hits counter

Xbox Games Showcase - مايكروسوفت تخطط للاستحواذ عليك! (انتهى البث)

DINO CRISIS

الرحالة الغريب
ولو تجي لمعرض سوني برضو بتشوف ان اقوى العاب عرضوها كطرف أول هي العاب مكررة و "مركزة على ثلاث العاب فقط"

اللي هي هورايزون وسبايدي وراتشت...وجران توريزمو اللي نسيتها صاروا اربع، كلها "العاب مكررة" حسب تعبيرك، وين الشيء الجديد الكبير اللي اعلنته سوني كطرف أول؟ بتكتشف انه ولا شي، واشوف الشيء عادي وطبيعي سواء سوني او مايكرو يركزوا على العاب وسلاسل معروفة وما عمره كان عيب ، ولا حتى لنينتندو اللي تركز على ماريو و زيلدا وسماش مثلا، بس بحالة مايكرو تصير عيب بشكل سحري لسبب اجهله للحين.


وعشان ما نضحك على بعض طيب معرض سوني مليان العاب اندي برضو، بل كانت اكثر بكثير من اللي كان موجود بمعرض مايكرو حتى! نسينا لعبة الديناصورات بالمدرسة ذيك؟ بدون مبالغة كانت أسوا من اي شي انعرض امس

ردي السابق كنت بطلع من البيت فما كتبت أفكاري بالتفصيل...

المعرضين بلايستيشن 5 واكس بوكس سيريس قصدي

إنهم مافيهم نقله كبيرة بالجرافيك أو ألعاب قويه أو

على الأقل تحمسك لشراء الأجهزة الجديدة

هذا قصدي بالألعاب المكررة مافي عناوين جديدة تبهر

أو تجذب للشراء بغض النظر عن المعرضين

ما أعجبني الي شفته

كنت اطمح لعودة عناوين قديمة يابانية أو أمريكية

اأو عناوين جديدة كليا ً تكون قوية ومختلفة عن

الألعاب في الجيل الماضي والحالي

ليش ننتظر سنتين علشان يبدأ الجيل الجديد ؟

يبدو لي الشركات أو المطورين صارو كسوليين وما

عندهم إبداع أو ضايعه منهم الأفكار الجديده

ويبدو لي فعلاً الشركتين خايفين من بعض مثل ما

تفضل أحد الأعضاء في النقاش سابقاً

ورفع أسعار الألعاب ما أشوفه يستحق 70 دولار على

جرافيك شبيه بالجيل الحالي على الجهازين بدال ما

يراعون ضروف اللاعبين مع الكورونا يرفعو الأسعار

عليهم بدون أي تبرير مقنع
 
التعديل الأخير:

bits

True Gamer
wjdl9na.png
 

DINO CRISIS

الرحالة الغريب
ميديم ايفروايلد فايبل كروس فاير ستوكر ستايت اوف ديكاي فورزا هيلو افويد هيلبليد وسكارلت نيكسس بالن ويندر وورد هذي العاب ضخمه مش اندي وحصريه للاكسبوكس وجزء منها العاب اطلاق .

فكرتي ان غلط احط العاب سوني مقياس للبقيه مثلا ماقدر اطالب نين تسوي لي العاب سينمائيه لان هذا مو توجههم .

بلطة الجحيم ما شفناها ولا استعرضوها حتى

اكتفوا بمشاهد عن الطبيعة

سوني وألعابها ممكن ما تكون مقياس لألعاب

مايكروسوفت

لكن مايكروسوفت متأخرة عن سوني

جيل كامل علشان تعطينا خدمة الجيم باس لألعاب

قديمة محسنة؟!

والاستديوهات الي اشتروها قبل سنة معقوله ما يقدرو

يطلعو بألعاب قوية تجذب المشتري للجهاز!!

يعني وإذا ما كشفو ألعاب القوية الآن وهم صرحو أكثر

من مرة إعلامياً إن هذا المعرض بيستعرضو أفضل ما

عندهم والمستقبل

لكن ما أعطاني انطباع عن أي شي من اللي أعلنوا عنه

سابقاً فهذا الي محبطني في مايكروسوفت
 

Nostalgic

True Gamer
يبدو لي ان أفضل العناوين في الحدث انعرضت في البري-شو وتحديدًا في الفقرة المخصصة للمطور المستقل. هذه الفقرة فاتتني كليًا لاني على وقتها كنت مشغول بأمور أخرى.

المقبلات:
- Tunic لعبة الثعلب الظريف المستوحاة من ألعاب زيلدا الكلاسيكية، ما شفت أو سمعت أي جديد عنها من فترة طويلة وسعيد انها لا تزال تحت التطوير ولم تلغى
- Song of Iron أتذكر أول مرة شفتها لما أعلن عنها المطور بريديت ومن بعدها نسيتها كليًا. إذا قدر يضبط القتال والمواجهات وتصميم المراحل مع بعض الألغاز بنطلع بلعبة GoW ثنائية الأبعاد ممتازة
- The Ascent تجاربي مع Torchlight II وGrim Dawn كانت مسلية بالبداية بس بعدها بساعات مللت وتركتها (طفشت من تضغيط الزر). توجه اللعبة السايبربنكي مثير للاهتمام لكن متيقن مصيرها نفس تجاربي الأخرى مع التصنيف
- ألعاب كثيرة بتوجه فني ممتاز أو بأفكار جديدة ومثيرة مثل Unexplored 2، 12 Minutes، وSable لكن أعرف بقرارة نفسي اني ما بلعبها ولو لعبتها بمل منها بسرعة البرق
- Dragon Quest XI S بسبب المديح اللي تلقته اللعبة صار عندي اهتمام لتجربتها بس ترددت لعدم إعجابي بنظام الـturn-based، وجودها على خدمة الجيم باس أو على البي سي بشكل عام بيرفع احتمالية اني أجربها
- Balan Wonderworld طلع فعلًا إعلانها متعلق بحدث الإكسبوكس. لعبة كلاسيكية سيجاوية من الزمن الجميل لكن ما عجبتني شخصيًا

الوجبة الرئيسية:
- Halo: Infinite ميه
- State of Decay 3 مشهد الغزال اللي يلتهم جثة الذئب كان جيد بس من معرفتي لتوجه اللعبة ميه
- Forza Motorsport ميه
- Everwild ميه مع توجه فني جيد إلى حد ما. الإعلان كان ممل
- Tell Meh Why
- Ori and the Will of the Wisps ميه وعشرين إطار بالثانية
- The Outer Worlds: Peril on Gorgon DLC ميه
- Grounded ميه كبير. الإعلان جيد إذا تابعته وأنت مغمض عينك
- Avowed ميه
- As Dusk Falls ميه تفاعلية
- Senua's Saga: Hellblade II إعلان استهبالي مكانه قناة المطور باليوتيوب ومحد يشوفه إلا الـ4 المتحمسين للعبة بشكل غير صحي و2 من فريق العمل. ميه
- Psychonauts 2 ميه. التريلرات السابقة كانت أفضل بكثير + ما أطيق جاك بلاك
- Destiny 2 ههههههههههه ميه
- S.T.A.L.K.E.R. 2 العرض كان أطول من اللازم أو شدة الملل خلتني أحس كذا؟ ميه
- Warhammer 40,000: Darktide أربعين ألف ميه
- Tetris Effect Connected تتريس التقليدية > أي تتريس... ميه
- The Gunk من نفس مطوري SteamWorld Dig 2 واللي اعتبرها أحد أفضل تجاربي مع الألعاب. عالم اللعبة جيد لكن مش شايف أي شيء استثنائي للأمانة كذلك تصميم البطلة أقل من عادي. ميه، لو طوروا لنا SteamWorld Dig 3 كان أفضل
- The Mehdium العرض قتل جزء كبير من اهتمامي والجيمبلاي خالف كل توقعاتي للأسوأ. الأفكار جيدة على الورق لكن تطبيقهم لها ممل. ميه آخر
- New Genesis: Phantasy Star Online 2 ممويه
- CrossfireX ميه
- Fable سي جي ميه


تقييمي النهائي للحدث:
ميه/10

توجه مايكروسوفت بات واضحًا بعد هذا الحدث ولك أن تحكم إذا كان مناسبًا لك أو لا.
 
التعديل الأخير:

Gamer Q

Banned
أي جزء؟ أكم شخصية قيادية نعم و لكن مش "جزء"، فرق التطوير تلك تضم مئات المبرمجين و المحركين بأعلى مستوى بشري ممكن

Gears لا تصل إلى المستوى الرسومي الموجود في ألعاب سوني، عكس الجيل الماضي Gears كانت من أقوى العناوين تقنيًا

و للأمانة حتى ما أظلم مايكروسوفت، ضعف الإكس بوكس ون ما ساعدهم

و هم ما ساعدوا أنفسهم لما قرروا أن ألعاب الجيل الجديد تكون مبنية على قدرات الإكس بوكس ون أولًا.
في الحقيقه , سوني قضت شوطا كبيرا في تحقيق رغباتها التقنيه و ذلك عبر أجيال ( إختيارهم لنوعيه الاستديوهات و تطعيمها بموظفين من أعلى إمكانيات تقنية شيئ يدرس لجميع الشركات ) و سياسة الاعتماد على فريق تقني خاص بالفريق سياسة عظيمة و أعطت ثمارها عبر السنين , فريق نوتي دوغ كيف كان و كيف صار بعدما سوني خطفت خيرة موظفين من كريستال دايناميكس سنة 2005 و دمجتهم مع الفريق التقني الخاص بالفريق و نتج عنه Ice Team , فريق جوريلا و الي استثمر مبلغ ضخم من اجل تطوير محرك مذهل زي ديسما عبر كافة الأصعدة و ضم أفضل المهارات الأوروبية , على سبيل المثال خذلك سانتا مونيكا , أكثر استديوهات سوني الي تبلورت فيها معنى التطور مع الوقت , فريق حاليا يضم خيرة المحركين و الArtist و المبرمجين .... يا رجل God of war تحتوي على أفضل Geometry لصخور و تكشترز الأرضيات بذا الجيل و بسهولة , لعبة The order لولا فريق التقني الخاص بسانتا مونيكا لما طلعت بذلك المستوى المذهل و دليل تصريحات ريدي ات داون , فرق صاعده زي ساكر بانش الي سوني انبهرت فيه سنة 2001 عشان محرك الفيزيائي المستخدم عنده , سوني بيند و كيف في فتره قصيرة صار من أكثر استديوهات سوني الواعدة و عنده بوتنشل ضخم و صارخ بقوه مع محرك Ue 5
مع احترامي لاستديوهات ذا كوالشن , اه هو من أفضل استديوهات استخداما لمحرك انريل , بس لو تقارنه مع استديوهات سوني فهو بعيد كل البعد و ذلك لأنهم ركزوا على ضم موظفين لهم خبرة مع السلسلة أكثر من مطورين آخرين لهم القدرة التقنية أفضل , مشكلة مايكروسوفت ما استعملت سياسه Target التقني المعين زي سوني و لا استخدمت سياسة توظيف المطورين و تدريبهم على tools معينه , نتج عنه تباين كبير في مستوي التقني لحصرياتها في الجيل الي فات ....
 

MH MD

Administrator
Administrator
مشرف
ردي السابق كنت بطلع من البيت فما كتبت أفكاري بالتفصيل...

المعرضين بلايستيشن 5 واكس بوكس سيريس قصدي

إنهم مافيهم نقله كبيرة بالجرافيك أو ألعاب قويه أو

على الأقل تحمسك لشراء الأجهزة الجديدة

هذا قصدي بالألعاب المكررة مافي عناوين جديدة تبهر

أو تجذب للشراء بغض النظر عن المعرضين

ما أعجبني الي شفته

كنت اطمح لعودة عناوين قديمة يابانية أو أمريكية

اأو عناوين جديدة كليا ً تكون قوية ومختلفة عن

الألعاب في الجيل الماضي والحالي

ليش ننتظر سنتين علشان يبدأ الجيل الجديد ؟

يبدو لي الشركات أو المطورين صارو كسوليين وما

عندهم إبداع أو ضايعه منهم الأفكار الجديده

ويبدو لي فعلاً الشركتين خايفين من بعض مثل ما

تفضل أحد الأعضاء في النقاش سابقاً


سنوات بداية كل جهاز دائما تكون الاقل مستوى وفعلا للحين مافي شيء مقنعني آخذ اي جهاز جديد للحين

بس الطريف بالموضوع انه لسه معرض الاكسبوكس عطاني لعبة جديدة اتطلع لها عكس سوني، اللي هي لعبة يوجي ناكا، وبرضو مش لعبة جيل جديد أصلا، فوق كذا اعلنوها قبل المعرض الرئيسي اصلا
 

Matriix

Banned
في الحقيقه , سوني قضت شوطا كبيرا في تحقيق رغباتها التقنيه و ذلك عبر أجيال ( إختيارهم لنوعيه الاستديوهات و تطعيمها بموظفين من أعلى إمكانيات تقنية شيئ يدرس لجميع الشركات ) و سياسة الاعتماد على فريق تقني خاص بالفريق سياسة عظيمة و أعطت ثمارها عبر السنين , فريق نوتي دوغ كيف كان و كيف صار بعدما سوني خطفت خيرة موظفين من كريستال دايناميكس سنة 2005 و دمجتهم مع الفريق التقني الخاص بالفريق و نتج عنه Ice Team , فريق جوريلا و الي استثمر مبلغ ضخم من اجل تطوير محرك مذهل زي ديسما عبر كافة الأصعدة و ضم أفضل المهارات الأوروبية , على سبيل المثال خذلك سانتا مونيكا , أكثر استديوهات سوني الي تبلورت فيها معنى التطور مع الوقت , فريق حاليا يضم خيرة المحركين و الArtist و المبرمجين .... يا رجل God of war تحتوي على أفضل Geometry لصخور و تكشترز الأرضيات بذا الجيل و بسهولة , لعبة The order لولا فريق التقني الخاص بسانتا مونيكا لما طلعت بذلك المستوى المذهل و دليل تصريحات ريدي ات داون , فرق صاعده زي ساكر بانش الي سوني انبهرت فيه سنة 2001 عشان محرك الفيزيائي المستخدم عنده , سوني بيند و كيف في فتره قصيرة صار من أكثر استديوهات سوني الواعدة و عنده بوتنشل ضخم و صارخ بقوه مع محرك Ue 5
مع احترامي لاستديوهات ذا كوالشن , اه هو من أفضل استديوهات استخداما لمحرك انريل , بس لو تقارنه مع استديوهات سوني فهو بعيد كل البعد و ذلك لأنهم ركزوا على ضم موظفين لهم خبرة مع السلسلة أكثر من مطورين آخرين لهم القدرة التقنية أفضل , مشكلة مايكروسوفت ما استعملت سياسه Target التقني المعين زي سوني و لا استخدمت سياسة توظيف المطورين و تدريبهم على tools معينه , نتج عنه تباين كبير في مستوي التقني لحصرياتها في الجيل الي فات ....

الآن مايكروسوفت تعمل بالضبط الشيء اللي أنت تتكلم عنه ، فريق إنيشيتف بدرجة أولى و بقية الفرق صارت تضم أسماء على أعلى مستوى ، فيه تقنيات جديدة
جداً يستخدمها الفريق و بعضها مستعار من تقنيات خاصة بالأفلام و ما قد تطبق من قبل في عالم الألعاب ، عموماً ما عندي مشكلة لو مايكروسوفت ينزلون لعبة وحده
سينمائية تكون showcase للجهاز لكن مهم ما تكون سياسة لهم ، ألعاب مايكروسوفت القادمة بتكون wrpg و أونلاين و هالو و هذي ألعاب تفوقها التقني ما يظهر على السطح
كمثال هيلو 4 و بشهادة المختصين بالمجال كانت أكثر لعبة تطور بجيل ps3/360 ، هل شفنا هذا بعيوننا ؟ لا ، لأن التفوق التقني مش فقط تكتشرز تشوفها بعينك ، و لا
ينبغى أنك توجه مسار الجيم ديزاين و الجيم بلاي كله عشان اللعبة تكون ممتازة بالجرافيكس أو حتى تقنياً ، جوناثان كوبر قال كلام شبيه بهذا المعنى بالمناسبة
 

Sami1996

True Gamer
في الحقيقه , سوني قضت شوطا كبيرا في تحقيق رغباتها التقنيه و ذلك عبر أجيال ( إختيارهم لنوعيه الاستديوهات و تطعيمها بموظفين من أعلى إمكانيات تقنية شيئ يدرس لجميع الشركات ) و سياسة الاعتماد على فريق تقني خاص بالفريق سياسة عظيمة و أعطت ثمارها عبر السنين , فريق نوتي دوغ كيف كان و كيف صار بعدما سوني خطفت خيرة موظفين من كريستال دايناميكس سنة 2005 و دمجتهم مع الفريق التقني الخاص بالفريق و نتج عنه Ice Team , فريق جوريلا و الي استثمر مبلغ ضخم من اجل تطوير محرك مذهل زي ديسما عبر كافة الأصعدة و ضم أفضل المهارات الأوروبية , على سبيل المثال خذلك سانتا مونيكا , أكثر استديوهات سوني الي تبلورت فيها معنى التطور مع الوقت , فريق حاليا يضم خيرة المحركين و الArtist و المبرمجين .... يا رجل God of war تحتوي على أفضل Geometry لصخور و تكشترز الأرضيات بذا الجيل و بسهولة , لعبة The order لولا فريق التقني الخاص بسانتا مونيكا لما طلعت بذلك المستوى المذهل و دليل تصريحات ريدي ات داون , فرق صاعده زي ساكر بانش الي سوني انبهرت فيه سنة 2001 عشان محرك الفيزيائي المستخدم عنده , سوني بيند و كيف في فتره قصيرة صار من أكثر استديوهات سوني الواعدة و عنده بوتنشل ضخم و صارخ بقوه مع محرك Ue 5
مع احترامي لاستديوهات ذا كوالشن , اه هو من أفضل استديوهات استخداما لمحرك انريل , بس لو تقارنه مع استديوهات سوني فهو بعيد كل البعد و ذلك لأنهم ركزوا على ضم موظفين لهم خبرة مع السلسلة أكثر من مطورين آخرين لهم القدرة التقنية أفضل , مشكلة مايكروسوفت ما استعملت سياسه Target التقني المعين زي سوني و لا استخدمت سياسة توظيف المطورين و تدريبهم على tools معينه , نتج عنه تباين كبير في مستوي التقني لحصرياتها في الجيل الي فات ....

مدري بالضبط كيف جيرز 5 تقنيا اقل منهم !؟ جيرز 5 شي خارق جمال اللعبه وجودتها مذهله .
 

Assassinator

Hardcore Gamer
مدري بالضبط كيف جيرز 5 تقنيا اقل منهم !؟ جيرز 5 شي خارق جمال اللعبه وجودتها مذهله .
+ 60fps....
ولا ننسى فرق فورزا تقنيا رائعة وتصدر العابهم في وقت قصير، خصوصا بلاي جراوند.
مايكروسوفت عندهم فرق ممتازة تقنيا، الشيء الناقص هو اعطائهم الحرية والوقت والموارد والتركيز. جيرز وهيلو العاب ليست مركزة مثل العاب سوني، يعني الفرق هذي فوق فترات التطوير الأقصر في الغالب، هم فوق هذا لازم يشتغلون على طور قصة، وطور تعاوني، وأطوار أونلاين تنافسية... الاستوديوهات مبدعة، الفرق هو في الناشر. كولشن مثلا لو تعطيهم الحرية يشتغلون على لعبة اكشن /قصة / خالصة بدون زوائد، والموارد والوقت الكافيين، راح ينافسون على أعلى المستويات بالراحة.
 

Sami1996

True Gamer
+ 60fps....
ولا ننسى فرق فورزا تقنيا رائعة وتصدر العابهم في وقت قصير، خصوصا بلاي جراوند.
مايكروسوفت عندهم فرق ممتازة تقنيا، الشيء الناقص هو اعطائهم الحرية والوقت والموارد والتركيز. جيرز وهيلو العاب ليست مركزة مثل العاب سوني، يعني الفرق هذي فوق فترات التطوير الأقصر في الغالب، هم فوق هذا لازم يشتغلون على طور قصة، وطور تعاوني، وأطوار أونلاين تنافسية... الاستوديوهات مبدعة، الفرق هو في الناشر. كولشن مثلا لو تعطيهم الحرية يشتغلون على لعبة اكشن /قصة / خالصة بدون زوائد، والموارد والوقت الكافيين، راح ينافسون على أعلى المستويات بالراحة.

المفارقه ان ولا لعبة من سوني قدرت توصل 60 على 1080 مع كذا جيرز وهيلو 5 ( الي صدرت على اضعف جهاز ف الحياة ) قدرت توصل 60 . ومع كذا يقول لك العاب مايكرو اقل تقنيا من سوني ياشيخ !
 

Pineapple

True Gamer
مع احترامي لاستديوهات ذا كوالشن , اه هو من أفضل استديوهات استخداما لمحرك انريل , بس لو تقارنه مع استديوهات سوني فهو بعيد كل البعد و ذلك لأنهم ركزوا على ضم موظفين لهم خبرة مع السلسلة أكثر من مطورين آخرين لهم القدرة التقنية أفضل , مشكلة مايكروسوفت ما استعملت سياسه Target التقني المعين زي سوني و لا استخدمت سياسة توظيف المطورين و تدريبهم على tools معينه , نتج عنه تباين كبير في مستوي التقني لحصرياتها في الجيل الي فات ....
ممكن نختلف في مستوى اللعبة نفسها من الناحية النقدية ، لكن تقنياً تعتبر انجاز تقني كبير ، رسومات جبارة بأداء عالي جداً ، اللعبة على الون اكس 60 اطار ، تعتبر Showcase لمحرك UE4 ، نسخة البي سي كذلك تستحق الذكر للمجهود الكبير اللي عملوه فيها و احتواءها على مزايا خاصة فيها.
 

bits

True Gamer
المفارقه ان ولا لعبة من سوني قدرت توصل 60 على 1080 مع كذا جيرز وهيلو 5 ( الي صدرت على اضعف جهاز ف الحياة ) قدرت توصل 60 . ومع كذا يقول لك العاب مايكرو اقل تقنيا من سوني ياشيخ !
GT sport شغالة على 1080 و 60 أطار :wink: بعدبن هات لي لعبة من استوديوهات مايكرو تقارع هورايزون ولا لاست 2 مظهريا وشغالة على 30 إطار.
 

Assassinator

Hardcore Gamer
المفارقه ان ولا لعبة من سوني قدرت توصل 60 على 1080 مع كذا جيرز وهيلو 5 ( الي صدرت على اضعف جهاز ف الحياة ) قدرت توصل 60 . ومع كذا يقول لك العاب مايكرو اقل تقنيا من سوني ياشيخ !
شف هو فيه مشكلة أن الناس يقيمون التقنية في الجرافكس فقط، ولكن مع ذلك كلامهم فيه من الصحة لأن فيه أشياء أخرى تحكم فيها التقنيات مثل الانميشن والتفاصيل والتفاعلية والميكانيكات... أشوف مايكروسوفت هي الي تحد استوديوهاتها.
 

Gamer Q

Banned
ممكن نختلف في مستوى اللعبة نفسها من الناحية النقدية ، لكن تقنياً تعتبر انجاز تقني كبير ، رسومات جبارة بأداء عالي جداً ، اللعبة على الون اكس 60 اطار ، تعتبر Showcase لمحرك UE4 ، نسخة البي سي كذلك تستحق الذكر للمجهود الكبير اللي عملوه فيها و احتواءها على مزايا خاصة فيها.
الصراحه كتكشترز ماتتقارن ابدأ بحصريات سوني , حتى ستايل رسومي حق انريل 4 ابدأ مايعجبني و تحسه لولا تقنيه كويكسل فيه حاجه غلط في الموضوع , شوف تحليلات ديجتال فوندري , يقولون عنها لعبة ممتازه و من أفضل على انريل بس عموما ماهي الأفضل في سنه صدورها
 

Pineapple

True Gamer
المفارقه ان ولا لعبة من سوني قدرت توصل 60 على 1080 مع كذا جيرز وهيلو 5 ( الي صدرت على اضعف جهاز ف الحياة ) قدرت توصل 60 . ومع كذا يقول لك العاب مايكرو اقل تقنيا من سوني ياشيخ !
Gears 5 على الون العادي/اس 30 اطار مع دقة وضوح متغيرة ، Halo 5 فيها مشاكل كبيرة في الـ IQ على الون العادي/اس ، دقة الوضوح المتغيرة فيها جداً عنيفة ، ما تعدل الـ IQ الا بعد اصدار الون اكس و اصدار تحديث خاص فيها.
 

Gamer Q

Banned
الآن مايكروسوفت تعمل بالضبط الشيء اللي أنت تتكلم عنه ، فريق إنيشيتف بدرجة أولى و بقية الفرق صارت تضم أسماء على أعلى مستوى ، فيه تقنيات جديدة
جداً يستخدمها الفريق و بعضها مستعار من تقنيات خاصة بالأفلام و ما قد تطبق من قبل في عالم الألعاب ، عموماً ما عندي مشكلة لو مايكروسوفت ينزلون لعبة وحده
سينمائية تكون showcase للجهاز لكن مهم ما تكون سياسة لهم ، ألعاب مايكروسوفت القادمة بتكون wrpg و أونلاين و هالو و هذي ألعاب تفوقها التقني ما يظهر على السطح
كمثال هيلو 4 و بشهادة المختصين بالمجال كانت أكثر لعبة تطور بجيل ps3/360 ، هل شفنا هذا بعيوننا ؟ لا ، لأن التفوق التقني مش فقط تكتشرز تشوفها بعينك ، و لا
ينبغى أنك توجه مسار الجيم ديزاين و الجيم بلاي كله عشان اللعبة تكون ممتازة بالجرافيكس أو حتى تقنياً ، جوناثان كوبر قال كلام شبيه بهذا المعنى بالمناسبة
ضمك للقيادات مو يعني كل شيى , سوني عندها سياسة توظيف و تطوير المطورين بصوره واحده يعني حتى لو خرج منك نصف الفريق و لكن تظل عمليه توظيف سهلة لأنهم لهم برنامج معين يسير عليه المطورين مما يؤدي إلى تطوير كفاءتهم ..
 

Gamer Q

Banned
المفارقه ان ولا لعبة من سوني قدرت توصل 60 على 1080 مع كذا جيرز وهيلو 5 ( الي صدرت على اضعف جهاز ف الحياة ) قدرت توصل 60 . ومع كذا يقول لك العاب مايكرو اقل تقنيا من سوني ياشيخ !
قارن god of war و gears of war من ناحيه الجيومتري و بعدين تعال خبرني .......
 

Pineapple

True Gamer
الصراحه كتكشترز ماتتقارن ابدأ بحصريات سوني , حتى ستايل رسومي حق انريل 4 ابدأ مايعجبني و تحسه لولا تقنيه كويكسل فيه حاجه غلط في الموضوع , شوف تحليلات ديجتال فوندري , يقولون عنها لعبة ممتازه و من أفضل على انريل بس عموما ماهي الأفضل في سنه صدورها
لا تقدر تقارنها مع ألعاب سوني بكل سهولة ، اللعبة انجاز تقني ، و بما انك ذكرت ديجيتال فوندري فهم أثنوا عليها و ذكروها في قائمة أفضل ألعاب السنة على المستوى التقني و انها عملت ستاندرد جديد خصوصاً ان كل هذي الرسومات و المستوى العالي في الـ IQ مع 60 اطار.
 

Assassinator

Hardcore Gamer
لا تقدر تقارنها مع ألعاب سوني بكل سهولة ، اللعبة انجاز تقني ، و بما انك ذكرت ديجيتال فوندري فهم أثنوا عليها و ذكروها في قائمة أفضل ألعاب السنة على المستوى التقني و انها عملت ستاندرد جديد خصوصاً ان كل هذي الرسومات و المستوى العالي في الـ IQ مع 60 اطار.
وعلى طاري الستين إطار، هورايزون 4 فيها خيار 60 إطار على الإكس و 1080p. بالنسبة للعبة عالم مفتوح ومحدودية المعالج، شيء مبهر أيضا.
 

Gamer Q

Banned
لا تقدر تقارنها مع ألعاب سوني بكل سهولة ، اللعبة انجاز تقني ، و بما انك ذكرت ديجيتال فوندري فهم أثنوا عليها و ذكروها في قائمة أفضل ألعاب السنة على المستوى التقني و انها عملت ستاندرد جديد خصوصاً ان كل هذي الرسومات و المستوى العالي في الـ IQ مع 60 اطار.
على أي أساس تقارنها , أنت فاهمني غلط , قارن الجيومتري , تكشترز , تعابير الوجوه , التفاصيل الصغيرة , الانيميشن و هنا يبان أكبر فارق بينهم , أقرء تعليقي فوق و بتعرف كيف سوني تقدر تحقق مستوى تقني مذهل بدون تحتاج إلى بهرجة إعلامية و إحنا وظفنا ذا و ذا
 

Pineapple

True Gamer
وعلى طاري الستين إطار، هورايزون 4 فيها خيار 60 إطار على الإكس و 1080p. بالنسبة للعبة عالم مفتوح ومحدودية المعالج، شيء مبهر أيضا.
لعبة ممتازة تقنياً ، لكن Gears 5 أرى انها أفضل لعبة تقنياً على الون اكس ، تستهدف 4K و 60 اطار.
 

Gamer Q

Banned
وعلى طاري الستين إطار، هورايزون 4 فيها خيار 60 إطار على الإكس و 1080p. بالنسبة للعبة عالم مفتوح ومحدودية المعالج، شيء مبهر أيضا.
انا ماشككت في قدرات استديوهات مايكروسوفت و عاجبني كيفيه اهتمامهم بالفريمات زي هيلو و غيرها و عندهم هامش تطور كبير جدا بس فيه نقائص موجوده
 

Assassinator

Hardcore Gamer
لعبة ممتازة تقنياً ، لكن Gears 5 أرى انها أفضل لعبة تقنياً على الون اكس ، تستهدف 4K و 60 اطار.
يب بالتأكيد، بس كون هورايزون عالم مفتوح هو شيء رائع حقيقة. تيرن 10 وبلاي قراوند وكولشن عندهم القدرات على المنافسة على أعلى مستويات، اذا ماكانوا كذلك الجيل القادم فالمشكلة بكل تأكيد من مايكروسوفت.
 

Pineapple

True Gamer
على أي أساس تقارنها , أنت فاهمني غلط , قارن الجيومتري , تكشترز , تعابير الوجوه , التفاصيل الصغيرة , الانيميشن و هنا يبان أكبر فارق بينهم , أقرء تعليقي فوق و بتعرف كيف سوني تقدر تحقق مستوى تقني مذهل بدون تحتاج إلى بهرجة إعلامية و إحنا وظفنا ذا و ذا
كل العناصر اللي انت ذكرتها مستواها ممتاز و مبهر في Gears 5 ، حتى الأنيميشين خصوصاً في المقاطع السينمائية اللي مستواها اعلى كذلك من مقاطع الجيم بلاي ، المقاطع السينمائية مقفلة على 30 اطار لأنها أثقل ، اللعبة بكل اختصار انجاز تقني و Showcase.
 

Assassinator

Hardcore Gamer
انا ماشككت في قدرات استديوهات مايكروسوفت و عاجبني كيفيه اهتمامهم بالفريمات زي هيلو و غيرها و عندهم هامش تطور كبير جدا بس فيه نقائص موجوده
أنا أتفق معك فيه نواقص تمنعهم من الاقتراب لعمالقة الاندستري بس عندهم البوتنشل.. الفرق هو الناشر. شفنا استوديو Until Dawn تتطور مع سوني بمستوى تقني عالي ولعبتهم بدون سوني كانت عادية تقنيا. الناشر هو الفرق.
 

Gamer Q

Banned
كل العناصر اللي انت ذكرتها مستواها ممتاز و مبهر في Gears 5 ، حتى الأنيميشين خصوصاً في المقاطع السينمائية اللي مستواها اعلى كذلك من مقاطع الجيم بلاي ، المقاطع السينمائية مقفلة على 30 اطار لأنها أثقل ، اللعبة بكل اختصار انجاز تقني و Showcase.
Showcase على الجهاز الي مافيه لعبة مبهره الا وحده في 2013 و ووحدة أخرى زي كوانتوم بريك الي ميزها فقط تعابير الوجوه ....
 

Gamer Q

Banned
أنا أتفق معك فيه نواقص تمنعهم من الاقتراب لعمالقة الاندستري بس عندهم البوتنشل.. الفرق هو الناشر. شفنا استوديو Until Dawn تتطور مع سوني بمستوى تقني عالي ولعبتهم بدون سوني كانت عادية تقنيا. الناشر هو الفرق.
و ذا هو البيت القصيد , انتل داون تطورت بمحرك ديسما للمعلومية , و اه الي شفته أمس مبشر و متطور عما شفناه ذا الجيل , ألعاب زي Avowed , hellblade 2 , Fable , state of decay 3 بتسخدم انريل 5 , شوف ايفر وايلد و شلون كانت مذهله جدا فنيا و الانميشن الخلاب و سموذنيس الرهيب جدا و كأني أشوف فيلم جيبلي , فورزا الي أبهرتني جدا جدا , و هيلو طالعه روعة بستين فريم مع تحفظ عن مستواها التقني و لو أني حبيت التوجه الفني الكلاسيكي حقها ...
 

Pineapple

True Gamer
Showcase على الجهاز الي مافيه لعبة مبهره الا وحده في 2013 و ووحدة أخرى زي كوانتوم بريك الي ميزها فقط تعابير الوجوه ....
على الجهاز و غير الجهاز ، خصوصاً ان اللعبة كذلك متوفرة على البي سي ، بشكل عام هي لعبة تقنياً مذهلة و تقدر تصفها مع بقية ألعاب الجيل المبهرة.

كوانتم بريك لعبة كذلك ممتازة تقنياً و لو انها ما هي لعبة جيدة نقدياً ، لكنها تقنياً مذهلة ، محرك ريميدي ثقيل جداً حتى على أقوى جهاز بي سي.
 

Gamer Q

Banned
على الجهاز و غير الجهاز ، خصوصاً ان اللعبة كذلك متوفرة على البي سي ، بشكل عام هي لعبة تقنياً مذهلة و تقدر تصفها مع بقية ألعاب الجيل المبهرة.

كوانتم بريك لعبة كذلك ممتازة تقنياً و لو انها ما هي لعبة جيدة نقدياً ، لكنها تقنياً مذهلة ، محرك ريميدي ثقيل جداً حتى على أقوى جهاز بي سي.
محرك ريميدي تطور بشكل كبير على لعبة كونترول غير كذا كوانتوم بريك أشوفها لعبة جيدة تقنيا
 
أعلى