hits counter

Baldur’s Gate 3 تقارب النصف مليون لاعب متزامن عند الإطلاق

MH MD

Administrator
Administrator
DQ3 محاولة جادة ؟ أنا لاعب اللعبة لا السيتنق مميز ولا فيها شخصيات مميزة (أعضاء البارتي Randomly generated على فكرة) و القصة barebones.

DQ4 نقدر نعمل لها Case إنها أول محاولة جادة خصوصا مع طريقة تقسيم الشباتر الخمسة و اللي كانت سابقة عصرها لكن ما تدحض نقطتي أبدا بل بالعكس تدعمها ، اللعبة نازلة 1990 و بالتالي ما تعتبر مثال على complex stories بالثمانينات.
عادي ٣ تعتبر محاولة جادة لكيف القصة اترابطت مع الاجزاء الماضية وكيف اساسها قدريستلهموا و يبنوا عليه مانجا كاملة

أصلا استشهادك بديكيو 3 يتعارض مع كلامك هنا :


يا رجال لو فيه مثال واضح كان ذكرهم و ما حط مجرد صور كذا بدون أسماء ، خصوصا لما تشوفه يذكر أسماء و تفاصيل بالتغريدات الثانية له ، معليش بس تمرير المعلومات ذا من قبله ما يمشي معاي.
وهل الكومبلكس ستوريز تتطلب سيتنجز مختلفة بالضرورة ؟ ترا عادي لما تتكلم عن انه لما الالعاب صارت بسيتنجز وقصص كومبلكس اكثر تقدر تحط امثلة للي جابت واحد من اثنينتهم او both فمافي اي تعارض

الثريد بنهاية المطاف مشى على تاريخ الجنرا بشكل مختصر، التفاصيل تلقاها بكلامه الثاني وكتابته المفصلة، مشاركته لصور لامثلة بالكلام اللي يقصده لالعاب يعرفها يكفي، لو حط صورة فف٤ منهم مثلا لكن ما ذكرها بالاسم، فجاة ننفي اثرها انه اوه لو كان يعرف عن ايش يتكلم كان ذكر اسمها وتفاصيلها لكن ما ذكرها فاكيد ما يعرف عن ايش يتكلم، صح كذا؟
 

Nostalgic

True Gamer
شفت فيديوات مراجعه للعبه علشان أعرف شنو هالضجه الي صايره .. لاعت جبدي وطلعت .. ابدا مو جوي هالالعاب.
خلينا أنا وأنت على ألعاب السولز ومالنا ومال ألعاب الربج النيش.
 

dro

Versus XIII Epic
GrimUltimateAsianporcupine.webp


@Invader Zim
@Kain's
@Omni-Doom

راجع لكم (&) عندي شوية كلام مع @بوسيف39 بموضوع كاميا بما انه الموضوع الاساسي لذا النقاش
 

Kain's

Hate me, but do it honestly
محد يكره فاينل فانتسي اكثر من فانز فاينل فانتسي
اكثر فانز سلسله منقسمين فيما بينهم و ناس تحب الجزء الفلاني و ناس تكرهه
 

game for new

True Gamer
Arslan Ash برضو أمس فاز ببطولة Tekken 7، للمرة الرابعة في ايفو
لازم تبنيد على ذا الحرق وانا كنت مخصص يوم كامل اشوف فيه فيديو بطولة تيكن بأكملها فب الايفو بدون ان اعلم من الفائز .
 

بوسيف39

True Gamer
او انه ببساطة انك مش المقصود بمسألة الويكي هنا اللي متعبتك كثير لول

فيتو اغلب كلامه هنا مثلا انه شيء ما كان عند اي احد معرفة وعلم عنه قبل الانترنت، لا تستغرب يشكك بوجوده الفعلي ومش انه يقرا رقم ب"ويكي"، بس لو تحب تنقل تجربتك ومعايشتك لمعرفتك للالعاب ذي من عشرين سنة، اتفضل، في perspective مفقود هنا ما زال نبحث عنه، يمكن تفيدنا.

او اي احد عموما، هذي الاشياء دائما مثيرة للاهتمام، حتى لما نتكلم عن تاريخ شخص مع العاب نيش وكيف اكتشفها ولعبها اصلا وقتها
أيوا مش أنا المقصود بس أنا وحزبي الي نجيب مصادر خبرنا من هذا الي يجيب مصادر من ويكي من بينا؟ لأن الي أشوفه جالسين تضاربوا شخص وهمي بخيالكم لا أكثر.

أما سالفة متبعتني لا يا حبيبي هذي متعبة @Veeto لأنه كم مرة دندن عليها ووضحت هذا باقتباساته فوق بس سبحان الله متعبتني أنا الي الحين تكلمت بس، عجيب المنطق مالك.

"فيتو اغلب كلامه هنا مثلا انه شيء ما كان عند اي احد معرفة وعلم عنه قبل الانترنت، لا تستغرب يشكك بوجوده الفعلي ومش انه يقرا رقم ب"ويكي"، بس لو تحب تنقل تجربتك ومعايشتك لمعرفتك للالعاب ذي من عشرين سنة، اتفضل، في perspective مفقود هنا ما زال نبحث عنه، يمكن تفيدنا."

مرة أخرى سالفة ويكي، أموت وأعرف من هذا الي يجيب مصادر من ويكي بهذا النقاش؟ لأنه شكله موجود بخيالاتكم جد.

أما بخصوص المعايشة تكلمت عنها باستفضاة بهذا الرد بالموضوع الثاني، وشرحت موقفي ليس هذا معيار ضعيف في مقابل معيار المبيعات في هذا السياق.
 

MH MD

Administrator
Administrator
مثل castlevania 3
هل تعتبر محاولة جادة لقصة ؟
As serious as it gets… من جديتها وعمقها حتى نتفلكس اقتبسها-

لا لحظة هذي نقطة ضدها.

عندكم مشاكل مع Phantasy Star طيب؟
 

Invader Zim

TG’s Discord owner
As serious as it gets… من جديتها وعمقها حتى نتفلكس اقتبسها-

لا لحظة هذي نقطة ضدها.

عندكم مشاكل مع Phantasy Star طيب؟
اقتباس كاسلفينا كان عبارة عن تشويه
لقصة بسيطة
+
سؤال انت لاعب ذي الالعاب الي تتكلم عنها ؟
 

بوسيف39

True Gamer
اقتباس كاسلفينا كان عبارة عن تشويه
+
سؤال انت لاعب ذي الالعاب الي تتكلم عنها ؟
ما كان تشويه بقدر كان ماخذين حريتهم بالتلاعب بالشخصيات، أنا شايف أول موسمين ولاعب الأول والثالث من أجزاء ال NES، مافي أي شي منهم قدروا يستفيدوا منه باستثناء أسماء الشخصيات، لو غيروا الأسماء مافي أي شي بيتغير اللهم إلا الوكارد ودراكولا، ترفر بليموت ممكن يكون سعيد بيلموت والقصة تمشي عادي.
 

ahmed-xd

True Gamer
عندكم مشاكل مع Phantasy Star طيب
الاجزاء القديمة ما فيها مشكلة عدى الثالث اللي اسمع انه يعتبر جزء خايس عند عشاق السلسلة

Edit: فانتسي ستار 2 قريت الأسباب اللي خلوا النقاد يمدحونها ان القصة على وقتها فيها تركيز على الشخصيات وملحمية درامية وثيمها جدي وأجوائها فضائية و sci-fi ونظامها القتالي وعلى وقت نزولها تعتبر اول لعبة تستخدم 6-mega bit كارتيدج فعلى وقتها ذي اللعبة تعتبر اكبر لعبة فيديو حجما نزلت عام 1989
فممكن اي تقدر تقول انها سبقت ff4
 
التعديل الأخير:

بوسيف39

True Gamer
لأن الموضوع عن لعبة مقتبسة من D&D والفترة الجاية بنلعبها وجلست أكتب لور للعالم وكذلك شخصيتي وخذيت أفكار من الاتي:
  1. حاجة من أدب لوفكرافت مزجتها بحاجة من كرتون Di-Gata Defenders.
  2. حاجة استلهمتها من الصراعات العلمية بالأكاديميا.
  3. حاجة لقيتها بتعليق عجيب بموقع فورتاشن عن ال necromancer.
  4. حاجة من شخصية وولتر وايت بمسلسل بريكنج باد.
يعني الحين ذيلا الأشياء على طول تخلي قصتي ممتاز ومعقدة وفيها صدمات وشخصيات مسلية؟


الظاهر بمنظور هذا المختص هذا الشي يخليها كذا، والعجيب مخلي مذر1 من بين ذي الألعاب، فلا تستغرب لما وصلت ذي النقطة ووقفت أقرا الكلام لأن ما أقدر اخذ كلامه بجدية، ناهيك أن فاينل 1-3 كل مرة أقرا أو أشوف فيديو عنهم أو أسمع تجربة أحد الشباب يقول الألعاب ذيلا ما فيها قصة تذكر، حتى محاولة على استحياء ما ينفع تنقال عنهم.

تعديل:
الشاهد من الموضوع كل ألعاب الربج بالثمانينات قصصها خرابيط من الي قريته، سواء باليابان أو الغرب أو عُمان أو ألعاب حمدان أو أبو سعيد كلهم سواء.
 

MH MD

Administrator
Administrator
لأن الموضوع عن لعبة مقتبسة من D&D والفترة الجاية بنلعبها وجلست أكتب لور للعالم وكذلك شخصيتي وخذيت أفكار من الاتي:
  1. حاجة من أدب لوفكرافت مزجتها بحاجة من كرتون Di-Gata Defenders.
  2. حاجة استلهمتها من الصراعات العلمية بالأكاديميا.
  3. حاجة لقيتها بتعليق عجيب بموقع فورتاشن عن ال necromancer.
  4. حاجة من شخصية وولتر وايت بمسلسل بريكنج باد.
يعني الحين ذيلا الأشياء على طول تخلي قصتي ممتاز ومعقدة وفيها صدمات وشخصيات مسلية؟
ليش لا؟ اخذت افكار من اربع مصادر، مش مصدر واحد ، واجتهاد باللور، هذا يخليه more complex مباشرة.

الظاهر بمنظور هذا المختص هذا الشي يخليها كذا، والعجيب مخلي مذر1 من بين ذي الألعاب، فلا تستغرب لما وصلت ذي النقطة ووقفت أقرا الكلام لأن ما أقدر اخذ كلامه بجدية، ناهيك أن فاينل 1-3 كل مرة أقرا أو أشوف فيديو عنهم أو أسمع تجربة أحد الشباب يقول الألعاب ذيلا ما فيها قصة تذكر، حتى محاولة على استحياء ما ينفع تنقال عنهم.

تعديل:
الشاهد من الموضوع كل ألعاب الربج بالثمانينات قصصها خرابيط من الي قريته، سواء باليابان أو الغرب أو عُمان أو ألعاب حمدان أو أبو سعيد كلهم سواء.
وليش ما يخلي مذر١ من بين هالالعاب؟ هي تحقق الصفات التالية المذكورة بتويتته:

-الهامات من انمي ومانجا-الهامات كرتون امريكي هنا بالحقيقة-
-سيتنج مثير للاهتمام -ضواحي امريكية مختلف طبعا عن فانتازي عصور وسطى-
- فن كاركترز

هي ابسط بكثير من الاجزاء اللاحقة وخالية من البلوت اغلب الوقت اساسا فممكن تشيل عنصر الكومبلكس ستوري لو حابب، لسه عملت check لكثير عناصر ذكرها بالتغريدة فحطها معاهم لانها تستحق وتمثل فعلا لعبة اربيجي يابانية مميزة ومختلفة عن اللي قبلها لوجود هالعناصر المميزة، مافي تعارض وتناقض هنا.

نقطته واضحة: العاب الجنرا حصلت تطور ملحوظ بهالجوانب وتميزت بها بهالعصر، صار سيتنجز مميزة اكثر من قبل، صاروا كومبلكس اكثر من قبل واستلهامات انمي ومانجا واضحة، كلها نقاط واضحة صحيحة مؤرخة ومش مغلوطة تاريخيا.

بتقول انه قصصها بسيطة ما تسوى مثلا، بتجد كثير ناس نقول هالشيء لاجزاء فف اللاحقة عادي وتقليل منها، اصلا مافيها كتسينز وتمثيل صوتي كيف يعتبر محاولات قصص جادة -مثال لتسطيح سريع-

يعني جات فترة فعلا التسطيح لقصص/العاب التسعينات وبداية الالفية هنا كان حقيقي بنفس الشكل، بل اسوا بكثير
 

بوسيف39

True Gamer
ليش لا؟ اخذت افكار من اربع مصادر، مش مصدر واحد ، واجتهاد باللور، هذا يخليه more complex مباشرة.


وليش ما يخلي مذر١ من بين هالالعاب؟ هي تحقق الصفات التالية المذكورة بتويتته:

-الهامات من انمي ومانجا-الهامات كرتون امريكي هنا بالحقيقة-
-سيتنج مثير للاهتمام -ضواحي امريكية مختلف طبعا عن فانتازي عصور وسطى-
- فن كاركترز

هي ابسط بكثير من الاجزاء اللاحقة وخالية من البلوت اغلب الوقت اساسا فممكن تشيل عنصر الكومبلكس ستوري لو حابب، لسه عملت check لكثير عناصر ذكرها بالتغريدة فحطها معاهم لانها تستحق وتمثل فعلا لعبة اربيجي يابانية مميزة ومختلفة عن اللي قبلها لوجود هالعناصر المميزة، مافي تعارض وتناقض هنا.

نقطته واضحة: العاب الجنرا حصلت تطور ملحوظ بهالجوانب وتميزت بها بهالعصر، صار سيتنجز مميزة اكثر من قبل، صاروا كومبلكس اكثر من قبل واستلهامات انمي ومانجا واضحة، كلها نقاط واضحة صحيحة مؤرخة ومش مغلوطة تاريخيا.

بتقول انه قصصها بسيطة ما تسوى مثلا، بتجد كثير ناس نقول هالشيء لاجزاء فف اللاحقة عادي وتقليل منها، اصلا مافيها كتسينز وتمثيل صوتي كيف يعتبر محاولات قصص جادة -مثال لتسطيح سريع-

يعني جات فترة فعلا التسطيح لقصص/العاب التسعينات وبداية الالفية هنا كان حقيقي بنفس الشكل، بل اسوا بكثير

ياخي المعيار أبسط منه مافي، قصة معقدة وفيها صدمات وحركات لازم القصة نفسها تكون جيدة، قصتي مال دند الي تكلمت عنها كوني خذيت استلهامات من أمور مختلفة ما يخليها جيدة بالضروة لأن لا يوجد تلازم بين الأمرين، هو نقطته عن الاستلهامات استنكرناها ليس لأن الألعاب ما استلهمت لكن لأن النتيجة النهائية ما تسوى، وهو جايبها عشان يقول لنا هي تسوى وهذا من أغرب ما يكون، لو معيار استلهمت كثير =قصة جيدة أو معقدة أو فيها صدمات أو شخصيات مسلية فأتمنى تعطي لعبة Haven وبعد تجربتك خبرني كيف مستوى القصة والشخصيات المسلية والقصة العميقة والصدمات المذهلة، تفضل هذيلا استلهاماتهم وهذا المصدر مدونتهم.


04_Haven_ReferenceMapV3.jpg



وما أفهم ويش دخل الناس الي تسنكر من ألعاب فف اللاحقة، والي تستنكر من ألعاب بداية التسعينات، أتوقع الحديث عن وضع الربج بالثمانيات.

توضيح: أعرف أن هيفن لعبة جديدة لكن ذكرتها عشان أثبت أن الاسلتهام مالها معنى لما تكون الجودة تحت، هل هم استلهموا؟ شفت أعمال من الي ذكروها ولعبت ألعاب أخرى وما أشوف كيف بالضبط تعلموا منها، بس هذا الشي ما يخلي جودة هيفن معتبرة، نفس الشي ألعاب الجربج أيام الثمانينات مجرد أنهم أخذوا أشياء من أمور أخرى ما يخليها قصص تسوى.
 

MH MD

Administrator
Administrator
ياخي المعيار أبسط منه مافي، قصة معقدة وفيها صدمات وحركات لازم القصة نفسها تكون جيدة، قصتي مال دند الي تكلمت عنها كوني خذيت استلهامات من أمور مختلفة ما يخليها جيدة بالضروة لأن لا يوجد تلازم بين الأمرين، هو نقطته عن الاستلهامات استنكرناها ليس لأن الألعاب ما استلهمت لكن لأن النتيجة النهائية ما تسوى، وهو جايبها عشان يقول لنا هي تسوى وهذا من أغرب ما يكون، لو معيار استلهمت كثير =قصة جيدة أو معقدة أو فيها صدمات أو شخصيات مسلية فأتمنى تعطي لعبة Haven وبعد تجربتك خبرني كيف مستوى القصة والشخصيات المسلية والقصة العميقة والصدمات المذهلة، تفضل هذيلا استلهاماتهم وهذا المصدر مدونتهم.


04_Haven_ReferenceMapV3.jpg



وما أفهم ويش دخل الناس الي تسنكر من ألعاب فف اللاحقة، والي تستنكر من ألعاب بداية التسعينات، أتوقع الحديث عن وضع الربج بالثمانيات.

توضيح: أعرف أن هيفن لعبة جديدة لكن ذكرتها عشان أثبت أن الاسلتهام مالها معنى لما تكون الجودة تحت، هل هم استلهموا؟ شفت أعمال من الي ذكروها ولعبت ألعاب أخرى وما أشوف كيف بالضبط تعلموا منها، بس هذا الشي ما يخلي جودة هيفن معتبرة، نفس الشي ألعاب الجربج أيام الثمانينات مجرد أنهم أخذوا أشياء من أمور أخرى ما يخليها قصص تسوى.
وصلنا مربط الفرس، انت رابط التعقيد والصدمات بالجودة، هل هالشيء مذكور اصلا بالتويتة؟ لا، فما يحتاج تحط معاييرك الشخصية هنا لشيء ما كان المقصد الاساسي.

صاحب الثريد ذكر حاجة واضحة جدا: القصص صارت اعقد، سيتنجز مستلهمة من انمي ومانجا، تركيز عالشخصيات واشياء fun اكثر وبلوت تويستات وانه الاجهزة صارت قادرة على عرض مشاهد وكتسينز مبهرة اكثر من السابق، ذي حقائق تاريخية مجردة عن تطور الجنرا.

جيدة مش جيدة هذي ترجع للشخص وتجاربه بس كلامه تأريخ واضح ما اشوف ايش الغلط فيه.

بس تعقيد =\= معيار جودة بالضرورة، ولك بسلسلة كنجدوم هارتز واجزاءها الاخيرة خير مثال، لما كانت ابسط بقصص مباشرة اكثر كانت محبوبة اكثر، اتفلسفت بالتعقيد والتويستات صار تقبلها بين الفانز اسوأ.
 

بوسيف39

True Gamer
وصلنا مربط الفرس، انت رابط التعقيد والصدمات بالجودة، هل هالشيء مذكور اصلا بالتويتة؟ لا، فما يحتاج تحط معاييرك الشخصية هنا لشيء ما كان المقصد الاساسي.

صاحب الثريد ذكر حاجة واضحة جدا: القصص صارت اعقد، سيتنجز مستلهمة من انمي ومانجا، تركيز عالشخصيات واشياء fun اكثر وبلوت تويستات وانه الاجهزة صارت قادرة على عرض مشاهد وكتسينز مبهرة اكثر من السابق، ذي حقائق تاريخية مجردة عن تطور الجنرا.

جيدة مش جيدة هذي ترجع للشخص وتجاربه بس كلامه تأريخ واضح ما اشوف ايش الغلط فيه.

بس تعقيد =\= معيار جودة بالضرورة، ولك بسلسلة كنجدوم هارتز واجزاءها الاخيرة خير مثال، لما كانت ابسط بقصص مباشرة اكثر كانت محبوبة اكثر، اتفلسفت بالتعقيد والتويستات صار تقبلها بين الفانز اسوأ.

ترا بالتغريدة الي فوقها على طول جالس يتكلم عن قصص الربج الغربية بالثمانينات وقال أغلبها قصصها خايسة وعوالمها عادية فانتزي مبتذلة ومدح ويستلاند وألتما على استحياء، بعدين لما ذكر جربج هذاك الزمان قال الي قاله بس لااا هو ما يتكلم عن جودة القصص هنا، هو يتكلم عن شي تاريخي بس وأنا الي أدخل معاييري الخاصة بالموضوع.

وفوق هذا تراه بنفس السلسلة عندك ذي التغريدة:

كتبت هذا الكلام عنها:

خلنا نبدا من النهاية، سالفة أن مختص يقول الألعاب الغربية كانت تقلد فاينل ممكن تكون صحيحة لأنها بصراحة ما أظن لعبت كفاية من هذه الألعاب لكن المثال المستعمل خاطئ تماما، كومبات ورسم بلنيسكيب ما يشبه فاينل فانتزي أبدا، وأنا لاعب الثامن والسابع وبلينسب، أبسط شي وحدة منهم الكومبات ريل تايم والباقيات ATB، هذا أولا ثانيا وحدة مركزة بشكل كبييييير على الحوار وطبيعة عالمها وشخصياتها جدا مختلفة عن فاينل وشعورها كذلك، غير أن سالفة الشكر بتتر النهاية ما تعطيك أي فتيل معلومة عن الإلهام أيش بالضبط، يعني تعلموا أيش؟ شي كتابي؟ فني؟ فكرة سايد كويتس؟ بس شكروهم على أيش بالضبط شكروهم؟ ما تعرف، هنا المفروض نرجع للمقابلات وبعطيك على السريع من تتر Furi أشخاص شكروا:

Screenshot_91.png


تتوقع أيش تعلموا المطورين من هذيلا؟ وتتوقع أي لعبة من ألعاب متل جير أثرت عليهم؟

هذا حساب المطورين ذكروا أن الثالث أثر عليهم:
https://pbs.twimg.com/media/FhOQmIVXkAIG77H?format=jpg&name=medium


وأتوقع لو كنت لاعب اللعبتين صعب تشوف التشابه بينهم بس مجرد أنك تشوف هذا الرد تتضح الصورة.


ونفس المطورين صنعوا لعبة بأسلوب JRPG اسمها Haven لعبتها وبعض الأعمال المذكورة لاعبها/شايفها وهذه خريطة الاستلهامات:

04_Haven_ReferenceMapV3.png


وأقدر أقولك ما أشوف ويش استلهموا من لابوتا ولا ناوشيكا، ما أقول هم يكذبوا لكن لو تعرف أي شي عن العملية الإبداعية ممكن يلهمك العمل بشكل غير مباشر، ممكن مشهد جانبي من فلم ما يكون شي تبني عليه فلمك ولما تحطه بالأشياء الي الهتمك المتابع الي تابع العملين ما يقدر يلقط التشابه بدون التوضيح، وشي غريب أن المختص ما يتعب عمره ويشرح هذا الشي ويكتفي بسالفة "شوف شكروهم بتتر النهاية!"، يعني لو نتكلم جد أيش نستفيد من كلام المختص هذا وهو كذا مستوى طرحه بالإضافة أن كلمة فانبويز ما تشوفها تقليل من النقاش والأعضاء؟

زيادة على هذا الموضوع أصلا نقاش مشكل لأن فيه أرقام والكلام عن الشعبية الي -ما هي أصل الموضوع- بس البعض ما أفهم ليش ينكر الأرقام ويبني على تجربته الشخصية أن فيه ألعاب نيش وأخرى مشهورة، وسالفة الإلهام كل أحد يتعلم من الاخر، أبسط مثال مطوري فاينل الرابع تعلموا من ألتما:

Sakaguchi: In games like the PC version of Ultima, you can spend 7 or 8 hours in a dungeon, but if you answer one wrong question in a quiz, you get sent back to the beginning… and there's lots of people on our development staff who like that kind of thing. But for FFV, we're going to let players save more easily. That way you can play for just 2 or 3 hours, and kids who are only allowed to play for a limited time can enjoy the game too.

أشوف عمري غلطت لما قلت كلامه يمكن صح لأن النقطة الي ذكرها دليله ضعيف، وفوق هذا من المطورين الي يحبوا الجربج؟ ليش ما يصفهم ويصف تصريحاتهم؟ وين الألعاب الي فعلا تحاكي فف من ناحية الرسم الكومبات والشعور؟ ليش ما يصفهم ويحط مقارنات بينهم ويطرح تصريحات المطورين أنها ألهمتهم؟

أنا ما أقول مافي أي لعبة ربج غربي تأثرت بربج ياباني، مطوري الألعاب معروفين يتأثروا من بعض وعندك مثال مطوري Furi وفريق فاينل الي ذكرتهم.

بس الفكرة مالي ببساطة أن هذا الإنسان سرده التاريخي رديء بشكل ما طبيعي، الأسئلة الي طرحتها المفروض تكون أ ب الأسئلة الي يجاوب عليها وتكون براهين صدقه مش والله شوف تتر النهاية.

عموما أشوف غلط ينقال عنه مختص، المختص يغرقك أدلة ما يرمي نقطة ويريدك تصدقها لأنه مختص.
 

Invader Zim

TG’s Discord owner
العاب الpc engine/توربوجرافكس لا
كثير من العاب الpc engine كانت ports من العاب pc قديمة او clones
GrimUltimateAsianporcupine.webp


@Invader Zim
@Kain's
@Omni-Doom

راجع لكم (&) عندي شوية كلام مع @بوسيف39 بموضوع كاميا بما انه الموضوع الاساسي لذا النقاش


romantic-rose.gif


راح انتظر
 

ahmed-xd

True Gamer
جربج هذاك الزمان قال الي قاله بس لااا هو ما يتكلم عن جودة القصص هنا، هو يتكلم عن شي تاريخي بس وأنا الي أدخل معاييري الخاصة بالموضوع.
اذا في لعبة jrpg من الثمانينات قصتها تستحق المدح هي القصة في لعبة phantasy star 2 لان القصة في ذي اللعبة اسمع عليها مدح غير ذا باقي القصص في العاب jrpg من الثمانينات بسيطة وعادية
 
التعديل الأخير:

Z E R O

True Gamer
على كثر التطبيل لهاللعبة ما شفت شي زين صراحة. هذا وانا حاط 500 ساعة بDivinity 2 واعتبرها من افضل العابي
 

MH MD

Administrator
Administrator
ترا بالتغريدة الي فوقها على طول جالس يتكلم عن قصص الربج الغربية بالثمانينات وقال أغلبها قصصها خايسة وعوالمها عادية فانتزي مبتذلة ومدح ويستلاند وألتما على استحياء، بعدين لما ذكر جربج هذاك الزمان قال الي قاله بس لااا هو ما يتكلم عن جودة القصص هنا، هو يتكلم عن شي تاريخي بس وأنا الي أدخل معاييري الخاصة بالموضوع.
ايش قال؟ اغلب القصص بالاربجي الغربية كانت قصص بسيطة بنفس السيتنج وما تسوي شيء جديد وبالتالي مبتذلة ومكررة وما تحاول ولا تعطي اولوية للقصة والسيتنج هنا -وعادي هنا مدح التيما وويستلاند لأنه شافهم الاستثناء-، بينما بالجانب الثاني الياباني ايه في محاولات فعلية، ادخال عنصر الانمي والمانجا، تويستات، سيتنجز مختلفة متنوعة، هالشيء اعطاها قبول وجاذبية اكثر، هذي محاولات جادة فعلا من ناحية قصة وسيتنجز بينما كانوا يقدروا يستمروا بنفس السيتنجز والقصة الاساسية يعني

هذا صحيح تاريخيا، حتى لو تسأل عشاق الاربيجي الغربي ما بيجيبوا امثلة تناقض هالشيء من الجانب الغربي بالثمانينات وقتها، ما يشوفوه بداية العصر الذهبي للجنرا يعني، الا لو مجددا في امثلة بهالفترة تناقض هالشيء، وقتها أحب اشوفها.

أشوف عمري غلطت لما قلت كلامه يمكن صح لأن النقطة الي ذكرها دليله ضعيف، وفوق هذا من المطورين الي يحبوا الجربج؟ ليش ما يصفهم ويصف تصريحاتهم؟ وين الألعاب الي فعلا تحاكي فف من ناحية الرسم الكومبات والشعور؟ ليش ما يصفهم ويحط مقارنات بينهم ويطرح تصريحات المطورين أنها ألهمتهم؟

أنا ما أقول مافي أي لعبة ربج غربي تأثرت بربج ياباني، مطوري الألعاب معروفين يتأثروا من بعض وعندك مثال مطوري Furi وفريق فاينل الي ذكرتهم.

بس الفكرة مالي ببساطة أن هذا الإنسان سرده التاريخي رديء بشكل ما طبيعي، الأسئلة الي طرحتها المفروض تكون أ ب الأسئلة الي يجاوب عليها وتكون براهين صدقه مش والله شوف تتر النهاية.

عموما أشوف غلط ينقال عنه مختص، المختص يغرقك أدلة ما يرمي نقطة ويريدك تصدقها لأنه مختص.
هو عنده كتاب كامل سارد فيه تاريخ الجنرا كلها يعني من اكثر من 600 صفحة وتركيز طاغي على الشق الغربي فيه اصلا ومتوفر مجانا، ويمكن حاط كل لعبة انعملت بالجنرا...هناك تلقى تأريخ مفصل اكثر، غير المقالات اللي كتبها سابقا بعدة مواقع، في اشياء يتم اختصارها بثريد تويتر بطبيعة الحال، بس اعتبار واحد مسوي شيء شامل للاربيجي الغربي بشكل ما عمله للاربيجي الياباني اصلا حسب علمي وانه مع ذلك متحيز للياباني، هذا ضرب من الجنون ومازوخي انك تبذل جهد جبار بجنرا المفروض متحيز ضدها بهالشكل.

هو الريدي ذكر بلانتسكيب تورمنت كمثال لاستلهام من فاينال فانتازي، حط انه تم شكر فاينال فانتازي بالكريدتس كمثال ودليل واضح لتأثر المطورين بالالعاب ذي، انت اخذت انه يمكن مقصدهم الاستلهام من شيء ثاني ومش واضح بدليل Haven وما يعتبر دليل فعلي وبالتالي قللت من هذا الشيء، بس ببساطة لما تشوف اللعبة نفسها، مقارنة بالالعاب الثانية من نفس الجنرا على وقتها، في اشياء ما كانت شائعة هناك وقتها -وللحين- بالجنرا لكن كانت موجودة زي الانيميشن الطويلة المتعبة للسومونز والسبيلز القوية

While combat systems, structure, quest design and non-linearity put the game squarely in ‘western RPG’ territory, the influence of Japanese games can be clearly seen in the lengthy animations of high level spells – not unlike Final Fantasy’s summons. Console RPGs might also have influenced the NPCs with their memorable quirks and the fact that many of them have an optional sidequest attached to them to further their character development – a concept more fully realized in Baldur’s Gate II and later Bioware games which made those “character quests” an integral part of computer RPG experience.

فهنا نقطة الاستلهام بشكل واضح من فاينال فانتازي، ليش فجأة يتم انكارها وانه رسالة الشكر بنهاية اللعبة يكون مالها قيمة؟ هذي النقطة اللي كنت تبحث عنها بردك الأول لأنك استنكرتها بسبب اختلاف الالعاب الظاهري وبحكم تجربتك لهم وقد ايش مختلفين كجيمبلاي وسيتنج واجواء الخ،بس انا شوي بحث عن نقطة الاستلهام ووجدتها، أكيد ما شكروهم عبط يعني، في سبب، ولقيت السبب.

برضو بنفس الثريد حط لعبة غربية واضح عليها بشكل فاحش انها متأثرة بالاربيجي الياباني ورسم الانيمو:


صعب تقول انه مافي أي تأثير هنا، فعلا تاثير واضح وما كذب بسرده التاريخي، فإيش مطلوب أكثر؟

بما انه شخص متوفر بتويتر تقدر تسأله بتفاصيل اكثر بهالموضوع وشوف ايش ممكن يجاوب عليك، ممكن أسأله بهالشيء لو حابب بما انه مختص فعلي ويقدر يجيب لك أدلة أكثر.
 
أعلى