Khalid-S
Executive Member
المطور: Project Soul
الناشر: Namco Bandai
عدد الاعبين: 1-2
دعم العب عبر الشبكة
تاريخ الاصدار:-
امريكا وآسيا: July 29
اليابان: July 31
اوروبا: August 1
اطوار اللعبة
[Story]
إكتشف قصة كل شخصية و ما دفعهم للسعي وراء السيف الاسطوري Soul Calibur.
Arcade :طور اللعب الكلاسيكي حيث تخوض المعارك الفردية للحصول على رانك يليق بإحترافيتك .
[Tower of Lost Soul]
سلسلة معارك بشروط خاصة يجب التقيد بها للتقدم. تنتقل لعدة طوابق بها مقاتلين عدة. الطور مكون من طوابق كثيرة.
[Character Creation]
يعود طور تصميم الشخصيات من SC 3 بعمق لم يسبق له مثيل في العاب القتال ،حيث ان ما تضيفه لشخصيتك لن يقتصر على مجرد المظهر بل سيضيف له خصائص و حالات خاصة تعتمد على إختيارك و تؤثر على ادائه في المعركة .
مقاتلوا Soul Calibur IV
أهم ما في اي لعبة قتالية بعد الجيمبلاي هو الشخصيات و التي هي واجهة اللعبة ، و لا يخفى على الجميع تميز سلسلة SC بكوكبة الشخصيات الرائعة المتنوعة كتصميم و كستايل قتالي .
و بناءاً على ذلك تأتي لنا SC IV بترسانة شخصيات تعتبر الاكثر على مستوى مجالها متخطية حاجز الـ30 شخصية مختلفة ، منها القديم و الجديد و الضيوف من اسماء اخرى و اخيراً الشخصيات المصممة من الصفر من رسامي انمي مشاهير خصيصاً لـSC IV.
و هذه هي مجموعة الشخصيات المعلنة للآن بالتفصيل
[القديمة]
Amy Sorel
Astaroth
Cassandra Alexandra
Cervantes de Leon
Chai Xianghua
Heishirō Mitsurugi
Hong Yun-seong
Isabella "Ivy" Valentine
Kilik
Lizardman (Aeon Calcos)
Maxi
Nightmare
Raphael Sorel
Nathaniel "Rock" Adams
Seong Mi-na
Setsuka
Siegfried Schtauffen
Sophitia Alexandra
Taki
Talim
Tira
Voldo
Yoshimitsu
Zasalamel
[الجديدة]
Algol
Hilde
[ضيوف الشرف]
Darth Vader (PlayStation 3 version only)
Yoda (Xbox 360 version only)
[مصممة من رسامين خارجيين aka الي مالهم داعي]
Angol Fear (designed by guest artist Mine Yoshizaki)[10]
Ashlotte (designed by guest artist Oh! great)[11]
Kamikirimusi (designed by guest artist Hirokazu Hisayuki)[12]
Scheherazade (designed by guest artist Yutaka Izubuchi)[13]
Shura (designed by guest artist Hiroya Oku)[14]
الجيم بلاي
سلسلة Soul لها أفضال كثيرة على مجال القتال منذ بدايتها (راجع قسم النظرة المرجعية )و هذا الجزء ليس إستثناء ، و تعتبر (مع تكن) ثاني لعبة موجهة لكلاً من الهاردكورز و الجيمرز على حد سواء بشكل يناسب كلا الطرفين ، لم لا نأخذ لفة خفيفة حول ما تقدمه SC IV من جديد ؟
Activate Matching Battle - AMB
Quote:
Soulcalibur IV's battles will use a different structure from its predecessors, nicknamed Active Matching Battle (AMB). It allows players to fight multiple opponents at the same time under different circumstances
Soul Gauge
بار جديد تحت بار الطاقة يزيد بالهجوم و يقل بالصد (الصد و ليس الكاوتتر) و له تأثيراته المتعددة ,,,,
Equipment Destruction
لأول مرة ، عند وصول الـSoul Gauge للصفر (بالصد المتكرر) ستسنح الفرصة لخصمك بتطبيق حركة خاصة كفيلة بتحطيم درعك وسط المعركة و تناثره في ساحة القتال مما يقلل من قوة الدفاع لديك بقية الجولة كلها، و يظهر اسفل الـSoul Gauge ثلاثة معايير خضراء لحالة الدرع لديك من Hight - Mid- Low لتزيد من إستراتيجيتك الدفاعية في نقاط ضعفك الظاهرة .
Critical Finish
بمثابة الضربات القاضية ، إذا إستطاع خصمك ان يفرغ الـSoul Gauge لديك مرة اخرى (بعد ان فرغها المرة الاولى و حطم إحدى دروعك )سيحصل على فرصة زمنية قصيرة تؤهله من تطبيق ضربة قاضية خارجة عن قائمة حركاته المعتادة (بضغط الازرار الاربعة سوية)إذا وقعت فريسة لها ستنهي بار طاقتك بالكامل ، و لكل شخصية حركتها الخاصة بها .
Force Gauge
معيار خاص بشخصيات STARS WARS المبني على طاقتهم الخاصة المسماة "The FORCE" و الذي يتيح لهم إستخدام حركات خاصة منها هجومية "DARTH VADER" أو حركات اخرى تتيح المزيد من الكومبوز مثل قفزات "YODA" السريعة.
الجدير بالذكر ان إستخدام خصائص الـFORCE تستنزف كلاً من الـFORCE Gauge و بار الطاقة في نفس الوقت للمزيد من الموازنة .
يبدو من الواضح مقصد Project Soul من تصميم الـSoul Gauge و خصائصه ، جعل معارك اللعبة هجومية اكثر و وضع حد للتعليق على الصد المضجر .
اطوار الـOnline :
لأول مرة في تاريخ السلسلة ستتاح الفرصة لمحترفيها حول العالم من تحدي بعضهم عن طريق الشبكة ، بطور لعب إعتيادي تختار شخصيتك المفضلة من كاست اللعبة أو بطور الـSpiceal VS الذي يتيح لك إختيار شخصيتك التي صممتها انت ضد شخصيات منافسيك الخاصة .
- [نظرة مرجعية] -
سلسلة Soul Calibur ليست وليدة سنة او ثلاثة بل اكثر من 12 سنة من إثراء الجنرا بستاندردز جديدة لاساليب القتال و جذب المحترفين من شرق العالم و غربه ، و هذه نبذة عن تاريخ السلسلة العريقة :
الجهاز: Playstation
السنة: 1996
صدرت على الاركيد بإسم Soul Edge (في اليابان)و لاحقاً على PSX بإسمها الثاني Soul Blade ، اللعبة إحتوت 9 شخصيات فقط .
رسوم اللعبة وقتها كانت جيدة جداً و على صعيد الجيمبلاي كان اسلوب القتال بالسيوف مميزاً للغاية ، و باطوار مختلفة من تحدي إلى سباق الزمن و غيره
رغم تتابع إصدارات منافستها على نفس الجهاز و من نفس الشركة TEKKEN و تألقها بعنف آنذاك إلا ان الجزء الثاني طور على جاز آخر تماما ...
الجهاز: Dreamcast - XBLA
السنة: 1998 - 2008
On Gamerankings : 97%
جينا للجد .... سول كاليبر هي السيكويل المباشر لـSoul Blade صدرت عالاركيد بعد سابقتها بسنتين ، و سيجا إحتكرت البورت للدريمكاست و التي اصبحت بجدارة من أفضل 3 العاب عليه إلى نهاية حياته .
ناهيك عن تفوقها التقني الذي سبق جيلها بأميال ، SC هي اول لعبة قتالية تقدم الـ8-way run و هي إمكانيتك بالتحرك في ثمانية إتجاهات بحرية ، و مجموعة شخصيات قديمة بظهور افضل + شخصيات جديدة رائعة + OST من روعته يقارن (و يتفوق) على الحان كثير من الـRPGs لحد يومنا هذا .
SC و بجدارة من أفضل العاب التاريخ إجمالاً وليس القتال وحده سواءاً بمقياس الـRankings أو المستوى ، و تعتبر الـStandard الذي بنيت عليه العاب القتال بعدها .
الجهاز: PS2 - GameCube - Xbox
السنة: 2002
On Gamerankings : 93%
بعد SC باربع سنوات صدرت SC II و التي بنيت على سابقتها مع تحسينات خفيفة في الرسوم و الموشن و الخلفيات المغلقة لاول مرة ,و انظمة قتال عديدة .
+ شخصيات جديدة و لاول مرة تظهر شخصيات معروفة خارجية إلى السلسلة مثل Link حصري لنسخة لكيوب و Heihachi لنسخة الـPS2 و Spawn لنسخة لإكس بوكس.
+ OST اروع من سابقه .
الجهاز: PS2
السنة: 2005
On Gamerankings : 87%
SC 3 هو اول جزء يصدر عالكونسولز قبل الاركيد (و يتلوه الرابع القادم) و على غير المتوقع فاللعبة لم تصدر على كل اجهزة المتاحة مثل SC II بل على الـPS2 فقط .
تواصل السلسلة تألقها برسوم محسنة ايضاً و شخصيات جديدة و خلفيات قابلة للتدمير و اطوار جديدة اضافت بعد آخر للعبة مثل :
Character Creation Mode و الطور الإستراتيجي Chronicles of the Sword
+ الـOST الافضل في السلسلة .
إجمالاً SC III كانت تعاني من بعض مشاكل الـBalance و المشاكل التقنية الخفيفة التي عدلوها كلها لاحقاً في نسخة الاركيد ، و لكن هناك عيب في اللعبة احبط الكثيرين ...... غياب الاونلاين !!
خصوصاً بعد دعم معظم العاب القتال انذاك لهذه الخدمة (Street Fighter - Mortal Kombat - DoA)فمهما كانت نظرة منتج اللعبة ... غياب هذا الطور شئ لا يمكن تناسيه .
و هنا تنتهي رحلتنا الخفيفة حول ماضي واحدة من اقوى السلاسل التي عرفها جيمر و التي (لحد مايو 2007) حصدت قرابة الـ9 مليون نسخة حول العالم .
نسخ خاصة
المحتويات:
- غلاف معدني
- كتاب رسوم
- بطاقة لترتيب جداول المسابقات
- قميص
جهاز تحكم آركيد - كمية محدودة-
صور
تقيمات المواقع
بدري....
فيديو
[vimeo]1365875[/vimeo]
[vimeo]1367894[/vimeo]
[vimeo]1244872[/vimeo]
ما شريت اللعبه ومتحمس لها؟ خذ لك تصبيره
[vimeo]1171170[/vimeo]
تعديل: محمد ياليت تشيل White and Nerd. لول من البلق ان الي ركبته
التعديل الأخير بواسطة المشرف: