retha
from a parallel universe
حرام عليك المقارنة. شينمو تتفوق بكثير من باقي النواحي.ما شاهدنها من جيم بلاي و أنيميشن حتى الآن لا يصل لمستوى sleeping dogs الصادرة للجيل الماضي.
حرام عليك المقارنة. شينمو تتفوق بكثير من باقي النواحي.ما شاهدنها من جيم بلاي و أنيميشن حتى الآن لا يصل لمستوى sleeping dogs الصادرة للجيل الماضي.
ما اتوقع في لعبة نفس ميزانيتها او اقل بعالم مفتوح وبمكانيك عديدة مثلها هذا غير الشخصيات الكثيره المختلفه اعتقد عمل جيد بالنسبه للعبة بهالميزانية وخصوصا لعبة من هالنوعطالعه جدا عتيقة لازال مظهرها كأنها ريماستر للعبة من بدايات الجيل الماضي وادري الميزانية ضعيفة بس في اللعاب اقل منها ميزانية طلعت بصورة جيدة جدا، على العموم كالعادة الحكم من المظهر لا يهاجم الجوهر لو كانت فعلا لعبة ممتازة.
من وجهة نظري سليبنج دوجز سيئة جدا بالباتل سيستم.... لا ترتقي لشينمو 1&2.ما شاهدنها من جيم بلاي و أنيميشن حتى الآن لا يصل لمستوى sleeping dogs الصادرة للجيل الماضي.
اللعبة واضح انها تستهدف الفانز فقط ، أنا شخصيا سمعت الكثير عن سلسلة شينمو لكن ما اراه حتى الآن غير مشجع و ما يستحق أدفع عليه 60 دولار.
يعني لعبة لها فان بيس كبير وكلهم يطالبون برجوعها وفي الاخير رجعوها وهم مالهم نفس وبميزانية ضعيفة واللي اشوفه شغل متواضع مع الأسف.
اللعبه من اسباب فشل الدريم كاست وانهيار سيجا ، لو الجزء الثالث باع ممتاز يمكن نشوف جزء رابع بميزانية افضل لكن حاليا هذا الموجود !
وبعدين مش شايف اي فان لشينمو محبط من استعراضها بالعكس الكل سعيد
—
فيه بعض الاخوة للاسف ما التمس سحر وروح هذه اللعبة وجاه يحكم بشكل سطحي على مظهرها فقط ، اللعبه اكيد اكبر من جرافيكس واستعراض عضلات ، الترايلر الاخير ما اظهر الا القليل جدا من الي تخبيه اللعبه !
ياااه اكثر من ١٨ سنة وفانز شينمو معلقين على جملة " the story goes on " هانت ، ما بقي شي حتى نستكمل الرحلة : (
اللعبه من اسباب فشل الدريم كاست وانهيار سيجا
من جد ؟؟
أنا أعرف أن الدريم كاست فشل وسيجا تحولت إلى طرف ثالث بسبب مبيعات الجهاز الكارثية خصوصا بعد صدور ألعاب قوية على PS2 ومع صدور الاكس بوكس والجيم كيوب زاد الطين بلة
هو من ناحية اللعبة مش متوجهة ليا بما اني مالعبت اول جزئين.. بس حبيت ادلي بدلوي كواحد معجب بريحة واجواء السلسلة هذه من بعيد لبعيد كدة.
ماعندي مشكلة مع الجرافيكس والانيميشن.. بالنهاية مشروع كيكستارتر قاعد يحاول يسوي عالم نص مفتوح بمئات الـ NPCs وبدرجة من التفصيل بحياتهم اليومية اعلى حتى من الأفريج اوبين وورلد AAA جيم... على كلامهم يعني.
هذه هي مشكلتي مع اللعبة سو فار.. كل شيء نعرفه عنها؟ على كلامهم. يو سوزوكي واللي شغالين معاه كل شوية طالعين يكلمونا عن قد إيش في ميني جيمز عن قد إيش في NPCs عن قد إيش الكومبات سموذ ومتحسن عن كمية المدن عن أشياء كثير يكلمونا... طيب فين اللعبة؟؟
اللعبة بتنزل بعد 5 شهور على اساس ولسه ماشفنا اي شيء من هذا! اللعبة بتنزل بعد 5 شهور واللي عندهم يورونا اياه شوية كتسينز من المنطقة الأولى ولمحة للقتال!
ممكن تقولوا انه مخبيين اوراقهم.. او انه قرار غبي من التسويق.. لكن كواحد يتابع اخبار فيديوجيمز له 10 سنين الحين... كل لعبة كان التسويق حقها questionable بهذا الشكل.. المنتج النهائي منها دايماً كان برضو questionable. اللي عنده شيء حلو وحاسس انه بيعجب الناس بيعرضه. اللي مش قاعد يعرض لعبته قاعد يخبي شيء. الموضوع جداً بسيط.
اتمنى لو اللعبة محتاجة تأجيل يأجلوها.. لو مش محتاجة يعرضوها زي الناس. لأن الوضع الحالي ابداً doesn't inspire confidence.
ما جالس افهم شنو المبهر بالانميشن هذا؟الجفات من انميشنز القتال المبهرة
جودة وسلالسة انميشنز الالعاب القتالية المتخصصة في لعبة عالم مفتوح/أدفنشر.ما جالس افهم شنو المبهر بالانميشن هذا؟
لعبت Virtua Fighter من قبل؟ اي احد بيعرف الاحترافيه والدقه العاليه الي كان يقدمها سوزوكيما جالس افهم شنو المبهر بالانميشن هذا؟
جميل كيف محافظين على اجواء السلسلة وبنفس الوقت يحاولوا يواكبوا التطور لكن ماحبيت سالفة ان ماتتفاعل مع كل الـNPC ان شاء الله مايكونوا مجرد جمادبعد مانزل كم بريفيو للديمو اللي أنعرض بالاضافة للتريلر حذكر الاشياء اللي عجبتني والاشياء اللي محتاج اشوف عنها المزيد والاشياء اللي مش عاجبتني.
الاشياء اللي عجبتني:
- مناطق بايلو و تشوبو راح تكون بكبر هونج كونج من شينمو 2! هذا اكثر من اللي كنت اطمح اليه.... هونج كونج في شينمو 2 كانت جدا dense.
- محدودية الشخصيات اللي تقدر تتفاعل معها صنعت بالمقابل عمق بالحوارات والdepth اللي ممكن يكون موجود مع هذي الشخصيات
- كمية الحوارات أضخم من الموجود بالاجزاء الماضية
- عودة الzoom in او المنظور الاولى للتفاعل مع الاشياء شي مهم اكيد بالنسبة لشينمو الان حتتمكن من الدخول في هذا المود حتى وانت ماشي.
- تأثيرات الطقس واللي ممكن يسويه بالبيئة تفاصيل اكيد راح تكون welcomed
- امكانية شراء الملابس من المحلات خاصية فاجئتني خصوصا وانك تقدر تشتري القطع كلا على حدا (الجزم القمصان الخ)! فقط اتمنى ما يتيحوا لك تحول ريو الى مهرج.
- مستويات الصعوبة الاربعة ما حقولها لا.
- أهمية الاكل وقد ايش مهم انك باستمرار تاكل عشان تحفاظ على الendurance حق ريو سواءا بالمواجهات او في حياته اليومية.
- حيكون في Pawnshops تبيع فيهم الكابسول تويز مثل SII لكن هذي المرة حيمكنك انك تعمل trade لايتمز تهمك او حتى سكرول-موفز.
- كل الحوارات راح تكون بالتمثيل الصوتي
- الاهتمام الكبير جدا بالتدريبات والدوجو وتطوير قدراتك
- (من التريلر) مظهر اللعبة بشكل عام جميل للغاية ويعطي الshenmue vibe المطلوب.
- (من التريلر) جودة انميشنز القتال وقد ايش فيه نفس شعور العاب شينمو الماضية وفيرتشوا فايتر
- (من التريلر) الاصوات اليابانية وبالاخص صوت ريو رجعني بالزمن لورا ويحسسك كانه اللعبة صدرت عام 2003
الاشياء اللي محتاج اشوف المزيد عنها عشان احكم:
- مش كل الNPCs تقدر تتفاعل معهم... هذا الشي كان موجود بشينمو 2 بس شكل منطقي في اماكن معينة (الcrowds) وبنسبة ضيقة جدا امكن ماتمثل 5% مع الاسف هذا الجزء شكله راح تكون النسبة أكبر كنتيجة لتضحيات سببها بدجت اللعبة... هنا يهمني الratio بين الشخصيات اللي تقدر تتفاعل معها او لا.... اذا كان مثلا 70/30 بيكون ممتاز.
- ظهور اسماء الشخصيات اللي تقدر تتفاعل معها لما تكون قريب منهم ما اقدر اقول كيف حشعر تجاهه اعتقد يعتمد على التطبيق.
- جودة الانميشنز اثناء المغامرة وصفت بانها متواضعة تارة او لا تتماشى مع معايير اليوم وفي تارة اخرى بانها بالضبط مثل جودة التحريك بالاجزاء الماضية لدرجة المحرر مش عارف هل هو بسبب البدجت او لانه المطوريين يبغوا يحافظوا على شعور الاجزاء السابقة.... هنا ححتاج طبعا اشوف بالاول اذا كانت بجودة الاجزاء الماضية فممتاز جدا بالنسبة لي لانه لحتى الان اشوف ان التحريك والاحساس بوزن الشخصية بهذي الالعاب ممتاز لليوم (بغض النظر عن قدم التقنية)
الاشياء اللي ما عجبتني:
- الشي اللي كنت متخوف منه من زمان حصل وهو انه الكاميرا تتحرك 360 درجة حول ريو.... sigh امكن هذا يكون مو مشكلة للكثيرين وهو التطور الطبيعي كون معظم الالعاب بتستخدم هذا السيستم لكن بالنسبة لي أعتبر هذا الشي يضر الimmersion بدرجة ما في شينمو.
- على كثر الحركات اللي حيتعلمها ريو بهذا الجزء اللي انه في خبر disturbing شوية وهو انه هذا الجزء لن يحتوي على حركات رمي!! ماني قادر استوعب كيف لعبة زي شينمو تكون خالية من هذه الحركات! على العموم الموضوع هذا لسه شائك ومافيه توضيح كافي حول خلفياته لانه جاي من المقابلة اليابانية اللي لسه ماترجمت بشكل سليم وهل يقصد مجرد مسكات الgrappling ولا ايش بالضبط. (هذي نقطة سلبية جدا الى ان تتضح امور غير ذلك)
- أثناء شرائك من المحلات تنتفتح لك قائمة بالاشياء اللي تشتريها... هذا الشي بحد ذاته سلبية بنظري وداونجريد لكن حتى الان في تخبط بالكلام وانه احتمال يكون الخيارين موجودة تتفاعل مع المنتج او تشتريه من القائمة. (اذا كان كدة فما حعتبرها سلبية)
- (من التريلر) جودة تحريك الشفاه سيئة
في أشياء أخرى مايهمني أعلق عليها حاليا مثل وجود مود اوتوماتيك للباتل سيستم (يختصر بعض الضربات بزر) او الميني جيمز والفعاليات الجديدة اللي لازم اشوفها بالاول.
- Area as large as Hong Kong from Shenmue II
- Realistic weather. If it rains in the morning then puddles will remain throughout the day
اتمنى ما يتيحوا لك تحول ريو الى مهرج.
قصدك اللقطة اللي يضرب فيها الdummy؟
انا شايف انها مقصودة انه ما يطالع ياتجاه التارجت.
معلومات الحاليه جدا مبشره بجزء ممتاز على غرار الجزئين السابقينترجمة انطباعات IGN JAPAN نزلت
https://www.ign.com/articles/2019/0...ecades-later-still-a-one-of-a-kind-experience
نقدر نستشفي منها كم شغلة ماقدرنا نطلعها من الarticle الياباني + تأكيد على بعض النقاط اللي ذكرت..
- مع الاسف تأكيد على النقطة اللي ذكرناها فوق الكلام المكتوب حول الthrow moves ترجمته دقيقة. (بس ما زلت احس انه في شي غلط! مخي مو قادر يعمل process للشي هذا!)
- سوزوكي لما أتكلم حول كمية الديالوج قال انه ما عمل research لكن قد تكون شينمو اكثر لعبة فيها ديالوج نزلت حتى الان.
- Esra محرر IGN بيقول انه موديل ريو في الديمو كان في مرحلة متقدمة أكثر من اللي أنعرض بالتريلر وطالع بشكل أفضل. (لقطات الديمو كانت مسجلة قبل الحدث بكم يوم أمكن يفسر الشي هذا)
- الثلاثة Keywords الي ركز عليهم يو سوزوكي في شينمو 3 هم Freedom, Everyday Life و Connectivity.
كمثال على الConnectivity :
"
“We achieved a lot in the original games, but one of the things I want to do better this time is linking different features together,” he said.
In Shenmue III, Ryo can chop wood as a part-time job. With his hard-earned money, he can then play mini-games that give him move scrolls to use in battle. By making even more money, he will become able to rent a fishing rod, which allows him to go fishing and sell his catches at the local fish market. Of course, this will probably also allow him to get closer to the fishermen of the village, hence connecting the game systems to the story as well.
"
- الضغط على الlift analog يخلي الكاميرا تكون اقرب او ابعد عن ريو
- مستويات الصعوبة الاربعة الاصعب فيهم اسمها “Don’t even try!” واللي تأثر على المواجهات وامور اخرى بعالم اللعبة. سوزوكي بيقول انه حتى هاردكور شينمو ما ينصحهم بذا المود من البداية.
- سوزوكي بيقول انه متأكد كثير من الscenes والevents ممكن تفوت على اللاعب في أول playthrough (مثل الاجزاء السابقة) جاه كلامه هذا في سياق لما كان يتكلم عن الaffinity system مع شينفا
- وحدة من افكار الميني جيمز اللي ما نفذها بالنهاية
"
“I also wanted to implement a snail race, but sadly we weren’t able to do that this time,” Suzuki said with a straight face.
I didn’t understand what could be so special about a snail race. Why would anyone want to watch races featuring a creature even slower than a turtle?
“Snails are very slow, you know” said Suzuki. “I thought it would be interesting to combine this with Shenmue’s flow of time. Ryo would have to place his bets in the morning, but has to come back later in the afternoon to check the results.”
"