MaherMatrix
True Gamer
الهدف من الموضوع مشاركة أمثلة لأنيميشن من أنمي/أرت من مانغا تشوفونه مُمل. للتوضيح ما أبحث عن أنيميشن/أرت سيّء أو ما يتحرّك ويفشل باللي يحاول يعمله، بل أنيميشن/أرت ممتاز تقنيّات وصحيح بمحاكاته للي يحاول يعمله لكنّه يبقى ممل كنتيجة لهالشيء. بعطي أمثلة من أعمال أشوفها مملة:
-شغل يوفوتيبل بالمجمل أشوفه ممل. مو بس الأرت ستايل وطريقة تعاملهم مع الإضاءة بل بالمجمل أغلب شغل الأنيميتورز عندهم ولو انّه صحيح يعطي نتيجة مُملّة جدّاً لي. مثلاً مع افلام هيفن فيلز تشوف تركيز على سلاسة هائلة بالحركة ونتيجة تحسها مثل فازلين على قولة عبد الله. الأنيميشن نفسه يركّز بكثير احيان على كاميرا ديناميكيّة مبالغ فيها وكانهم يحاولوا يستخدموها بس لانها موجودة. أغلب الأنيميشن كان خالي من impact علي ومبالغة بالمؤثّرات أخفى أثرها تماماً علي:
كاميرا ديناميكية:
yukina kosaka fate/stay night: heaven's feel fate/stay night: heaven's feel ii. lost butterfly fate series 3d background animated beams cgi debris effects fighting hair impact frames smears smoke wind | #85452 | sakugabooru
3d_background animated beams cgi debris effects fate_series fate/stay_night:_heaven's_feel fate/stay_night:_heaven's_feel_ii._lost_butterfly fighting hair impact_frames smears smoke wind yukina_kosaka
www.sakugabooru.com
مؤثرات لدرجة الاستفراغ:
nozomu abe fate/stay night: heaven's feel fate/stay night: heaven's feel iii. spring song fate series animated beams comparison debris effects genga genga comparison lightning production materials | #151392 | sakugabooru
animated beams comparison debris effects fate_series fate/stay_night:_heaven's_feel fate/stay_night:_heaven's_feel_iii._spring_song genga genga_comparison lightning nozomu_abe production_materials
www.sakugabooru.com
سلاسة مبالغ فيها بلحظات تحتاج امباكت اكثر بنظري:
nozomu abe fate/stay night: heaven's feel fate/stay night: heaven's feel ii. lost butterfly fate series 3d background animated beams black and white cgi debris effects explosions fighting impact frames lightning smears smoke sparks | #85470 | sakugab
3d_background animated beams black_and_white cgi debris effects explosions fate_series fate/stay_night:_heaven's_feel fate/stay_night:_heaven's_feel_ii._lost_butterfly fighting impact_frames lightning nozomu_abe smears smoke sparks
www.sakugabooru.com
(وبالمجمل تقدر تشوف مبالغة كثيرة بال inbetweens بكل الافلام)
للتوضيح المشكلة مو بوجود هالعناصر نفسها بس طريقة استخدامها والتركيز عليها. طبعا مو للقول ما في استثناءات مع لقطات اعجبتني. بس هذه التجربة العامة لي مع هالافلام بصريا.
والشيء نفسه ينطبق على ديمون سلاير.
..........
-مثال ثاني بعطيه هو من عمل أنيميتور معيّن: ناوتوشي شيدا من توي أنيميشن. مشهور بلقطاته وأسلوبه جداً متفرّد لكن بنظري يعاكس تماماً أساليب تشدني للأنيميشن خصوصا بقطات القتال (لقطات التحوّل مقبولة). فيه مبالغة هائلة بالانتقالات وربط كل شي ببعضه لقطة وحدة. الضربات بلقطاته خالية من impact وبعض أساليبه بتحريك الكاميرا ما يعجبني ابداً (الارتجاج حول الشخصيّة):
naotoshi shida one piece animated debris effects fighting impact frames lightning smoke wind | #108344 | sakugabooru
animated debris effects fighting impact_frames lightning naotoshi_shida one_piece smoke wind
www.sakugabooru.com
naotoshi shida dragon ball series dragon ball super animated background animation beams debris effects explosions fighting impact frames smoke wind | #47784 | sakugabooru
animated background_animation beams debris dragon_ball_series dragon_ball_super effects explosions fighting impact_frames naotoshi_shida smoke wind
www.sakugabooru.com
..........
-مثال أخير من مانغا ون بنش مان نسخة موراتا. هالمانغا جدا ممدوحة لتفاصيل الارت عالية الجودة فيها وللحقيقة ما اكرهها ايضا بس اشوفها جداً متوسطة مقارنة بالنظرة الشائعة لها. ببعض الاحيان تشوف لحظات تفقد اثرها الكوميديا بسبب تضاربها مع الارت واحيانا ما يعجبني شغله بالبانلينغ.
هالرأي مو كثير غريب لان تشوف فئة من الناس لليوم تمدح مانغا ون الاصلية وما يعجبها شغل موراتا سواء لتغييراات يعملها او للارت تبعه. يقولوا soul vs soulless ومع اني ما قرات الاصلية اقدر اشوف الشيء بالمقارنات.
شاركوا أمثلتكم لأنيميشن او ارت تشوفونه ممل