titanfall
Tarnished
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
لما أقترب من نهاية لعبة آربيجي، كثير منها تحذرني قبل التقدم أن لو تقدمت أكثر راح أوصل لنقطة اللاعودة، و بعضها ما تحذرني لكن تطبق نفس الحركة، ف شنو بالضبط نقطة اللاعودة؟ نقطة اللاعودة تختلف من لعبة إلى آخرى، في ألعاب نقطة العودة تعني أن بعد هالنقطة ما راح تحصل بائع أو حداد يطور لك سلاح أو حتى ما في أي شخصيات غير البارتي و أيضاً ما تقدر ترجع لمناطق سابقة و لا تقدر تحفظ تقدمك، و تدخل سلسلة من المعارك إلي ما عندك فكرة متى تنتهي، لأن حتى لما تهزم زعيم قد يرجع ب phase ثاني أقوى من سابقه، أو زعيم آخر أقوى منه، و هو إلي يخليك متوتر لأن تخاف تجهيزاتك للمعركة ما تكون كافية و بالتالي ترجع تعيد ما قد يصل لساعات من التقدم!
نقطة اللاعودة قد تبدأ من المنطقة الأخيرة أو قبلها بقليل أو مجرد عند بداية سلسلة المعارك الأخيرة، و كلها تسبب لك توتر في كل الأحوال، بينما بعض الألعاب أقل تسامحاً و تلاقي نقطة اللاعودة فيها بائعين و فيها خيارات متاحة مثل التطوير و التلفيل و جمع الآيتمز، كذلك تسمح لك تحفظ كما تريد، فقط تحرمك من العودة للمناطق السابقة، هذي الطريقة موجودة أكثر في الألعاب الأحدث، قبل ما تدخل نقطة اللاعودة تلاحظ أن كثير ألعاب تصير سخية و توفر لك أشياء بطرق مختلفة سواءاً بصناديق أو شخصيات تبيع و كذلك نقطة الحفظ موجودة قبل الدخول مباشرة، بالنسبة لي نقطة اللاعودة دائماً شيء يرفع الحماس مع الكثير من التوتر و أحياناً شد الأعصاب، لكن بعض الألعاب تسويها بطريقة صعبة جداً و تخليك تحس أنها غير عادلة و تخليك تتنرفز، و مو غريبة أن كثير من اللاعبين يستسلم في نهاية الرحلة
بعد لعب حوالي 25 إلى 50+ ساعة معظم اللاعبين راح يحس بتدفق الأدرينالين في جسمه بمجرد ما يقرأ التحذير بنقطة اللاعودة، لكن بعد هذا و إعتماداً على اللعبة و اللاعب أما ييأس و يستسلم أو يصبر مهما تطلب منه وقت و إعادة محاولات و يرجع بإستراتيجية أقوى في كل مرة حتى ينتصر في النهاية، ف ما هو موقفك من حركة اللاعودة في الألعاب؟ و هل في بالك ألعاب طبقتها بشكل رائع و أخرى بشكل سيء و غير عادل؟
لما أقترب من نهاية لعبة آربيجي، كثير منها تحذرني قبل التقدم أن لو تقدمت أكثر راح أوصل لنقطة اللاعودة، و بعضها ما تحذرني لكن تطبق نفس الحركة، ف شنو بالضبط نقطة اللاعودة؟ نقطة اللاعودة تختلف من لعبة إلى آخرى، في ألعاب نقطة العودة تعني أن بعد هالنقطة ما راح تحصل بائع أو حداد يطور لك سلاح أو حتى ما في أي شخصيات غير البارتي و أيضاً ما تقدر ترجع لمناطق سابقة و لا تقدر تحفظ تقدمك، و تدخل سلسلة من المعارك إلي ما عندك فكرة متى تنتهي، لأن حتى لما تهزم زعيم قد يرجع ب phase ثاني أقوى من سابقه، أو زعيم آخر أقوى منه، و هو إلي يخليك متوتر لأن تخاف تجهيزاتك للمعركة ما تكون كافية و بالتالي ترجع تعيد ما قد يصل لساعات من التقدم!
نقطة اللاعودة قد تبدأ من المنطقة الأخيرة أو قبلها بقليل أو مجرد عند بداية سلسلة المعارك الأخيرة، و كلها تسبب لك توتر في كل الأحوال، بينما بعض الألعاب أقل تسامحاً و تلاقي نقطة اللاعودة فيها بائعين و فيها خيارات متاحة مثل التطوير و التلفيل و جمع الآيتمز، كذلك تسمح لك تحفظ كما تريد، فقط تحرمك من العودة للمناطق السابقة، هذي الطريقة موجودة أكثر في الألعاب الأحدث، قبل ما تدخل نقطة اللاعودة تلاحظ أن كثير ألعاب تصير سخية و توفر لك أشياء بطرق مختلفة سواءاً بصناديق أو شخصيات تبيع و كذلك نقطة الحفظ موجودة قبل الدخول مباشرة، بالنسبة لي نقطة اللاعودة دائماً شيء يرفع الحماس مع الكثير من التوتر و أحياناً شد الأعصاب، لكن بعض الألعاب تسويها بطريقة صعبة جداً و تخليك تحس أنها غير عادلة و تخليك تتنرفز، و مو غريبة أن كثير من اللاعبين يستسلم في نهاية الرحلة
بعد لعب حوالي 25 إلى 50+ ساعة معظم اللاعبين راح يحس بتدفق الأدرينالين في جسمه بمجرد ما يقرأ التحذير بنقطة اللاعودة، لكن بعد هذا و إعتماداً على اللعبة و اللاعب أما ييأس و يستسلم أو يصبر مهما تطلب منه وقت و إعادة محاولات و يرجع بإستراتيجية أقوى في كل مرة حتى ينتصر في النهاية، ف ما هو موقفك من حركة اللاعودة في الألعاب؟ و هل في بالك ألعاب طبقتها بشكل رائع و أخرى بشكل سيء و غير عادل؟