Argandir
True Gamer
اهلا
كمحب لسلسلة FF الفترة اللي فاتت كانت فترة عظيمة…جزئين أساسيين للسلسلة بينهم اقل من سنة!!!
فريق كبير عن الفترة اللي كانت بين FF13 و FF15…او بين FF15 و FF16…
اتكلمت في موضوع سابق عن رائي في FF16 فراح اركز هنا اكثر على Rebirth…
FF16 و Rebirth اثنينهم ممتازين…ولو بختار ايهم الأفضل باختار Rebirth…
اللعبة متكاملة اكثر من FF16…
FF16 افضل رسوما و من الناحية التقنية (الكاميرا و التحكم) ايضا…لكن كلعبة Rebirth افضل…
بل اقدر أقول كلعبة هي افضل جزء في السلسلة (Hamaguchi ابدع هنا…ويستاهل كل التقدير)…
Rebirth تمكنت من انها تنجح في شي اكثر من الجزء الأساسي نفسه…
خلتني اهتم بشخصية Aerith و Yuffie…بل حتى Cait Sith…
الpersonality الي أضافوها للشخصيات كانت مرة ممتازة…
بعض إضافات القصة (خصوصا قرب النهاية) كانت معقدة من غير سبب…كان يمديهم يشرحون هدفهم بطريقة افضل…
مادري ليه لكن بعض الكتاب اليابانيين عندهم اقتناع ان كثرة التعقيد = جودة اكثر…
لكن اللعبة مازالت غير مثالية! في بعض الأمور لو يركزو عليها في الاجزاء القادمة ممكن في يوم نحصل على جزء FF مثالي يتفوق على جميع الأجزاء السابقة…
هذي بعض الأمور اللي ودي اشوفها في اجزأ FF القادمة…
تعدد الشخصيات:
نظام الparty في Rebirth هو بالتأكيد افضل من التحكم بشخصية واحدة مثل FF16…لكن 7 شخصيات هو اكثر من اللازم! قرار تئجيل Cid و Vincent كان قرار موافق…
ما اقدر ألوم الفريق في هالنقطة لان اللعبة في آخر الأمر Remake لجزء قديم…و عدد الشخصيات امر هم مقيدين فيه…
كثرة الشخصيات اثرت على جودة القتال في اكثر من جانب…
التحكم مقارنة ب FF16 كان اسواء و اقل احترافية…الevade و ال block ماكان دقيق…
المهارات كانت محدودة خصوصا ل Cloud و بعض مهارات الشخصيات الثانية كانت فائدتها قليلة…و سبب هالشي هو التشتت…
هذا غير ان بعض الشخصيات التحكم فيهم كان عقيم ومزعج (Aerith و Red13)…
في الأجزاء القادمة اشوف ان عدد الشخصيات يكون يا 3 او 4…
اكثر من كذة راح يئثر على مستوى القتال…
ال Summons:
الSummons هم من الأشياء اللي تميز FF و تعطيها طابعها الخاص…لكن من بعد FF10 اصبحوا شي كمالي اكثر من كونهم سلاح سري ممكن يغير مجرى المواجهة…
في الأجزاء القديمة الSummons كان لهم هيبة…والاستدعاء الواحد يكون عنصري اساسي عشان تهزم الزعماء السريين…
لكن في الأجزاء الحديثة مع الأسف هالشي مهو موجود…
النظام في Rebirth هو الأفضل من بين الأجزاء الحديثة…
لكن مازالو مهم عامل فاصل في المواجهات…
في بعض الاحيان كانت تجيني فرصة اني استدعي و احد منهم لكني مااهتم لاني عارف ان تئثيرهم ماراح يكون كبير…
نظام هجين بين نظام Rebirth و FF10 ممكن يكون نظام ممتاز!
بحيث الSummon يستبدل اعضاء الفريق الثانيين لفترة…لكن قوته تكون كقوة الفريق كله…و يمديك تتحكم فيهم!
Hamaguchi يخرج جزء جديد خاص فيه:
ماودي أجادل في موضوع من هو مخرج Rebirth من اول و جديد…لكن Hamaguchi هو فعلا مخرج Rebirth…
وفي احد مقابلاته الجديدة شرح بتفصيل دور القياديين الكبار لو في احد حاب يتئكد…
DEADLINE: I’m curious to know how you and your co-directors Tetsuya Nomura, Motomu Toriyama and producer Yoshinori Kitase all work together. How have you managed to keep the material and your partnership ideas fresh? Who’s the best at keeping on track or suggesting wild ideas?
HAMAGUCHI: We’ll start with a scenario written by [Kazushige] Nojima, and from there, Nomura will look at the scenario and view it as a Final Fantasy story and make sure that there are no discrepancies and it’s aligned with the brand, as well as looking at which elements of entertainment or service can be added to maintain its essence as this Final Fantasy VII title. So, he will look at it or provide input from that perspective. Then, once that scenario is solidified, I step in and see how we can translate that into the game’s structure and design. I’ll be considering these various elements of play when we translate this text-based scenario into the actual gameplay and notice areas in which we can add certain expressions that we need to show more in order for the scene to make more sense. Then, that goes back to Toriyama and Nojima. Then, they adjust and make sure we are all aligned. But in terms of overall game [experience], that is under myself.
حتى من غير المقابلة اللي فوق…من بعد ماتمشي كم ساعة في اللعبة تقدار تلاحظ هالشي…
بعض الناس و صف Rebirth على انها عودة لأجزاء FF القديمة…وهالكلام ماشوفه صحيح…
اللعبة مختلفة تماما عن اجزأ FF القديمة…بل مختلفة عن ألعاب SE كلها…
من خلال اللعب يتضح لك ان هدف الفريق هنا ماكان "كيف نروي قصة درامية تنافس أفلام هوليوود" و لا كان "كيف ندفع بالتقنية لدرجة اللاعب مايفرق بين رسوم اللعبة و الحقيقة"…
هدفهم كان مختلف…هدفهم كان "كيف نصنع لعبة ممتعة"!
Hamaguchi ذكر في احد مقابلاته انه يكن الكثير من الاحترام لسلسلة The Witcher و هالشي واضح في Rebirth…كمية و كيفية المحتوى كانت مختلفة تماما عن ألعاب FF السابقة…و كانت افضل من جميع الاجزاء السابقة…
لكن رغم العمل الجبار اللي قام فيه…بلا شك كان في أمور هو مقيد بيها…اللعبة مازالت FF7 ومايقدر يأخذ حريته المطلقة في الإخراج…
و هذا اللي ودي أشوفه…جزء كامل جديد بحرية مطلقة له…
فريق FF16 يصنع FF17:
Remake بالنسبة لي كانت لعبة محبطة…وانا ذكرت ان لولا إسم FF7 كانت ماحصلت على تقييم اكثر من 7.5….
لكنها و ضعت الأساس لRebirth…و هالشي كان مفيد للفريق لأنهم استغلو وقتهم و جهدهم في المحتوى…
ألعاب كثيرة استفادت من هالمبدأ مثل GOW و Horizon…الفرق ان اجزاء هالالعاب كانت ممتازة على عكس Remake…
والبنسبة لFF16 لو نقارن اللعبتين FF16…1 vs 1 افضل من Remake في تقريبا كل شيء…
وهي بنية تحتية افضل من Remake لجزء جديد…
إذا فريق 16 استغل الأساسيات اللي صنعوها و بنو عليها…و استغلو معظم وقتهم في صناعة المحتوى مثل ماسوا فريق Rebirth…
وقتها ممكن نحصل على FF تنافس مهو فقط الاجزاء القديمة…بل FF تنافس على لعبة العام….
كمحب لسلسلة FF الفترة اللي فاتت كانت فترة عظيمة…جزئين أساسيين للسلسلة بينهم اقل من سنة!!!
فريق كبير عن الفترة اللي كانت بين FF13 و FF15…او بين FF15 و FF16…
اتكلمت في موضوع سابق عن رائي في FF16 فراح اركز هنا اكثر على Rebirth…
FF16 و Rebirth اثنينهم ممتازين…ولو بختار ايهم الأفضل باختار Rebirth…
اللعبة متكاملة اكثر من FF16…
FF16 افضل رسوما و من الناحية التقنية (الكاميرا و التحكم) ايضا…لكن كلعبة Rebirth افضل…
بل اقدر أقول كلعبة هي افضل جزء في السلسلة (Hamaguchi ابدع هنا…ويستاهل كل التقدير)…
Rebirth تمكنت من انها تنجح في شي اكثر من الجزء الأساسي نفسه…
خلتني اهتم بشخصية Aerith و Yuffie…بل حتى Cait Sith…
الpersonality الي أضافوها للشخصيات كانت مرة ممتازة…
بعض إضافات القصة (خصوصا قرب النهاية) كانت معقدة من غير سبب…كان يمديهم يشرحون هدفهم بطريقة افضل…
مادري ليه لكن بعض الكتاب اليابانيين عندهم اقتناع ان كثرة التعقيد = جودة اكثر…
لكن اللعبة مازالت غير مثالية! في بعض الأمور لو يركزو عليها في الاجزاء القادمة ممكن في يوم نحصل على جزء FF مثالي يتفوق على جميع الأجزاء السابقة…
هذي بعض الأمور اللي ودي اشوفها في اجزأ FF القادمة…
تعدد الشخصيات:
نظام الparty في Rebirth هو بالتأكيد افضل من التحكم بشخصية واحدة مثل FF16…لكن 7 شخصيات هو اكثر من اللازم! قرار تئجيل Cid و Vincent كان قرار موافق…
ما اقدر ألوم الفريق في هالنقطة لان اللعبة في آخر الأمر Remake لجزء قديم…و عدد الشخصيات امر هم مقيدين فيه…
كثرة الشخصيات اثرت على جودة القتال في اكثر من جانب…
التحكم مقارنة ب FF16 كان اسواء و اقل احترافية…الevade و ال block ماكان دقيق…
المهارات كانت محدودة خصوصا ل Cloud و بعض مهارات الشخصيات الثانية كانت فائدتها قليلة…و سبب هالشي هو التشتت…
هذا غير ان بعض الشخصيات التحكم فيهم كان عقيم ومزعج (Aerith و Red13)…
في الأجزاء القادمة اشوف ان عدد الشخصيات يكون يا 3 او 4…
اكثر من كذة راح يئثر على مستوى القتال…
ال Summons:
الSummons هم من الأشياء اللي تميز FF و تعطيها طابعها الخاص…لكن من بعد FF10 اصبحوا شي كمالي اكثر من كونهم سلاح سري ممكن يغير مجرى المواجهة…
في الأجزاء القديمة الSummons كان لهم هيبة…والاستدعاء الواحد يكون عنصري اساسي عشان تهزم الزعماء السريين…
لكن في الأجزاء الحديثة مع الأسف هالشي مهو موجود…
النظام في Rebirth هو الأفضل من بين الأجزاء الحديثة…
لكن مازالو مهم عامل فاصل في المواجهات…
في بعض الاحيان كانت تجيني فرصة اني استدعي و احد منهم لكني مااهتم لاني عارف ان تئثيرهم ماراح يكون كبير…
نظام هجين بين نظام Rebirth و FF10 ممكن يكون نظام ممتاز!
بحيث الSummon يستبدل اعضاء الفريق الثانيين لفترة…لكن قوته تكون كقوة الفريق كله…و يمديك تتحكم فيهم!
Hamaguchi يخرج جزء جديد خاص فيه:
ماودي أجادل في موضوع من هو مخرج Rebirth من اول و جديد…لكن Hamaguchi هو فعلا مخرج Rebirth…
وفي احد مقابلاته الجديدة شرح بتفصيل دور القياديين الكبار لو في احد حاب يتئكد…
DEADLINE: I’m curious to know how you and your co-directors Tetsuya Nomura, Motomu Toriyama and producer Yoshinori Kitase all work together. How have you managed to keep the material and your partnership ideas fresh? Who’s the best at keeping on track or suggesting wild ideas?
HAMAGUCHI: We’ll start with a scenario written by [Kazushige] Nojima, and from there, Nomura will look at the scenario and view it as a Final Fantasy story and make sure that there are no discrepancies and it’s aligned with the brand, as well as looking at which elements of entertainment or service can be added to maintain its essence as this Final Fantasy VII title. So, he will look at it or provide input from that perspective. Then, once that scenario is solidified, I step in and see how we can translate that into the game’s structure and design. I’ll be considering these various elements of play when we translate this text-based scenario into the actual gameplay and notice areas in which we can add certain expressions that we need to show more in order for the scene to make more sense. Then, that goes back to Toriyama and Nojima. Then, they adjust and make sure we are all aligned. But in terms of overall game [experience], that is under myself.
حتى من غير المقابلة اللي فوق…من بعد ماتمشي كم ساعة في اللعبة تقدار تلاحظ هالشي…
بعض الناس و صف Rebirth على انها عودة لأجزاء FF القديمة…وهالكلام ماشوفه صحيح…
اللعبة مختلفة تماما عن اجزأ FF القديمة…بل مختلفة عن ألعاب SE كلها…
من خلال اللعب يتضح لك ان هدف الفريق هنا ماكان "كيف نروي قصة درامية تنافس أفلام هوليوود" و لا كان "كيف ندفع بالتقنية لدرجة اللاعب مايفرق بين رسوم اللعبة و الحقيقة"…
هدفهم كان مختلف…هدفهم كان "كيف نصنع لعبة ممتعة"!
Hamaguchi ذكر في احد مقابلاته انه يكن الكثير من الاحترام لسلسلة The Witcher و هالشي واضح في Rebirth…كمية و كيفية المحتوى كانت مختلفة تماما عن ألعاب FF السابقة…و كانت افضل من جميع الاجزاء السابقة…
لكن رغم العمل الجبار اللي قام فيه…بلا شك كان في أمور هو مقيد بيها…اللعبة مازالت FF7 ومايقدر يأخذ حريته المطلقة في الإخراج…
و هذا اللي ودي أشوفه…جزء كامل جديد بحرية مطلقة له…
فريق FF16 يصنع FF17:
Remake بالنسبة لي كانت لعبة محبطة…وانا ذكرت ان لولا إسم FF7 كانت ماحصلت على تقييم اكثر من 7.5….
لكنها و ضعت الأساس لRebirth…و هالشي كان مفيد للفريق لأنهم استغلو وقتهم و جهدهم في المحتوى…
ألعاب كثيرة استفادت من هالمبدأ مثل GOW و Horizon…الفرق ان اجزاء هالالعاب كانت ممتازة على عكس Remake…
والبنسبة لFF16 لو نقارن اللعبتين FF16…1 vs 1 افضل من Remake في تقريبا كل شيء…
وهي بنية تحتية افضل من Remake لجزء جديد…
إذا فريق 16 استغل الأساسيات اللي صنعوها و بنو عليها…و استغلو معظم وقتهم في صناعة المحتوى مثل ماسوا فريق Rebirth…
وقتها ممكن نحصل على FF تنافس مهو فقط الاجزاء القديمة…بل FF تنافس على لعبة العام….