Royal Spark
Royal Guardian
"علي جودة الصورة.."
"عارف و مابدور صور أزيد مما دورت"
الإستوديو: J.C.Staff
موعد العرض: كل أحد.
عدد الحلقات: ؟ شيء يخليك تتسائل يعني كيف أنمي أوريجنال مايعرف عدد حلقاته.
نبذة:
واحد من أحلامي لفترة طويلة كان اقتباس The Lucifer and the Biscuit Hammer. إلا هي ببساطة مانجا غريبة و ماتخجل من غرابتها بتصوير الشيء على إنه كوميديا أو أيا يكن، كل شيء غريب لأن العالم غريب. غرابة العالم ما يمنعها من إنها تكون مانجا جادة.
كل هذا مهم للأنمي اليوم. الأنمي هذا غير مقتبس. مختلق ممكن تكون كلمة لطيفة توصف الوضع في الحالة هذي. الكاتب و مصمم الشخصيات الأساسي في الأنمي هنا هو Satoshi Mizukami إلا هو مانجاكا مطرقة البسكويت و Spirit Cricle شيء ممكن تخبرك به تصاميم الشخصيات رغم إنها تميل لأعماله الحديثة أكثر منها لمطرقة البسكويت. بالطبع الواحد يقدر يتخيل ليش علي ما قرأ سبيرت سيركل. إذا البطل أقل من 5 أقدام و 8 إنشات إحرق العمل.
بلانت ويذ مو جالس يقدم شيء مختلف كثير عن الصيغة المعتادة عند ساتوشي. شخصيات سهلة التقبل و العمل يرميك في وسط الأحداث إلى حد ما. في الوقت ذاته تقدر تلاحظ كيف العمل يحاول يلعب على المنطق و كل شيء إنت متعود تاخذه على إنه عادي في الواقع. بلانت ويذ تفتح بإن الشخصية الرئيسة يحتاج إنه يهزم الأبطال إلا للتو أنقذوا المدينة من المخلوق الغريب الطائر. البطل يعيش مع بنت في لبس خادمة و قط عملاق ينادي عليه "يا معلم" أوكي آسف ينادي عليه "سينسي". مافي آحد ياكل لحم لسبب أو لآخر. هو بمعنى أصح فالشيء مش فقط إن الأحداث تكون غريبة، بقدر ما إن العالم ككل يبنى بشكل مختلف، شيء للأسف ماصرت تشوفه كثير و لما أحد يعمله لازم حجة "الإيسيكاي".
الشيء الجيد في أعمل ساتوشي خارج هذا هو إنها ما تتهرب من إن أحداثها يكون لها نتائج فعلية. يعني ما بتشوف البطل يغلط و يرجع لنقطة نهاية الأرك لأن الكاتب جبان و مايريد يخرب قدرته على إنه يكمل القصة زيادة. الشيء بيحصل هنا و في الحالة هذي بيعطي تباين لطيف مع مظهر الأنمي العام و إلا هو دوما شيء محبوب لأني سمعت إنكم تحبوا مادوكا ماجيكا أو حاجة، أنا لساتي صغير و أقدر أتكلم زي المراهقين.
هو بحكم إني فتحت الكلام عن المظهر ففي الكثير ينقال عن المظهر العام. استخدام السي جي في بلانت ويذ ثقيل، و ما أقصد إنه كثير العدد. الحركة دائما ثقيلة و "غريبة" كأن الشيء يتحرك عمدا بالشكل إلا يحسسك إنه بغرابة أكبر. عدد كبير من الميكاز -ماقلت إن الأنمي فيه ميكا تيهي- مصممة عشان تبان و كأنها مصنوعة من ورق مقوى. فعلا أنا ماعندي أدنى فهم حول ليش مظهر الأنمي بالشكل هذا. عارف إنه خيار فني و غالبا في سبب بس هالشيء ضايع عليي. رجوعا للأنميشن فهو السي جي في الأنميات عادة يظهر ثقيل لأن الشيء غالبا يكون محرك على أساس 60 فريم في الثانية. بس لأن حلقة الأنمي يا إما تكون 24.5 أو 23.5 فإلا يصير إن يا إما فريمات تحذف إلا هو شيء ملاحظ جدا، أو إن إن الحركة تحصل على مدة أطول و هو إلا حاصل هنا أعتقد. للحق ماعرف وش موقفي من الشيء للحين بس أنتظر الحلقات الجاية عشان أشوف أزيادة.
بس الشيء سواء كان عن عمد أو لا، فهو يضيف للغرابة العامة الموجودة في الأنمي هذا. الشيء كله جزء من بصمة ساتوشي في تحويل الغريب لشيء معتاد. متحمس جدا لأني أشوف الجاي في الأنمي.