Lord Kaido
ONE PIECE (23) YEAR
نعم لا تستغرب من العنوان فهذا ما قالته أحدث دراسة قام بها مركز Superdata حيث صرح قائلا :” عدد مشاهدي بث الألعاب الحية تخطى الـ 665 مليون مشاهد حول العالم ونتوقع زيادة بنسبة 21% بحلول عام 2021 ”
واذا أردنا ان نحلل هذا الخبر فيمكننا الأخذ كمثال مشتركي Netflix الذي يتجاوزون الـ 100 مليون بقليل و Hulu يقتربون من 50 مليون مشترك بينما اليوتوبر الشهير PewDiePie يمتلك أكثر من 54 مليون مشترك على قناته Youtube بمفرده وبالطبع لازال لدينا منصة Twitch التي تمتلك قاعدة جماهيرية واسعة للغاية .
وهذا أمر متوقع فمثلا تطبيق Netflix لا يتواجد في المنطقة الصينية ومنذ فترة قريبة لم تكن حتى موجودة في المنطقة العربية على عكس منصات الألعاب وبالطبع لا يمكننا أن نهمل مجانية المحتوى في عالم بث الألعاب ، وعلى حسب هذا التقرير أيضاً فإن الرجال يشكلون 54% من نسبة هذا الجمهور وال46% الباقيين يتمثلون في النساء كما أن الاعبين الذين يشاهدون البث الحيّ يمتلكون متوسط دخل أكثر قليلاً من الذين لا يشاهدوه وللإقتباس من هذه الدراسة ” المستخدمين الذين يشاهدون بث الألعاب الحي ينفقون شهرياً ما يقترب من 70$ على المحتويات المختلفة والألعاب الجديدة بنسبة 56% أكثر من الباقيين .
ولنتحدث عن الألعاب فإن العالم قد شاهد أكثر من 100 مليون ساعة من League of Legends و 40 مليون من CS:Go في المرتبة الثانية ، ومنصة Twitch حازت على أكبر نسبة من المشاهدين وأكبر من النسبة من الدخل تلقائياً بالرغم من أنها لا تمتلك إلا 16% من المحتوى الخاص بالألعاب .
وتتوقع الدراسة أن يصل الدخل من صناعة محتوى الألعاب والبث المباشر إلا أكثر من 4.6 بليون دولار في هذا العام فقط .
تعديل لاضافة المصدر
http://gamevolt.net/2017/04/22/more-people-watch-gaming-live-stream/
واذا أردنا ان نحلل هذا الخبر فيمكننا الأخذ كمثال مشتركي Netflix الذي يتجاوزون الـ 100 مليون بقليل و Hulu يقتربون من 50 مليون مشترك بينما اليوتوبر الشهير PewDiePie يمتلك أكثر من 54 مليون مشترك على قناته Youtube بمفرده وبالطبع لازال لدينا منصة Twitch التي تمتلك قاعدة جماهيرية واسعة للغاية .
وهذا أمر متوقع فمثلا تطبيق Netflix لا يتواجد في المنطقة الصينية ومنذ فترة قريبة لم تكن حتى موجودة في المنطقة العربية على عكس منصات الألعاب وبالطبع لا يمكننا أن نهمل مجانية المحتوى في عالم بث الألعاب ، وعلى حسب هذا التقرير أيضاً فإن الرجال يشكلون 54% من نسبة هذا الجمهور وال46% الباقيين يتمثلون في النساء كما أن الاعبين الذين يشاهدون البث الحيّ يمتلكون متوسط دخل أكثر قليلاً من الذين لا يشاهدوه وللإقتباس من هذه الدراسة ” المستخدمين الذين يشاهدون بث الألعاب الحي ينفقون شهرياً ما يقترب من 70$ على المحتويات المختلفة والألعاب الجديدة بنسبة 56% أكثر من الباقيين .
ولنتحدث عن الألعاب فإن العالم قد شاهد أكثر من 100 مليون ساعة من League of Legends و 40 مليون من CS:Go في المرتبة الثانية ، ومنصة Twitch حازت على أكبر نسبة من المشاهدين وأكبر من النسبة من الدخل تلقائياً بالرغم من أنها لا تمتلك إلا 16% من المحتوى الخاص بالألعاب .
وتتوقع الدراسة أن يصل الدخل من صناعة محتوى الألعاب والبث المباشر إلا أكثر من 4.6 بليون دولار في هذا العام فقط .
تعديل لاضافة المصدر
http://gamevolt.net/2017/04/22/more-people-watch-gaming-live-stream/
التعديل الأخير: