hits counter

الموضوع الرسمي Final Fantasy VII Remake | لأنهم قد عادوا.

zlatanovic

True Gamer
انا عندي استفسار قد يكون متأخر بحكم اني وصلت الفصل 14. هل اقدر اغير الماتيريا بنص القتال؟
من المستحيل اني اتوقع نقاط ضعف الاعداء الجدد، وغالبا الالمنت ماتيريا بتكون مرتبطة بنقطة ضعف العدو السابق. او حتى اتوقع وش الاسحار اللي تأثر فيهم من سحر وتبطئ ...الخ.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
انا عندي استفسار قد يكون متأخر بحكم اني وصلت الفصل 14. هل اقدر اغير الماتيريا بنص القتال؟

لا.

كنت أحاول بقدر الإمكان أخلي العناصر الأربعة موزعة على شخصيات البارتي، بالذات لما يكون معي 3 شخصيات

و مع الوقت بتفتح slots كثيرة في الأسلحة أيضًا.
 

lightq8

True Gamer
اول لعبة فاينل فانتسي تعجبني ، جربت 13 و15 وكلهم ماكملتهم لكن هالجزء غير مع اني بالبداية .
 

Caelum

True Gamer
انا عندي استفسار قد يكون متأخر بحكم اني وصلت الفصل 14. هل اقدر اغير الماتيريا بنص القتال؟
من المستحيل اني اتوقع نقاط ضعف الاعداء الجدد، وغالبا الالمنت ماتيريا بتكون مرتبطة بنقطة ضعف العدو السابق. او حتى اتوقع وش الاسحار اللي تأثر فيهم من سحر وتبطئ ...الخ.
وزع الاسحار عليهم وامورك تمام أنا غالبا أعطي كلاود ثندر وفاير والشخصية الثانية ايس و ويند
وزي ماقال الاخ حسين مع الوقت تكثر مساحات الماتيريا ويصير سهل تحط لشخصيتك كل انواع الاسحار
 

Hekari

SquallX سابقاً
شباب اظن صار لي bug او قلتش او سويت شي غلط

توي مخلص شابتر ١٤ بالهارد تقدمت بمهمات القصة وخلصت الشابتر كله ولا انحسب لي اني لعبته، شيكت المينسكربت بقى ٦

هل في شي غلط سويته؟ او لازم اخلص المهمات الفرعية المملة كلها من جديد عشان يعتبر مكتمل؟
 

dro

Versus XIII Epic
back

ههههه .. عالاقل في عالم وقيمبلاي r:

راح اقتبس من ردي #213 :

على ذكر FF15 لأن قبل ما الناس تقلل من كونسيبت و دور نومورا ودي نسترجع الذاكرة شوي لورا و نشوف كونسببت و مستقبل فاينل فانتسي مع هاجيمي تاباتا للي ناسين و الي يتناسون :

Hajime Tabata is pursuing the broader audience with Final Fantasy XV, he told Eurogamer last week. In an effort to present the game to a broader audience, players can expect things like one-button combat and an automated car.

“With Final Fantasy XV, I do want to make it more casual,”

تاباتا : مع فاينل فانتسي 15 ودي اخليها كاجول بزيادة.

explained Tabata. “With the hardware specifications of the newer consoles, it’s possible to set it up so you have different enemies and different choices of attacks you can enter in, but I want to simplify that. It’ll basically be a one-button action, and the AI intuitively outputs an action that kind of satisfies, gives you that instant gratification, and it connects with the simple touch of a button. I myself am not getting any younger. I don’t want to be frantically pushing buttons. I also want to utilise the intelligence of the hardware spec, and not have to go through too much hassle or trouble in order to execute moves.”

تاباتا : من خلال مواصفات الأجهزة الجديدة، من الممكن إعدادها بحيث يكون لديك أعداء مختلفون وخيارات مختلفة من الهجمات التي يمكنك الدخول إليها، لكني أريد تبسيط ذلك. ستلعب اللعبة بزر واحد، وينتج الذكاء الاصطناعي إجراءً يرضي نوعا ما، ويمنحك هذا الإشباع الفوري و كل ما يتطلبه منك لمسة زر بسيطة. أنا عن نفسي لن أصبح أصغر سنا. لا أريد الضغط على الأزرار. أرغب أيضًا في الاستفادة من ذكاء مواصفات الأجهزة، وليس من الضروري أن أواجه الكثير من المتاعب أو المتاعب من أجل تنفيذ التحركات.

المصدر :

http://novacrystallis.com/2014/09/w...i-do-want-to-make-it-more-casual-says-tabata/

واو.. اجل FF15 افضل هاه ؟ ودي اخليها كاجوال.. مالي مزاج اضغط ازرار فراح نكتفي بزر واحد و اللعب تلعب نفسها اريح لأني مو صغير بالعمر ما اقدر اركز..

نومورا مواليد اكتوبر 1970 و تاباتا مواليد مايو 1971 يعني نومورا اكبر منه بسنة و اعمارهم متقاربة.. ليه نومورا ما عنده مشكلة يضغط ازرار و يستمتع بجيم بلاي فيه تحدي و اكشن و بارتي و استراتيجية و تاباتا لا ؟ اترك الأجابة لكم.

وبكذا رسمياً كرايسس كور ثاني أفضل لعبة تحمل اسم فاينل فانتسي 7.
لا ومن تاباتا بعد..نايس

من تاباتا بعد ؟ إذا ما تدري.. بدون نومورا و فيلم Advent Children ما فيه شيء اسمه Crisis Core من ناحية ان الفيلم هو الي بدأ بوضع لقطات و فلاش باك لزاك ما كانت باللعبة الأصلية و تفسرت لاحقا مع Crisis Core.. النسخة الخاصة لفيلم Advent Children نسخة 2005 نزل معه OVA مجاني اسمه Last Order

81-foPHT1pL._SL1259_.jpg


الأوفا كان من اشراف نومورا و قصته تدور عن زاك و الأوفا كانت حجر الأساس لمشروع كرايسس كور حتى انه استخدم الحانه

من 2006 :

At the end of the interview, the developers also shed some light on the fourth installment of the Compilation of Final Fantasy VII, Crisis Core: Final Fantasy VII. The PlayStation Portable game's story will center around one girl and three boys. The girl obviously will be Aeris and one of the boys will be her fiance Zack. Tetsuya Nomura did not disclose the identity of the remaining two characters, though. Nomura however did confirm that Square Enix is implementing voice acting. At the center of the action battle system will be the abilities of Shinra's elite unit Soldier

المصدر :

http://www.rpgfan.com/news/2006/1309.html

رغم وجود تاباتا في المقابلة لكن المتحدث عن كرايسس كور كان نومورا وهو الي قال قصة كرايسس كور راح تدور عن فتاة ( يقصد ايريث طبعا ) و ثلاث فتيان

تصاريح زيادة من عام 2008 تثبت ان Last Order كان السبب في ظهور Crisis Core :

In between Advent Children and Crisis Core, there was a short animated feature called Last Order," explains Imaizumi. Last Order, like Crisis Core, was also about Zack and how he related to the crucial events at Nibelheim that were depicted in the original Final Fantasy VII.

و تصريح من كيتاس بعام 2008 ان Crisis Core كفكرة كانت تنطبخ من 10 سنين مو 4 سنين من خلال نومورا و نوجيما و انهم هم المسؤولين عن عالم FF7 :

the Final Fantasy VII canon is still guarded by the same people that created it. Although Crisis Core was only officially conceived four years ago, the gist of the story has basically existed since the original game was created. "At that point, Zack was a rather minor character, but there was an art design in place that was created by Mr Nomura, and Mr Nojima, the scenario writer, had a basic concept of his story in place," explains Kitase. "So you could say that the idea has been cooking for 10 years."
Even after those 10 years, Mr Nomura and Mr Nojima are still essentially in charge of the world of Final Fantasy VII.

المصدر :

https://www.ign.com/articles/2008/04/28/crisis-core-final-fantasy-vii-uk-interview

مثل ما تشوف... ما ذكر اسم تاباتا ! اصلا تاباتا فكرته كانت يعمل بورت Before Crisis لجهاز PSP و فكرته تكنسلت :

The original idea was to make a PlayStation Portable port of Before Crisis: Final Fantasy VII, as it had been released for mobile-phones and the staff wanted to expand it. However, after deciding Zack was going to be the protagonist of the new game, the idea of a Before Crisis port was cancelled.

و للتذكير تاباتا ترا دخل الشركة و طلع و ما عمل مشروع من ابتكاره ابدا.. عايش على مشاريع نومورا.. جته فرصة واحدة انه يعمل مشروع جديد من ابتكاره لما صار يمتلك استوديو لومنيوس و استقال قبل يكمله.. و الريميك يأكد لي ان دور نومورا في كرايسس كور ما كان بسيط خاصة بالمشاهد و اشكال الشخصيات

و اوه ما انسى هالتصريح :

The excerpt of the interview can be read below:

GameRevolution: Would you take over the Final Fantasy VII Remake if [Square Enix] offered that one to you?

Tabata: No.

GR: No, you wouldn’t!?

Tabata: No I wouldn’t.

GR: Can I ask why?

Tabata: It’s something I couldn’t make, myself. That’s about it.

GR: Would that be a lot of pressure?

Tabata: Final Fantasy VII is a special game.

GR: It’s the big one.

Tabata: It’s such a special numbered game that I don’t think I can remake that one. There’s so many fans out there, if I were asked to satisfy all those fans, I don’t think that’s something I could do, 100%. If [Square Enix] asked me to make a new Final Fantasy and take it in a new direction, I’d be happy to accept that one, but if they asked me to remake Final Fantasy VII — to release as if it were a modern game, just released today — no, I don’t think that’s something I can do. I think the only people who could do that are Mr. (Yoshinori) Kitase and Mr. (Tetsuya) Nomura.

تاباتا يشوف نفسه ما يقدر يعمل FF7 Remake ابدا و ان الأشخاص الوحيدين القادرين على عمل ريميك هم كيتاس و نومورا !

يدل على أيش يا @belmont ؟

المصدر :

https://www.google.com/amp/s/www.gamerevolution.com/features/350287-square-enixs-hajime-tabata-turn-final-fantasy-vii-remake/?amp


واحد جاي بأمان الله يمدح اللعبة تجي تعامله كذا عشان اشياء قالها من سنين؟

سنين ؟؟ كلامه هذا كان قبل سنة و نصف بالكثير قبل اصدار KH3 بكم شهر.. ثم أنا ما غلطت عليه.. ردوده بتلك الفترة ما كانت توقعات عادية عشان تشوفني غلطت عليه لأنه كان يتكلم و كأن عنده مصدر سري و يعرف شخص داخل سكوير اليابان و يعرف أيش جالس يصير بداخل الشركة و يعرف توجه ماتسودا و تفكيره و كأنه عارف المستقبل و متأكد هالشيء راح يصير.. كاجاري على الأقل لما تسرب يطلع كلامها صح لكن بحالته هو ما اتذكر قال تسريب و طلع صح و ياليت يذكرني هو او انت ابحث بردوده و خلني اشوف لو أنا ناسي شيء..

أنا الي على قد حالي و ما عندي احد يسرب لي و كلامي كان مجرد توقعات عادية و احاسيس و مع ذلك الحمدلله يطلع كلامي صح مع ان ارائي كانت تتعرض لسخرية هنا و خلف الكواليس !

شكرا، لأنك تعطيني الفرصة اعمل المثل معك

عفواً، عندك 7000 رد لي هنا في تروجمينج و 4000 رد ممكن بمنتدى.كوم.. خذ راحتك

، بس انت تستحق هالمعاملة.

يتهيأ لي ولا انت تعاملني باسلوب اسوء من الأسلوب الي تنتقده علي xD ؟ يلا ما عليه هات الي عندك

في آخر عدد من مجلة فاميتسو، كان في مقالة مع يوشينوري كيتاسي منتج اللعبة، وقال هذا بالحرف:

Yoshinori Kitase:The fans have been waiting for 23 years for this game, and I’m happy we’ve been finally able to deliver it to them. It’s a full-fledged game that can be enjoyed by itself, but its story is far from over. With this first game, we showed how there is great potential for the future, and we included many hints regarding what’s coming next. I’m looking forward to seeing the fans’ theories on social media regarding what could happen now. We will keep in touch with everyone so we can all make this project grow together.”

كلام المنتج اللي شارك باللعبة بنفسه قال كذا، أهم من كلام أي أحد.

ترا كيتاس هو نفسه صاحب تصريح "راح نعمل شرير في XIII-2 يتجاوز سيفروث" كان يقصد كايس قبل ما ينكشف وهو نفسه صاحب تصريح عندنا خلفية عن عدد الأصدارت للريميك ثم بعد فترة يقول ما نعرف..

شوف بداية الفيديو :




يقول لك بدأ يفكر بالريميك من بعد احتفالية 25 سنة الي كانت بعام 2012 و أنا بنفسي كنت اكتب اخبار و اشاعات الريميك بتلك الفترة و خصصت لها موضوع خاص و تعرضت لسخرية من نوعية "الريميك ما راح يتحقق ليه تخصص له موضوع ؟"

هذا تصريح نومورا بعام 2012 بخصوص الريميك :

As part of a Final Fantasy 7 retrospective in Japanese magazine Famitsu (translated byGematsu), Final Fantasy character designer Tetsuya Nomura admitted there was a desire from fans for a Final Fantasy 7 remake, but confirmed Square Enix's focus is now on making new titles.

"There are a lot of people who want a remake of Final Fantasy 7," he said. "However, new titles take precedence. We work our hardest to make something that might be even better than Final Fantasy 7."

نومورا يعترف بوجود طلب كبير من الفانز بتطوير FF7 ريميك لكنهم مشغولين بشيء قد يكون افضل من FF7 ( كان يقصد Versus الي مو عاجبتكم )

اصلا بعد اصدار FF7 كنا مشغولين باصدارات سكوير سوفت الجديد كل سنة ينزل جزء جديد يبهرك FF8 ثم FF9 ثم FF10 ورا بعض و وقتها ما كان تفكيرنا "اوه FF7 اوتديدتد ما اقدر العبها" كانت قابلة للعب و بقوة بتلك الفترة و الجماهير كانت تطالب بتكملة للقصة اكثر من ريميك

الريميك ما بدأت المطالبة فيه الا من بعد التيك ديمو لمعرض E3 2005 لأستعراض قدارات PS3 :



الأثبات :

Developers at the Japanese company have surged hot and cold on the idea of a FF7 remake for many moons, ever since a PS3 tech demo of the opening Midgar sequence was produced for Sony's conference at E3 2005.

In November last year Square Enix said if it were to remake the Japanese RPG it might not be able to resist the temptation to make significant changes to the original game.

التيك ديمو تسبب بازعاج للشركة و لكيتاس تحديدا.. هذا تصريحه قبل اصدار FF13 حتى :

And before then ahead of the release of Final Fantasy 13, Kitase provided some insight into the development challenge such a project would present.

"If we were to recreate Final Fantasy VII with the same level of graphical detail as you see in Final Fantasy 13, we'd imagine that that would take as much as three or four times longer than the three-and-a-half-years it has taken to put this Final Fantasy together!" he said.

So it's looking pretty unrealistic to happen!"

باختصار يقول ان FF7 ريميك مشروع غير واقعي و استحالة يعملوا عليه و راح ياخذ وقت ثلاث اضعاف وقت تطوير FF13

المصدر :

https://www.eurogamer.net/articles/...s-take-precedence-over-final-fantasy-7-remake

و بما انك تحب العاب كابكوم فخذ هذا المثال لأكبر فان لكابكوم :



لاحظ Max أيش كاتب بعنوان الفيديو.. كاتب انه انتظر 15 سنة مو 23 سنة.. تدري 15 سنة تدل على أيش ؟ تدل على انتظاره من بعد تريلر تيك ديمو E3 2005 !!

طلع مافي باتش داي 1 بنهاية الأمر واللعبة فعلا نزلت بهالشكل،

بصراحة شيء مبهر يعني تبغى تقول انها ما كررت تجربة FF15 و كل شوي ينزلوا باتش ؟ ما شاء الله.. مع ان تطوير FF7 ريميك استغرق 4 سنوات فقط.. ايوه 4 سنوات.. فيديو كشف E3 2015 و ردة فعل Max عليه مكتوب عليهم ان لهم 4 سنوات راح احدث ردي ان شاء الله و اضع الصور

تحديث :

rVq4WNJ.jpg


sKuERXC.jpg



و ترا أنا كاتب بردي "حسب ما فهمت" مو شيء رسمي لأن اخذت هالمعلومة من هذه التغريدة :


وصلت CH8 .. قاعد العب لعبه بداية جيل PS3 وش ذا التكستشر!
حتى النباتات ثابته! .. مدري هل هو كسل او فيه بق وتحتاج حل؟


على طاري محرك لومينوس ..

عشان ما اكرر كلامي راح اقتبس ردي من موضوع ديمو FF7 Remake :

اكثر شيء مبهر في محرك لومنيوس هو ان مستواه يرتفع مع الوقت و الدليل حلقة آردين يعني بالله بس شوفوا الأبجريد و التعابير الخرافية للشخصية الجديدة و الأضاءة عليها :

tumblr_pn1ocp3lmx1tmgn63o1_500.gifv


يعني.. احد يقدر يقارن هالمستوى مع هالجيف الريل تايم من FF7R ^^ :

tumblr_pxo8n6ufEX1qf5hjqo7_500.gifv


محرك لومنيوس مره استفادت منه سكوير و شفناه على عناوين اخرى و ابدا مو داونجريد عن ديمو دوسكاي و استعراضات 2014 ^^

طبعا لا ننسى ان محرك لومينوس ابدا ما حرمنا من مدن مشابهة لميدجار ^^ :


راح يجي احد يقول "ما كان عندهم وقت.. كانوا مضغوطين عكس فريق FF7R".. صادق ما كان عندهم وقت.. لأنهم كانوا مشغولين بحاجات اهم ^^ :


و شيء مره منطقي نطالب بخريطة عالم و المعروف انها تنفتح بعد ميدجار اصلا.
 
التعديل الأخير:

dro

Versus XIII Epic
يوسكي نورا وصلته FF7 ريميك هدية من كيتاس و رسم كلاود :



ريبورتو فيراري رسم كلاود بمناسبة اصدار FF7 :



مؤدي صوت كلاود يعلق على الأصدار :



لا جديد كوتاكو هم كوتاكو...

لكن هالمرة مؤدي صوت Yozora كان لهم بالمرصاد ::laugh:: :



شخص اثبت تناقض كوتاكو :



بالنهاية عنوان مقالهم تعدل..

انطباعات عن FF7 ريميك :



"بدون سبويلرات لكن FF7 Remake مذهلة، انها اللعبة التي تخيلتها عندما دخلت السلسلة عصر HD"



"FF7 ريميك هي حقا ما كان يجب FF13 ان تكون. خطية لكن مع العديد من الأشياء التي يمكن القيام بها و لحظات goofy و لحظات تجعلك تصرخ من الحماس و تنوع باللعب. لم يكن لدى FF13 اي شيء عدا المشي و مواجهة الأعداء لحتى تصل إلى Gran Pulse"




"أنا في تشابتر 8 و الشيء المفضل لدي حتى الآن توازن المدينة و المهام و الدنجن اشعر انهم قد عملوا عمل رائع في اظهار العالم و الشخصيات كذلك بابراز الجيم بلاي بتحديات مختلفة.. من الآن لا استطيع انتظار Part 2"




"لماذا لا نتحدث كيف ان FF7 ريميك افضل بشكل مجنون من FF13 ؟"




"فاينل فانتسي عادت.. تشعر انها مصقولة و واثقة و متطورة مرة اخرى.. هذا شيء رائع"




"عمل كاميرا FF7 ريميك من افضل ما رأيت.. انه جنون مدى السلاسة و نشاطها لم يسبق لي و ان شاهدت مشاهد بهذه الدينامكية من قبل."




موقع خاص لأعمال هوليوود يقول ان FF7 ريميك هو افضل شيء على التلفاز الآن من بعد انتهاء جيم اوف ثرونز




"انهيت FF7 ريميك و كانت تجربة لا تصدق.. 9.5/10"
 

JIN KAZAMA

True Gamer
@dro


لو نومورا معاه ولد مستحيل يكون مثلك ويقعد بالمرصاد يدافع عنه كذا ::xd::::xd::::xd::

والله انك رهيب ، تعال حزب ميكامي ::whistle::
 

belmont

Hardcore Gamer
يدل على أيش يا @belmont ؟
يدل على انه تاباتا شغال ترقيع فشل نومورا (&)، درو نصحية لوجه الله واللي يرحم لي والديك بطل تجيب طاري الغلطة Advent Children وتدخل الفلم بكل شي..كل الناس مطنشته وتعامله معاملة لعبة فينسينت إلا انت.
المهم ما ودك تكتب مراجعة للعبة؟ أبي أعرف رآيك عن خطية اللعبة..خصوصاً بعد ماحشيت بخطية XIII قبل ماتلعب الريميك.
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
@dro

انت متى بتلعب اللعبة؟
... نصيحة لا تخلي اهتمامك بالأخبار يطغى على المتعة البسيطة من ممارسة الهواية.
الصراحة ردوده مثرية ويترجم فيها فلا نبخسه حقه بالشئ الذي يهتم فيه ^^
 

SevenY0Z

Hardcore Gamer
شباب اظن صار لي bug او قلتش او سويت شي غلط

توي مخلص شابتر ١٤ بالهارد تقدمت بمهمات القصة وخلصت الشابتر كله ولا انحسب لي اني لعبته، شيكت المينسكربت بقى ٦

هل في شي غلط سويته؟ او لازم اخلص المهمات الفرعية المملة كلها من جديد عشان يعتبر مكتمل؟
لازم تكمل المهمات الجانبية
 

kiryu

True Gamer
@dro

انت متى بتلعب اللعبة؟
... نصيحة لا تخلي اهتمامك بالأخبار يطغى على المتعة البسيطة من ممارسة الهواية.

هو أحيي فيه شغفه الكبير هذا للأمانة
وعلشان كذا متحمس أشوف أنطباعه لما يلعبها أكثر من أي شيئ ثاني (&)
 

hussien-11

Senior Content Specialist
الصراحة ردوده مثرية ويترجم فيها فلا نبخسه حقه بالشئ الذي يهتم فيه ^^
هو أحيي فيه شغفه الكبير هذا للأمانة
وعلشان كذا متحمس أشوف أنطباعه لما يلعبها أكثر من أي شيئ ثاني (&)

... ما اختلفنا لكن الأهم - علشانه هو - يلعب اللعبة و يتسلى فيها : )
 

retha

from a parallel universe
أنا أقترح @dro يدرس محاماة عن بعد (عالطاير يعني)، والله بيطلع محامي فنّان ويطلّع أدلّة على كلامه من تحت الأرض.
ولا، ما أسخر أنا.
 

Old Hunter

True Gamer
انا اعتقد ان فيه ميني قيم لو وصل له درو و قرر يخلصه راح يكسر اللعبة
 

Omni-Doom

The Last Quincy
أنا أقترح @dro يدرس محاماة عن بعد (عالطاير يعني)، والله بيطلع محامي فنّان ويطلّع أدلّة على كلامه من تحت الأرض.
ولا، ما أسخر أنا.

هو الريدي فان لآيس أتورني (&).
 

hussien-11

Senior Content Specialist
أنا أقترح @dro يدرس محاماة عن بعد (عالطاير يعني)، والله بيطلع محامي فنّان ويطلّع أدلّة على كلامه من تحت الأرض.
ولا، ما أسخر أنا.

هو لاعب عاطفي، ما أتوقع انه يقدر يدافع عن شيء مو متعلّق فيه و مقتنع فيه داخليًا P:
 

Bounty

رحمه الله
معقوله ما اقدر اغير بين البارتي بالمنيو؟ ،، عندي اربع شخصيات وابي احذف ايريث عشان القتال مايسمح بأكثر من ثلاث شخصيات وابي احط بيريت بس مو عارف!
 

Caelum

True Gamer
معقوله ما اقدر اغير بين البارتي بالمنيو؟ ،، عندي اربع شخصيات وابي احذف ايريث عشان القتال مايسمح بأكثر من ثلاث شخصيات وابي احط بيريت بس مو عارف!
نفسك استغربت ولا اعتقد فيه خيار لهذا الشئ :\ كان ودي ألعب بباريت وقتها
 

Veeto

True Gamer
أبي أعرف رآيك عن خطية اللعبة..خصوصاً بعد ماحشيت بخطية XIII قبل ماتلعب الريميك

انا لاعب الثلاث منهم .. فاينل ١٠ .. فاينل ١٣ .. الريميك
الخطية لم وليست عيب .. العيب في تطبيقها
١٣ هو اسوء مثال وتطبيق للخطية .. ولا اظن انني لعبت لعبة بهكذا سوء وخطية .. وما زاد الطين بلة .. القصة والشخصيات جعلوها تجربة كارثية جدا جدا جدا .. من بين كل العاب السلسلة هي الوحيدة التي لم انهيها

الريميك ... يختلف اختلاف كلي عنها ولا تصح المقارنة بينهما

====

انا بتشابتر ١٥ ... النوستالجيا .. باجمل صورها

ما ان تدخل مبنى شينرا
كيف قدموه بهكذا طريقة .. سيل من الذكريات .. لا ابالغ لو قلت انني اتذكر اماكن بعض الاشياء وهنا هي بمكانها
وال exposition لتاريخ الكوكب وال ancient .. بيرفكت
اخراجيا وقصصيا .. ١٠ كاملة
 

kiryu

True Gamer
الريميك ... يختلف اختلاف كلي عنها ولا تصح المقارنة بينهما
من أي ناحيه بالضبط ؟ شايفهم كلهم بالهوا سوا ولو أن الريميك يتفوق باميال بالقصة والشخصيات
لو الريميك نازل بهالأسلوب كلعبة فف جديدة كان عاملوها الناس بطريقة مختلفة..
 

Veeto

True Gamer
من أي ناحيه بالضبط ؟ شايفهم كلهم بالهوا سوا ولو أن الريميك يتفوق باميال بالقصة والشخصيات
لو الريميك نازل بهالأسلوب كلعبة فف جديدة كان عاملوها الناس بطريقة مختلفة..

انا اعتقد انك لم تلعب ١٣ منذ مدة طويلة جدا
الى تشابتر ٩ تقريبا و١٣ عبارة عن ممر مستقيم وقتالات وكت سين فقط .. لا تفعل اي شي آخر

بالريميك هناك لحظات تستكشف تتمشى تتكلم مع الناس تشتري اسلحة وهكذا .. هذه الامور تعطيك تنوع بطريقة اللعب .. مثل ١٠ تقريبا ..هذا الشي يكسر اجهادك كلاعب من قتال وقتال وقتال

في ١٣ حتى الاسلحة من بورتل نقطة الحفظ
 
  • Like
Reactions: dro

AliAlwazzan

True Gamer
واصل عند الزعيم الاخير
اول شي بقوله من زمان عن لعبة تخلين اقعد 5 ساعات متواصل حتى مع لحظات الملل الكثيرة الى القصه تخلي الواحد يكمل

مثل اول انطباع اللعبة غريبة تكرها وتحبها بنفس الوقت،،
تحبها من قصتها وشخصياتها الاحداث و الاكشن و القيمبلاي طبعاً المناطق او المدن جميلة ولو ان الـNPCs وجودهم وعدمة واحد بس مش مهم ولا هي شي سلبي

وتكرها من الخطية و الحوارات النص كم و القرارات التطويرية المتخلفة يعني جدياً ما توقعت بلعب شي في 2020 ولعبة AAA فيه هذي المهمات الجانبية و طرق التقدم في المراحل شي جاي من 2000 وكيف ان اللعبة تفلتك بوسط قتال صعب بشخصيتين لونق رينج والدمج ضعيف

ونقطة ما بعتبرها سلبية اتجاه اللعبة بس سلبية اتجاه سكوير اينكس.. محرك انريل انجل ظلم اللعبة فرق واضح لصالح FFXV
 

belmont

Hardcore Gamer
انا لاعب الثلاث منهم .. فاينل ١٠ .. فاينل ١٣ .. الريميك
الخطية لم وليست عيب .. العيب في تطبيقها
١٣ هو اسوء مثال وتطبيق للخطية .. ولا اظن انني لعبت لعبة بهكذا سوء وخطية .. وما زاد الطين بلة .. القصة والشخصيات جعلوها تجربة كارثية جدا جدا جدا .. من بين كل العاب السلسلة هي الوحيدة التي لم انهيها
يس الخطية ماهي عيب..لكنها أبداً مب التوجه المثالي للعبة مثل فاينل فانتسي، خصوصاً انه آلريدي XII قدمت خلطة ممتازة جدا بين الممرات والمناطق المفتوحة.
أختلف معك بأن 13 أسوء مثال..كلهم سيئين لكن 13 أهون، غير تشابتر 11 بـ XIII الممتاز جداً ومهام الهنت الرهيبة اللي فيه (يتفوق على الـ Wall market واللي فيه برأيي) فـ 13 فيها تنوع بالبيئة يقلل من ملل وهم الممرات، ميدجار بالبداية مبهرة لكن مع الوقت بتمل منها،
 

Bounty

رحمه الله
توني خلصتها...


ارائي متضاربه طوال فترة لعبي..

الايجابيات :

+ جرافكس خيالي يصل لمرحلة الCG بالمقاطع،، ارت فوق الممتاز ، تفاصيل في كل مكان، الوان اللعبه رائعة وجسدت روح ومظهر اللعبه الاصلية بكل دقه.

+ الألحان رائعه، ولو ان الألبوم هو نفسه اعيد تصميمه للريميك ولكنه لازال رائع ومن اجمل الاعمال الفنية

+ القتال ،، يا الهي يالقتال، كانت عندي كينقدوم هارتس 2 هي صاحبه افضل نظام قتالي للعبة اكشن اربيجي ولكن فف7 ريميك تشفط عليها وتاخذ اللقب بكل جدارة، ابدعو، المرونه فيه والمتعه كانو ممتازين واكثر

+ مشاهد اللعبه حبيتها، صحيح المحتوى عليه الف خط، ولكن مشاهد الاكشن كانت ممتازة.

+ مشاهدة ميدقار لأول مره كانت خاطفة للأنفاس

+ بيت ايريث من اجمل الأماكن

+ مواجهات الزعماء كانت ممتعة

+ اللعبه هي افضل مايمكن ان تكون عليه كينقدوم هارتس


السلبيات :

- الغموض الزائد،، قاعد اتخيل اني ما اعرف قصة فف7 احس ماراح افهم شي الا بالاستعانه بمصادر خارجيه وممكن اخرب على نفسي النهايه بسبب هالشي.. نومورا مشكلته يهتم للتفاصيل البسيطة ويشرحها بكل امانه واتقان، ويحاول بشتى الطرق يخليك ماتفهم القصة الأساسية أو لماذا يحدث ماتشاهده، هذي طريقته بالاخراج وهذي مشكلتي معاه بكل اختصار..

- هذي أول فف تمر علي مافيها تنوع بيئي،، حرفياً انت قاعد تمشي بين حديد وخردة ومصانع ،، ماحسيت بأي عامل انبهار من العالم،، نعم ميدقار ورؤيتها لأول مره كانت شي لا يوصف من الروعه ولكن سرعان ما أصبحت قديمة وممله

- التركيز على الشخصيات الثانوية واخذو اكبر من حجمهم ومن وقت اللعبه،، الكاتب والمخرج يبون يفرضون هويتهم الجديدة على اللعبه ولكن هالشي كان امر سلبي من وجهة نظري،، مايصير تركز على جيسي و بيقز وويدجز وتبين لنا تفاصيل حياتهم وتهمل شخصيات مهمة واساسيه نفس تيفا أو بيريت، أو حتى تخترع شخصيات جديدة تساعدني على فهم هذا العالم أو حتى ملىء تفاصيله

- بيريت كان مزعج ويتكلم ودايما يكون بالمقدمة في المشاهد،، ما اذكر ان اللعبه الأصلية خلته بالواجهه لهالدرجة (ولا انا غلطان؟) .. حسيته فلم اكشن امريكي

- القيود الي في اللعبه تنرفز.. بطىء الشخصية فجأة بدون مبرر ..هالاشياء خلت التجربة تعيسه في الكثير من الأوقات

- اول مره احس اني فعلاً قاعد العب لعبة خطية،، اللعبه 90% منها طريق واحد

- فرض Before Crisis وهالشي كان عقدة عند نومورا لأنه كان يبيها تكون لعبة PSP وماصارت.. طاقم شخصيات ثانوي اخذ اكبر من حجمه بالقصة

- حسيت بالتمطيط كثيراً .. اللعبه تصير حلوة بتشابتر 13 بعدين يرجع التمطيط الى عند النهاية الي فيها الكثير من احداث التمطيط بس كانت عالاقل ممتعة



اخيراً ،، لولا ان فف7 تملك Base قوي لما قدرت اكمل اللعبه،، احب ارت نومورا واحب افكاره ولكنه قصصياً مايعجبني وما استمتع بتوجهه الغامض والتركيز الزايد على الأشياء الثانوية،،

هل راح اشتري فف7 ريميك 2 ؟ ربما بعد مايصير عليها تخفيض.. هالشي أول مره افكر فيه بأي جزء من سلسلة فف (إلا الأونلاين) .. يمكن اذا تعدل الطرح القصصي والتنوع البيئي اما غير ذلك فعادي انطرها تصير برخص التراب


التقييم النهائي:
7/10
 
التعديل الأخير:
أعلى