ايش اليونيك مونستر اللي عانيت معاه ؟
تم جلد يونيك مونستر
كنت موقف لعبة فنسيت اساسيا لعب p:
في بعض مفاهيم ما كانت واضح لي مثل
Rear Guard Arts
Vanguard Arts
Talent Arts
Vanguard Arts هو نفسه Driver Arts من سلسلة رئيسية
Rear Guard Arts اعتقد هو نفسه Blade Arts من سلسلة رئيسية لكن تم تعديل عليه بحيث له مستويات تطوير مثل Driver Arts كما ان عدد مهارات صار ثلاث بدل واحد
Talent Arts هذا جديد في سلسلة هي مهارة تتطلب استهلاك نقاط HP لتفعيلها كل شخصية لها مهارة واحدة فقط
السؤال الحين وش هو Switch Arts ؟
أجمل مافيها عروضها/مشاهدها، سحرتني والله من قبل إصدارها جميل جدًا مظهرها وشكل الفريق مخصص جزء من الميزانية محترم لهالشيء !
السويتش الآرت هي الحركة اللي تسويها الشخصية لما تبدل عليها ، كمثال : ميثرا لما تبدل عليها تجيك نازلة بالسيف و تعمل حركة Smash ، طبعا انتا تعرف ايش يصير لو سويتها على وحش بوضعية Launching.
في نقطة ما فهمته تمام
Rear Guard Arts لها ثلاث مهارات هل استخدمها بناء على مستوي لان في سلسلة رئيسية blade arts واحد لكنه يتغير بناء على مستوى من I الى IV
لكن هنا في ثلاث مهارات هل كل مهارت تظهر بناء على مستوي عداد
يا جماعة هذا الفيديو رحلة من المشاعر .. ميتسودا اسطورة تاثير الاحداث الرهيبة تضاعف بسبب الحانه
ظهور ميثرا في الدقيقة 7 ، فيه حماس اكثر من كذا ؟!
اااخ بس رحت ارجع اتفرج على عروض اللعبه وتذكرت قد ايش كانت ماستربيس
في نقطة ما فهمته تمام
Rear Guard Arts لها ثلاث مهارات هل استخدمها بناء على مستوي لان في سلسلة رئيسية blade arts واحد لكنه يتغير بناء على مستوى من I الى IV
لكن هنا في ثلاث مهارات هل كل مهارت تظهر بناء على مستوي عداد
ريكس شخصية ممتازة شاء من شاء و أبى من أبى
خلاص تمت هزيمة الجولدن مونسترز، الآن إلى الخاتمة
هناك قيمة ممتازة لهذه التوسعة و من الواضح إنه هذا التايتان كان معد للعبة الأصلية، فشكرا لمونوليث و ننتيندو مرة أخرى على هذه التحفة و هذه السلسلة المميزة
هي الفكرة مين هو هذا الفتى حتى يمشي مع فتاتين مثل بايرا و ميثرا
جاتني T-elos ، بس على موراق
طيب ليش ما تنقلها لريك او زيك ؟
والله عاد اكثر بليد مكسورة باللعبه
الريدي نقلتها لزيك (و ريكس يستخدمها بالطرق الملتوية (&))
وجع نسيت سالفة ريكس
جاتني T-elos ، بس على موراق
حصلتها هي و kosmos بسهولة
المصيبة اني ما حصلت zenobia و vale
افكر العب new+ و اجمع بقية بليدز
اللعبة ذي تعطي شعور satisfaction رهيب لما تنفذ كومبو ناجح وتسوي دامج خرافي، خصوصًا لما تكون في نص معركة خاسرة وتكاد نفقد الأمل وفجأة تنفذ كومبو يقلب الطاولة
أمس حطمت رقمي القياسي مع ذا الكومبو
الزبدة صار لي قريب الأربعين ساعة ولساتني في الشابتر الرابع، طبيعي؟ (&)
مو ذنبي أن قتال الunique monsters إدمان :/
إيش تبغى أكثر من كذا بالآربيجي.
كتابة ممتازة
كتابة ممتازة
باعتبار أنني - على ما يبدو - أنهيت حوالي نصف اللعبة وليس ربعها كما كنت أظن xD أود مشاركتكم بانطباعاتي عن اللعبة إلى الآن.
سأبدأ بالقصة. قصة اللعبة الرئيسية تحتوي على غموض مثير للاهتمام استطاع أن يشد انتباهي خلال الساعات التي قضيتها في اللعبة حتى الآن. للأسف، مستوى الكتابة أثر قليلا على درجة انغماسي في القصة. مستوى الكتابة، برأيي، سيء، واللعبة مليئة بحوارات cringy بنظري، بشكل مشابه للصورة النمطية لحوارات انميات من نوعية معروفة. كذلك الكثير من شخصيات اللعبة تمتلك صفات غير محبذة بالنسبة لي مما منعني إلى حد ما من التعلق بطاقم الشخصيات.
لكن بعيدا عن القصة الرئيسية، lore العالم فاجئني. عالم اللعبة مليء بالسياسة والصراعات، حروب ومشاحنات، لاجئين من ساحات القتال، اقتتال على الموارد الطبيعية المحدودة، وغيرها الكثير. أعجبني كيف أن اللعبة تستعرض الlore الخاص بها بعدة طرق. على سبيل المثال: (حرق للفصل الرابع) حين وصولك للأراضي Gormott الخضراء الغنية بالعناصر الطبيعية ستلاحظ أنها مستعمرة من قبل امبراطورية Mor Ardain بعد أن شنت الأخيرة حربًا على الأولى قبل بضع سنين، ومن خلال محادثتك مع بعض المواطنين في Gormott ستكتشف وجود انقسام بين شعب Gormott بين الطالبين بالثأر وبين الراضين بالعيش تحت كنف امبراطورية Mor Ardain بحثًا عن لقمة العيش. على الجانب الآخر، لاحقًا حينما تزور عملاق Mor Ardain وترى أراضيها القاحلة وبيئتها القاسية ستعلم بأن غرض الامبراطورية من استعمار Gormott لم يكن إلا لتوفير بيئة قابلة للعيش لشعبها في ظل قساوة بيئة عملاق Mor Ardain وارتفاع درجة حرارة أراضيه. ومجددا من خلال محادثتك مع مواطنين الامبراطورية ستعلم بوجود انقسام في الرأي العام حول أخلاقية الحرب التي شنتها الامبراطورية على Gormott.
ووسط هذه الصراعات، أعجبتني أحد المهام الجانبية المتعلقة بحركة منظمة مضادة للحكم الامبراطوري لMor Ardain، وأحد عناصرها أحد مواطنين Gormott الحاقدين على Mor Ardain بسبب استعمارهم لعملاق Gormott، لتكتشف لاحقا أن مواطن Gormott هذا يمتلك ابنًا يعمل لدى جيش Mor Ardain، مؤمنا بأن المطالبة بالثأر لن تأتي بأي نتيجة وبأن كسب المال عبر الانضمام لجيش Mor Ardain أجدى نفعًا.
أيضا أشيد بمستوى تصميم العالم والاعتناء بالتفاصيل فيه. كل عملاق من عمالقة اللعبة مصمم بعناية ليبزر ثقافة وتقاليد مواطني ذلك العملاق. فمثلًا عملاق Mor Ardain وبيئته القاسية كان سببًا في التفوق التقني لامبراطورية Mor Ardain عبر استغلال حرارة عملاقها في توليد الطاقة ومضاعفة الإنتاجية عبر المصانع. وخلال رحلتك في هذا العملاق ستجد ذلك جليًا، متمثلًا في المصانع المترامية في أطراف العملاق، والأبخرة المتصاعدة في كل مكان.
أيضا لابد من ذكر مدن اللعبة، فهي بمثابة dungeons بدون مبالغة، حيث تحتوي على الكثير من الأماكن المخفية التي يصعب العثور عليها إلا بقوة الملاحظة. بالطبع الأمر ذاته ينطبق على مناطق العالم المفتوحة والتي بدورها تحتوي على عدة طرق وتفرعات بشكل يثير حس الاستكشاف لدى اللاعب. أيضًا بشكل مفاجئ، العديد من الأماكن السرية في عالم اللعبة تتطلب التغلب على عقبات منصات! ورغم أن وجود تحديات المنصات في ألعاب الآربيجي ليس بالأمر الجديد، لكنني سعيد لكون زينوبلايد2، بخلاف لعبة الآربيجي تلك التي صدرت في 2011، تمتلك زرًا مخصصًا للقفز وبميكانكية قفز جيدة، كما أنها لا تعاقب اللاعب بشدة في حال فشله في تنفيذ مهارات المنصات.
هنالك أيضا فكرة وجود قدرات خاصة للBlades تمكنك من الوصول لأماكن معينة في عالم اللعبة، وهي فكرة عبقرية تكافئ اللاعب على تطويره للBlades عبره تمكينه للوصول إلى أماكن لم يكن يستطيع الوصول لها من قبل. مع هذا، أزعجني كون استخدام قدرات الBlades هذه تتطلب أن يكون الBlades هذا engaged مع الdriver الخاص به، مما يجعل اللاعب يقوم بتبديل الBlades بشكل مستمر فقط ليصل لنقاط معينة من عالم اللعبة.
على الصعيد التقني، اللعبة جيدة من الناحية الرسومية بمعايير السويتش، وأعتقد أن التصميم الرائع والخيالي لمناطق اللعبة يضفي جمالًا على مظهرها، تمامًا كما كان حال الجزء الأول على الوي. على الجانب الآخر، اللعبة تعاني للأسف من هبوط في معدل الإطارات في الثانية، بشكل لن أقول بأنه متكرر، ولكنه بنفس الوقت ليس نادرًا أيضًا.
أما من ناحية الموسيقى..... حسنًا، سأكتفي بالقول بأن الجزء الأول من زينوبلايد، والذي يحل برأيي المرتبة الأولى في عالم الألعاب من ناحية الموسيقى، قد يخسر لقبه عما قريب. لحني المفضل في اللعبة حتى الآن هو اللحن الليلي لleftherian archipelago
أكتفي بهذا القدر، وسأعود لاحقًا للحديث عن نظام اللعب 3:
شكرًا على القراءة
باعتبار أنني - على ما يبدو - أنهيت حوالي نصف اللعبة وليس ربعها كما كنت أظن xD أود مشاركتكم بانطباعاتي عن اللعبة إلى الآن.
سأبدأ بالقصة. قصة اللعبة الرئيسية تحتوي على غموض مثير للاهتمام استطاع أن يشد انتباهي خلال الساعات التي قضيتها في اللعبة حتى الآن. للأسف، مستوى الكتابة أثر قليلا على درجة انغماسي في القصة. مستوى الكتابة، برأيي، سيء، واللعبة مليئة بحوارات cringy بنظري، بشكل مشابه للصورة النمطية لحوارات انميات من نوعية معروفة. كذلك الكثير من شخصيات اللعبة تمتلك صفات غير محبذة بالنسبة لي مما منعني إلى حد ما من التعلق بطاقم الشخصيات.
لكن بعيدا عن القصة الرئيسية، lore العالم فاجئني. عالم اللعبة مليء بالسياسة والصراعات، حروب ومشاحنات، لاجئين من ساحات القتال، اقتتال على الموارد الطبيعية المحدودة، وغيرها الكثير. أعجبني كيف أن اللعبة تستعرض الlore الخاص بها بعدة طرق. على سبيل المثال: (حرق للفصل الرابع) حين وصولك للأراضي Gormott الخضراء الغنية بالعناصر الطبيعية ستلاحظ أنها مستعمرة من قبل امبراطورية Mor Ardain بعد أن شنت الأخيرة حربًا على الأولى قبل بضع سنين، ومن خلال محادثتك مع بعض المواطنين في Gormott ستكتشف وجود انقسام بين شعب Gormott بين الطالبين بالثأر وبين الراضين بالعيش تحت كنف امبراطورية Mor Ardain بحثًا عن لقمة العيش. على الجانب الآخر، لاحقًا حينما تزور عملاق Mor Ardain وترى أراضيها القاحلة وبيئتها القاسية ستعلم بأن غرض الامبراطورية من استعمار Gormott لم يكن إلا لتوفير بيئة قابلة للعيش لشعبها في ظل قساوة بيئة عملاق Mor Ardain وارتفاع درجة حرارة أراضيه. ومجددا من خلال محادثتك مع مواطنين الامبراطورية ستعلم بوجود انقسام في الرأي العام حول أخلاقية الحرب التي شنتها الامبراطورية على Gormott.
ووسط هذه الصراعات، أعجبتني أحد المهام الجانبية المتعلقة بحركة منظمة مضادة للحكم الامبراطوري لMor Ardain، وأحد عناصرها أحد مواطنين Gormott الحاقدين على Mor Ardain بسبب استعمارهم لعملاق Gormott، لتكتشف لاحقا أن مواطن Gormott هذا يمتلك ابنًا يعمل لدى جيش Mor Ardain، مؤمنا بأن المطالبة بالثأر لن تأتي بأي نتيجة وبأن كسب المال عبر الانضمام لجيش Mor Ardain أجدى نفعًا.
أيضا أشيد بمستوى تصميم العالم والاعتناء بالتفاصيل فيه. كل عملاق من عمالقة اللعبة مصمم بعناية ليبزر ثقافة وتقاليد مواطني ذلك العملاق. فمثلًا عملاق Mor Ardain وبيئته القاسية كان سببًا في التفوق التقني لامبراطورية Mor Ardain عبر استغلال حرارة عملاقها في توليد الطاقة ومضاعفة الإنتاجية عبر المصانع. وخلال رحلتك في هذا العملاق ستجد ذلك جليًا، متمثلًا في المصانع المترامية في أطراف العملاق، والأبخرة المتصاعدة في كل مكان.
أيضا لابد من ذكر مدن اللعبة، فهي بمثابة dungeons بدون مبالغة، حيث تحتوي على الكثير من الأماكن المخفية التي يصعب العثور عليها إلا بقوة الملاحظة. بالطبع الأمر ذاته ينطبق على مناطق العالم المفتوحة والتي بدورها تحتوي على عدة طرق وتفرعات بشكل يثير حس الاستكشاف لدى اللاعب. أيضًا بشكل مفاجئ، العديد من الأماكن السرية في عالم اللعبة تتطلب التغلب على عقبات منصات! ورغم أن وجود تحديات المنصات في ألعاب الآربيجي ليس بالأمر الجديد، لكنني سعيد لكون زينوبلايد2، بخلاف لعبة الآربيجي تلك التي صدرت في 2011، تمتلك زرًا مخصصًا للقفز وبميكانكية قفز جيدة، كما أنها لا تعاقب اللاعب بشدة في حال فشله في تنفيذ مهارات المنصات.
هنالك أيضا فكرة وجود قدرات خاصة للBlades تمكنك من الوصول لأماكن معينة في عالم اللعبة، وهي فكرة عبقرية تكافئ اللاعب على تطويره للBlades عبره تمكينه للوصول إلى أماكن لم يكن يستطيع الوصول لها من قبل. مع هذا، أزعجني كون استخدام قدرات الBlades هذه تتطلب أن يكون الBlades هذا engaged مع الdriver الخاص به، مما يجعل اللاعب يقوم بتبديل الBlades بشكل مستمر فقط ليصل لنقاط معينة من عالم اللعبة.
على الصعيد التقني، اللعبة جيدة من الناحية الرسومية بمعايير السويتش، وأعتقد أن التصميم الرائع والخيالي لمناطق اللعبة يضفي جمالًا على مظهرها، تمامًا كما كان حال الجزء الأول على الوي. على الجانب الآخر، اللعبة تعاني للأسف من هبوط في معدل الإطارات في الثانية، بشكل لن أقول بأنه متكرر، ولكنه بنفس الوقت ليس نادرًا أيضًا.
أما من ناحية الموسيقى..... حسنًا، سأكتفي بالقول بأن الجزء الأول من زينوبلايد، والذي يحل برأيي المرتبة الأولى في عالم الألعاب من ناحية الموسيقى، قد يخسر لقبه عما قريب. لحني المفضل في اللعبة حتى الآن هو اللحن الليلي لleftherian archipelago
أكتفي بهذا القدر، وسأعود لاحقًا للحديث عن نظام اللعب 3:
شكرًا على القراءة