hussien-11
Senior Content Specialist
السلام عليكم
وجهة نظر قد تسبب بعض الجدل لكن أنا جدًا منزعج من مستوى ألعاب ننتندو في السنوات الأخيرة، وأنا أعلم جيدًا أن الشركة تعيش مرحلة مزدهرة وناجحة جدًا على صعيد تجاري
من أيام الأدفانس و الكيوب إلى الآن، هذه أسوأ فترة للشركة تاريخيًا من ناحية جودة الألعاب، الشركة أصبحت تجارية بدرجة لا تُصدق إلى درجة أن مستوى الألعاب تأثر
مستوى الألعاب الذي كان دائمًا و أبدًا، خط أحمر عند ننتندو
ننتندو كانت شركة تشتري فريق تطوير مغمور بمليون دولار اسمه Retro، وتجعله يصنع لعبة جيل (Metroid Prime)
و تتعاون مع فريق تطوير سيء وتخرج منه بلعبة تاريخية Eternal Darkness
مستوى الشركة كان مرعب إلى درجة أن التقارير القديمة كانت تتحدث عن هروب الطرف الثالث منها أحيانًا لخوفها من المنافسة معها واستحالة ذلك! تخيل!
كانت تعمل على جهاز محمول بمستوى السوبر ننتندو، وتتعاون مع فرق تطوير لإنتاج روائع مذهلة مثل Golden Sun التي لم ألعب شيئًا يضاهيها حتى يومنا هذا !
في الوقت الحالي باتت المشاريع الكبيرة تحظى بكل الاهتمام مثل ماريو و زيلدا، بينما الطموح معدوم مع المشاريع المتوسطة أو الأصغر حجمًا
لعبة مثل Metroid Dread على سبيل المثال كان يُمكن أن تكون من الروائع التاريخية لو حصلت على ميزانية أفضل و فترة تطوير أكبر، وهي لعبة 2D
المعيار في الصناعة ارتفع، حتى في الألعاب ثنائية الأبعاد، لكن ننتندو لانعزالها عن الصناعة لم ترتفع بل انخفضت في ظل الrelaxation الذي تعيشه
الفريق الوحيد لدى ننتندو حاليًا - بخلاف مطوري ماريو و زيلدا - الذي يملك طموحًا يُلامس السماء هو فريق مونوليث مع ألعاب سلسلة زينوبليد
هو الوحيد الذي ما زال يحاول قهر المستحيل في كل جزء، زينوبليد كرونكلز 3 لعبة تجعل السويتش (يركع) مما تحاول أن تقوم به على هذا الهاردوير! حتى على مستوى اللعب هي الأكثر تجديدًا في كل جنرا الJRPG آخر 10 سنوات
تصوروا يا جماعة أنا لا أذكر متى آخر مرة نشرت ننتندو لعبة حصلت على معدل تقييمات 90+ ؟ هل هذا يعقل؟
دعونا نتحدث بالأرقام
في 2022 كانت ننتندو الناشر رقم 14 عالميًا في مستوى الألعاب من ناحية معدل التقييمات على ميتاكرتك
14 ! نحن نتحدث عن شركة لا تفارق الخمس الأوائل تاريخيا، حتى أيام الوي يو و العدس!
و في 2021 مركزها كان التاسع فهذا الانخفاض تدريجي وليس وليد اللحظة
لا أعرف من الذي أقنع الشركة أن ما يريده الجمهور هو الحصول على ألعاب محلوبة سنويًا مثل ألعاب الموسو! فاير امبلم موسو، زيلدا موسو، فاير امبلم موسو أخرى، زيلدا موسو أخرى، فاير امبلم موسو مرة ثانية... الخ
من متى يا ننتندو ؟
2019 ننتندو لديها 1 لعبة حصلت على معدل تقييم 90+ في ميتاكرتك
2020 ننتندو كان لديها 0 لعبة حصلت على معدل تقييم 90+ في ميتاكرتك
2021 ننتندو كان لديها 1 لعبة حصلت على معدل تقييم 90+ في ميتاكرتك وهي Animal Crossing New Horizons
2022 ننتندو كان لديها 0 لعبة حصلت على معدل تقييم 90+ في ميتاكرتك
هذا جدًا جدًا غير مألوف و غير معهود، في 2014 لوحدها ننتندو كان لديها 4 ألعاب حصلت على 90+ من ميتاكرتك، ولكن في آخر 3 سنوات، لعبة واحدة وبالكاد حققت الإنجاز (90) ولم تحقق معدل مرتفع جدًا (93-96)
ننتندو أكثر شركة ثباتًا في معدل التقييمات عبر التاريخ، وحتى أن (الكارهين) كانوا ينتقدون المواقع بسبب التقييمات المرتفعة لألعاب لا يعرفون عنها شيئا
و لكن الشركة كانت دائما تدفع حدود الgame design و الscope على مستوى الصناعة ككل وكانت تُكافأ على ذلك في التقييمات
الشركة مشكلتها حاليًا أنها لا تقوم بتطوير عناوينها، بمعنى ننتندو أيواتا عندما نجحت زينوبليد كرونكلز زادت الاستثمار فيها وجعلت منها اسم كبير، إصدار X كان نقلة مهولة في قيمة الإنتاج
سوبر سماش كيف بدأت على ال64، ثم كيف أصبحت في ميلي ثم براول وأخيرا 4 و ألتميت، نقلة في القيمة الإنتاجية في كل جيل و إيمان باللعبة و تنمية للعلامة التجارية بشكل ضخم
ننتندو الحالية، باعت ماريو تنس بأرقام قوية، صنعت كل ألعابها الرياضية بنفس السكوب رغم الفرصة التجارية الضخمة أمامها، ماريو سترايكرز تحديدًا كانت صفعة، ومن فريق تطوير ممتاز جدا وبخسوه حقه!
ألعاب البكسل HD مع سكوير إينكس، ما زالت بنفس سكوب أوكتوباث ترافلر! عيب و الله! ولا أحد يقول لي ألعاب سكوير، و ننتندو لا دور لها في الموضوع، هذه الألعاب تصنع خصيصًا من أجل ننتندو و جهازها و ننتندو تستطيع أن تستثمر أكثر في هذه العناوين لكنها مبسوطة بالمليون نسخة!
ننتندو بحاجة إلى قرصة أذن، بحاجة إلى حافز و اجتهاد أكبر.
وجهة نظر قد تسبب بعض الجدل لكن أنا جدًا منزعج من مستوى ألعاب ننتندو في السنوات الأخيرة، وأنا أعلم جيدًا أن الشركة تعيش مرحلة مزدهرة وناجحة جدًا على صعيد تجاري
من أيام الأدفانس و الكيوب إلى الآن، هذه أسوأ فترة للشركة تاريخيًا من ناحية جودة الألعاب، الشركة أصبحت تجارية بدرجة لا تُصدق إلى درجة أن مستوى الألعاب تأثر
مستوى الألعاب الذي كان دائمًا و أبدًا، خط أحمر عند ننتندو
ننتندو كانت شركة تشتري فريق تطوير مغمور بمليون دولار اسمه Retro، وتجعله يصنع لعبة جيل (Metroid Prime)
و تتعاون مع فريق تطوير سيء وتخرج منه بلعبة تاريخية Eternal Darkness
مستوى الشركة كان مرعب إلى درجة أن التقارير القديمة كانت تتحدث عن هروب الطرف الثالث منها أحيانًا لخوفها من المنافسة معها واستحالة ذلك! تخيل!
كانت تعمل على جهاز محمول بمستوى السوبر ننتندو، وتتعاون مع فرق تطوير لإنتاج روائع مذهلة مثل Golden Sun التي لم ألعب شيئًا يضاهيها حتى يومنا هذا !
في الوقت الحالي باتت المشاريع الكبيرة تحظى بكل الاهتمام مثل ماريو و زيلدا، بينما الطموح معدوم مع المشاريع المتوسطة أو الأصغر حجمًا
لعبة مثل Metroid Dread على سبيل المثال كان يُمكن أن تكون من الروائع التاريخية لو حصلت على ميزانية أفضل و فترة تطوير أكبر، وهي لعبة 2D
المعيار في الصناعة ارتفع، حتى في الألعاب ثنائية الأبعاد، لكن ننتندو لانعزالها عن الصناعة لم ترتفع بل انخفضت في ظل الrelaxation الذي تعيشه
الفريق الوحيد لدى ننتندو حاليًا - بخلاف مطوري ماريو و زيلدا - الذي يملك طموحًا يُلامس السماء هو فريق مونوليث مع ألعاب سلسلة زينوبليد
هو الوحيد الذي ما زال يحاول قهر المستحيل في كل جزء، زينوبليد كرونكلز 3 لعبة تجعل السويتش (يركع) مما تحاول أن تقوم به على هذا الهاردوير! حتى على مستوى اللعب هي الأكثر تجديدًا في كل جنرا الJRPG آخر 10 سنوات
تصوروا يا جماعة أنا لا أذكر متى آخر مرة نشرت ننتندو لعبة حصلت على معدل تقييمات 90+ ؟ هل هذا يعقل؟
دعونا نتحدث بالأرقام
في 2022 كانت ننتندو الناشر رقم 14 عالميًا في مستوى الألعاب من ناحية معدل التقييمات على ميتاكرتك
14 ! نحن نتحدث عن شركة لا تفارق الخمس الأوائل تاريخيا، حتى أيام الوي يو و العدس!
و في 2021 مركزها كان التاسع فهذا الانخفاض تدريجي وليس وليد اللحظة
لا أعرف من الذي أقنع الشركة أن ما يريده الجمهور هو الحصول على ألعاب محلوبة سنويًا مثل ألعاب الموسو! فاير امبلم موسو، زيلدا موسو، فاير امبلم موسو أخرى، زيلدا موسو أخرى، فاير امبلم موسو مرة ثانية... الخ
من متى يا ننتندو ؟
2019 ننتندو لديها 1 لعبة حصلت على معدل تقييم 90+ في ميتاكرتك
2020 ننتندو كان لديها 0 لعبة حصلت على معدل تقييم 90+ في ميتاكرتك
2021 ننتندو كان لديها 1 لعبة حصلت على معدل تقييم 90+ في ميتاكرتك وهي Animal Crossing New Horizons
2022 ننتندو كان لديها 0 لعبة حصلت على معدل تقييم 90+ في ميتاكرتك
هذا جدًا جدًا غير مألوف و غير معهود، في 2014 لوحدها ننتندو كان لديها 4 ألعاب حصلت على 90+ من ميتاكرتك، ولكن في آخر 3 سنوات، لعبة واحدة وبالكاد حققت الإنجاز (90) ولم تحقق معدل مرتفع جدًا (93-96)
ننتندو أكثر شركة ثباتًا في معدل التقييمات عبر التاريخ، وحتى أن (الكارهين) كانوا ينتقدون المواقع بسبب التقييمات المرتفعة لألعاب لا يعرفون عنها شيئا
و لكن الشركة كانت دائما تدفع حدود الgame design و الscope على مستوى الصناعة ككل وكانت تُكافأ على ذلك في التقييمات
الشركة مشكلتها حاليًا أنها لا تقوم بتطوير عناوينها، بمعنى ننتندو أيواتا عندما نجحت زينوبليد كرونكلز زادت الاستثمار فيها وجعلت منها اسم كبير، إصدار X كان نقلة مهولة في قيمة الإنتاج
سوبر سماش كيف بدأت على ال64، ثم كيف أصبحت في ميلي ثم براول وأخيرا 4 و ألتميت، نقلة في القيمة الإنتاجية في كل جيل و إيمان باللعبة و تنمية للعلامة التجارية بشكل ضخم
ننتندو الحالية، باعت ماريو تنس بأرقام قوية، صنعت كل ألعابها الرياضية بنفس السكوب رغم الفرصة التجارية الضخمة أمامها، ماريو سترايكرز تحديدًا كانت صفعة، ومن فريق تطوير ممتاز جدا وبخسوه حقه!
ألعاب البكسل HD مع سكوير إينكس، ما زالت بنفس سكوب أوكتوباث ترافلر! عيب و الله! ولا أحد يقول لي ألعاب سكوير، و ننتندو لا دور لها في الموضوع، هذه الألعاب تصنع خصيصًا من أجل ننتندو و جهازها و ننتندو تستطيع أن تستثمر أكثر في هذه العناوين لكنها مبسوطة بالمليون نسخة!
ننتندو بحاجة إلى قرصة أذن، بحاجة إلى حافز و اجتهاد أكبر.