hits counter

الموضوع الرسمي Sonic CD هذا هو البورت المحترم سيجا !

hussien-11

Senior Content Specialist
عارف سالم ؟ ألعاب سونيك المحمولة ( من الجيم بوي أدفانس لحد الان ) هي الوحيدة أصلا الي تقرب من ألعاب سونيك القديمة في اللعب و الفيزيائية و ان كانت أقل في المستوى بشكل عام P:
لكن الكونسولز ؟ أشوف انه سونيك تيم قاعد يتخبط ، و لا حد يزعل من كلامي ، و لكن انا أحس الاستوديو ما عنده قدرات يصمم ألعاب كبيرة تبهر الناس زي زمان .
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
معذرة حسين نحن نتكلم عن لعبة بلاتفورم ‏..‏ لا تهمني كون الحركة صحيحة فيزيائيا ام لا بقدر مايهمني دورها بالجيمبلاي و مناسبتها لاسلوب الليفل ديزاين ‏..‏ السبين داش القوي كان مناسب جدا لليفل ديزاين اللعبة و يعطيك القدرة على الوصول لمناطق لا يمكنك الوصول اليها بسبين داش اضعف و بشكل ممتعة للغاية و يحتاج توقيت جيد ‏...‏ فلماذا افضل عليه السبين داش اللي ‏-‏ حرفيا ‏-‏ يدفعك خطوتين بس للامام بدون اي فائدة حقيقية من سونيك ‏3‏ ؟
اكره اما يكون ردي اخر رد بالصفحة (‏‏&) ‏.بالنسبة لسونيك المحمول ‏..‏ فعلا سلسلة ادفانس كان ممتعة جدا بجزئيها الاولين و امتداد لنجاح اجزاء الجينسس و بافكار مجنونة بالليفل ديزاين *زون الموسيقى* ‏..‏ لكن ادفانس الثالثة ادخلت عناصر مزعجة و غريبة على سونيك مع هاب وورلد كريه ‏..‏ و سلسلة راش كانت متوسطة جدا برايي صراحة ‏..‏ و افضل عليها العاب كونسول مثل سونيك ‏4‏ و انليشد و كولورز و جينريشنز ‏.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
اوه ! سوري خالد فعلا ما شفت ردك

احم ، خالد ايش هي لعبة البلاتفورمنج ؟ لعبة ترتكز على القفز ، الحركة و تجاوز العراقيل و العقبات ، ايش أهم حاجة لازم تقدمها بشكل صحيح في لعبة البلاتفورمنج ؟ ليفل ديزاين مميز يشدك و يتحداك تتجاوز المراحل و تنهيها ، و الأهم هو ميكانيكية لعب "متقنة" .. يعني حركة متقنة يعني فيزيائية متقنة ، فيزيائية سونيك القديمة كانت تشبه "البينبول" بشكل كبير ، و كانت متقنة جدا و مثالية للعبة، و هذا الأمر ينطبق على السبين-داش أيضا ، أين التسارع يا خالد ؟ التسارع معدوم مع سبين-داش جينريشنز ، و هذا خطأ يا خالد .. خطأ !
و أما السبين داش ما كان مفيد ؟ طيب يا خالد ، براحتك P:

سونيك رش الأولى كانت متوسطة ، الثانية جابت هب وورلد سخيف و قصة تافهة ( كعادة ألعاب سونيك ) .. لكن المراحل كانت ممتازة ، حقيقة أفضل مراحل سونيك ثنائية الأبعاد منذ ألعاب الجنسس ، كذلك المراحل كانت طويلة .
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
طيب برضو حسين لم توضح لي ‏..‏ ما الشيئ اللي خربه السبين داش بكون "فيزيائيته غلط" على قولتك بالجيم بلاي ؟ سبين داش يخدم جيم بلاي جينريشنز بشكل مثالي تقريبا و حركة مفيدة جدا و هامة و بتمر باماكن كثير باللعبة مش بتقدر تتجاوزها بدونه ‏..‏ عكس بسونيك 3 اند ناكلز المرة الوحيدة اللي بتضطر فيها لاستخدامه كانت في ايس كاب ‏.

السبين داش في الاجزاء الكلاسيكية كان ضعيف و غير عملي ‏..‏ ياخذ وقت طويل بالشحن ثم يدفعك للامام خطوتين لو كنت اخذتهم جري بسونيك من نقطة توقف كنت بتوصل اسرع ‏..‏ مش بتحتاجه ابدا الا كعامل حماية بالمنحدرات من اي ظهور عدو مفاجئ ‏..‏ مش بيعطيك سرعة زائدة للوصول لنقطة ما او يعطيك قدرة على القفز لنقطة عالية و لا اي شيئ ‏..‏ فما فائدته بالضبط ؟

عموما مختصر رايي ان السبين داش بجينريشنز اكثر اتقانا من الاجزاء الكلاسيكية ‏..‏ هذا رايي و انت ترى عكس هذا و لكل منا اسبابه فلا باس ‏.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
طيب برضو حسين لم توضح لي ‏..‏ ما الشيئ اللي خربه السبين داش بكون "فيزيائيته غلط" على قولتك بالجيم بلاي ؟ سبين داش يخدم جيم بلاي جينريشنز بشكل مثالي تقريبا و حركة مفيدة جدا و هامة و بتمر باماكن كثير باللعبة مش بتقدر تتجاوزها بدونه ‏..‏ عكس بسونيك 3 اند ناكلز المرة الوحيدة اللي بتضطر فيها لاستخدامه كانت في ايس كاب ‏.

السبين داش في الاجزاء الكلاسيكية كان ضعيف و غير عملي ‏..‏ ياخذ وقت طويل بالشحن ثم يدفعك للامام خطوتين لو كنت اخذتهم جري بسونيك من نقطة توقف كنت بتوصل اسرع ‏..‏ مش بتحتاجه ابدا الا كعامل حماية بالمنحدرات من اي ظهور عدو مفاجئ ‏..‏ مش بيعطيك سرعة زائدة للوصول لنقطة ما او يعطيك قدرة على القفز لنقطة عالية و لا اي شيئ ‏..‏ فما فائدته بالضبط ؟

عموما مختصر رايي ان السبين داش بجينريشنز اكثر اتقانا من الاجزاء الكلاسيكية ‏..‏ هذا رايي و انت ترى عكس هذا و لكل منا اسبابه فلا باس ‏.

الي خربه السبين داش يا خالد ، هو انه أعطاك طريقة "رخيصة" علشان توصل لأقصى سرعة لسونيك بلحظات معدودة ، بدون أي building momentum ! كل ما توقف قدام عقبة معينة ، غير انه أصلا فيزيائيا غلط ، المادة ما تقفز من أقل سرعة لأقصى سرعة بلحظة واحدة يا خالد ، لازم يكون فيه عملية تسارع متدرجة ، تسارع يزيد على المنحنيات و يقل على المرتفعات ، و هذا الي تقدمه ألعاب سونيك القديمة بإتقان .
 

Super Shadow

True Gamer
عارف سالم ؟ ألعاب سونيك المحمولة ( من الجيم بوي أدفانس لحد الان ) هي الوحيدة أصلا الي تقرب من ألعاب سونيك القديمة في اللعب و الفيزيائية و ان كانت أقل في المستوى بشكل عام P:
لكن الكونسولز ؟ أشوف انه سونيك تيم قاعد يتخبط ، و لا حد يزعل من كلامي ، و لكن انا أحس الاستوديو ما عنده قدرات يصمم ألعاب كبيرة تبهر الناس زي زمان .

عن نفسي ما عندي مشكلة في فيزيائية جينيرشنز على الكونسولز ، صح أنها مش نفس الأجزاء الكلاسيكية بس ما توصل لدرجة (غير قابلة للعب) مثل ما البعض جدا يبالغ ، اللعبة ككل ممتازة

الثانية جابت هب وورلد سخيف و قصة تافهة ( كعادة ألعاب سونيك )

لا في هذي ما أوافقك فيها أطلاقا ، ما أنكر أن في بعض ألعاب سونيك قصتها مش ولابد لكن مش كلها
 

MH MD

Moderator
مشرف
السبين داش في جينيريشنز كان قوي بزيادة، لكنه كان مفيد جدا في تجاوز بعض المناطق بسرعة، لكن مش بالسبين داش وبس، لكن اذا سويت السبين داش وقفزت في الهواء او فوق عدو بتوقيت ممتاز تكون اختصرت على نفسك وقت كبير
وطريقة لعب الكلاسيك سونيك في جينيريشنز كانت مختلفة اساسا عن الاجزاء الكلاسيك سواء في اللعب او كليفل ديزاين،صح انك تلعب بسونيك القديم و بالسبين داش وبدون الهومينج أتاك لكني لاحظت ان اللعبة ما حاولت انها تحاكي الاجزاء الكلاسيكية قدر ما حاولت تبين كيف بيكون الكلاسيك سونيك لو استمر الى اليوم، على عكس سونيك 4 اللي حاولت انها تقلد الاجزاء القديمة ونجحت في ذلك بشكل كبير
في النهاية اختلاف آراء، أنا حبيت الاجزاء الكلاسيكية وحبيت جينيريشنز واستمتعت فيهم بشكل كبير سواء الاسلوب القديم او الحديث :)
 

Suzuki Yu

True Gamer
هاه ؟؟
فيزيائية سونيك 3 و طريقة اللعب فيها أفضل بكثير من جينريشنز ، على الأقل ما في أنميشن معوق لما تنضرب من الأعداء ، جينريشنز داونجريد محترم في الجيم بلاي عن الأجزاء الأصلية ، ما ضبطوا وزن سونيك و الفريم ريت يقطع بلعبة المفروض تكون "سريعة" .. و المراحل أغلبها متشابهة و ما فيها نفس الإبداع بالتصميم بدرجة أجزاء الجنسس ، فرق كبير حقيقة .

العاب الجنسز أفضل بالفيزيائية من سونك جنريشنز وهذي العلامة الفارقة الوحيدة لصالح الاجزاء الكلاسيكية ... لكنها ما ضرت أسلوب اللعب كثير في سونك جينريشنز

الأنميشن لما تنضرب ماهو شي كبير نتكلم فيه صراحة .... اللعبة في الانميشن Overall أفضل بكثير من الاجزاء الكلاسيكية

اما عن وزن سونك فأسمحلي حسين مافي لعبة تتحول من 2D الى 3D وتحصل على نفس الfeel "بالضبط" .... العاب سوبر ماريو بروس الاخيرة ما فيها نفس الوزن للشخصية ولا فيها نفس الفزكس حتى

[video=youtube;i1yYCh-_fv0]http://www.youtube.com/watch?v=i1yYCh-_fv0[/video]

وزن سونك الجديد ما كان بتاتا اشكالية بسونك جينريشنز

الفريم-ريت؟ هل في ديبس "واضحة" بالفريم-ريت غير بمرحلة كيمكال-بلانت بنسخة الPC ؟ (وواضح انها مشكلة polish)
لا تكون تقصد انها قاعدة تتذبذب في بعض الاحيان بين 45-60 ؟ لانه هذا التذبذب عادي جدا وما يأثر بشكل واضح ..... ومعظم الالعاب فيها وضع مشابه
انت تقول (في لعبة المفروض انها تكون "سريعة") ؟ وجنريشنز أسرع بترليون مرة من اجزاء الجنسز مو بس كده مع بيئات ثلاثية الابعاد بتفاصيل غنية جدا وتقنيات أضاءة وضلال على اعلى مستوى
بل انا أدعي انه مافي لعبة تعمل processing لكل هذي التفاصيل الخرافية في ظل سرعة جبارة زي اللي شايفينها وفوق كده سموث 60fps معظم الوقت
لما أشوف لعبة تتحرك قدامي بسرعة مجنونة و60 اطار معظم الوقت وهي بهذا المظهر :


Bp838hl36a5SWbrQM9j66Q2JKvFu9Qu4.jpg


th4VBD4MraGTW1RJhOLmioI3N8Fr6V67.jpg


SG3DlGvoXQ4uialQ1Gpa4671zrax9Qt6.jpg


stage_02_041.jpg


stage_03_05.jpg


stage_08_01.jpg


stage_08_05.jpg



فأنا قدام Technical Achievement بكل معنى الكلمة


طبعا عادي جدا ان نسخة الكونسول تكون 30fps لوكد لانه تشغيل الشي هذا 60fps على كونسول هو ضرب من الخبل


واخر شي هو اخر حاجة ممكن اتوقع احد يتكلم فيها هو.... انتقاد الليفل ديزاين؟ وفرق كبير كمان؟
الليفل ديزاين باللعبة هذي من اروع ما يكون ولا يقل مستوى عن اجزاء الجنسز على الاطلاق هذا اذا لما يتفوق عليها!
الليفل ديزاينرز بالفريق هم اللي شايلين اللعبة هذي بالدرجة الاولى الى جانب الارتست و التيكنكال جروب ..... فأنا أستغرب جدا لما يجي اي أحد ينتقد هذي النقاط بالذات!
والمشكلة ياحسين انك طينتها بزيادة لما قلت ان حتى تصميم مراحل العاب زي Rush أفضل! صدقني لا أستطيع أعبر عن هول ما أسمع!




اما عن سالفة السبين-داش اللي صايرة بين الشباب
انا لما انتقدت السبين-داش هنا فأنا أنتقدت اللي موجود بسونك CD لانه أبطئ من اللي موجود بالاجزاء الرئيسية
وانا عندي رأيي بخصوص السبين-داش خصوصا لما أدمنت جنريشنز لقيت ان كل سبين داش بين الكلاسيك وجنريشنز لها مزايا فحقيقة شعور الانطلاق الصاروخي جاز لي جدا بجنريشنز خصوصا انه ممكن استخدامه وتوظيفه مع الليفل ديزاين بشكل رائع في بعض الاماكن لكن احيانا احس اني محتاج سبين-داش أبطئ فأنا بودي لو يترجموا هذا الشي بألعاب قادمة وتكون بحسب مقدار التعليق على السبيننج تحصل على سرعة معينة (أشوفها بروكن من الناحية هذي بجنريشنز لانك لما تفلت الزر بسرعة سونك يعمل سبين خفيف لخطوتين للامام)


سايد نوت
على فكرة محد لاحظ انه الIntro حق سونك CD كان فيه بعض الامور اللي طبقوها لاحقا بألعاب ال3D
[video=youtube;mRaly9tk8v0]http://www.youtube.com/watch?v=mRaly9tk8v0[/video]
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
اما عن وزن سونك فأسمحلي حسين مافي لعبة تتحول من 2D الى 3D وتحصل على نفس الfeel "بالضبط" .... العاب سوبر ماريو بروس الاخيرة ما فيها نفس الوزن للشخصية ولا فيها نفس الفزكس حتى

نقطتك سليمة ، لكن لما تلعب ماريو جالاكسي أول شي يعجبك فورا هو الـtight control و الإحساس العام للتحكم ووزن الشخصية ، أما لما لعبت سونيك جينريشنز ، لاحظت أشياء سلبية بالفيزيائية ووزن الشخصية ما عجبتني كثير ، أو كنت متوقعها بشكل أفضل .. خلنا نقول .

الفريم-ريت؟ هل في ديبس "واضحة" بالفريم-ريت غير بمرحلة كيمكال-بلانت بنسخة الPC ؟ (وواضح انها مشكلة polish)
لا تكون تقصد انها قاعدة تتذبذب في بعض الاحيان بين 45-60 ؟ لانه هذا التذبذب عادي جدا وما يأثر بشكل واضح ..... ومعظم الالعاب فيها وضع مشابه
انت تقول (في لعبة المفروض انها تكون "سريعة") ؟ وجنريشنز أسرع بترليون مرة من اجزاء الجنسز مو بس كده مع بيئات ثلاثية الابعاد بتفاصيل غنية جدا وتقنيات أضاءة وضلال على اعلى مستوى
بل انا أدعي انه مافي لعبة تعمل processing لكل هذي التفاصيل الخرافية في ظل سرعة جبارة زي اللي شايفينها وفوق كده سموث 60fps معظم الوقت
لما أشوف لعبة تتحرك قدامي بسرعة مجنونة و60 اطار معظم الوقت وهي بهذا المظهر :

النسخة مش optimized بما فيه الكفاية يا فايز ( نسخة البي سي ) ، و أحيانا كانت تنزل معي عن الـ30 إطار ، أنا أفضل انه لعبة مثل هذي تجيب لي 60 إطار ثابت على أي شيء آخر ، لكن 30 إطار لوكد مش شيء سيء لو ما كان فيها دروب ، لكن اللعبة فيها دروب .

فأنا بودي لو يترجموا هذا الشي بألعاب قادمة وتكون بحسب مقدار التعليق على السبيننج تحصل على سرعة معينة

هذا النظام موجود بسونيك سي دي على فكرة .
 

Dark Master

فريق الأنمي
اذا كان عندي مشكلة مع السبين داش بجنريشن فهي انه له زر خاص فيه
فرق بين فيديوهات السبيد رن بالأجزاء القديمة وفيديوهات السبيدرن بجينيريشن
اللعب كل ماخفت سرعته شوية اداها سبين داش ورجع للسرعة الخارقة.

ونعم كان سريع بزيادة صراحة
 

Sky Walker

True Gamer
^
مع دارك ماستر ..

السبين داش مرّة سريع في سونيك جين "مع اني تعودت عليه" ..

واشوف السبين داش باجزاء الجينيسز افضل بالسرعة ..
 

Suzuki Yu

True Gamer
^^
اسرع من الجنسز وأبطأ من جنريشنز OK معايا برضوا

لأنه لا تنسوا انه الoverall flow للعبة صاير اسرع اساسا فمحتاجين سبين-داش اسرع من الجنسز بجميع الاحوال
 

Suzuki Yu

True Gamer
في تعليق شفته في GAF ضحكني

Spoiler: Wacky Workbench continues to be the worst level in any Sonic game ever forever

من جد! من جدددددددد! :angry::
 

hussien-11

Senior Content Specialist
لوول ليش ؟ أنا أشوف المرحلة رهيبة ( اسمها عبيط بس P: )

مليانة بلاتفورمنج و تحتاج دقة ومهارة في اللعب .
 

MH MD

Moderator
مشرف
اذكر من زمان اول ما لعبت هذي المرحلة ضعت فيها ضياع مش طبيعي XD
اشوف ايش وضعي معاها الآن أول ما تنزل اللعبة في ستيم :)
 
أعلى