوق القمة وشئ راح نتكلم عن للجيل الجاي

بصراحة جايتني صدمة
 

Taz'dingo

Hardcore Gamer
نقطة إضافية

كوجيما مطور عظيم حتى في ديث سترانينج، لمساته واضحة في كل مكان، تصميمه للجيمبلاي متقن جدا، طبعا هو نسخ كثير من أفكاره من الألعاب الماضية، هاللعبة فيها الكثير من MGSV خصوصا

أعتقد الغلطة الكبيرة اللي اتخذها هي خيار إن نظام اللعب الرئيسي يكون توصيل طرود، هالشي ما كان موفق أبدا، نظرته ما كانت في محلها

لكن ما أعتقد إن اللعبة تنقص من قدره شي كمطور و مخرج عظيم

تذكرت Microsoft مع Quantum Break
بيكون محظوظ لو سوني أعتطه فرصة ثانية لو فشلت اللعبة
 

hussien-11

Senior Content Specialist
مدري أنا نظرتي للتكرار مختلفة او لا.. فانتوم بين أشوف المهمات فيها منوعة بشكل كبير هي صح مصممة بهدف واحد في غالبها لكن النتيجة والحلول مختلفة وتملك حرية كبيرة في إنجازها وهذا المهم بالنسبة لي في تحديد التنوع، تفاعلك/حلولك مع كل مهمة مختلفة تماما عن المهمة الثانية، أشوف ألعاب مثل RDR2 مثلا هي أكثر تكرار من فانتوم بين لأنها توهمك بالحرية والخيارات والتنوع لكن بالحقيقة تمسك يدك وتقيدك كثير... وياليتها ممتعة حتى >> الى الان متفاجئ كيف النقاد سلكوا لمشاكلها الكبيرة....

أتفق بشدة

لكن ما أعتقد أن Death Stranding فيها هذا الشيء، ما أعتقد أن هناك (طرق منوعة) في توصيل الطرود، كما كان هناك (طرق منوعة) لمواجهة كل موقف في فانتوم بين.

أعتقد أن اللعبة فعلاً تحتاج لاعب بذوقية خاصة، حتى يحب الشيء الذي تقوم بتقديمه

أنا ما عندي مشكلة مع concept اللعبة حتى لو كان محدود بطبعه، أنا أحب أجرب أشياء مختلفة، لكن مشكلتي الوحيدة الآن، هي مع الcut scene أبو ساعتين هذا. إحباط بقوة.

بريث اوف ذا وايلد لم تفعل أي شيء جديد بل فقط انفتحت بحيث ذمجت بعض أساسات السلسلة مع أشياء مأخوذة من ألعاب عالم مفتوح أخرى و كونت تجربتها الخاصة.

الاعمال التجريبية هي هكذا مستحيل تجيب كل شيء مثالي كتطبيق

يعني توصيل الأشياء، شيء جديد على ألعاب الفيديو ؟ أم لأنه صار لعبة كاملة ؟

لا أتفق معك أبداً.
 

Yashiro

True Gamer
يعني توصيل الأشياء، شيء جديد على ألعاب الفيديو ؟ أم لأنه صار لعبة كاملة ؟

لا أتفق معك أبداً.
يب بالشكل الذي رأيناه باللعبة و بميكانيكياته مع puzzle environment بعالم مفتوح شيء يونيك و جديد إلا اذا كانت هناك لعبة طبقته من قبل أجهلها.
و لا بل كل اللعبة تخدم هذا العنصر و يتداخل مع ثيم اللعبة و قصتها.
 
أعلى