hits counter

فضفضة اخيرة عن Versus و XV

slifer dragon

True Gamer
يمكن أطول موضوع قد شفته بالمنتديات وقراءته ممكن تأخذ وقت أطول من إنهاء اللعبة. ما قريت الموضوع إلا أول كم من فقرة وعارف توجهك بالكتابة من ناحية العاطفة. وهالنوع من المواضيع أفضل لو فيه فقرة summary. لكن ما قصرت!
أنا حاليا وصلت تشابتر 8 باللعبة وإلى الآن راضي عنها ومتعمق بعالمها وبالمهمات الجانبية. اللعبة ما توصل لمرحلة أن تكون من أفضل أجزاء فاينل فانتسي، لكنها قريبة من مستوى السلسلة. المحتوى الضخم بالعالم المفتوح ووجود سيارة وتشوكوبو للتنقل وكثرة المهمات الجانبية كلها أضافت جو كبير للعبة ومعطية للاعب أشياء كثير لينجزها ومخليتني أتعمق بالتجربة. مشكلتي الكبرى مشاكل الكاميرا إلى الآن في القتالات بمناطق الشجر أو المناطق الضيقة.
إلى الآن ما أنهيت اللعبة يمكن يتغير رأيي وقتها. لكني راضي تماما عن المنتج حاليا
 
  • Like
Reactions: dro

hussien-11

Senior Content Specialist
شكراً درو، أنهيت قراءة موضوعك (أخيراً لول) وعندي بعض الملاحظات، أتمنى ما أنسى شيء

- "استوقفتني" جملة أن ننتندو "تحتقر" القصص في الألعاب، وأنا أعتقد أن هذا الوصف ما كان موفق منك. تجاهل ننتندو للقصص في الألعاب ليس احتقار للقصص، إذا كانوا يحتقروا القصص، ليش يتعاونوا مع هيرنوبو ساكاغوتشي الأب الروحي لفاينل فانتسي؟ ليش مياموتو شخصياً يطلب جزء من متل جير سوليد من كوجيما ؟ ليش ينشروا بنفسهم ألعاب مثل جولدن سن/فاير امبلم/هوتل دسك؟ أنا أعتقد أن إهمال ننتندو للقصص له أسباب عديدة، لكن ولا واحد منها "احتقار":

1- تقليل لتكاليف التطوير، الموشن كابتشر والتمثيل الصوتي يكلفوا فلوس كثيرة
2- فلسفة شيجيرو مياموتو، ببساطة كل شركة يابانية عظيمة اصطبغت بفكر مصمم عظيم، وشيجيرو مياموتو مش راوي قصص، هو إنسان يعرف قدراته، يعرف نقاط قوته ونقاط ضعفه، فهو ركز على نقاط قوته وهذه براعة وحنكة منه، نموذج عمل ننتندو هو نموذج عمل مياموتو، أحياناً أحس أن ننتندو (مصنع ميكانكس)، أحس هذا الوصف يناسبها كثير. اقرأ مقابلة أيواتا مع تاكاهاشي وفريقه وشوف كيف طوروا زينوبليد الأولى، ننتندو "أجبرتهم" يطوروا منطقة تُمثل الشكل النهائي للعبة! ليش؟ حتى يتأكدوا أن اللعبة لما تكبر كثير، ما تتضارب عناصرها ويكتشفوا انها غير قابلة للتطبيق، هذا شيء جوهري في طريقة عمل ننتندو، دائماً فيه كونسبت أولي للمشروع قابل للتطبيق على أرض الواقع، ومونوليث أقروا أن هذا الأسلوب أفادهم كثير في صنع اللعبة بهالشكل، وكانت تجربة مختلفة عن طريقة تطويرهم الألعاب تحت لواء الشركات السابقة.

--------------------------------------------------------

لب الموضوع وهو فاينل فانتسي، خلني أقولك شيء... أنا فاهم شعورك، يمكن انت ما عرفت تعبر كويس عن بعض الجوانب بس بحاول أشرحها. فف لعبة عظيمة، فف مش فقط قصة عظيمة، هذا شيء لازم تدركه كويس يا dro، ولازم أي شخص عاشق للسلسلة يدركه، لهذا السبب أنا أزعل لما أشوف بعض عشاق السلسلة يهمشوا عظمتها في هذا الجانب.
الأب الروحي للسلسلة، هيرنوبو ساكاغوتشي، بأحد مقابلاته قال انه يستخدم الجيمبلاي "للتعبير" عن القصة، هذا يعني أن ساكاغوتشي شخصياً، أب القصص والحلم والخيال، يؤمن بأن القصة ما حتكون كافية إلا لما تجسد "إحساسها" للاعب من خلال الجيمبلاي، مش فقط من خلال عروض الفيديو. في فف7، انا فهمت عظمة سيفروث وقوته، لما اللعبة خلتني أقاتل معاه في مقطع صغير، اللعبة بلغة الجيمبلاي خلتني أفهم قد ايش سيفروث خارق. تطور الشخصيات في فاينل فانتسي من خلال رفع الليفل، هو تطور لهم كأشخاص وزيادة في قدراتهم، شيء يشبه مرحلة النمو للإنسان، من مرحلة إلى أخرى، ومن خبرة إلى خبرة أكبر. فاينل فانتسي في الماضي صحيح خلتني أحفظ كل شخصية وماضيها وقصتها وعلاقاتها، لكنها أيضاً خلتني أحفظ كل آيتم مثل الpotion و phoenix down، وكل ماجيك مثل الshell والprotect والberserk والholy وخلافه، كانت لعبة متوازنة بالكامل، وهذا ليش يا درو انت تحب فاينل فانتسي، لكنك ما تحس بنفس الشعور تجاه هيفي رين، لأن هيفي رين وألعاب ديفد كيج، يفتقدوا لمقومات اللعبة العظيمة، دمج السرد القصصي بعناصر اللعب وبمستوى عظيم، صناعة لعبة عظيمة عزيزي dro شيء خاص، شيء يتطلب إنسان special.

--------------------------------------------------------

في شيء انت تناسيته خلال كلامك عن عروض فف15 وليش كنت زعلان منها، انت ارتكبت جريمة بحق نفسك "جدياً" بعدم لعب الأساطير دراجون كويست8 و فف12، انت كنت تبحث عن (تجربة عاطفية)، كنت تبحث عن سرد قصصي، بس هاللعبتين ما كانوا مسخرين لخدمة السرد القصصي، و هذا ok يا عزيزي، هالألعاب لها نقاط عظمتها وقوتها الخاصة، وهي تجارب حرام أي لاعب يفوتها، دائماً وسع أفقك وتفكيرك وتجاربك، ولا تحصر نفسك بفكر واحد.

لذلك، انت ما كنت قادر تشوف ليش بعض الناس متحمسين للعبة، اسم فاينل فانتسي يعني لك شيء، لكنه بالنسبة لغيرك يعني شيء آخر. أنا لما شفت عروض اللعبة الي صدرت وهي 15 في حقبة تاباتا، كنت أقول باستمرار أن اهتمامي في القصة صفر وانها واضح سيئة جداً، الكاتب كان واضح من عنوانه بكل أمانة، الشخصيات كان واضح قد ايش ضعيفة و ركيكة، والسرد القصصي كان واضح انه مضروب، أنا قدرت أشوف هذا الشيء مثل ما انت شفته ووضحته بالتفصيل في موضوعك مشكوراً

بس الشيء الي غاب عنك يا dro، أن اللعبة ممكن تخفق في جانب السرد القصصي ولسه تطلع بنتيجة نهائية ممتازة كلعبة، مش هذا صار في فف12؟ فف12 كانت عادية في القصة، لكنها كانت لعبة للتاريخ، وسكوير ما قدرت تصنع أفضل منها إلى يومنا هذا، وهذا كان مصدر تفاؤلي بفف15، كنت متفائل بلعبة ممتازة حتى لو القصة وطريقة سردها كانوا سيئين، تسويق سكوير للأسف كان كاذب وخداع، وطلع اللعبة بشكل كثير أكبر من حجمها الحقيقي، وخلانا نتوهم أشياء ما كان لها أي وجود على أرض الواقع. لما لعبتها، قدرت أدرك بسهولة أن الي لعبته ببساطة كان فقاعة هايب مع كل أسف، وكتبت في الموضوع الرسمي أن اللاعبين كثير منهم رح تختلف نظرته للعبة بعد زوال حمى وهايب "فف الجديدة".

بالتأكيد، أتفق معاك أن موت فيرسس كان مؤلم، بس أبغاك تدرك شيء: تاباتا هو الثاني كان مظلوم بهذا المشروع مثل نومورا، تاباتا لما صحت له الفرصة يشتغل على فف كونسول، ما قدر يشتغل على لعبة بأفكاره الخاصة واضطر يشتغل لعبة بأفكار غيره، تاباتا كان مضطر يقوم بتضحيات لإنجاز مهمة إصدار اللعبة في الأسواق، وأعتقد أن قرار اللعب بشخصية واحدة كان أحد هذه التضحيات. تاباتا حتى ما نظلمه مش مطور سيء، هو مطور عنده فكر وشخصية خاصة في تصميم الألعاب (حتى لو كان فاشل في إخراج الكت-سينز P: ) ، لكن فلسفته وطريقته في التصميم لا تناسب فاينل فانتسي.

أما مستر إكس فهو طبعاً إدارة سكوير، إدارة سكوير يا درو فقدت مقومات ومنهجية الشركة العظيمة، هذا شيء أنا أقوله مراراً وتكراراً ومصر عليه، سكوير تحولت إلى شركة تبيع المُنتجات المُعلبة، تحولت إلى شركة تتخذ القرار لإرضاء الجمهور (زي ما انت شرحت بخصوص نوكتيس واللحية والقفزة العمرية، والي هي أيضاً نقاط يشارك فيها فريق الmarketing، تاباتا مش مسؤول عن كل شيء زي ما تتصور، كرايسس كور ما كان فيها time jump ولا حاول يسوي زاك بلحية)، تحولت إلى شركة تهتم بالdeadline أكثر من اهتمامها بمستوى اللعبة، ومستوى الألعاب من مستوى الناشر يا درو.

أنا عمري ما حبيت فاينل فانتسي لأنها لعبة مشهورة، ولا لأن الجرافيكس فيها خارق، ولا لأنها لعبة تحصل تقييمات عالية، أنا حبي لفاينل فانتسي نابع من الإحساس الإنساني، الحلم، الخيال، الي كانوا متواجدين فيها، لما كنت ألعب فاينل فانتسي كنت أحس لعبة تعبر عن الإنسان، كلاود كان يبحث عن ذاته، جارنيت لما قطعت شعرها كانت تعبر عن تغيير في شخصيتها، فاينل فانتسي كانت إحساس، ساكاغوتشي كان إداري عظيم ورجل حكيم، عمره ما "تدخل" وفرض قرار تصميمي على زملاؤه العباقرة، كان يحترم توجهاتهم الفنية على اختلافها. ترك تاكاهاشي يبدع بأسلوبه في زينوجيرز، وماتسونو مع فف تاكتكس وفاجرانت ستوري و فف12، ونومورا مع كينجدوم هارتس، وماساتو كاتو مع الأسطورة كرونو كروس، وترك كل واحد فيهم "يحلم" ويبدع، و ايتو مع أجزاء فف الرئيسية، ايتو كان الذراع اليمين لساكاغوتشي، والدليل على أهميته الكبيرة هو اختيار ساكاغوتشي له من بين جميع المطورين لصناعة فف "الحلم" لساكاغوتشي، فف9.

فف15 أفقدتني جزء كبير من حبي لفاينل فانتسي، فاينل فانتسي لا زالت ناجحة، لكنها صارت ناجحة بأسلوب ريزدنت ايفل5، نجاح الmainstream و الtrends والهايب والتسويق، وهذا آخر شيء يهمني وأبحث عنه كشخص، أنا ما يهمني مطور يسوي لعبة تناسب ذوق الجمهور، أنا عمري ما كنت شخص يطارد آخر موضة، أنا دائماً أبحث عن الever lasting value، أبحث عن الأشياء الثمينة، ولهذا السبب حتى لما كنت مراهق/شاب صغير، كنت أعشق سايلنت هيل، وألعاب niche أخرى، كنت أبحث دائماً عن شيء فريد، في شخصية تمثلني كثير في أنمي Dear Brother، لو شفته في يوم من الأيام رح تعرفها. فف بالنسبة لي فقدت هذا الشيء الفريد الي يميزها وصارت "مجرد لعبة أخرى"، وهذا يعني اني في المستقبل بتوقف عن شراءها.

بخصوص فف7 ريميك (لو شاف النور P: ) فالإمكانية موجودة لتجربة فنية عالية، بس بنفس الوقت... أنا أعتبر أن تحويل فف7 إلى "عالم فيرسس" الي يتخيله نومورا هو تصرف أناني، لأن فف7 لعبة لها عشاقها ولها جماهيرها، وهالعشاق ما يبغوا أكثر من انهم يلعبوا لعبتهم المفضلة برسوم حديثة، ماحد طلب تحويلها إلى شيء آخر. بنفس الوقت أتفهم شعور إنسان عنده عقلية إبداعية مثل نومورا، شعور شخص عنده رسالة إبداعية ما يقدر يعيش بدونها.
 
التعديل الأخير:

dro

Versus XIII Epic
المعذرة على تأخر الرد .. ردود و اقتباسات افضل اكتبها من اللاب و اخذ راحتي .. برضو الموضوع تعرض لتحديثات تنسيق و صور .. محاكاة لتحديثات XV (&)

كان المفروض اني انام من ساعتين، لكن موضوعك شدني من البداية، قريته كله وصراحة قاعد اشوف حب عظيم مختلط بألم على حال هالشركة.

البداية كانت اكثر فقرة قلق منها انها تنفر الأعضاء .. لكن خاب ظني الحمدلله !

اذكر اني اول ماشفت غلاف kh اخذته وطوال طريق الرجعه وانا مندهش من كمية الفن في الغلاف.

واو نفس الشي ! .. قبل الغلاف كنت مو متقبلها لكن بسبب الغلاف قلت ممكن تطلع افضل من توقعاتي .. لو تركنا سلسلة Kingdom Hearts و حوسة الأجزاء كلها على جنب و فقط تذكرنا الجزء الأول راح نحس انه مشروع مميز و جريئ من سكوير .. منصات و اسلوب ماريو 64 على لوك اون زيلدا Ocarina of Time على اكشن RPG و عوالم الوان و مليانة حاجات و تضيع فيها .. لولا تكرار العوالم هذه في اجزاء اخرى لكان ظلت مميزة لكن تكرارها قتلها

اللي فهمته من كلامك انك مالعبت xenogears، انصحك ان تلعبها في اقرب فرصه ممكنه، هذي اللعبة فيها سحر بشكل لايوصف، لعبة تتقارن مع افضل اجزاء فاينل فانتازي بالعظمة، بل شخصيا اشوفها تتفوق عليهم في بعض الجزئيات، هاللعبة راح ترجعك لزمن جميل جدا، بتشوف لمسات فنيه افتقدتها الالعاب من سنين، روح square soft موجودة في ابها صورها.

Xenogears كنت اشوف اخوي يلعبها و كنت اتفرج .. اكثر شي اتذكره افتتاحية الأنميشين و بدايتها .. و يس ناوي العبها بيوما ما خاصة مع المديح الهائل عنها المستمر لليوم .. شكرا على سهرك و ردك

_______________________________________________________


يمكن أطول موضوع قد شفته بالمنتديات وقراءته ممكن تأخذ وقت أطول من إنهاء اللعبة

QyR8VLF.gif


مره بالغت

وهالنوع من المواضيع أفضل لو فيه فقرة summary

اه لما نزلت الموضوع اكتشفت ان الصورة في البداية مو مناسبة و جاء ببالي فكرة تصميم يكون ملخص لكن فات الأوان

و نايس اللعبة اعجبتك ان شاء الله تعجبك اكثر .. شكرا ع التواجد

_______________________________________________________

شكراً درو،

عفوا حسين

"استوقفتني" جملة أن ننتندو "تحتقر" القصص في الألعاب، وأنا أعتقد أن هذا الوصف ما كان موفق منك

لول كنت حاس ان الجملة راح تشدك :tearsofjoy: .. انا كتبتها و انا مؤمن فيها .. ليه نروح بعيد .. عندك Breath of the Wild ! .. تم تسويقها بتريلر موسيقى ملحمية و اداء صوتي للمرة الأولى و عجوز تروي لك و شخص يقول انه حان الوقت لمعرفة ما حدث قبل 100 سنة و زيلدا تبكي و فانز زيلدا هم اكثر من تحمس للتغيير القصصي هذا .. و في الأخير تلاقي اراء و انطباعات كذا :

من متى و احنا نلعب زيلدا عشان القصة.:tearsofjoy:

زي ما قال الشباب.. مين يلعب زيلدا لللقصة؟

^ الردود اقتبستها من موضوع Breath of the Wild الرسمي

انا متأكد ان اكثر العاب اثرت بي هم FF7 و MGS1 و كلهم صدرو على جهاز PS1 .. و كلهم لهم اثر ما ينسى في الصناعة .. تواجدهم على نفس الجهاز مو صدفة يدل على حرية أيش ما كانت .. دموية او قصصية .. قارن مكتبة العاب PS1 بمكتبة N64 و راح تحس بفرق واضح !

يمكن انت ما عرفت تعبر كويس عن بعض الجوانب بس بحاول أشرحها

bF8VsRo.gif


ما فيه اشكال


فف لعبة عظيمة، فف مش فقط قصة عظيمة، هذا شيء لازم تدركه كويس يا dro، ولازم أي شخص عاشق للسلسلة يدركه، لهذا السبب أنا أزعل لما أشوف بعض عشاق السلسلة يهمشوا عظمتها في هذا الجانب.
الأب الروحي للسلسلة، هيرنوبو ساكاغوتشي، بأحد مقابلاته قال انه يستخدم الجيمبلاي "للتعبير" عن القصة، هذا يعني أن ساكاغوتشي شخصياً، أب القصص والحلم والخيال، يؤمن بأن القصة ما حتكون كافية إلا لما تجسد "إحساسها" للاعب من خلال الجيمبلاي، مش فقط من خلال عروض الفيديو

مفهوم الدافع كان مقصدي منه انه " مزيج " يجمع بين الجيم بلاي الممتاز و العروض و الموسيقى و الشخصيات الأنتريستنج و تصميمهم المميز مع احداث تشد و عالم يدخلك جو و تتكامل و نخرج بشي يفتح النفس .. يعني ما اقلل من اهمية الجيم بلاي ابدا .. لكن لما الجيم بلاي يصير ممتاز لكن بقية الأمور تصير مو لهناك ؟ .. راح تتوقف عن اكمال اللعبة .. زي ما حصلي مع FF12 و حتى FF13 تركتها لفترة

. تطور الشخصيات في فاينل فانتسي من خلال رفع الليفل، هو تطور لهم كأشخاص وزيادة في قدراتهم، شيء يشبه مرحلة النمو للإنسان، من مرحلة إلى أخرى، ومن خبرة إلى خبرة أكبر. فاينل فانتسي في الماضي صحيح خلتني أحفظ كل شخصية وماضيها وقصتها وعلاقاتها، لكنها أيضاً خلتني أحفظ كل آيتم مثل الpotion و phoenix down، وكل ماجيك مثل الshell والprotect والberserk والholy وخلافه، كانت لعبة متوازنة بالكامل، وهذا ليش يا درو انت تحب فاينل فانتسي،

اتفق تماما معاك .. هذا شعور الرحلة .. كلنا نحب نرفع الليفل و نشتري اقوى الأسلحة و الدروع و نطور الشخصيات اثناء استماعك لموسيقى المكان و روقان قبل ما تكمل رحلتك و تشوف عروض القصة كا مكافأة على تعبك .. قلت ببداية موضوعي ان هذا الأسلوب جذبني من Wild Arms و بسببها تحمست لـ FF7

انت ارتكبت جريمة بحق نفسك "جدياً" بعدم لعب الأساطير دراجون كويست8 و فف12

الكلام هذا في 2005 / 2006

FF12 لعبت 48 ساعة في 2015 اعتقد و كنت ناوي اكملها لكن نسختي ضاعت و انتظر الريماستر

DQ8 اشتريتها مؤخرا هي و DQ7 الريميك بعد جهد من البحث المتواصل عنهم و كلهم لعبت فيهم كذا ساعة [ لعيون @فارس الجهني و @Abdullah-H ]

انت كنت تبحث عن (تجربة عاطفية)، كنت تبحث عن سرد قصصي، بس هاللعبتين ما كانوا مسخرين لخدمة السرد القصصي،

شوف Shadow Hearts II مثلا .. لعبتها في 2013 و فجرت مخي .. كيف لو لعبتها على وقتها ؟! .. المشكلة فيهم هم مو فيني انا !

أن اللعبة ممكن تخفق في جانب السرد القصصي ولسه تطلع بنتيجة نهائية ممتازة كلعبة، مش هذا صار في فف12؟

ممكن انت تتقبلها لكن انا ما راح تفرق معاي

تسويق سكوير للأسف كان كاذب وخداع،

اكثر شي اثار استغرابي هو ساعات القصة الرئيسية .. في مارس 2016 هذا كان تصريح تاباتا :

In terms of clearing the main story, we’re anticipating about 40-50 hours of gameplay…at the very least, there will be 40 hours of content to enjoy

لكن شايف الناس تخلصها في العشرينات !

تاباتا كان مضطر يقوم بتضحيات لإنجاز مهمة إصدار اللعبة في الأسواق،

و ندم عليها و كأن XV دورة تدريب يطقطق عليها ليتعلم من اخطائه و يصححها في المستقبل .. أيش استفدنا با الله ؟

شوف مثلا طريقة اخراج المشاهد لـ DLC جلاديوس .. شايف تحسن ملحوظ !

time jump ولا حاول يسوي زاك بلحية

لأن نومورا ما راح يسمح له و برضو الجماهير عارفين قصة FF7 ما راح يقدر يعبث عكس Versus XIII الي افتكر ان محد يعرف عنها شي لأنها مشروع متكتم عليه و عروضها قليلة = ياخذ راحته محد راح يدقق ... لكن انصدم و خاب امله !

كلاود كان يبحث عن ذاته، جارنيت لما قطعت شعرها كانت تعبر عن تغيير في شخصيتها، فاينل فانتسي كانت إحساس، ساكاغوتشي كان إداري عظيم ورجل حكيم، عمره ما "تدخل" وفرض قرار تصميمي على زملاؤه العباقرة، كان يحترم توجهاتهم الفنية على اختلافها. ترك تاكاهاشي يبدع بأسلوبه في زينوجيرز، وماتسونو مع فف تاكتكس وفاجرانت ستوري و فف12، ونومورا مع كينجدوم هارتس، وماساتو كاتو مع الأسطورة كرونو كروس، وترك كل واحد فيهم "يحلم" ويبدع، و ايتو مع أجزاء فف الرئيسية، ايتو كان الذراع اليمين لساكاغوتشي، والدليل على أهميته الكبيرة هو اختيار ساكاغوتشي له من بين جميع المطورين لصناعة فف "الحلم" لساكاغوتشي، فف9.

كلام رائع و اتفق معاك حسين اثر ساكاجوتشي محد يقدر ينكره و ممكن بل اكيد Versus كان ناقصها ساكاجوتشي .. اتمنى تحصل معجزة و يتعاونو معاه فيه بوادر كثيرة لهذا الشي

أنا ما يهمني مطور يسوي لعبة تناسب ذوق الجمهور، أنا عمري ما كنت شخص يطارد آخر موضة، أنا دائماً أبحث عن الever lasting value، أبحث عن الأشياء الثمينة،

T_T

في شخصية تمثلني كثير في أنمي Dear Brother، لو شفته في يوم من الأيام رح تعرفها

اه تذكرته ! .. تم دبلجته من استوديو في الأردن و اسمه برضو اخي العزيز .. تابعت بعض حلقاته مدبلج لكن ما فهمت لقصته .. لاحقا قرأت ان قصته محرفة كثير في الدبلجة العربية .. البنات فيه مرعبات :tearsofjoy: .. يبغى لي اتابعه ياباني

أنا أعتبر أن تحويل فف7 إلى "عالم فيرسس" الي يتخيله نومورا هو تصرف أناني، لأن فف7 لعبة لها عشاقها ولها جماهيرها، وهالعشاق ما يبغوا أكثر من انهم يلعبوا لعبتهم المفضلة برسوم حديثة، ماحد طلب تحويلها إلى شيء آخر.

بلا شك

بنفس الوقت أتفهم شعور إنسان عنده عقلية إبداعية مثل نومورا، شعور شخص عنده رسالة إبداعية ما يقدر يعيش بدونها.

ما اظن راح يخرج كل الأصدارات حتى .. شكله Part 1 و بس .. و FFVII Remake مشروع مره حساس للحين مو متصور كيف راح ينجح فيه ! .. Versus اهون منه بمليون مرة لكن الشكوى لله

شكرا حسين على وقتك و ردك الطويل ,,

و با انتظار عودتك انت عاشق و مخلص لهذا الكيان و متأكد بأذن الله من عودتك
 
التعديل الأخير:

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
DQ8 اشتريتها مؤخرا هي و DQ7 الريميك بعد جهد من البحث المتواصل عنهم و كلهم لعبت فيهم كذا ساعة [ لعيون @فارس الجهني و @Abdullah-H ]

يس ::cry::
شاركنا في الموضوعين، تبع عبدالله اللي هو ل7، و الموضوع تبعي اللي هو ل8.
 

dro

Versus XIII Epic
يس ::cry::
شاركنا في الموضوعين، تبع عبدالله اللي هو ل7، و الموضوع تبعي اللي هو ل8.

ان شاء الله .. ما كان لي نية اشتري ريميك DQ7 لكن DQ8 جدا تأخرت ما وصلت الرياض ! .. العاب Sqaure Enix صايرة تتأخر بشكل غريب جدا بشكل عام مقارنة بزمان كانت تتسرب .. فا اخذت DQ7 كا تصبيرة و برضو لأنها من معجزات 2015 محد كان يتوقع لها اصدار غربي و احتمال كبيرة تصير نادرة .. و لما اشتريت DQ8 حسيت في ابجريد عنيف لدرجة تحسفت اني العبها محمول @_@ .. مكانها على الشاشة الكبيرة ! .. راح اكتب انطباعات اكثر بأذن الله في الموضوعين لما العبهم اكثر
 

Old Hunter

True Gamer
فا اخذت DQ7 كا تصبيرة و برضو لأنها من معجزات 2015 محد كان يتوقع لها اصدار غربي و احتمال كبيرة تصير نادرة

هذي اطول تصبيرة راح تلعبها بحياتك &.
تصبيرة تمتد الى ٧٠ ساعة، اضخم لعبة ار بي جي لعبتها في حياتي، بكل بساطة.
 

dro

Versus XIII Epic
نفس الموضوع، اتوقع ردي كان في موضوع لزيلدا.@@

عدلت ردي و وضحت @@

هذي اطول تصبيرة راح تلعبها بحياتك &.
تصبيرة تمتد الى ٧٠ ساعة، اضخم لعبة ار بي جي لعبتها في حياتي، بكل بساطة.

لول واضح لاعب 8 ساعات و احس اني لسه ببدايتها ما دخلت بجو اللعبة الحقيقي @_@" .. برضو فيه حوارات كثير .. البائع بدلا من انه يقول أيش تبغى تشتري يجلس يسرد لك قصة حياته .. بعدين تذكرت ان DQ7 فيها اكبر محتوى كتابي للعبة jrpg لما نزلت على PS1

اللحن هذا جدا جميل ! .. اعطاني شعور نوستاليجا مع اني سمعته للمرة الأولى :

 
التعديل الأخير:

Old Hunter

True Gamer
عدلت ردي و وضحت @@



لول واضح لاعب 8 ساعات و احس اني لسه ما ببدايتها ما دخلت بجو اللعبة الحقيقي @_@" .. برضو فيه حوارات كثير .. البائع بدلا من انه يقول أيش تبغى تشتري يجلس يسرد لك قصة حياته .. بعدين تذكرت ان DQ7 فيها اكبر محتوى كتابي للعبة jrpg لما نزلت على PS1

اللحن هذا جدا جميل ! .. اعطاني شعور نوستاليجا مع اني سمعته للمرة الأولى :


من ألحاني المفضله باللعبة + حرفيا انت ما بديت اللعبة ، اللعبة تنقلب رأسا على عقب بعد قرابة ال ٢٠ ساعة @@ .

استمتع في رحلتك
 
*لو كان الموضوع في مجلة جيل الطيبين ألعاب الكمبيوتر لأشتريتها*
موضوع يدب فيه روحك، تستحق كل هذا الثناء و التقدير.
وبالفعل بسببه تستحق الثناء والتقدير.
بينت للجميع طريقة تفكيرك بطريقة ممتعة.
وجعلتنا نتفكر في موضوع X15 بطريقة مثيرة بالنسبة لي.
تستحق كل كلمات الثناء و التقدير بما كتبت.
ولا اريد أن أطيل بهذا القول لكن لا يرتاح بالي حتى أشكرك على ما كتبت أو على الأقل... أن أشعرك بأنك حصلت على الشكر والثناء بمقدار ما امتعتنا بمقالك.
ولو جزء بسيط...

Dro مراقبنا العزيز أيام montada.com
نرجوا المعذرة كنت قليل المشاركة حينها ولم اقرأ ماكتبت في مواضيعك مسبقا.
FFXI أخذت كل تركيزي كما أخذت هذه اللعبة كل تركيزك.
حسنا... لماذا أنا هنا.

والله من جد ما كتبت هذا الرد إلا لأشكرك.
و أعيد و أقول:

*لو كان الموضوع في مجلة جيل الطيبين ألعاب الكمبيوتر لأشتريتها*
 
التعديل الأخير:

dro

Versus XIII Epic
موضوع يدب فيه روحك، تستحق كل هذا الثناء و التقدير.
وبالفعل بسببه تستحق الثناء والتقدير.
بينت للجميع طريقة تفكيرك بطريقة ممتعة.
وجعلتنا نتفكر في موضوع X15 بطريقة مثيرة بالنسبة لي.
تستحق كل كلمات الثناء و التقدير بما كتبت.
ولا اريد أن أطيل بهذا القول لكن لا يرتاح بالي حتى أشكرك على ما كتبت أو على الأقل... أن أشعرك بأنك حصلت على الشكر والثناء بمقدار ما امتعتنا بمقالك.
ولو جزء بسيط...

الشكر لك على ردك الطيب .. و يس حاولت اضع روحي في الموضوع و الحمدلله ان اسلوب عرض الموضوع اعجبك و امتعك

Dro مراقبنا العزيز أيام montada.com
نرجوا المعذرة كنت قليل المشاركة حينها ولم اقرأ ماكتبت في مواضيعك مسبقا.
FFXI أخذت كل تركيزي كما أخذت هذه اللعبة كل تركيزك.

شكرا جزيلا على تذكرك لي .. و انا ما نسيت مواضيعك الضخمة و المميزة الي عملتها لقسم FINAL FANTASY

*لو كان الموضوع في مجلة جيل الطيبين ألعاب الكمبيوتر لأشتريتها*

ههه انا من جيل مجلة العاب الكمبيوتر و ماكس و بلاي ستيشن الخ .. لهذا فاهم شعورك .. سعيد ان موضوعي رجعك لأجواء قديمة و نال على اعجابك .. اشكرك مجددا على ردك
 

dro

Versus XIII Epic
رفع اليم للماضي الأليم (&)

شكرا للمشرف @abdullah-kh على موافقته اني ارفع الموضوع

الأيام الماضية كنت شغال تعديل على الموضوع و خلصت الحمدلله .. يمديكم تعتبرون التعديل هذا باتش نزلته لكم (&)

محتوى الباتش :

- اعادة رفع جميع الصور الغير ظاهرة
- اضافة صور جديدة كصور ظاهرة و كروابط
- اضافة صور من تصويري لمجلة العاب البلاي ستيشن و مجلة EGM
- حذف كلمات و جمل حشو كثيرة *يناظر @Veeto (&)*
- تصحيح الأخطاء الإملائية
- التقليل من العامية و الأكثار من الفصحى مع المحافظة على العفوية
- اضافة تصريح كوجيما + معلومات
- اضافة اشكال جمالية و اسهم + تنسيق الموضوع
- وضع الفيديوات كروابط لتخفيف التصفح عدا فيديوات Versus ظاهرة

الموضوع صار ريماستر الحين (&)

افكر اضيف فهرس و اضع المصادر ان شاء الله ان استطعت لكن الموضوع ما يتحمل اكثر لأن واجهت مشاكل مثل :

- رد #5 للأسف ما يسمح للتعديل و السبب مو واضح بالعادة اعرف السبب اني تجاوزت عدد احرف او صور لكن هنا لا ! ان شاء الله اشوف له حل مستقبلا.

- رد #4 يستهبل ! لاحظت نص الرد محذوف و فقط بداية الرد هي الموجودة و قلبي وقف حسبته اني حذفته بالغلط و عملت حفظ و ادخل من الموبايل و احصل الرد كامل الحمدلله و اعمل تعديل و احصله كامل ثم رجع طبيعي فقلت مشكلة و عدت لكن الحين احصله رجع محذوف ! فاحتياط راح انزله من جديد بعد ردي هذا عشان ما يضيع.

لهذا السبب فقد تم الغاء الـ DLC لدافع FF8 و FF9 و FF10 اعتذر منكم لكن الموضوع والله ما يتحمل (@)

و شكرا جميعا.
 
التعديل الأخير:

dro

Versus XIII Epic
اوكي معليش على الزحمة لكن وضعت رد #4 و برضو تكررت المشكلة حتى هنا و ظهر لي بداية الرد فقط ! ابغى اعرف أيش الظاهر لكم بالضبط ؟ المشكلة هذه عندي فقط ؟ الحل بالنسبة لي كان اقسمه بين ثلاث ردود و اشوف ايش الظاهر منهم فاعتذر على الأزعاج لكن في حال ظهور الرد كامل بدون مشاكل راح احذفهم بأذن الله.

تعديل :

للتوضيح رد #4 و رد #137 ظاهر عندي 3 صور فقط مع اني لو ضغطت تعديل يظهر لي الرد كامل !
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
اوكي معليش على الزحمة لكن وضعت رد #4 و برضو تكررت المشكلة حتى هنا و ظهر لي بداية الرد فقط ! ابغى اعرف أيش الظاهر لكم بالضبط ؟ المشكلة هذه عندي فقط ؟ الحل بالنسبة لي كان اقسمه بين ثلاث ردود و اشوف ايش الظاهر منهم فاعتذر على الأزعاج لكن في حال ظهور الرد كامل بدون مشاكل راح احذفهم بأذن الله.

تعديل :

للتوضيح رد #4 و رد #137 ظاهر عندي 3 صور فقط مع اني لو ضغطت تعديل يظهر لي الرد كامل !
أنا ظاهر عندي كل الصور مع الجيفات!
 

dro

Versus XIII Epic
أنا ظاهر عندي كل الصور مع الجيفات!

الحمدلله يعني المشكلة عندي بس ؟ ممكن شخص ثاني يأكد لي ؟ رد #4 ظاهر كامل او لا ؟

تعديل :

حذفت ردود النسخ الاحتياطية
 

squall leonhart

True Gamer
هل الموضوع هذا فيه سبويلرات و انطباعات لـ XV ؟ الجواب هو لا . . لسبب بسيط . . ما لعبت XV و ولا افكر العبها .. لذا إذا احد قلق ان الموضوع فيه سبويلرات يتطمن.



عندي فضول اعرف هل بعد السنوات ذي كلها جربت اللعبة او لا؟
 

dro

Versus XIII Epic
انا سعيد انك اخذتها بروح رياضية .. اتمنى لك الافضل مستقبلا الاهم ان تجهز لنا وجبة دسمة مع الريميك

لا انسى مع الريميك مريح راسي ما راح اكرر تجربة Versus معها. نزلت الحمدلله ما نزلت برضو الحمدلله لكن ودي نجمع كل التصاريح عنها عشان نحفظها و لهذا عملت موضوع النقاش عشان نجمعهم بمكان واحد لكن من يدري ممكن إذا لعبتها ان شاء الله نعمل موضوع اما قبل ما تصدر ما اظن
 
التعديل الأخير:

dro

Versus XIII Epic
- ورشة عمل لرد #5 -
 

Cloud

Hardcore Gamer
- ورشة عمل لرد #5 -
نفس سؤال فيصل
جربت تعطي اللعبة فرصة او انك أخذت ردة فعل
أنا كنت مثلك متعلق بفيرسس و اخبارها من ايام منتديات رايفل سول و اكسيزيا لكن استسلمت القدر و لعبتها و كانت لعبة جميلة جدا و اشبعت رغبتي باللعب بنوكتس و باقي الفريق
صحيح مو مثل كنت أحلم لكن شي لمسته بيدي و سهرت عليها اسابيع حتى وصلت البلاتينوم و شريت كم dlc فقط لانهي شابتر في حياتي من الانتظار
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
مصدوم حيل منك.. مو مصدق وصفك للأسباب اللي خلتك تهتم حق فيرسيس وتجربتك مع Advent Children و Kingdom Hearts 2 لأنها حرفيا مطابقة لتجربتي وسبب حبي لهم..


للأمانة ما اتنهيت من القراءة بس وصلت عند أول To be Continue.

أحييك على هذا الموضوع والصراحة عندي وايد اشياء ودي اقولها بس مو عارف وين أبدا X_x.
 

MOSU

Another Side Another Story
game director Hajime Tabata has said the game must sell a minimum of 10 million copies throughout its lifetime to be a success for Square Enix

Hajime Tabata يقول XV لازم تبيع على الأقل 10 مليون لتصير ناجحة لـ Square Enix تصريحه هذا جاد فيه ؟ يبالغ ؟ يطمح ؟ الله اعلم . . عالميا راح توصل 5 مليون مع التقاييم و word of mouth راح تجيب 2 مليون و مع الوقت ممكن اكثر لكن تتجاوز 10 مليون !؟

تاباتا وضح بعدين هذي النقطة هذا فقط حلم وطموح للفريق

وايه صح ولاتفكر بعديها لك &

Update: Square Enix has provided the following statement to Destructoid: “We believe there was a communication problem during the conference. In fact, Tabata was referencing 10 million copies only as a high goal which the development team set to realize their ambition to make the ultimate Final Fantasy game. And the comment was never meant to be referred as a recoup line of the investment.”]



والعبة يوم باعت خمسة مليون استعادت كل التكاليف من اول يوم وصارت مربحة


العبة في الغالب تجاوزت 10 مليون لااسف

بدري عليها و الله اعلم حتى لو نزلت على منصة ستيم.

وبدون شك منصة ستيم هي احد الاسباب


شفنا فيلم CG توجه الشخصيات فيه غربي للنخاع و بوستر يوحي لك انه Star Wars

سخرية القدر

p4MwiT3.jpg


هي نفس العبة الي تتشبه يفرسيس و15 2013 راح يطلع فيها ستار وارز ههههه ( في الغالب والله اعلم )


و جلب اسماء مشهورة من مسلسلات محققة ضجة لشباب هالجيل زي Game of Thrones و Breaking Bad

معلومة على الطاير ممثلين 7 ريميك الانجلش هم ممثلين حق مسلسلات وشباب ومراهقين هالجيل وتم التخلي في مقابلهم عن الاسماء الاصلية حق ادفنت تشيلدرين الي مثلو الاصوات في عرض PSX2015

مثل

cody christian

ممثل صوت كلاود


John Eric Bentley

حق بيريت


matt jones

حق ويدج مثل في بريكنج باد


William Christopher Stephens

حق رود مثل في افنجرز


Tyler Hoechlin

حق سيفروث مثل في سوبر جيرل وteen wolf



ولاتفكر بعديها لك &
 

dro

Versus XIII Epic
@MOSU حرفيا أنت مو طبيعي ::laugh:: ما قريت ردك لكن علامات استفهام على رفعك للموضوع!

تعديل :

ما عندك سالفة ::laugh:: شايف نومورا مسوي حفل و يرزهم بوجهك و يستضيفهم عشان تقارن كذا؟ ام العدل يا شيخ! ما راح ارد عليك بصراحة وياليت المراقبين يحذفون الردود الجديدة عشان الموضوع يرجع لمكانه إذا ودهم
 
أعلى