titanfall
Tarnished
أحس أنكم شباب تبذلون مجهود أكبر من اللازم في توقع أسلوب اللعب، من الواضح أن نظام اللعب ما راح يكون شيء تقليدي و هذا مو الهدف منه، مستحيل اللعب فيها مشابه لميتال جير مثلاً، أحس تكتم كوجيما هائل لأسلوب اللعب، حتى القصة في لحظات شفناه صار منفتح في شرح أشياء منها، مثل اليوم لما وضح بعض الغموض، لكن أسلوب اللعب إختار معرض طوكيو لأن من أواخر المعارض قبل إصدار اللعبة و حتى وقتها ما أتوقع يعرض كل شيء، ما يبغي يحرق شيء بذل مجهود كبير في إبتكاره، يمكن سالفة P.T تخليه حذر أكثر، في أسابيع فقط شفنا ألعاب تقلدها، لا من حيث القصة و لا اللعب ما راح يقبل يتم حرق هالأشياء في ألعاب أقل جودة و قبل لا تنزل لعبته
راح تكون تجربة one of a kind، ما عندي مشكلة أن فيها ميكانيكية تبول، ما عندي مشكلة أن أحتاج أهدأ طفل بتحريك الكنترولر كلما إنزعج، ما عندي مشكلة أراقب سام ينام، ما عندي مشكلة أحمل حمولة ثقيلة في المشي، ما عندي مشكلة مع شطحات كوجيما، بل in fact أحب شطحات كوجيما و أفكاره الإبتكارية، أحد نسى فكرة تبديل الكنترولر في مجس ١؟ أو فكرة العجوز في مجس ٣؟ أو الشطحات الكثيرة في سلسلة مجس؟ هل كود مثلاً راح تقدم لي هالتفاصيل العبقرية و الأفكار الإبتكارية؟ لا، كوجيما عنده الجرأة أن يكون مختلف و يسعى لتقديم أفكار كثيرين غيره ممكن يشوفونها مجنونة، أو كم مطور راح يضع بعين الإعتبار فكرة تخريب ديسك اللعبة تلقائياً لما يخسر اللاعب؟ هذي فكرة ضرب من الجنون و راح تسبب ضجة مهما فكرت في الأمر لذلك شيء عجيب كيف فكر بهذي الفكرة بجدية!
هالتجربة حسب وصف كوجيما من جنرا جديد، ما بلعبها كلعبة أكشن أو تجسس، بل راح ألعبها بعقلية منفتحة، صناعة الألعاب ال AAA بحاجة لمزيد من التجارب الإبتكارية و الجريئة مثلها.
راح تكون تجربة one of a kind، ما عندي مشكلة أن فيها ميكانيكية تبول، ما عندي مشكلة أن أحتاج أهدأ طفل بتحريك الكنترولر كلما إنزعج، ما عندي مشكلة أراقب سام ينام، ما عندي مشكلة أحمل حمولة ثقيلة في المشي، ما عندي مشكلة مع شطحات كوجيما، بل in fact أحب شطحات كوجيما و أفكاره الإبتكارية، أحد نسى فكرة تبديل الكنترولر في مجس ١؟ أو فكرة العجوز في مجس ٣؟ أو الشطحات الكثيرة في سلسلة مجس؟ هل كود مثلاً راح تقدم لي هالتفاصيل العبقرية و الأفكار الإبتكارية؟ لا، كوجيما عنده الجرأة أن يكون مختلف و يسعى لتقديم أفكار كثيرين غيره ممكن يشوفونها مجنونة، أو كم مطور راح يضع بعين الإعتبار فكرة تخريب ديسك اللعبة تلقائياً لما يخسر اللاعب؟ هذي فكرة ضرب من الجنون و راح تسبب ضجة مهما فكرت في الأمر لذلك شيء عجيب كيف فكر بهذي الفكرة بجدية!
هالتجربة حسب وصف كوجيما من جنرا جديد، ما بلعبها كلعبة أكشن أو تجسس، بل راح ألعبها بعقلية منفتحة، صناعة الألعاب ال AAA بحاجة لمزيد من التجارب الإبتكارية و الجريئة مثلها.