لُقمَان
True Gamer
بالنسبة لعدد المطورين أكثر من 1000 شخص عمل على سورد وشيلد ، وحتى الأجزاء الماضية X و Y أكثر من 650 شخص لوووولايش هي النقلة الي المفترض اللعبة تقدمها برأيك حسون ؟ جابولك منطقة مفتوحة بالكامل للاستكشاف، و معارك Raids، و خواص جديدة على الغيمبلاي و التدريب، غير نقلة الرسوم.
ليش هذا مو كافي؟ ايش هو التطوير الذي يحصل بين جزء و آخر من سلسلة أنشارتد ؟ سلسلة تومب رايدر الريبووت؟ سلسلة ياكوزا ؟ سلسلة دراغون كويست ؟
الاحتفاظ بالأساس و البناء عليه، لا يعني أن السلسلة لا تتطور، السلسلة تطورت كثيراً على مدار السنوات
زيلدا ظلّت محتفظة بنفس الstructure من لينك إلى الماضي، وصولاً إلى سكايورد سورد، أكثر من 20 سنة و أنت تلعب زيلدا بنفس الطريقة، هل شعرت مرة أنها مكررة؟ أكيد لا لأن محتوى اللعبة نفسه كان تجديدي
هذا تغيّر عندما شعروا أن التوجه القديم وصل إلى طريق مسدود، و لم يعد قادراً على تحقيق النجاح التجاري المطلوب
كل مطوّر له هدف مختلف، مطوّر زيلدا عنده هدف يسعى لتحقيقه، مطوّر بوكيمون حسون، هو يبغى يقدم هذه التجربة الي قاعد يقدمها لك حالياً
مطوّر أعرب في مقابلاته، في كل جيل، عن عدم اهتمامه بتطوير الجانب الرسومي (إطلاقاً)، مطوّر كرّس كل اهتمامه على الfeatures و على البوكيمونات نفسها
هم حتى مؤخراً قالوا بأنه لو هناك جهاز محمول آخر، و السويتش موجود كمنزلي، لقاموا بالتطوير على الجهاز المحمول و ليس السويتش:
Junichi Masuda: But of course, if the Switch had come out as a traditional console and then at the same time they had released a separate portable device, I think it would probably be safe to say we would have developed on the portable device.
هم عندهم تجربة معينة حابين يسووها
ليش أطالبهم بشيء آخر ؟
الموضوع هذا عمره ما كان بالبساطة التي تتصورها
نعم بوكيمون تبيع في كل جزء 15 مليون نسخة، لكن بوكيمون كانت تبيع هذا الرقم بسعر 40 دولار، يا ترى كم يدخل عليهم من اللعبة الواحدة ؟ 15 دولار ربما ؟
هذه ال15 دولار تتقسم بين ثلاث شركات تملك حقوق السلسلة : ننتندو، غيم فريك، كريتشر، حصة كل واحد فيهم ستكون بحدود 5 دولار من اللعبة الواحدة، هذا مُجرد رقم تقريبي طبعاً، بس يوريك أن ربحية اللعبة، ما هي بالشكل الخيالي الذي تتصوره بالنسبة للطرف الواحد من هذه الأطراف الثلاثة (و أنا أتكلم عن ربحية اللعبة الواحدة و ليس ربحية الاسم التجاري ككل لأن بوكيمون ملتيميديا فرانشايز عملاق، لكل كل شيء حسبته المستقلة)
هناك risk حقيقي من زيادة حجم المشروع و زيادة حجم فريق التطوير بالشكل الذي تتصوره بالنسبة لغيم فريك، مع أن السلسلة هي بوكيمون
الآن مع السويتش أصبحت الألعاب ب60$، أصبح هناك حاجة لاستثمار أكبر، و فريق التطوير فعلاً زاد حجمه و أصبح يضم أكثر من 200 مطوّ،ر , و صنع نقلة بالشكل الذي يبحث عنه هو، و سيستمر في التحسن مستقبلاً كذلك. اصبر عليهم حسون
هل تذكر كيف كانت الألعاب في بداية جيل البلاي3 و ال360 و كيف أصبحت في نهايتها، هم قاعدين يعيشوا هذه النقلة الآن
لكن أهم شيء انهم في النهاية قدموا لعبة ممتازة حسب ما قاعدين نسمع، و البعض يراها الأفضل في السلسلة : )
إجحاف بحقهم 200 مطور (&)