shiro 8
夢のような生活
في عالم الألعاب، يتحدث اللاعبين عن عدة جوانب كاجوانب الاخراجية او القصصية او الموسيقية او حتى الكتابية.
لكننا ننسى ان الجانب الفني هوا سر جمالية اللعبة اذا لم تكن هيا السبب الأول بحبنا وتعلقنا بعالم اللعبة من بعد اهم عنصر بأي لعبة الا وهوا القيم بلاي.
على مدار السنوات، ومنذ بداية طفولتنا، شهد الأطفال عدة توجهات فنية قد فاقت خيال اعظم رسامي فنون العالميه.
فمنذ نعومة اظفارنا ونحن نشاهد فن الرسوم المتحركة على يدي اعظم فنانِ الرسوم أمثال سلسلة ماستربيس ثياتر " مسرح التحف الفنية" كاعمال سالي وريمي وغيرها من أعمال هادفه ذات معنى إنساني تحمل برسوماتها فن راقي يصعب إيجادها بزمن الحالي.
هذي الأعمال تميزت بخلق شخصيات حية تعلمك وتنبهك باقدار الحياة رغم صغر سنهم.
شخصيات متنوعه بأماكن مختلفة بظروف متذبذبة جميعها لم تجعل من مستوى الرسم هابط او متذبذب بسبب أوضاع الشخصيات.
بل جعلت من رسومهم مدرسة بتمعن العينين رغم تصعب مستوى عيشة الشخصيات بكافة الأعمال.
جميعها خضراء ويحث على لون الهدوء مثل شخصية سالي.
حتى عروستها تملك تناسق جميل بلون عينيها الزرقاويتن معا تناسق لون السماء ببعث رسالة تطمئن سالي بأن الفرج بات قريب لا محاله.
ثم توالت هذي الإبداعات إلى عالم الألعاب بصنع توجهات فنية لطالما كانت رمزاً قوياً، عظيماً، مهماً بصنع لعبة ممتازة تتخلخل بمخيلة اللاعب على مدار السنين.
فكيف لنا أن ننسى عوالم خلابة استطاعت ان تدخل قلوبنا برسوماتها الفنية رغم بساطة انتاجيتها مقارنةً بمعضل التقنيات بجيلنا الحالي.
عوالم فنية ذات طابع حالم تجعلك تريد ان تكون جزءاً من هذا العالم لا مجرد لاعب يحكي قصص هذا العالم على مدار السنين.
هذي الفنيات صنعت لنا لحظات خالده بصناعة الألعاب.
سنذكرها ونتذكرها إلى ان نتذكر نعمة أيادي الرسامين.
هذي الأيادي البديعة بصنع مخيلة المشاهد بالفنون، لم تقتصر على رسم لوحات فنية تشع ضياءاً ونوراً لمخيلة اللاعب فقط، بل هذي الأيادي أبدعت وتجلت برسم شخصيات تستطيع فهم مشاعرها منذ رؤية عينيها فقط من شدة خيال رسومهم الخصبة.
جهد وتفكير لا أحد يستطيع لمسه او فهمه لأنه صامت بمخيلة الرسام إلى ان يترجمه لارض الواقع بعد تشكل ابداعه برسم فنون إبداعية قد لا يفهمها البعض او قد يتجاهلها البعض بسبب ضعف مخيلتهم او بسبب فهمهم بأن عمل الرسام ليس الا جندياً يتبع أوامر المخرجين والكتاب وهوا لا يعلم بأن الرسام هوا بالفعل جندياً.. لكنه جندياً مجهولاً يحمل بمخيلته ما لا يستطع حمله اعظم المخرجين والكتاب... لذلك هوا عنصر مهم لاأحد يستطيع انكاره حتى ان انكرته أذواق الصناعة.
تكلمنا كثيراً عنهم فلماذا لا نترجم رسم خيالهم بالتفاصيل لنثبت مدى قوة مخيلتهم.
كيف لا وهيا من جعلتنا نرى مخيلة الرجل الاناني الذي لا يفكر الا بشهوته حتى باصعب المحن!
مرآة تعكس منظر جيمس المخيف بسواد عينيه بالكامل مما يتخليه من أمور تجعل ادمغة الإنسان كالظلام.. بل قد تصل إلى ظلام ظالم بحق إنسان لم يكن يستحق همسة ظلامه البائس بالنفس واللهو!
رعب ادبي يلقن درس لأصحاب مفاهيم الرجوليه بذواتهم الجنسية بعالم لايرحم ولا يغفر لأي ذنب ترتكبه بمخيلتك.
هذا العمل البديع الذي لاق استحسان الجميع لم يأخذ حقه من الناحية الفنية برسم الشخصيات من قبل مبدع السي جي اي والشخصيات بسايلنت هيل الأول والثاني تاكيوشي ساتو بطرح أساسيات القصة بوصف تعابير الشخصيات من النظر إليهم فقط!
ويقال انه له الفضل والسبب بظهور سايلنت هيل 2 كما نشاهدها الآن.
سايلنت هيل 3 لازالت بنظري احد افضل الاعمال التي تحمل توجه فني عبقري وذكي وتعرف كيف تخاطب اللاعب من غير وجود مشاهد كثيرة تحتاج لمخرج، او كتابات كثيرة تحتاج لكاتب، بل هيا احتاجت لرسام بارع يبرز مخيلته للاعبين بوصف مشاعر هيذر بطل الروايه عن طريق عالم اللعبة.
هيذر شخصية مراهقة تبلغ من العمر السابعة عشر.
تكره اموراً كثيرة تكرهها نفس الفتيات التي بمثل عمرهن.
استطاع الرسام ان يصف خيال الفتاة المراهقة بوصف تصاميم الوحوش والاجواء بشكل مخيف لا استطيع الحديث عنه احتراماً لشهر رمضان المبارك ولاخواتي بالمنتدى.
لكن أستطيع القول بأنه اعطى مفاهيم دقيقه عن الفتيات المراهقات دون حوارات او مشاهد سينمائية يجعلك تقدر وتحترم جهد الرسامين حتى ان لم تكن محباً لعالم الرسم.
هناك أيادي أخرى جميلة برعت بترعرع طفولتنا ونضوجتنا بتشكيل ذائقة فنية تجعلنا نقدر من يستحق التقدير ونقلل من لا يستحق التقدير، فليس كل من مسك القلم بمرونة برسم أساسيات الرسم ببارعه يستحق الاحترام والتقدير، بل كل من أدرك قيم الرسم برسم أعمال مميزه وجميلة هوا من ذاك يستحق التقدير والاحترام..
فلما لا نقدرهم بمشاركتكم باعظم واجمل اللحظات الفنية التي عشتوها على ايادي الرسامين..
لكننا ننسى ان الجانب الفني هوا سر جمالية اللعبة اذا لم تكن هيا السبب الأول بحبنا وتعلقنا بعالم اللعبة من بعد اهم عنصر بأي لعبة الا وهوا القيم بلاي.
على مدار السنوات، ومنذ بداية طفولتنا، شهد الأطفال عدة توجهات فنية قد فاقت خيال اعظم رسامي فنون العالميه.
فمنذ نعومة اظفارنا ونحن نشاهد فن الرسوم المتحركة على يدي اعظم فنانِ الرسوم أمثال سلسلة ماستربيس ثياتر " مسرح التحف الفنية" كاعمال سالي وريمي وغيرها من أعمال هادفه ذات معنى إنساني تحمل برسوماتها فن راقي يصعب إيجادها بزمن الحالي.
هذي الأعمال تميزت بخلق شخصيات حية تعلمك وتنبهك باقدار الحياة رغم صغر سنهم.
شخصيات متنوعه بأماكن مختلفة بظروف متذبذبة جميعها لم تجعل من مستوى الرسم هابط او متذبذب بسبب أوضاع الشخصيات.
بل جعلت من رسومهم مدرسة بتمعن العينين رغم تصعب مستوى عيشة الشخصيات بكافة الأعمال.
Princess sarah
Or
Princess Sally
انظروا إلى عيناي سالي.. و ثياب سالي.. وأشجار سالي بخلفها؟Or
Princess Sally
جميعها خضراء ويحث على لون الهدوء مثل شخصية سالي.
حتى عروستها تملك تناسق جميل بلون عينيها الزرقاويتن معا تناسق لون السماء ببعث رسالة تطمئن سالي بأن الفرج بات قريب لا محاله.
ثم توالت هذي الإبداعات إلى عالم الألعاب بصنع توجهات فنية لطالما كانت رمزاً قوياً، عظيماً، مهماً بصنع لعبة ممتازة تتخلخل بمخيلة اللاعب على مدار السنين.
فكيف لنا أن ننسى عوالم خلابة استطاعت ان تدخل قلوبنا برسوماتها الفنية رغم بساطة انتاجيتها مقارنةً بمعضل التقنيات بجيلنا الحالي.
عوالم فنية ذات طابع حالم تجعلك تريد ان تكون جزءاً من هذا العالم لا مجرد لاعب يحكي قصص هذا العالم على مدار السنين.
هذي الفنيات صنعت لنا لحظات خالده بصناعة الألعاب.
سنذكرها ونتذكرها إلى ان نتذكر نعمة أيادي الرسامين.
هذي الأيادي البديعة بصنع مخيلة المشاهد بالفنون، لم تقتصر على رسم لوحات فنية تشع ضياءاً ونوراً لمخيلة اللاعب فقط، بل هذي الأيادي أبدعت وتجلت برسم شخصيات تستطيع فهم مشاعرها منذ رؤية عينيها فقط من شدة خيال رسومهم الخصبة.
جهد وتفكير لا أحد يستطيع لمسه او فهمه لأنه صامت بمخيلة الرسام إلى ان يترجمه لارض الواقع بعد تشكل ابداعه برسم فنون إبداعية قد لا يفهمها البعض او قد يتجاهلها البعض بسبب ضعف مخيلتهم او بسبب فهمهم بأن عمل الرسام ليس الا جندياً يتبع أوامر المخرجين والكتاب وهوا لا يعلم بأن الرسام هوا بالفعل جندياً.. لكنه جندياً مجهولاً يحمل بمخيلته ما لا يستطع حمله اعظم المخرجين والكتاب... لذلك هوا عنصر مهم لاأحد يستطيع انكاره حتى ان انكرته أذواق الصناعة.
تكلمنا كثيراً عنهم فلماذا لا نترجم رسم خيالهم بالتفاصيل لنثبت مدى قوة مخيلتهم.
Silent hill 2
سايلنت هيل 2 تعبتر رمز الألعاب الرعب بصناعة الألعاب.كيف لا وهيا من جعلتنا نرى مخيلة الرجل الاناني الذي لا يفكر الا بشهوته حتى باصعب المحن!
مرآة تعكس منظر جيمس المخيف بسواد عينيه بالكامل مما يتخليه من أمور تجعل ادمغة الإنسان كالظلام.. بل قد تصل إلى ظلام ظالم بحق إنسان لم يكن يستحق همسة ظلامه البائس بالنفس واللهو!
رعب ادبي يلقن درس لأصحاب مفاهيم الرجوليه بذواتهم الجنسية بعالم لايرحم ولا يغفر لأي ذنب ترتكبه بمخيلتك.
هذا العمل البديع الذي لاق استحسان الجميع لم يأخذ حقه من الناحية الفنية برسم الشخصيات من قبل مبدع السي جي اي والشخصيات بسايلنت هيل الأول والثاني تاكيوشي ساتو بطرح أساسيات القصة بوصف تعابير الشخصيات من النظر إليهم فقط!
ويقال انه له الفضل والسبب بظهور سايلنت هيل 2 كما نشاهدها الآن.
Silent hill 3
سايلنت هيل 3 لازالت بنظري احد افضل الاعمال التي تحمل توجه فني عبقري وذكي وتعرف كيف تخاطب اللاعب من غير وجود مشاهد كثيرة تحتاج لمخرج، او كتابات كثيرة تحتاج لكاتب، بل هيا احتاجت لرسام بارع يبرز مخيلته للاعبين بوصف مشاعر هيذر بطل الروايه عن طريق عالم اللعبة.
هيذر شخصية مراهقة تبلغ من العمر السابعة عشر.
تكره اموراً كثيرة تكرهها نفس الفتيات التي بمثل عمرهن.
استطاع الرسام ان يصف خيال الفتاة المراهقة بوصف تصاميم الوحوش والاجواء بشكل مخيف لا استطيع الحديث عنه احتراماً لشهر رمضان المبارك ولاخواتي بالمنتدى.
لكن أستطيع القول بأنه اعطى مفاهيم دقيقه عن الفتيات المراهقات دون حوارات او مشاهد سينمائية يجعلك تقدر وتحترم جهد الرسامين حتى ان لم تكن محباً لعالم الرسم.
هناك أيادي أخرى جميلة برعت بترعرع طفولتنا ونضوجتنا بتشكيل ذائقة فنية تجعلنا نقدر من يستحق التقدير ونقلل من لا يستحق التقدير، فليس كل من مسك القلم بمرونة برسم أساسيات الرسم ببارعه يستحق الاحترام والتقدير، بل كل من أدرك قيم الرسم برسم أعمال مميزه وجميلة هوا من ذاك يستحق التقدير والاحترام..
فلما لا نقدرهم بمشاركتكم باعظم واجمل اللحظات الفنية التي عشتوها على ايادي الرسامين..
التعديل الأخير: