hits counter

كيف تأثرت العاب الرعب بالمدارس المختلفة للأعمال المرعبة

Anaxïmandrøs

True Gamer
تحياتي..

بداية يجب أن نتفق على أن مفهوم الرعب قد يختلف من شخص لأخر بناءا على معايير شخصية بحتة وتفضيلات تتعلق بالمتلقي نفسه وتتفاوت بدرجات قد تكون كبيرة أو صغيرة .. وفي الجهة الأخرى ممكن تتشابه لدرجة التطابق بين متلقيين اخرين .. لذا فالجدل حول معيار الرعب الحقيقي لن يتوقف لأنه ببساطة مسألة نسبية بالدرجة الأولى

فئات الرعب :

النوع الأول :

eb85c81df29b9ade162f2514c07c3da2.jpg


الرعب المبني على واقع بحت مثل الهروب أو مواجهة قاتل متسلسل أو التعرض لهجوم من آكلي لحوم البشر وأنت في رحلة بغابات الأمزون أو هجوم سمكة قرش أو بيرانا مثلا.. على أي فهذا النوع من الرعب يكون متأسس في الغالب على ثلاث ركائز ضرورية لتقديم عمل مرعب متكامل : العنف والدموية والفجعات

النوع الثاني :

images


الرعب المبني على الخيال علمي أو ربط كل الأشياء التي تبدو خيالية أو غير منطقية بالعلوم أو على أنها واردة الحدوث مستقبلا بسبب التقدم العلمي والتكنولوجي.. مثل كارثة بايولوجية تسببت بتحول البشر الى أموات أحياء أو زيارة كائنات فضائية عدوانية للأرض أو ظهور مسخ فتاك بالبشر بسبب تجربة بايولوجية ما.. الخ ، هذه الفئة من الرعب تكون متأسسة على.. الرؤية العلمية و العنف والتقزيز وممكن أن تحتوي بعض اللحظات الفجائية مع كتابة قصصية محكمة .

النوع الثالث :
film-conjuring-poster-200.jpg

/
الرعب السايكولوجي وهو أصعب الأنواع تقديما وهو مجال لايدخله كل من هب ودب فهو يتطلب ذكاء في طرح الفكرة والتي غالبا ما تتحدث عن الماورائيات أو الكيانات الخارقة للطبيعة أو اضطرابات النفس البشرية أو الغرباء من مكان مجهول..وهذا يعتمد على الحبكة القصصية والسيناريو المتقن بالدرجة الأولى ثم الغموض والفجعات وحتى الدموية والعنف في بعض الأحيان كل هذا مصحوبا بموسيقى مناسبة .

استخدام هذه الفئات من الرعب في الألعاب..

مطوري الألعاب غالبا ما يستخدمون النوعين الثاني والثالث لأنه يخدم توجهاتهم الفنية ويعطي مساحات شاسعة للقرارت التصميمية ويسمح بتنوع أكبر لعناصر اللعب "الجيمبلاي" ..
ومع ذلك يتم التركيز على الفئة الثانية لأنها الأقرب لمخاطبة ذوق الجمهور العالمي وتسمح بدمج عنصر الحركة "الأكشن" لتضمن النجاح التجاري ونذكر على سبيل المثال أهم الألعاب التي طبقت هذه النوعية بشكل ممتاز

العاب الرعب من النوعية الثانية :

رزدنت ايفل ورغم انها تفتقر للكتابة المحكمة في أغلب الأجزاء لكنها قدمت كل العناصر الأخرى من البناء على قاعدة علمية والدموية والفجعات بشكل مثالي جدا .

images


The walking Dead S1 هذا العمل قدم رؤية قصصية غاية في المثالية مع كل عناصر الرعب التي تتميز بها النوعية الثانية ورغم فقر عنصر اللعب لكن هذا لايمنع انها رواية تفاعلية متقنة

العاب الرعب من النوعية الثالثة :

سايلنت هيل قدمت هذه النوعية بأفضل شكل ممكن فهي تعتمد على الحبكة القصصية وكل العناصر الأخرى من فجعات وغموض.. وعلى فكرة الجزء الثاني قدم حبكة أعتبرها مرجع لكل من يريد صنع عمل سايكولوجي سواء كان فيلم أو لعبة.. القصة كانت كفيلة بجعلك تتطهر من كل المشاعر السلبية أثناء التقدم في اللعبة ولا ننسى الموسيقى التي ساهمت بفعالية لخروج العمل بالجودة المطلوبة .

Fatal Frame من قلائل الألعاب التي نجحت في تقديم الرعب الماورائي تشعرك فيه بلذة أثناء قفزك مع كل خروج لشبح بشكل فجائي .

العاب حاولت تقدم هجين بين النوع الثاني والثالث :

Alone%20in%20the%20Dark%20%20-%20The%20New%20Nightmare12.jpg


Alone in The Dark دمجت بين الخيال العلمي والسايكولوجي والماورائيات.. ونجحت فيه بسبب أنها طبقت أقوى عناصر الفئتين بشكل ممتاز .. المرجعية العلمية و النص المكتوب بحرفية والحبكة القصصية الجيدة وربط كل هذه الأشياء بعناصر اللعب ليعطيك خلطة ممتازة وأضرب مثال لهذا بعبارة من داخل اللعبة "في بعض الأحيان ترى في الظلام ما لا يرى في النور" وهذه الجملة تفرق معك كثيرا حين تكتشف فوائدها لكنك أيضا تعرف سلفا ما هي أضرارها !

images


The Evil Within دمجت العناصر الثلاثة بشكل جيد نظريا لكن بسبب ضعف النص والحبكة جعل كل شيئ عشوائي وغير مترابط لكن مع ذلك هذا الدمج خدم اللعبة تصميميا و أعطى أفق واسع لعنصر اللعب لكن على حساب السيناريو الذي جاء مشتت ودون هدف محدد ، لربما المطور لم يرغب بالحد من ابداعه بسبب قيود القصة وجعلها عشوائية حتى يحضى بالمساحة اللازمة .. الموسيقى ايضا كانت لتكون عنصرا فعالا تزيد من قوة العمل لكن مع الأسف تم اهمال هذا الجانب بشكل غريب وبالتالي تضرر الجانب السايكولوجي الذي اراد المصمم ايصاله لنا .

لو اراد المطور أن يدخل على النوع الثالث أي الرعب السايكولوجي عليه أن يتأكد من بناء لعبته على نص ممتاز وبحبكات قوية ويعتبره الأساس أولا وينظر للعناصر الأخرى (الجيمبلاي ،تصميم المراحل، الأتموسفير..) كدعامات لايتم تشييد مبنى دونها .
 
التعديل الأخير:

ألوكارد

True Gamer
النوع الأوّل ما أحبه لا بالأفلام ولا بالألعاب، الا لو كانت الاحداث محصورة بهنتد هاوس
الثاني والثالت حسب التوظيف، تبقي أفضل سلسلة أستغلت كليهما بشكل مُمتاز في نظري هي الرّائعة F.E.A.R
واحدة من ارعب الالعاب التي سخرت الخيال العلمي والسايكولوجية بشكل ممتاز، واكثر سلاسل الرعب الـ Underrated في نظري
شخصية alma wade أعتبرها احدي الشخصيات الايقونية في العاب الرعب
 

البارون

Hardcore Gamer
موضوع جميل ورائع.
عالم الرعب سواء في الافلام او الالعاب يعاني من عدم التجدد فأغلب الالعاب والافلام تدور في دائرة مغلقة. عنف , دماء ورعب فجائي.
بعد ان كان هناك شح في العاب الرعب الجيل الماضي تغير الوضع في الجيل الحالي ولكن انظر جميعها او اغلبها منظور اول ونفس الفكرة
لكي تصنع لعبة رعب ممتازة عليك بالقصة والموسيقى وبيئة اللعبة لكن للاسف أغلب العاب الرعب الحالية اهملت هذا الشئ.
ولذالك نحن بحاجة الى المطور الياباني فأغلب العاب الرعب المعروفة هي من تطوير ياباني اما الامريكي فقدم بعض الالعاب الجيدة ولكن دمرها
بدخوله للدائرة المغلقة ومن الامثلة على ذالك dead space .
 

Lixnk

Twilight Prince
tumblr_nzkh8rCE3K1r8l821o1_540.gif


موضوع جميل .. وطرح جداً رائع.
عن نفسي اللعبة التي اسقطتني من قدماي هي لعبة الفضاء الميت Dead Space، اللعبة التي جمعت كل الأنواع التي ذكرتها وأخرجتها في خلطة عبقرية. اللعبة صدرت في وقت أتذكر أننا كنا نعاني من شح في ألعاب الرعب، أي ان توقيتها ساعدها على البروز كثيراً لكن للأسف اللعبة لم تواصل المسيرة كان بالإمكان ان تصل لمراحل أعظم في عالم الرعب وتتحول حتى لأفلام وأنميشن وغيرها من أعمال الميديا لكنها سقطت أو فشلت في تقديم الجديد ولم تستطع الوصول لمرحلة أعلى والجزء الثالث قتل السلسلة وقتل شخصية مميزة جداً وهو المهندس آيزك كلارك ..
الجزء الأول قدم كل شيء مميز من أجواء واتوموسفيرك سوداء ومظلمة تشعرك بالوحده والبعد عن كل شيء حي، أنت في فضاء لايوجد فيه الا الموت .. توزيع الرسائل النصية في اللعبة او ماهو مكتوب بالدم على الجدران والاقتباسات التي اقتبستها من أعمال أمريكية شهيرة وأيضاً استطاعتها تكوين نصوص خاصة بها كانت جزء مهم في اخراجها للرعب. Make Us Whole!! عامةً النص في اللعبة كان ممتاز وموفق. القصة بدأت جيداً لكن كحال السلسلة لم تستطع مواصلة قوتها. تصميم الوحوش والأعداء انذاك كان خرافي لكن تكرروا بشكل ممل في الأجزاء التالية، ولا أنسى الرعب النفسي الذي يحيط بك او بالشخصية نفسها آيزك كلارك .. الكثير ربما يقلل من هذا الجانب في اللعبة لكني أرى أنه من أقوى العوامل فيها. آيزك كان شخصية ضعيفة يتم استغلاله بسهوله، مطارد جسدياً وعقلياً ومن الماضي ومن الحاضر وان لم تخني الذاكرة احد المطورين صرح أن آيزك كلارك في الجزء الأول كان مقرر أن يكون شخص أبكم أو يعاني من مرض نفسي لايجعله يتكلم.. لكن رويداً رويداً بدأ يتغير وهذا شيء مقبول وجيد لتطور شخصية اللعبة، لكن فجأه آيزك تحول لـ Super Hero وهذا شيء انت ببساطة لايمكن أن تجعله لبطل لعبة رعب أو فيلم رعب .. يفسد العامل النفسي تماماً. نقطة ضعيفة في السلسلة عامةً هو افتقار اللعبة لساوندتراكس تذكاري، اعتقد فقط موسيقى واحدة في كل أجزائها أعجبتني.

ألعاب الرعب من أقل الألعاب التي لعبتها، لاتجذبني كثيراً لكن لها أوقاتها الخاصة التي من الصعب ان تنساها.. سايلنت هيل بكل تأكيد هي الأولى في هذا الجنرا بالنسبة لي، لكن ديد سبيس تمتلك مكانة أكبر في قلبي ):
متعطش لتجربة RE 7 و Evil Within وغيرها من ألعاب الرعب التي لم أجربها حتى الأن ..
شكراً.
 

titanfall

Tarnished
أعتقد أن Silent Hill أفضل مثال لألعاب الرعب النفسي، حتى RE 7 تحمل القليل منه

لكن لا زلت أعتقد أن Silent Hill الأفضل في تقديم الرعب النفسي في الصناعة و هو العنصر الأساسي للرعب في السلسلة
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
الجزء الأول قدم كل شيء مميز من أجواء واتوموسفيرك سوداء ومظلمة تشعرك بالوحده والبعد عن كل شيء حي، أنت في فضاء لايوجد فيه الا الموت .. توزيع الرسائل النصية في اللعبة او ماهو مكتوب بالدم على الجدران والاقتباسات التي اقتبستها من أعمال أمريكية شهيرة وأيضاً استطاعتها تكوين نصوص خاصة بها كانت جزء مهم في اخراجها للرعب.

Dead Space اقتباس موفق من النسخة الأصلية لفلم الخيال العلمي الرائع The Thing .. كانت شجاعة كبيرة من المطور تقديمها في وقت كان الكل يهرب من جنرا رعب البقاء

ألعاب الرعب من أقل الألعاب التي لعبتها، لاتجذبني كثيراً لكن لها أوقاتها الخاصة التي من الصعب ان تنساها.. سايلنت هيل بكل تأكيد هي الأولى في هذا الجنرا بالنسبة لي، لكن ديد سبيس تمتلك مكانة أكبر في قلبي ):
متعطش لتجربة RE 7 و Evil Within وغيرها من ألعاب الرعب التي لم أجربها حتى الأن ..
شكراً.

العفو ..

بنصحك "لو" كنت تحب الألعاب القيمة فنيا أنك تجرب العاب الرعب مثل سلسلة سايلنت هيل وبالأخص الجزء الثاني وسلسلة رزدنت ايفل الكلاسيكية وبنصحك تتأمل في ريزدنت ايفل الريميك كتحفة فنية..

ايفل ويذن تستحق التجربة بكل تأكيد وبتقدم لك متعة خاصة بسبب تصميم المراحل والجيمبلاي وهذي أقوى نقاطها .. للأسف فهي تتخلف قصصيا

لكن لا زلت أعتقد أن Silent Hill الأفضل في تقديم الرعب النفسي في الصناعة و هو العنصر الأساسي للرعب في السلسلة

تيم سايلنت أبدع أيما إبداع بتقديمه لسايلنت هيل لاقصصيا ولا من ارت ولا من ناحية الغموض وللحين ما شفنا ولا فريق تطوير يحاول يجاري المستوى اللي قدموه قبل أكثر من عشر سنوات!!!!
 

منتقي

True Gamer
هذي اللعبه يبغالها مُنتدى لِحالها نناقش فيها من عبقريتها وعظمتها!
ياليت ، كل قطعة فيها يستحق المناقشة

سايلنت هيل 2 العمل الوحيد اللي أشوفه مرجع وأساس في صناعة محتوى رعب ( فنان ) وليس رخيص للــ Entertainment إجمالًا لا أفلام ولا مسلسلات ولا ألعاب تجاريها ولا أعتقد انه في سنوات قادمة في منتج ترفيهي تحت جنرا الرعب يقدم التكامل اللي قدمته .

بالنسبة لي يأتي بعدها الجزء الثالث من حيث التكامل ومن ثم ريميك رزدنت الأول وبعدها بمسافات تأتي الأجزاء الكلاسيكية لرزدنت فاتل فريم وسيرين وايفل ويذن .. الخ

هالشيء يفسر لك قد ايش خسارة كبيرة تلاشي تيم ايكو اللي عمل تصور ابداعي في كيف لعبة ممكن تنافس رزدنت ايفل اللي كانت بنهاية التسعينات كاسرة الدنيا بفريق يقوده مخرج عمره ماكمل الـ 20 عام ( كاشيروا تيوما ) ، ومانتسغرب كيف ان شخص بحجم كوجيما كان مرحب بفكرة إكمال السلسلة ( سايلنت هيلز ) لأنه عنوان له جبروت خاص

كانت ألعاب الرعب عبارة عن ( فن الرعب وجماله ) وليس ( الرعب الرخيص ) ولعل الجزء السابع من رزدنت ايفل رجع لنا لمحات من ( فن الرعب وجماله )
 
التعديل الأخير:

Anaxïmandrøs

True Gamer
أنا حسب رأيي المتواضع.. فلعبة ذا والكنج ديد الموسم 1 قدمت قصة درامية رائعة ببناء منتظم وسلس للأحداث

في فصل المزرعة ترى بناء بسيط للأحداث لكنه متصاعد .. المقيمين بالمزرعة يستغلون الناس للتغذي عليهم .. التويست كان بسيط وربما متوقع لكن البناء له كان ممتاز جدا

السيناريو والقصة في هذي اللعبة شيئ يستحق التوقف عنده ودراسته وهذا ما يجب على كاتب القصص والسيناريست عند تانجو فعله .. يدرس البناء القصصي والدرامي لأحداث ذا ولكنج ديد وكيف تكون الحبكة القصصية على بساطتها لأنك مو محتاج تدخل عقل فعقل وتتسائل هل انت بالواقع والا بالخيال والا ميت أو انك تحلم حتى تكون الحبكة ممتازة وذكية!
 

lazertron

Banned
الموضوع بيكون مفيد عشان أعرف حجم جمهور سايلنت هيل 2 في تروجمنج:
اللي لِعب سايلنت هيل 2 و أنهاها بالكامل يحط على ردي هذا لايك، عشان أعرفه.
Silent Hill 2 نهيتها وطلعت كل نهاياتها..كامل
ولكن اكثر جزء نهيته والى الان انهيه خخخخخ
الجزء الاول
 

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
هذا الموضوع ليس لي أبداً.
هو في الواقع أسوأ كوابيسي, كل واحدة من هذه الأفكار هي مرشح محتمل لما سيُذهب عني النوم هذه الليلة (مع أني أنام عند الشروق *_*).
من أجل ذلك, رأيت أنه سيكون من المناسب للغاية أن أُسهم بشيء هنا!

في البداية يجب أن أطرح سؤالاً: كيف ينظر البعض للرعب كشكل من أشكال الترفيه؟
الرعب هو أحد أقدم و أعمق المثبطات (و المحفزات أحياناً) التي يستعين بها الوعي (على افتراض صحة فكرة الوعي الداخلي المثيرة للجدل) لدفع الطبقة العلوية (المتخذة للقرار) لفعل شيء معين أو الإمتناع عنه.
في كلا حالتيه, هو تنبيه لما ينبغي أن يُتجنب أو يُفعل, شعور سلبي لا يسعد بوجوده الإنسان.
ومع ذلك, أرى العديد من الأشخاص يتعمدون إثارة هذه المشاعر ثم (بمعجزة) يحولون هذه الكتلة السلبية من المثيرات لسعادة في إحدى أعظم التحولات ملحمية التي قد يمر بها جوف الإنسان!
فهمي السطحي لهذه الحالة قادني قبلاً لاعتقاد أنه قد تكون هنالك موازاة بين الخوف و السعادة وبين الماسوشية (الألم و السعادة), لكن أخشى أن الأمور أكثر تعقداً من ذلك بكثير *_*
فالموازاة لا تعني بالضرورة أن خصائص تلك العلاقة تنطبق على خصائص هذه, بل ربما أن طبيعة العلاقة تختلف في الحالتين.
لذلك أنا لا زلت في حيرة من أمري تجاه هذه العلاقة الغريبة.

تطرقت في موضوعك للأشكال الشنيعة للرعب التي يمكن ان يقوم صانع المحتوى بوضعها في منتجه لجذب اللاعب.
تمنيت لو قمت أو قام أحدهم بتوضيح أسباب الإنجذاب للرعب.
 
التعديل الأخير:

Orange

True Gamer
هذا الموضوع ليس لي أبداً.
هو في الواقع أسوأ كوابيسي, كل واحدة من هذه الأفكار هي مرشح محتمل لما سيُذهب عني النوم هذه الليلة (مع أني أنام عند الشروق *_*).
من أجل ذلك, رأيت أنه سيكون من المناسب للغاية أن أُسهم بشيء هنا!

في البداية يجب أن أطرح سؤالاً: كيف ينظر البعض للرعب كشكل من أشكال الترفيه؟
الرعب هو أحد أقدم و أعمق المثبطات (و المحفزات أحياناً) التي يستعين بها الوعي (على افتراض صحة فكرة الوعي الداخلي المثيرة للجدل) لدفع الطبقة العلوية (المتخذة للقرار) لفعل شيء معين أو الإمتناع عنه.
في كلا حالتيه, هو تنبيه لما ينبغي أن يُتجنب أو يُفعل, شعور سلبي لا يسعد بوجوده الإنسان.
ومع ذلك, أرى العديد من الأشخاص يتعمدون إثارة هذه المشاعر ثم (بمعجزة) يحولون هذه الكتلة السلبية من المثيرات لسعادة في إحدى أعظم التحولات ملحمية التي قد يمر بها جوف الإنسان!
فهمي السطحي لهذه الحالة قادني قبلاً لاعتقاد أنه قد تكون هنالك موازاة بين الخوف و السعادة وبين الماسوشية (الألم و السعادة), لكن أخشى أن الأمور أكثر تعقداً من ذلك بكثير *_*
فالموازاة لا تعني بالضرورة أن خصائص تلك العلاقة تنطبق على خصائص هذه, بل ربما أن طبيعة العلاقة تختلف في الحالتين.
لذلك أنا لا زلت في حيرة من أمري تجاه هذه العلاقة الغريبة.

تطرقت في موضوعك للأشكال الشنيعة للرعب التي يمكن ان يقوم صانع المستوى بوضعها في منتجه لجذب اللاعب.
تمنيت لو قمت أو قام أحدهم بتوضيح أسباب الإنجذاب للرعب.

سجلني كشخص آخر ما يحب الرعب بأي شكل لكن بطريقة اخرى أحب الفنيه الا تصاحب هالنوعية من الميديا عادة فهي تتميز بفارق عن غيرها وهذا ما يجذبني لها عادة .


عن فلسفة الرعب والخوف فالموضوع بالنسبة لي قد يكون أبسط أو أعقد على حسب الحالة ، مسألة الخوف أمر فطري أو لا بل هو عقلي بدرجة اولى وهو إستجابة شعوريه من غير إدراك لما يمكن ان يحدث لو حدث هذا الشيء ، وهي في العادة نتيجة مجهولة لذلك العقل لا يستطيع تصور الامر بطريقة صحيحة من ما يسبب الذعر والخوف ، هناك أمور لا يمكن تصورها الا مع التجربة كالألم مثلاً وهناك اشياء لا يمكن تصورها اصلاً كالماورائيات ، فَلَو حللنا ظاهره ظاهره من منابع الخوف لوجدنا الامور والاسباب النفسية والشخصية مختلفة جداً على حسب الوضع و الشخص والحالة
 

SILENT EVIL

True Gamer
سايلنت هيل وما ادراكم ما سايلنت هيل ااااااااه بس ::involve:: ... افضل لعبة في الاندستري كله (اقصد اول 4 اجزاء) ... اشتقت العب تجربة جديدة تقدملي نفس طريقة السرد والأجواء والإحساس والغموض لكن منك لله يا كونامي.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
في البداية يجب أن أطرح سؤالاً: كيف ينظر البعض للرعب كشكل من أشكال الترفيه؟

إذا يتكلم عن الألعاب، و نتكلم عن ليش ألعاب الرُعب مُمتعه، أعتقد المُتعه مش في الFEAR نفسه، بل في الovercoming، شعور الرِضا و الإنجاز والإرتياح من إنك عديت هذا الموقف المُخيف، إدماني.
التحدي، في لعبة رعب مُمتازه مِثل إيفل ويذن من المُمتع عِندي إني أكون ضِد ميكانيكية التصويب و أتقنها في لحظةٍ ما و أكون ضِد الذكاء الإصطناعي الصعب، أو يكون التسلل صعب و يحتاج التركيز و الحذر.

التحدي، يفرض عليك الحذر، الإستعداد، التقنين، هذي الأهميه للmanagement اللي تشتغل زي ما تستمتع في قِطعة بازل... تشعل تفكيرك في إيجاد طٌرق مُختلفه و دِراسة إحتمالات مُختلفه.

فألعاب الرُعب مُمتعه، نعم، أمتعها ألعاب العبقري ميكامي.

إفتح موضوع بهذا السؤال، بيكون مجال نِقاش حلو.
 
التعديل الأخير:

lazertron

Banned
للاسف هالجيل نشوف العاب رعب jump scares فقط..رخيص وفاشل بالنسبة لي
حتى الافلام كلها فقط jump scares ...افضل مثال للرعب هم
Silent Hill
Fatal Frame 2
Resident Evil 2
Eternal Darkness
والكثير
حتى بعض الالعاب الجديدة مثل Outlast , Amnesia , Soma مميزين
 

منتقي

True Gamer
Silent Hill 2 نهيتها وطلعت كل نهاياتها..كامل
ولكن اكثر جزء نهيته والى الان انهيه خخخخخ
الجزء الاول
عندي رغبة قوية اني ألعب الجزء الأول ، لكن اذا تذكرت الجرافيكس صعب اتقبله بالوقت الحالي ، الجزء الثاني عدته رمضان الماضي وكان الجرافيكس مازال جميل ومقبول بجانب الثالث
 

lazertron

Banned
عندي رغبة قوية اني ألعب الجزء الأول ، لكن اذا تذكرت الجرافيكس صعب اتقبله بالوقت الحالي ، الجزء الثاني عدته رمضان الماضي وكان الجرافيكس مازال جميل ومقبول بجانب الثالث
^^
قصدك الى الان مالعبت الاول..؟ :eek::eek::eek::eek::eek::eek::eek::eek::eek:
الاول فيه مغامرة مخيفة جدا ونظام كاميرا روعة..والالغاز مايحتاج كلام
بخصوص الجرافيكس..تدري اني اعشق جرافيكس ps1 اكثر من اي شيئ..؟ اعشق ستايل unfiltered Textures
الجزء الاول افضل جزء بعد الثاني..لازم تلعبه عزيزي..اذا تبغي تلعبها على المحاكي epsxe خبرني
شوف الجرافيكس الاصلي وشوف الجرافيكس اللي انا عملته للعبة لتطلع بافضل حلة محافظة على unfiltered Textures

هذي الجرافيكس الاصلي على المحاكي..(مع انه معدل بنسبة 20%)


وهاذي الجرافيكس المعدل من المحاكي widescreen مع اداة خاصة لتعديل جرافيكس اي لعبة بالعالم


 

منتقي

True Gamer
^^
قصدك الى الان مالعبت الاول..؟ :eek::eek::eek::eek::eek::eek::eek::eek::eek:
الاول فيه مغامرة مخيفة جدا ونظام كاميرا روعة..والالغاز مايحتاج كلام
بخصوص الجرافيكس..تدري اني اعشق جرافيكس ps1 اكثر من اي شيئ..؟ اعشق ستايل unfiltered Textures
الجزء الاول افضل جزء بعد الثاني..لازم تلعبه عزيزي..اذا تبغي تلعبها على المحاكي epsxe خبرني
شوف الجرافيكس الاصلي وشوف الجرافيكس اللي انا عملته للعبة لتطلع بافضل حلة محافظة على unfiltered Textures

هذي الجرافيكس الاصلي على المحاكي..(مع انه معدل بنسبة 20%)


وهاذي الجرافيكس المعدل من المحاكي widescreen مع اداة خاصة لتعديل جرافيكس اي لعبة بالعالم


انا لاعبها بوقت صدورها ، جزء جبار
زين نورتني بالمعلومات المهمة اللي ممكن تدفعني اعيد التجربة
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
الموضوع بيكون مفيد عشان أعرف حجم جمهور سايلنت هيل 2 في تروجمنج:
اللي لِعب سايلنت هيل 2 و أنهاها بالكامل يحط على ردي هذا لايك، عشان أعرفه.

يبدو لي إني وعيت بحجم جمهورها في المُنتدى، باقي عضو في بالي اللي هو @Emperor of myself
كان يتكلم عنها كثير و يثني عليها كثير.

كلكم لكم "دعوه" خاصه قريباً لحد ملفكم. ;)
 

Sultan/X

Banned
يبدو لي إني وعيت بحجم جمهورها في المُنتدى، باقي عضو في بالي اللي هو @Emperor of myself
كان يتكلم عنها كثير و يثني عليها كثير.

كلكم لكم "دعوه" خاصه قريباً لحد ملفكم. ;)

اعجوبة فنية بشكل عام بعيدة عن كونها لعبة واتوقع ان كونها لعبة حد من سمعتها لان الالعاب سنة ٢٠٠٢ لا زال ينظر لها بمنظار ان الالعاب لفئة عمرية وعقلية معينة ، بينما SH2 حلقت لبعيد لدرجة الالعاب اليوم نادر جدا ما مطور يوصل لمستواها الروائي العميق المتشعب . انا اعتبرها لعبة مشاعر اكثر من انها رعب . والاجزاء الباقية ابدا ماتقل عنها مستوى وقصد بكلامي من الاول لرابع فقط . خصوصا الرابع تصميم اللعبة كامل تقدر تختصرة لكلمة ( إكتأب ) الرابع اعتبرة الاكثر رعب بالسلسلة يملك الاحساس اللي يجيك لما تتحلم بكابوس مزعج وتفرح لما تصحى منة ، لعبة كابوسية صعب احد يوصفها بس للي عندة اكتأب جدا ما انصح يلعبها . سلسلة كل ما ينفتح موضوعها اتضايق ، كونامي الخربوطة قتلت الفريق المبدع وايضا قتلت محاولة ضخ الحياة بجثتها .
 

إبراهيم 906

السميدع
بالنسبة لسايلنت هيل 2 هل انا من يحس بهذا أم ثم مشكلة لدي
طريقة التحكم والمشي مزعجة جدا وأسوء من طريقة التانك الخاصة برزدنت الاجزاء الاول ولم استطع اكمال اللعب مع أن اللعبة فيها اتموسفير فريد من نوعه لكن التحكم كارثي
 

SILENT EVIL

True Gamer
ابغى ريميكات محترمه لاول 4 اجزاء تصدر تدريجياً .
الموضوع بيكون مفيد عشان أعرف حجم جمهور سايلنت هيل 2 في تروجمنج:
اللي لِعب سايلنت هيل 2 و أنهاها بالكامل يحط على ردي هذا لايك، عشان أعرفه.
اكثر جزء ختمته هو الاول ويمكن طلعت اغلب اسراره ان ما كانت كلها الثاني ايش تقصد باللي انهاها بالكامل ؟ كل التختيمات تقصد ؟ اعتقد اني طلعت تختيمتين ::whistle::... اشيل اللايك ؟
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
ابغى ريميكات محترمه لاول 4 اجزاء تصدر تدريجياً .

اكثر جزء ختمته هو الاول ويمكن طلعت اغلب اسراره ان ما كانت كلها الثاني ايش تقصد باللي انهاها بالكامل ؟ كل التختيمات تقصد ؟ اعتقد اني طلعت تختيمتين ::whistle::... اشيل اللايك ؟

لا تشيله، المعنى اللي انهاها فقط.
 

SILENT EVIL

True Gamer
Silent Hill 2 نهيتها وطلعت كل نهاياتها..كامل
ولكن اكثر جزء نهيته والى الان انهيه خخخخخ
الجزء الاول
انت مثلي تقريباً لكن احسن مني في التختيم ... ال4 اجزاء الاولى تم تختيمها لا يقل عن مرتين ولها مكانه في قلبي ما عدا الاول يا كثر ما ختمته وله المكانه الخاصة من بين الاربعة .
بالنسبة لسايلنت هيل 2 أيهم افضل انزل محاكي والعبها ام انزل نسخة الحاسب لها وهل تفرق معي
من وجهة نظري ولو سألتني كان قلتلك نسخه الكونسولز والبي سي ... ما ادري عن تحسينات المحاكيات لكني ما افضلها وان كانت أفضل.
 
التعديل الأخير:

lazertron

Banned
بالنسبة لسايلنت هيل 2 أيهم افضل انزل محاكي والعبها ام انزل نسخة الحاسب لها وهل تفرق معي

نسخة ال PC اساسا فيها مشاكل بال shadows, fog وبعض الاشياء و widescreen والاصوات ولكن فيه fix لهم طبعا
ولكن افضل انك تلعبها على المحاكي pcsx2 شغالة 1000000/100 من دون اي مشاكل ومع upscale وطبعا استخدم معاه reshade عشان يكون من جيل آخر هههه
 
أعلى