hits counter

التطور والقيمة الأنتاجية لألعاب القتال .. هل المطورين يبذلون الجهد الكافي؟

Dark_N11

True Gamer
لفت نظري موضوع في جاف على القيمة الأنتاجية لـ انجستس 2 و الفارق بينها و بين المنافسين
http://www.neogaf.com/forum/showthread.php?t=1374060
34489582352_1564b0efee_o.png


33856201173_b001ffe6f6_o.png


SlushyUnacceptableAfricanpiedkingfisher-size_restricted.gif
كل جنرا الألعاب تطورت إلا ألعاب القتال , هل يعقل استديو NetherRealm لوحده من يرفع البار؟ .. الأستديو جالس يصدر لعبة تربل A بمحتوى ضخم كل سنتين و بدون تأجيلات .. هذا بحد ذاته شئ جنوني
في المقابل كابكوم اصدرت ستريت فايتر 5 بمحتوى ناقص و عدد قليل من الشخصيات , و إلى هذا اليوم محتوى اللعبة نكته مقارنة بـ مورتال الكومبات
اخذتها بـ 40 دولار و حرفياً ندمت
و الأن MvC infinite .. سيناريو مشابه , مظهر اللعبه بدون روح و تفاصيل و كأنها لعبة جوال ..

الأن نامكو بانداي .. طبعاً ما احتاج اتكلم عن كارثه الجزء الأخير من سول كاليبر
فـ راح ندخل على تيكن 7
لعبة اخذت 4 سنوات في التطوير ( في هذا الوقت صدرت مورتال الكومبات اكس و انجستس 2 غداً لول)
و كل هذا فقط لتجميع الأرباح من الأركيد و استخدام بعضها لميزانية نسخ لكونسولز .. انا فقدت اهتمامي باللعبه
هل معقولة شركة قيمتها السوقية اكبر 7 مليار ماتقدر توفر ميزانية منفصله لنسخ الكونسولز

في يوم من الأيام مورتال الكومبات كانت تبيع مليون فقط و تيكن و ستريت فايتر تبيع اضعاف
السؤال ليه الكسل و المماطلة صار عادة عند مطورين ألعاب القتال؟ ليه الشركات لا تسوق لألعابهم في المكان المناسب؟
انجستس 2 كان الراعي لـUFC 211

هل راح يتحسن الوضع؟
 

FARES_

True Gamer
من قريت عنوان الموضوع جاء ببالي تكن
مطورين تكن بالذات عليهم تقصير بالبرمجه

بنظري راحت ايام تكن من ايام جيل بلاي 2...
 

Random

True Gamer
مو كل شركات العاب القتال بضخامة WB و NRS علشان يعطوك 35+ شخصية وقت الاطلاق وتفاصيل دقيقة لشخصيات اللعبة وطور قصة سينمائي ومليون الف خيار لتعديل مظهر شخصيتك.
الي جالسه تسويه WB/NRS شيء ممتاز جداً ولكن انك تطلب من باقي الشركات تقدم نفس الجودة والمحتوى شيء غير منطقي ابداً. فعلياً كل الي تحتاجه لعبة قتال هو طور تدريب، اركيد مود، والاونلاين، اي شيء آخر تعتبر ميزة مرحب بها ولكنها ليست المعيار لجودة العاب القتال.


NRS ممكن رفعوا البار من ناحية المحتوى... ولكنهم، ولا يحلموا حتى، يرفعوا البار من ناحية الغيمبلاي بأي من العابهم، من نواحي الغيمبلاي العاب NRS فاشلة جداً مقارنة بكل لعبة متوفرة بالجنرا.
انميشن وقوف الشخصيات وانميشنز حركات الشخصيات (والي يكمن فيه جمال العاب القتال بالنسبة لي) في العاب NRS لا يتقبل ابداً من اي لعبة قتال.

MKX
VainDecentBelugawhale.gif


Street Fighter V
oWCxeji.gif


MKX
giphy.gif


Tekken 7
ZgVBBeW.gif



في العاب مثل تيكن، ستريت فايتر، كينغ اوف فايترز فعلياً تحس بقوة حركة الشخصية بسبب دقة الانميشن، بينما الانميشنز في مورتال كومبات وانجستس.. تحسسك بإن NRS مافكروا حتى بإستخدام قواعد الفيزياء لما رسموا حركات الشخصيات بألعابهم مثل ماتشوف في الصورة الاولى، ولا حتى اهتموا بانميشن شخصية كانو في الصورة الثانية، بينما في تيكن انميشنز اسوكا مناسب جداً للهجمات الي حصلت عليها من جوزي، هالاشياء الي فعلاً تحسسك بالimmersion بالعاب القتال.

فيديو يشرح سوء الانميشنز بألعاب NRS بالتفصيل للمهتمين:

بأشتري انجستس 2 داي ون.. ولكن افضل اني العب لعبة بمحتوى اوفلاين بسيط، مظهر متواضع وغيمبلاي ممتاز ولا لعبة بمحتوى اوفلاين ضخم، مظهر جذاب وغيمبلاي بالكاد ان يعتبر جيد.
 

Lord Kaido

ONE PIECE (23) YEAR
في المقابل كابكوم اصدرت ستريت فايتر 5 بمحتوى ناقص و عدد قليل من الشخصيات , و إلى هذا اليوم محتوى اللعبة نكته مقارنة بـ مورتال الكومبات
اخذتها بـ 40 دولار و حرفياً ندمت
و الأن MvC infinite .. سيناريو مشابه , مظهر اللعبه بدون روح و تفاصيل و كأنها لعبة جوال .


اصدار كابكوم للعبة كان لعدة اسباب وتصريح اونو يثبت كان ما عندهم ميزانية كافية و بشراكة مع سونى اصبح عندهم الميزانية اشياء عديدة لصدور ستريت واشكر كابكوم على اصدار اللعبة بهذه السرعة

مواكبة كل بطولات المحترفين

دعم اللعبة ب ميزانية مع الوقت

صدور اللعبة بسرعة للفان

حاليا محتوى لعبة ستريت ابدا غير نكتة مدعومة ل غاية 2020 ويصدر لها شخصيات بكل واحدة تغير كبير عن الجزء الماضى وهى اكثر لعبة فيها تغيرات فعلية عكس اى لعبة قتال جزء مرقم يعنى جزء ب مكانكية قتال مختلفة كومبو الشخصيات بحد ذاته ابداع وبحد ذاته صنع العاب القتال يتطلب جهد كبير مثل ستريت وكينج اوف فايتر مرة شفت مقابلة لاستديو ايرون جالكسى كان يطرح صعوبة صنع كل كومبو وانفرده وكل شخصية تتطلب جهد لعدة اشهر وموازنة الشخصيات لو ما صدرت ستريت كان للان ما صدرت

والشخصيات في السيزون باس تكون ضمن الخطة من يريد قصة ستريت فايتر اصلا نقعد نضحك على انفسنا قصة عادية جدا وعمر ستريت ما كانت مثل مورتال اللى اول لعبة تطرح القصة المباشرة كلعبة فايت

مارفل ضد كابكوم كان مطلب اساسى للفان ومش محتاجة قفزة اصلا عندها كونسبت خاص بها عشان يندمج كل الشخصيات بكل سلسة

مش فاهم ايس وجهة نظر الموضوع


تعديل هنا
وصحيح في تطور واضح على سيرفرات كابكوم من يوم 13 صارت اكثر ثباتا
 
  • Like
Reactions: Ria

Random

True Gamer
اصدار كابكوم للعبة كان لعدة اسباب وتصريح اونو يثبت كان ما عندهم ميزانية كافية و بشراكة مع سونى اصبح عندهم الميزانية اشياء عديدة لصدور ستريت واشكر كابكوم على اصدار اللعبة بهذه السرعة

مواكبة كل بطولات المحترفين

دعم اللعبة ب ميزانية مع الوقت

صدور اللعبة بسرعة للفان

حاليا محتوى لعبة ستريت ابدا غير نكتة مدعومة ل غاية 2020 ويصدر لها شخصيات بكل واحدة تغير كبير عن الجزء الماضى وهى اكثر لعبة فيها تغيرات فعلية عكس اى لعبة قتال جزء مرقم يعنى جزء ب مكانكية قتال مختلفة كومبو الشخصيات بحد ذاته ابداع وبحد ذاته صنع العاب القتال يتطلب جهد كبير مثل ستريت وكينج اوف فايتر مرة شفت مقابلة لاستديو ايرون جالكسى كان يطرح صعوبة صنع كل كومبو وانفرده وكل شخصية تتطلب جهد لعدة اشهر وموازنة الشخصيات لو ما صدرت ستريت كان للان ما صدرت

والشخصيات في السيزون باس تكون ضمن الخطة من يريد قصة ستريت فايتر اصلا نقعد نضحك على انفسنا قصة عادية جدا وعمر ستريت ما كانت مثل مورتال اللى اول لعبة تطرح القصة المباشرة كلعبة فايت

مارفل ضد كابكوم كان مطلب اساسى للفان ومش محتاجة قفزة اصلا عندها كونسبت خاص بها عشان يندمج كل الشخصيات بكل سلسة

مش فاهم ايس وجهة نظر الموضوع


تعديل هنا
وصحيح في تطور واضح على سيرفرات كابكوم من يوم 13 صارت اكثر ثباتا
التعليق برعاية كابكوم™.
 

Lord Kaido

ONE PIECE (23) YEAR
بأشتري انجستس 2 داي ون.. ولكن افضل اني العب لعبة بمحتوى اوفلاين بسيط، مظهر متواضع وغيمبلاي ممتاز ولا لعبة بمحتوى اوفلاين ضخم، مظهر جذاب وغيمبلاي بالكاد ان يعتبر جيد.

كفيت ووفيت هنا مربط الفرس

فعلا لو كانت اوف لاين ما رح تكتفى بلعبة بمحتوى ضخم فقط لكن جيم بلاى عادى تحتاج لطور الاون لاين


وكثير كانت ستريت على لاكس بوكس النمبر ون بعدد الساعات سوء اطوار الاوف لاين وغيرها

وستريت فايتر 5 هى اكثر لعبة فايت للان ينقضى عليها ساعات ب البطولات المحترفة ويتم ترشيحها لاجل الكثير من البطولات العالمية وهذا بحد ذاته يثبت قوة الجيم بلاى اولا.
 
  • Like
Reactions: Ria

Lord Kaido

ONE PIECE (23) YEAR
التعليق برعاية كابكوم

ليش تقول هيك مزاح او تشوف تعصب او دفاع مستميت او مش منطقى قول السبب لا اخفى عليك محب كبير ل كابكوم
 
  • Like
Reactions: Ria

the_oni

Hardcore Gamer
اصدار كابكوم للعبة كان لعدة اسباب وتصريح اونو يثبت كان ما عندهم ميزانية كافية و بشراكة مع سونى اصبح عندهم الميزانية اشياء عديدة لصدور ستريت واشكر كابكوم على اصدار اللعبة بهذه السرعة

مواكبة كل بطولات المحترفين

دعم اللعبة ب ميزانية مع الوقت

صدور اللعبة بسرعة للفان

حاليا محتوى لعبة ستريت ابدا غير نكتة مدعومة ل غاية 2020 ويصدر لها شخصيات بكل واحدة تغير كبير عن الجزء الماضى وهى اكثر لعبة فيها تغيرات فعلية عكس اى لعبة قتال جزء مرقم يعنى جزء ب مكانكية قتال مختلفة كومبو الشخصيات بحد ذاته ابداع وبحد ذاته صنع العاب القتال يتطلب جهد كبير مثل ستريت وكينج اوف فايتر مرة شفت مقابلة لاستديو ايرون جالكسى كان يطرح صعوبة صنع كل كومبو وانفرده وكل شخصية تتطلب جهد لعدة اشهر وموازنة الشخصيات لو ما صدرت ستريت كان للان ما صدرت

والشخصيات في السيزون باس تكون ضمن الخطة من يريد قصة ستريت فايتر اصلا نقعد نضحك على انفسنا قصة عادية جدا وعمر ستريت ما كانت مثل مورتال اللى اول لعبة تطرح القصة المباشرة كلعبة فايت

مارفل ضد كابكوم كان مطلب اساسى للفان ومش محتاجة قفزة اصلا عندها كونسبت خاص بها عشان يندمج كل الشخصيات بكل سلسة

مش فاهم ايس وجهة نظر الموضوع


تعديل هنا
وصحيح في تطور واضح على سيرفرات كابكوم من يوم 13 صارت اكثر ثباتا

الرجل كلامه سليم اللعبة نزلت عشان موسم البطولات وهذي معلومة واضحة و غلطة كابكوم فعليا لكن محتوى اللعبة الان مناسب اقلا يعتبر جيدجدا

لو نقارن مقارنة بسيطة بين اللعبتين كمحتوى نعم انجستيس ممكن افضل لكن ككجيم بلاي ما اعتقد حتى في اي تفكير في المقارنة .

معلومة اضافية للتو انا لعبت انجستيس الاولى و كانت اسوء تجربة للعبة قتالية لعبتها من مدة طويلة من ناحية قصة و جيم بلاي
 

Random

True Gamer
ليش تقول هيك مزاح او تشوف تعصب او دفاع مستميت او مش منطقى قول السبب لا اخفى عليك محب كبير ل كابكوم
دفاع مو منطقي، ستريت فايتر ٥ اكثر لعبة قتال لعبتها بهالجيل حتى الان، قضيت فيها فوق ال٥٠٠ ساعة على نسخة الPS4 وحالياً موصل ل٧٠ ساعة على نسخة الPC الي شاريها من فترة قريبة، ولكن مشاكل اللعبة لا تخفى واللعبة نزلت بمحتويات اوفلاين ومزايا اونلاين ناقصة بشكل غير مقبول ابداً.

وقت الاطلاق لا كان فيه اركيد مود (ومازال غير متواجد)، ولا طور قصة سينمائي الي وعدونا فيه وبالنهاية نزلوه بعد ٤ شهور من الاطلاق، ومزايا QoL بسيطة لاونلاين متواجدة بجميع العاب القتال الاخرى وبالعاب قتال كابكوم السابقة ايضاً مثل نظام ضد الrage quitters و خيار الrematch تأخروا جداً حتى اضافوهم باللعبة. مازال اللودنغ في اللعبة بطيء وطريقة الحصول على الوان الشخصيات مملة.

اذا ماكان غيمبلاي اللعبة ممتاز كان رميتها فوراً بعد اول بيتا جربتها في ٢٠١٥، هو الشيء الوحيد الي منقذ ستريت فايتر ٥، كل شيء اخر غير الغيمبلاي والروستر سيء جداً.
 

the_oni

Hardcore Gamer
اذا ماكان غيمبلاي اللعبة ممتاز كان رميتها فوراً بعد اول بيتا جربتها في ٢٠١٥، هو الشيء الوحيد الي منقذ ستريت فايتر ٥، كل شيء اخر غير الغيمبلاي والروستر سيء جداً.

اللعبة ما استغني عنها من روتيني الاسبوعي مهما لعبت العاب مختلفة . صحيح عندي عليها ملاحظات سلبية لايسع المجال لذكرها الان لكن تظل لعبة قوية مع مبيعاتها المنخفضة الا ان لها وجود صلب حتى الان
 

Dark_N11

True Gamer
بأشتري انجستس 2 داي ون.. ولكن افضل اني العب لعبة بمحتوى اوفلاين بسيط، مظهر متواضع وغيمبلاي ممتاز ولا لعبة بمحتوى اوفلاين ضخم، مظهر جذاب وغيمبلاي بالكاد ان يعتبر جيد.
الأنميشين في ألعابهم متوسط لكن تخسف بألعابهم بسبب هذا الشئ غير منطقي ..
و شاهدت الفيديو هو المعنى الحقيقي لـnitpicking و المبالغه في الأمور في اشياء عمري مالاحظتها
بالنسبة لجيمبلاي باكاد يكون جيد .. هذا مسألة اذواق و شخصية لأن كل شخص يبغى شي مختلف من الجيمبلاي

كنت متوقع ان الكل راح يتفق لمن اطالب بمحتوى اكبر و اهتمام بتفاصيل اللعبه لكن واضح ان البعض راضي بالقليل .
 

Lord Kaido

ONE PIECE (23) YEAR
دفاع مو منطقي، ستريت فايتر ٥ اكثر لعبة قتال لعبتها بهالجيل حتى الان، قضيت فيها فوق ال٥٠٠ ساعة على نسخة الPS4 وحالياً موصل ل٧٠ ساعة على نسخة الPC الي شاريها من فترة قريبة، ولكن مشاكل اللعبة لا تخفى واللعبة نزلت بمحتويات اوفلاين ومزايا اونلاين ناقصة بشكل غير مقبول ابداً

دفاع مو منطقى اونو اعترف بنفسه انه عامل لعبة ستريت بشكل سيئ بالمقابل كان اصدارها سريع للمعجبين انا مش قاعد ادافع بدون منطقية

انا اعرف تماما انها صدرت ب محتوى ناقص لكن اهمال اسباب صدور اللعبة هو الغير منطقى منك صديقى

اللعبة فاجئت الجميع بمستوى الجيم بلاى بدون فيد باك اصدارها على الاركيد بدون ميزانية حقيقة

سبب ثانى لولا الاصدار السريع ما كان نحلم فيها حتى شهر 7 او 8

اونو صرح ان طور القصة رح ينزل مجانى بعد صدور اللعبة ب اشهر اصلا

مواكبة البطولات

لو تعرف هذه الاسباب تعرف بكل المنطقية اللى قاعد اقول فيها
 
  • Like
Reactions: Ria

the_oni

Hardcore Gamer
كنت متوقع ان الكل راح يتفق لمن اطالب بمحتوى اكبر و اهتمام بتفاصيل اللعبه لكن واضح ان البعض راضي بالقليل .

لاتفهمني غلط المحتوى شيء مهم جدا و كابكوم اكلت علقة دسمة على هذا الشيء لكن محتوى من دون جيملاي الي هوزي ماقلت تفضيل شخصي نقطة نستحق التوقف عندها

و لو راح نتكلم عن محتوى فا اعتقد ان انجستيس تقدم محتوى متواضه مقارنة ماتقدمه العاب arksystem القتالية لكن بسبب ان العابها لها جمهورها محدود نوعا ما تكاد تسمع عنهم

خذ لك طله على محتوى
Guilty Gear Xrd: Revelator
وبتشوف شقد انه هائل

الخلاصة المحتوى مهم و مطلوب لكن الجيمبلاي ايضا مهم في العاب القتال
 

Random

True Gamer
الأنميشين في ألعابهم متوسط لكن تخسف بألعابهم بسبب هذا الشئ غير منطقي ..
و شاهدت الفيديو هو المعنى الحقيقي لـnitpicking و المبالغه في الأمور في اشياء عمري مالاحظتها
بالنسبة لجيمبلاي باكاد يكون جيد .. هذا مسألة اذواق و شخصية لأن كل شخص يبغى شي مختلف من الجيمبلاي

كنت متوقع ان الكل راح يتفق لمن اطالب بمحتوى اكبر و اهتمام بتفاصيل اللعبه لكن واضح ان البعض راضي بالقليل .
او ممكن فيه اللاعبين عنهم ستاندردز للغيمبلاي ويفضلوا بإنهم يلعبوا لعبة بغيمبلاي ممتاز ومصقول وكمية محتويات اوفلاين مقبولة. مثال: تيكن ٧.

الغيمبلاي كونه سيء بالعاب NRS ماهو "رأي"، حركات الشخصيات فعلاً سيئة جداً، العاب NRS تعتبر الlaughing stock بالFGC لسبب معين وهو مش مجرد كره غير منطقي.
 
التعديل الأخير:

Jhin

True Gamer
الجزء الثاني هذا محتار اخذه ولا لا .. اخاف اتحمس واخذها واطلع بتجربة مملة زي اللي سار مع الجزء الاول . ( اللي ما قدرت اكمل فيها 5 ساعات )
شخصيا اشوف صلابة ومتعة القيمبلاي أهم شي في العاب القتال . اذا القيمبلاي كان ركيك .. ف للاسف ما راح اقدر العبها وانا مستمتع مهما حطو فيها من محتويات جانبية .
 

Lord Kaido

ONE PIECE (23) YEAR
لاتفهمني غلط المحتوى شيء مهم جدا و كابكوم اكلت علقة دسمة على هذا

هو بس دسمة المبيعات دليل على هذه العلقة وايضا السيرفرات

خذ لك طله على محتوى
Guilty Gear Xrd: Revelator
وبتشوف شقد انه هائل

وايضا يخذ لفة على كيلر هى ايضا عندها محتوى ممتاز
 
  • Like
Reactions: Ria

hussien-11

Senior Content Specialist
الموضوع يتكلم عن المحتوى أكثر من مستوى الميكانكس، الأخيرة لا خلاف ان المطور الياباني ملك فيها ولا ينافس
لكن الي صار في ستريت فايتر5 جريمة، من أفضل لعبة مبيعا في تاريخ كابكوم إلى مُنتج بدائي وفلوب في المبيعات
الشركات اليابانية معظمها تعمل بعقلية غريبة ولا تحاول التوسع، بعد السوبر والألترا كيف ترضى ترجع لمنتج منقوص بمحتوى بدائي أقل حتى من محتوى 4 الاصلية؟ كيف لعبة تبيع 8 مليون نسخة ترضى على نفسك ترجع فيها للوراء بهذا الشكل وتبخل عليها بهذا الشكل؟ هذا لو صار في شركة غربية كان شفنا ضحايا حتما، بالعادة لما منتج يصير بلوكباستر الشركة تزيد من ميزانيته بشكل يجعل عملية المنافسة صعبة وغير ممكنة من المطورين الاصغر حجما، لكن كابكوم وحتى نامكو يشتغلوا بالعكس ويرجعوا للوراء

مورتال كومبات تستحق النجاح والمبيعات وستريت فايتر تستحق الي صار لها

وعلى فكرة انت نسيت سوبر سماش، صاحبة أكبر محتوى بألعاب القتال وأروعهم بالنسبة لي (كونها مختلفة عن البقية او لا ما يهمني أنا ألعب للمتعة).
 

Lord Kaido

ONE PIECE (23) YEAR
شخصيا اشوف صلابة ومتعة القيمبلاي أهم شي في العاب القتال . اذا القيمبلاي كان ركيك .. ف للاسف ما راح اقدر العبها وانا مستمتع مهما حطو فيها من محتويات جانبية

بدك نصيحتى لا تاخذ اللعبة اذا كان مبتغك الجيم بلاى
 
  • Like
Reactions: Ria

Risk Breaker

True Gamer
لعبة اخذت 4 سنوات في التطوير ( في هذا الوقت صدرت مورتال الكومبات اكس و انجستس 2 غداً لول)
و كل هذا فقط لتجميع الأرباح من الأركيد و استخدام بعضها لميزانية نسخ لكونسولز .. انا فقدت اهتمامي باللعبه
هل معقولة شركة قيمتها السوقية اكبر 7 مليار ماتقدر توفر ميزانية منفصله لنسخ الكونسولز
اللي سوته نامكو مع Tekken 7 هي أفضل طريقه حتى يصدروا بها اللعبه، نسخ الكونزلز مش فقط تحتوي على طور قصه و كم محتوى جانبي بل حتى الجيمبلاي أضافوا عليه تعديلات و طوروه زياده و أضافوا شخصيات أكثر، تقدر تقول ان نسخة الأركيد كانت من مرحلة الalpha و نسخ الكونسولز هي المنتج الكامل دون مذلة إنتظار التحديثات.
 

Dark_N11

True Gamer
لاتفهمني غلط المحتوى شيء مهم جدا و كابكوم اكلت علقة دسمة على هذا الشيء لكن محتوى من دون جيملاي الي هوزي ماقلت تفضيل شخصي نقطة نستحق التوقف عندها

و لو راح نتكلم عن محتوى فا اعتقد ان انجستيس تقدم محتوى متواضه مقارنة ماتقدمه العاب arksystem القتالية لكن بسبب ان العابها لها جمهورها محدود نوعا ما تكاد تسمع عنهم

خذ لك طله على محتوى
Guilty Gear Xrd: Revelator
وبتشوف شقد انه هائل

الخلاصة المحتوى مهم و مطلوب لكن الجيمبلاي ايضا مهم في العاب القتال
اوك؟ جيمبلاي ألعابهم ممتاز و هذا من تجربتي..
او ممكن فيه اللاعبين عنهم ستاندردز للغيمبلاي ويفضلوا بإنهم يلعبوا لعب بغيمبلاي ممتاز ومصقول وكمية محتويات اوفلاين مقبولة. مثال: تيكن ٧.
.
اها مثل مورتال الكومبات اكس , لأنها باعت فوق 5 مليون و هذا ستاندردز اللاعبين بناء على الطلب و العرض .. نشوف كم تيكن 7 راح تبيع بعد قتل الكومينتي بأنتظار 4 سنوات
الغيمبلاي كونه سيء بالعاب NRS ماهو "رأي"، حركات الشخصيات فعلاً سيئة جداً، العاب NRS تعتبر الlaughing stock بالFGC لسبب معين وهو مش مجرد كره غير منطقي
اغلبية المراجعين يمدحون الجيم بلاي في مورتال الكومبات اكس و على رأسهم جيم سبوت و ايجن .. تختلف معاهم انت حر لكن لا تناقش كأنه واقع

اما عن الـFGC ... لول
 
التعديل الأخير:

Dark_N11

True Gamer
ا

وعلى فكرة انت نسيت سوبر سماش، صاحبة أكبر محتوى بألعاب القتال وأروعهم بالنسبة لي (كونها مختلفة عن البقية او لا ما يهمني أنا ألعب للمتعة).
انا ماحبيت احطهم في المقارنه لأنها من تمويل شركة طرف اول ضخمه .. لكن هي بالفعل تعتبر مثال ممتاز
ماراح افهم ابداً الدفاع عن المحتويات القليلة و الألعاب الـRushed
 

Dark_N11

True Gamer
اللي سوته نامكو مع Tekken 7 هي أفضل طريقه حتى يصدروا بها اللعبه، نسخ الكونزلز مش فقط تحتوي على طور قصه و كم محتوى جانبي بل حتى الجيمبلاي أضافوا عليه تعديلات و طوروه زياده و أضافوا شخصيات أكثر، تقدر تقول ان نسخة الأركيد كانت من مرحلة الalpha و نسخ الكونسولز هي المنتج الكامل دون مذلة إنتظار التحديثات.
هذا التوجه انت تخسر مستهلكين من كثر الأنتظار و انا واحد منهم ..سلسلة تيكن ضخمه ليه مايكون لها ميزانية منفصله؟
مو عذر ابداً لمن منافسك يصدر لعبتين ضخمه في نفس الفترة .
 

Lord Kaido

ONE PIECE (23) YEAR
ماحبيت احطهم في المقارنه لأنها من تمويل شركة طرف اول ضخمه

طيب بكبرها كابكوم ما كان عندها ميزانية اصلا للعبة
وتقول ما حطيت سماش عشان من شركة ضخمة

شوف هذا الموضوع يتكلم فيه اونو انه ما عنده ميزانية
https://www.google.jo/amp/s/www.gam...-no-budget-for-street-fighter-v/1100-6411507/

بعدين بمساعدة سونى صار عندهم ولمواكبة اكبر عدد من البطولات وللفان صدرت ستريت 5
 
  • Like
Reactions: Ria

Dark_N11

True Gamer
طيب بكبرها كابكوم ما كان عندها ميزانية اصلا للعبة
وتقول ما حطيت سماش عشان من شركة ضخمة

شوف هذا الموضوع يتكلم فيه اونو انه ما عنده ميزانية
https://www.google.jo/amp/s/www.gam...-no-budget-for-street-fighter-v/1100-6411507/

بعدين بمساعدة سونى صار عندهم ولمواكبة اكبر عدد من البطولات وللفان صدرت ستريت 5
كابكوم نفسها لم توفر الميزانية لـ اونو و ليس الناشر من قال انه ماعندي ميزانية
لاحظ هو يتكلم عن نفسه و فريقه و ليس عن الشركة ككل

الشركات مثل هذه عندها ميزانية لكن لا توفرها بسبب التخوف من الفشل .
شركة مثل SNK هم الي يعتبرون بدون ميزانية و هنا معذروين لهذا ماذكرتهم .
 

Lord Kaido

ONE PIECE (23) YEAR
كابكوم نفسها لم توفر الميزانية لـ اونو و ليس الناشر من قال انه ماعندي ميزانية
لاحظ هو يتكلم عن نفسه و فريقه و ليس عن الشركة ككل
انت غلطان صديقى
كابكوم بكبرها كانت تعانى وقتها وبعد مساعدة سونى فريق dimps وبمساعدة فريق ماليزى قاموا بتطوير اللعبة وقد قال لولا تواجد سونى لم تكن اللعبة لتصدر

كابكوم ما توفر الميزانية ل اكثر لعبة مبيعا كارثة هذه ليس قصده بل فعلا ما عنده و عند الناشر لا فريق ولا فلوس لها اصلا

واونو تحدث عن هذا الامر اكثر من مرة حتى مساعد المنتج ايضا
 
التعديل الأخير:
  • Like
Reactions: Ria

Lord Kaido

ONE PIECE (23) YEAR
بحب اذكركم بهذا التصريح بخصوص مبيعات ستريت

Ono: 60% of Street Fighter players are American

ياريت كابكوم تصدر اللعبة لمنصة الاكس بوكس

وهذه احصائية مسربة من اخر ربع مالى من مايكرو
p_500s4ixg0.jpg

نتائج تقول ان لاعبين الاكس ب اعمار 23 الى 33 وهى اكثر فئة رح تهتم ب ستريت فايتر

عموما وفي تصريح ل اونو يقول توجد اخبار سارة لعشاق ستريت فايتر في e3 ماذا سوف تكون
 
  • Like
Reactions: Ria

i7asan

True Gamer
تكن 6 و تكن تاج 2 ما كان ينقصهم شي في المحتوى.. كابكوم هي المشكلة الكبرى هنا
وتكن كل مرة تصدر على الاركيد اول ونسخة الكونسول لاحقاً مع اضافات وتعديلات عديدة .. مو شي جديد :/
 

Crazy Diamond

Hardcore Gamer
لعبة اخذت 4 سنوات في التطوير ( في هذا الوقت صدرت مورتال الكومبات اكس و انجستس 2 غداً لول)
و كل هذا فقط لتجميع الأرباح من الأركيد و استخدام بعضها لميزانية نسخ لكونسولز .. انا فقدت اهتمامي باللعبه
هل معقولة شركة قيمتها السوقية اكبر 7 مليار ماتقدر توفر ميزانية منفصله لنسخ الكونسولز

اللعبه حصلت على مجموعه تعديلات وتحسينات خلال هذي الفتره، اشوفه كان قرار صائب .. بالذات لما تتخيل سيناريو اصدار اللعبه في 2015 قبل صدور نسخه "FR" منها
خلينا نتخيل السيناريو : مشاكل في نظام القتال، اسلوب اللعب ماحصل له اي تجديد، عدد الشخصيات قليل من ناحيه الشخصيات الجديده والقديمه، مظهر اللعبه جدا باهت، انميشن الشخصيات قبل وبعد انتهاء القتال هو نفسه ماتغير من تيكن 5! ولبسهم ايضا (شيء يفشل).

السيناريو اللي حصل بعد انتظار 4 سنوات : تم حل مشاكل اللعبه، حصلنا على نظام لعب جديد "الريج اتاك"، تم اضافه 10 شخصيات 8 قديمه و 2 جديده، اللعبه صارت مليانه الوان وتم التحسين من مظهرها، انميشن الشخصيات تغير ولبسهم الاساسي ايضا وبعضهم تغيرت اشكالهم حتى!، تم اضافه اطوار جديده واهمها بالطبع طور القصه واللي اصبح بنظام فصول وراح يحتوي على عروض "CG" فخمه من اوله الى اخره! مش هذا فقط، حتى انه تم اضافه حلقات لكل شخصيه في اللعبه واللي راح تحتوي على قصتها الخاصه فيها!، ايضا.. اضافوا فيها كل عروض السلسله من اولها الى اخرها! وحتى الموسيقى لو كنت تمتلك نسخه الـ"PS4" راح يكون ألبوم السلسلة الموسيقي عندك بالكامل!

تيكن 7 من اكثر الالعاب القتاليه محتوى وصبرنا لمده 4 سنوات اتى بثماره، على كل حال.. انصح بمشاهده هذا الفيديو :
 
التعديل الأخير:

The Fantom

True Gamer
غير التطور والتغير الواضح في لعبه تكن وممكن ستريت فايتر و كوف.. اعتقد جنرا العاب القتال وصل ذروته من ناحيه الجيم بلاي وصعب نشوف حاجه مختلفه ومبدعه كل سنه او سنتين لان العاب القتال من النوع الذي يعمر ويحتاج ممارسه ووقت طويل للاحتراف" اترك السينمائيه وطور القصه على جنب واللي هي شغلات اراها حاجه اضافيه ومالها وزن حقيقي في العاب قتال والسبب هو ان الناس تشتري اللعبه بسبب المتعه في الجيم بلاي والتحدي بين مجتمع اللعبه وهذه حاجه فقط تجدها في تكن .سماش. ستريت فايتر. وممكن كوف و DoA"..

ا
السيناريو اللي حصل بعد انتظار 4 سنوات : تم حل مشاكل اللعبه، حصلنا على نظام لعب جديد "الريج اتاك"، تم اضافه 10 شخصيات 8 قديمه و 2 جديده، اللعبه صارت مليانه الوان وتم التحسين من مظهرها، انميشن الشخصيات تغير ولبسهم الاساسي ايضا وبعضهم تغيرت اشكالهم حتى!، تم اضافه اطوار جديده واهمها بالطبع طور القصه واللي اصبح بنظام فصول وراح يحتوي على عروض "CG" فخمه من اوله الى اخره! مش هذا فقط، حتى انه تم اضافه حلقات لكل شخصيه في اللعبه واللي راح تحتوي على قصتها الخاصه فيها!، ايضا.. اضافوا فيها كل عروض السلسله من اولها الى اخرها! وحتى الموسيقى لو كنت تمتلك نسخه الـ"PS4" راح يكون ألبوم السلسلة الموسيقي عندك بالكامل!

تيكن 7 من اكثر الالعاب القتاله محتوى وصبرنا لمده 4 سنوات اتى بثماره، على كل حال.. انصح بمشاهده هذا الفيديو :
هانت في اقل من شهر وتصير اللعبه بين ايادينا ::mad:: "متحمس جدا"
(صوت الراوي في المقطع هو نفسه تبع انيمي كايجي :yum:)
 

Dmck

True Gamer
ليش ما نعطي لكن منتج حقة ونركز على سلبيات فقط ؟؟
صحيح واتفق انة فريق نيذر ريلم رفع البار في تقديم قصص كويسة في العاب الفايتنج
وتاثيرهم واضح في الجنرا بحيث كل العاب مطالبة تقدم محتوى قصصي بمستواهم
لكن محتويات الفردية حاجة ثانوية في العاب الفايتنج ( لدى لاعبين جديين على الاقل )
العاب نيذر ريلم مش بجودة الاخرين في جيم بلي ( والاسوء فيهم من ناحية الانميشن )
دائما العابهم مضروبة في الوزينة ( مثال عندك في mkx عشرطعش بلانس باتج صدر يصلح الاخطاء ويغير في شخصيات جذريا .. الان مع انجستس 2 في انفنت كومبو لجرود القرد .. ديد شوت اوفر باور في الزونيج ... لديهم تاريخ في هذي مسائل )
ستريت فايتر 5 نزلت بمحتوى ناقص في وقت الاصدار لكن بعد 3 شهور اصبحت كاملة مع اضافة ستوري مود وباقي اضافات .. ولا يزال دعمها مستمر
ناتي لايجابيات ستريت فايتر 5
- تقدر تشتري شخصيات dlc مجاني وبفلوس جيم ( تقريبا يصدرون شخصية جديدة كل 2-3 شهور .. اذا تنهي مهمات الاسبوعية مع شوية اونلاين تقدر تجمع فلوس شخصية بالراحة وتحصلها بالمجان بدل ما تدفع سيزن باس .. طريقة تحفزك تلعب الجيم طول الوقت )
- كابكوم برو تاور
بطولات بكل مكان حتى في مناطق العربية بدعم من كابكوم وسوني
مكافئة لكل لاعب ماخذ الجيم بجدية ويحب المنافسة
 
التعديل الأخير:
أعلى