Just Human
True Gamer
Bethesda مع كل أسف ضيعت إمكانيات فريق كان من الممكن دعمه بشكل أفضل مما رأيناه في هذا العقد !
شينجي ميكامي مصمم متعود على تطوير العاب AAA بشركة كابكوم ومنذ كان شابا كحال كوجيما نوعا ما.. وهذه هي ماهيته.. وتأتي بيثسدا في وقت الرجل راكم خبرات وتخمرت إضافة لكونه مبدع وتقصر في دعمه كأنك تشكك بقدرته من البداية في صنع منتج ناجح.. بل وتلمح له بذلك بهذا الأسلوب !
الرجل متعود على التحديات الكبيرة بميزانية ترتقي لنوع التحدي ، لكن لما يكون التحدي كبير والإمكانيات المرصودة له متواضعة ؟ فحينها تصدق مقولة : الطموح ليس على قدر الواقع والإمكانات !
دعم الفريق بمحرك مليئ بالمشاكل أصلا وأوتديتد و ميزانية أقل من المتوسط ! دليل على عدم إحترام تاريخ المصمم و سيأتي قائل ويرد : لو لم تكن هناك بيثسدا لكان فريق تانجو يطور العاب جوال أو بيطلب دعم عبر كيكستارتر مثل إنافوني.. والكلام هذا من الممكن أن يكون صحيح و غلط بنفس الوقت !
لو أخذنا أغلب أفراد تانجو والقينا نظرة على الCV تبعهم سنجد أعمال كبيرة ومن النوع الثقيل.. وهؤلاء لايستحقون لو كان هناك عدل بالصناعة أن يشتغلوا على العاب جوال أو متصفح ! .. والصناعة هي بالفعل غير عادلة بعدم تلقي ميكامي وفريقه لدعم يرتقي لقدره وقيمته كمصمم كبير و ربما عدم توفر الدعم المالي الكافي لتلبية طموحه هو سبب فقدانه لشغفه و كمصمم متعود على تطويرالعاب AAA أصبح يرى نفسه أقل من ذلك وبذلك يرى الإنسحاب كحل أخير ويعطي الشباب فرصة للتعلم بتلك الميزانية لأنه يرى أنه بيثسدا لم تستحق لعبة من إمضاءه الخاص بعد الأن.. إذن من الآن الشباب بيخرجوا لكم العاب على قدر ميزانيتكم ومحرككم المتهالك ! (مجرد تهكم مني طبعا)
لكن جديا بوضع شخص يملك سقف إبداعي عالي ومتعود على تطوير العاب كبيره وحصره وفرض قيود مادية لا تتماشى مع طموحه ؟! فالشخص لن ينزل تحت مستوى تطلعاته بالطبع وسيفقد شغفه بكل تأكيد
ربما بيثسدا حرمتنا من لعبة توازي RE4 كجودة و مستوى بسبب بخلها وعدم سخائها بمحرك يناسب إمكانيات الفريق مثل Unreal وأغلب مصممي الفريق متعودون عليه بالسابق.. زد على ذلك الميزانية والموارد المحدودة.. فكيف تريد لعبة بمستوى سلسلة Resident Evil 4 ؟!!!
محرك بيثسدا جعل من فريق مبدع ومصمم له تاريخ وبصمة محطا للسخرية على الشبكة للأسف !!