hits counter

الموضوع الرسمي Dragon Quest VII هل اشتقت لرحلة كلاسيكية من الماضي الجميل ؟

dragon quest

True Gamer
يعطيك العافية،
انا اخترت المقاتل للبطل .
ماربيل خليها Mage .
و رف خليته بحار.

طيب عندي كم سؤال، كل جوب له لمت صح ؟ انك تكون ماستر فيه ..
لاني شفت النجوم الي طلعت تحت خصائص الشخصيات، كيف اعرف اني وصلت الماستر، هل اللعبة توضح لي هالشي، ولما وصلت الماستر هل اغير الجوب
او استمر عليه.

لاني لما رحت لبعض الناس هناك، يوضحون لك الجوبز المتقدمة، مثل المحارب، يتطلب مني اني اكون ماستر في " المقاتل + اعتقد المارشل ارتز ".

لفل الجوب هو 8 و ستتوقف عندها ، و قتها انت بحاجه لتغير لتستفيد من حركات الجوبات الاخرى و اظهار جوبات اقوى
حين وصول اي جوب لديك للفل 8 راح تشوف انه تحول لون النجوم للون الذهبي و قتها غير الجوب

افضل جوب هو hero اذا وصلت له لان تحتاج لتغيره ابدا

جوب Sage ضروري في حال تكيزك الان و يجب ان يكون هناك شخص من اصحابك Sage
Paladin ايضا جوب قوي جدا و فيه حركات جميلة و مفيده لقتال الوحوش العاديه

Thin Air
هذه الحركة جميلة جدا في قتال الوحوش العاديه فهي ضربه جماعية و قوية ، و تظهر لجوب paladin اولا

Scorch
اكثر حركة مفيده حتى مع قتالك للوحش الاخير ، حركة خاصه لجوب hero

معلومه اخيرة
هل يوجد لديك في ال Items شيء يسمى heart و بعده اسم وحش ؟
مثلا Heart chimaera او ما شابه

هذا ال item يجعل احد اصحابك يتحول لجوب وحش له حركاته الخاصه .
 

Old Hunter

True Gamer
لفل الجوب هو 8 و ستتوقف عندها ، و قتها انت بحاجه لتغير لتستفيد من حركات الجوبات الاخرى و اظهار جوبات اقوى
حين وصول اي جوب لديك للفل 8 راح تشوف انه تحول لون النجوم للون الذهبي و قتها غير الجوب

افضل جوب هو hero اذا وصلت له لان تحتاج لتغيره ابدا

جوب Sage ضروري في حال تكيزك الان و يجب ان يكون هناك شخص من اصحابك Sage
Paladin ايضا جوب قوي جدا و فيه حركات جميلة و مفيده لقتال الوحوش العاديه

Thin Air
هذه الحركة جميلة جدا في قتال الوحوش العاديه فهي ضربه جماعية و قوية ، و تظهر لجوب paladin اولا

Scorch
اكثر حركة مفيده حتى مع قتالك للوحش الاخير ، حركة خاصه لجوب hero

معلومه اخيرة
هل يوجد لديك في ال Items شيء يسمى heart و بعده اسم وحش ؟
مثلا Heart chimaera او ما شابه

هذا ال item يجعل احد اصحابك يتحول لجوب وحش له حركاته الخاصه .

شكرا للتفاصيل، بحاول اركز بشكل اكبر علي الجوبز الي قلتها،
بخصوص جوب الهيرو، يب شفته من قبل وقريت انه افضل جوب في اللعبة كلها.

بخصوص الايتم، ايوه حصلته في احد المستودعات.
 

dragon quest

True Gamer
شكرا للتفاصيل، بحاول اركز بشكل اكبر علي الجوبز الي قلتها،
بخصوص جوب الهيرو، يب شفته من قبل وقريت انه افضل جوب في اللعبة كلها.

بخصوص الايتم، ايوه حصلته في احد المستودعات.
جوب الوحوش لا تهتم فيه ابدا ، التلفل فيها يحتاج لوقت طويييييل جدا و بدون اي فائدة ابدا ابدا

و بالتوفيق
 

dragon quest

True Gamer
الجوبات لا تحتاج ل exp لترفع اللفل
تحتاج الى عدد القتالات ، و يجب ان يكونون الوحوش مقاربين ل لفلك حتى يحسب القتال

هنا ستعرف كم قتال تحتاج للجوب لترفعه للمستوى التالي
في منطقة alltrades abbey

JNWlJ59l.jpg
 

Old Hunter

True Gamer
الجوبات لا تحتاج ل exp لترفع اللفل
تحتاج الى عدد القتالات ، و يجب ان يكونون الوحوش مقاربين ل لفلك حتى يحسب القتال

هنا ستعرف كم قتال تحتاج للجوب لترفعه للمستوى التالي
في منطقة alltrades abbey

JNWlJ59l.jpg

يب هذي الي كنت اقصدها، وضحت لي كم قتال لازم اقاتله عشان اطور الجوب نفسه.

وشكرا لك، الرحلة جدا ساحرة 3>
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
Dragon Quest 8

خلني أبدأ بأفضل جُمله مُمكن أقولها، إذا ألعاب ميكامي تعلمني "لما أخاف"، فلعبة دراجون كويست هذهِ تعلمني "ليش أنا أعيش" "كيف أعيش"، و قد يكون كلامي مُبالغه، لكن هذي حقيقه عِندي:
الألعاب تضعني في رِحله، من خلال الصعوبات اللي أمر فيها، أو ما تعرضه لي، يُحتمل تماماً إني أتعلم قيمه مُهمه عن نفسي أو العالم، أو فقط تذكرني فيها، والألعاب العظيمه دائماً لا تقوله جهراً.

ليش؟ لإن الألعاب تختبر مشاعر مُحدده عِندك، في ألعاب ميكامي أنا كُنت أشتغل على مواردي حتى لا أقلق كثيراً في اشد اللحظات صعوبه، ولما يكون في لحظات صعبه و فرصتي اقل في النجاه مِنها ألقى نفسي أعديها لما أغير إجابتي لسؤال "هل أقدر أعديها او لا"، الألعاب لطالما كانت متقاطعه مع عِلم النفس، و هي أحد المواد اللي درسها جيداً ميكامي عشان يعرف يخاطب اللاعب.

اعتقد، اللي يجعل تجارب مِثل هذي تخليك تتامل في أسئله مُشوقه جِداً، يدخل في موضوع الFun فيها، لما تِطلع من لحظه حاده في إيفل ويذن، لما تهزم بوس قاسي في دارك سولز، لما تِطلع من دنجن صعب نار من دراجون كويست، التجارب هذي اللي مريت فيها صعبه جِداً، الكثير من الناشرين يتفادو يخلوا العابهم صعبه لغنها من الممكن أن تصل لمُنفره احياناً.

لكن هذي الألعاب عِندها أفكار مختلفه في كيف تنشأ شعور المُتعه والرضا عِند اللاعب، و تشوف في التشالنج ملجأ تلجأ إليه بكل قوه، بتلاحظ إنك دائماً بتكون راضي سعيد لما تخلص من جزأيه مُقلقه و صعبه في دراجون كويست، او لما تنجح بإنك تطور نفسك عشان تكون هذي الجزأيه أخف عليك، أو لما تختار الإستراتيجيه الصحيحه ومجموع الخِيارات الصحيحه اللي بيطلعك SMART.

"رِحله قاسيه مؤلمه لكن جميله"

اللي لاحظته، إن من كل تجربه صعبه أطلع منها في دراجون كويست، أنا زي ما أكون إكتسبت شيء أكبر من كل Stat في اللعبه نفسها، لا يظهر على السطح، أشياء أسميها الخِبره، الثِقه، لإني عشان أمر في من ذيك التجربه كان لازم اجرب اشياء جديده، الأمر لم يكن مُعتمداً فقط على تطوير الشخصيات، لإن التطوير كان فرقه غير ملحوظ.

السيرفايفل في اللعبه، لكل ما تعنيه الكلمه، لا يقوم على الlimatations، هذا في البِدايه فقط لما كُنت تعتمد على الأيتمز، بل على تجهيزك بالإستراتيجيات اللازمه لكل موقف و كل وحوش، الإستعداد يتطلب التغيير والتجريب دائماً، لإن داخل كل دنجن او جزأيه هي غير متوقعه، الوحوش لا تظهر فقط،بل تختلط مع بعضها، أحياناً اسهل الوحوش يكون صعب لما يجي مع المُناسبين.

و بتكلم عن التجريب، واللي يتطلب إنك تدخل هذا الدنجن مثلاً، تاكل مِنه ما تأكل من لجحيم، وثم تعود لتطوير شخصياتك عن طريق الوعي بخِيارات جديده، و التفكير في دمج خِيارات موجوده مُسبقا بخِيارات جديده، عشان تحصل على الخليط المِثالي عشان تطلع من هذا الدنجن، التجريب بيقود للخطأ، الفوز يحتاج معرفه أوسع، إدراك الخطأ يعني عديت مسافه طويله عشان تحل المُشكله.

ولهذا الجيمبلاي عظيم جِداً، مش فقط بالخِيارات اللي يوفرها، مش فقط بكمية الإستراتيجيات اللي سويتها، بل إنها لعبه تقوم على المفاهيم الأساسيه لعيش الحياه، للنجاه، و بشكل دقيق.

و الجمال الحقيقي، لما تخرج من أصعب المواقف بذكائك، تقدر عظمه هذي الرِحله أكثر، و وقت ما كُنت قلق أثنائها، الأن بعد ما خلصتها تحس إنها كانت جميله و ممتعه ومُجزيه.

و مفهوم الرِحله في دراجون كويست 8 لا يقتصر على النجاه من العالم، هذا العالم يعيش بؤسه الخاص، كل مدينه وكل مملكه عِندها قِصتها الخاصه، وهذي القِصص تعطي لهذي الرِحله معنى أكبر، وتعطي للعالم واقعيه اكبر، و مع كثرة تفاعل الشخصيات أمامك لا تستطيع غير تتعلق فيها، مع سطحيتها، لا تخلو من مشاهد جميله مُعبره مِثل إن أحد الملوك يتذكر ما قالت له زوجته الميته و يستعيد ثِقته في نفسه من جديد بعد سنين من الإحباط والإعتكاف في غرفته حزيناً، ذاك المشهد بخيالات زوجته من حوله وكلماتها الحساسه وتعبيره الصادق، كانت أشبه بالمكافئه لي.

دراجون كويست 8 لعبه عظيمه، شكراً لـ اللي أعطاني الدافع عشان ألعبها، و مازِلت في هذي الرِحله العظيمه، مُتماهي جِدا معها، ومع قسوتها لا أتمنى أن تنتهي.
 

dragon quest

True Gamer
Dragon Quest 8

خلني أبدأ بأفضل جُمله مُمكن أقولها، إذا ألعاب ميكامي تعلمني "لما أخاف"، فلعبة دراجون كويست هذهِ تعلمني "ليش أنا أعيش" "كيف أعيش"، و قد يكون كلامي مُبالغه، لكن هذي حقيقه عِندي:
الألعاب تضعني في رِحله، من خلال الصعوبات اللي أمر فيها، أو ما تعرضه لي، يُحتمل تماماً إني أتعلم قيمه مُهمه عن نفسي أو العالم، أو فقط تذكرني فيها، والألعاب العظيمه دائماً لا تقوله جهراً.

ليش؟ لإن الألعاب تختبر مشاعر مُحدده عِندك، في ألعاب ميكامي أنا كُنت أشتغل على مواردي حتى لا أقلق كثيراً في اشد اللحظات صعوبه، ولما يكون في لحظات صعبه و فرصتي اقل في النجاه مِنها ألقى نفسي أعديها لما أغير إجابتي لسؤال "هل أقدر أعديها او لا"، الألعاب لطالما كانت متقاطعه مع عِلم النفس، و هي أحد المواد اللي درسها جيداً ميكامي عشان يعرف يخاطب اللاعب.

اعتقد، اللي يجعل تجارب مِثل هذي تخليك تتامل في أسئله مُشوقه جِداً، يدخل في موضوع الFun فيها، لما تِطلع من لحظه حاده في إيفل ويذن، لما تهزم بوس قاسي في دارك سولز، لما تِطلع من دنجن صعب نار من دراجون كويست، التجارب هذي اللي مريت فيها صعبه جِداً، الكثير من الناشرين يتفادو يخلوا العابهم صعبه لغنها من الممكن أن تصل لمُنفره احياناً.

لكن هذي الألعاب عِندها أفكار مختلفه في كيف تنشأ شعور المُتعه والرضا عِند اللاعب، و تشوف في التشالنج ملجأ تلجأ إليه بكل قوه، بتلاحظ إنك دائماً بتكون راضي سعيد لما تخلص من جزأيه مُقلقه و صعبه في دراجون كويست، او لما تنجح بإنك تطور نفسك عشان تكون هذي الجزأيه أخف عليك، أو لما تختار الإستراتيجيه الصحيحه ومجموع الخِيارات الصحيحه اللي بيطلعك SMART.

"رِحله قاسيه مؤلمه لكن جميله"

اللي لاحظته، إن من كل تجربه صعبه أطلع منها في دراجون كويست، أنا زي ما أكون إكتسبت شيء أكبر من كل Stat في اللعبه نفسها، لا يظهر على السطح، أشياء أسميها الخِبره، الثِقه، لإني عشان أمر في من ذيك التجربه كان لازم اجرب اشياء جديده، الأمر لم يكن مُعتمداً فقط على تطوير الشخصيات، لإن التطوير كان فرقه غير ملحوظ.

السيرفايفل في اللعبه، لكل ما تعنيه الكلمه، لا يقوم على الlimatations، هذا في البِدايه فقط لما كُنت تعتمد على الأيتمز، بل على تجهيزك بالإستراتيجيات اللازمه لكل موقف و كل وحوش، الإستعداد يتطلب التغيير والتجريب دائماً، لإن داخل كل دنجن او جزأيه هي غير متوقعه، الوحوش لا تظهر فقط،بل تختلط مع بعضها، أحياناً اسهل الوحوش يكون صعب لما يجي مع المُناسبين.

و بتكلم عن التجريب، واللي يتطلب إنك تدخل هذا الدنجن مثلاً، تاكل مِنه ما تأكل من لجحيم، وثم تعود لتطوير شخصياتك عن طريق الوعي بخِيارات جديده، و التفكير في دمج خِيارات موجوده مُسبقا بخِيارات جديده، عشان تحصل على الخليط المِثالي عشان تطلع من هذا الدنجن، التجريب بيقود للخطأ، الفوز يحتاج معرفه أوسع، إدراك الخطأ يعني عديت مسافه طويله عشان تحل المُشكله.

ولهذا الجيمبلاي عظيم جِداً، مش فقط بالخِيارات اللي يوفرها، مش فقط بكمية الإستراتيجيات اللي سويتها، بل إنها لعبه تقوم على المفاهيم الأساسيه لعيش الحياه، للنجاه، و بشكل دقيق.

و الجمال الحقيقي، لما تخرج من أصعب المواقف بذكائك، تقدر عظمه هذي الرِحله أكثر، و وقت ما كُنت قلق أثنائها، الأن بعد ما خلصتها تحس إنها كانت جميله و ممتعه ومُجزيه.

و مفهوم الرِحله في دراجون كويست 8 لا يقتصر على النجاه من العالم، هذا العالم يعيش بؤسه الخاص، كل مدينه وكل مملكه عِندها قِصتها الخاصه، وهذي القِصص تعطي لهذي الرِحله معنى أكبر، وتعطي للعالم واقعيه اكبر، و مع كثرة تفاعل الشخصيات أمامك لا تستطيع غير تتعلق فيها، مع سطحيتها، لا تخلو من مشاهد جميله مُعبره مِثل إن أحد الملوك يتذكر ما قالت له زوجته الميته و يستعيد ثِقته في نفسه من جديد بعد سنين من الإحباط والإعتكاف في غرفته حزيناً، ذاك المشهد بخيالات زوجته من حوله وكلماتها الحساسه وتعبيره الصادق، كانت أشبه بالمكافئه لي.

دراجون كويست 8 لعبه عظيمه، شكراً لـ اللي أعطاني الدافع عشان ألعبها، و مازِلت في هذي الرِحله العظيمه، مُتماهي جِدا معها، ومع قسوتها لا أتمنى أن تنتهي.
كلام جميل و يليق بلعبة بمستوى دراجون كويست 8 :hearteyes:

لكن الكثير يجهل روعة هذه اللعبة للاسف و نظام القتال الرائع .

يضنون ان نظام اضربني و اضربك مايصلح في وقتنا الحال ، لكن لا يعلمون ان نظام القتال في دراجون كويست متجدد في كل جزء مع مرور الوقت .


هل تلعب دراجون كويست 8 نسخة البلايستيشن 2 ؟

اذا كان
فأني انصحك بنسخة العدس التي ستصدر بعد 6 ايام

جرب السابع على العدس فهو جزء مليء بالملحمات الرائعة و كذلك الجزء التاسع الرائع .
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
هل تلعب دراجون كويست 8 نسخة البلايستيشن 2 ؟

نعم، اشوف إني OK معها، و لسببٍ أخر، أنا ما احب ألعب على المحمول، واللي بيبعدني لفتره عن التاسع، و السابع لربما لِعبه على جهازه الأصلي فِكره جيده؟

لكن الكثير يجهل روعة هذه اللعبة للاسف و نظام القتال الرائع .

نظام القِتال أسطوري.
خِيار الpsyc up خيار عبقري، اللعبه لأغلب الشخصيات وحتى أقواها ما تعطيك فرق ضرب كبير، لكن هذا الخِيار يعطيك قوة ضرب كبيره بشرط واحد: إستهلك أدوار، لا تستخدم إلا خِيار هجومي.
دور واحد لا يكفي غالباً، وإستخدامه مُقلق وعِند البوس فايت إستخدامه ضروري، أحد البوس فيات، كُنت حاط سايك أب لشخصيتين بينما شخصيه تعالج هذولي الإثنين، لإن الوحش كان يضرب 80.
أحد العناصر اللي تضيف تشالنج للجيمبلاي، هو غحتمال عدم نجاح الضربه بعد السايك أب، أو إحتمال إن أحد الوحوش يحط عليك تاثير يلغي هذا السايك أب، يخلي إستخدامه مُقلق زِياده.
 

dragon quest

True Gamer
نعم، اشوف إني OK معها، و لسببٍ أخر، أنا ما احب ألعب على المحمول، واللي بيبعدني لفتره عن التاسع، و السابع لربما لِعبه على جهازه الأصلي فِكره جيده؟



نظام القِتال أسطوري.
خِيار الpsyc up خيار عبقري، اللعبه لأغلب الشخصيات وحتى أقواها ما تعطيك فرق ضرب كبير، لكن هذا الخِيار يعطيك قوة ضرب كبيره بشرط واحد: إستهلك أدوار، لا تستخدم إلا خِيار هجومي.
دور واحد لا يكفي غالباً، وإستخدامه مُقلق وعِند البوس فايت إستخدامه ضروري، أحد البوس فيات، كُنت حاط سايك أب لشخصيتين بينما شخصيه تعالج هذولي الإثنين، لإن الوحش كان يضرب 80.
أحد العناصر اللي تضيف تشالنج للجيمبلاي، هو غحتمال عدم نجاح الضربه بعد السايك أب، أو إحتمال إن أحد الوحوش يحط عليك تاثير يلغي هذا السايك أب، يخلي إستخدامه مُقلق زِياده.
جرب الخامس على البلايستيشن 2 ترجمة الفانز
جزء يستحق التقدير

السابع مشكلته قديم جدا ، لا اتوقع ان تحب رسمه بعد رؤية الجزء الثامن الرائع .

كم ساعة لعبة من الجزء الثامن ؟
 

Old Hunter

True Gamer
Dragon Quest 8

خلني أبدأ بأفضل جُمله مُمكن أقولها، إذا ألعاب ميكامي تعلمني "لما أخاف"، فلعبة دراجون كويست هذهِ تعلمني "ليش أنا أعيش" "كيف أعيش"، و قد يكون كلامي مُبالغه، لكن هذي حقيقه عِندي:
الألعاب تضعني في رِحله، من خلال الصعوبات اللي أمر فيها، أو ما تعرضه لي، يُحتمل تماماً إني أتعلم قيمه مُهمه عن نفسي أو العالم، أو فقط تذكرني فيها، والألعاب العظيمه دائماً لا تقوله جهراً.

ليش؟ لإن الألعاب تختبر مشاعر مُحدده عِندك، في ألعاب ميكامي أنا كُنت أشتغل على مواردي حتى لا أقلق كثيراً في اشد اللحظات صعوبه، ولما يكون في لحظات صعبه و فرصتي اقل في النجاه مِنها ألقى نفسي أعديها لما أغير إجابتي لسؤال "هل أقدر أعديها او لا"، الألعاب لطالما كانت متقاطعه مع عِلم النفس، و هي أحد المواد اللي درسها جيداً ميكامي عشان يعرف يخاطب اللاعب.

اعتقد، اللي يجعل تجارب مِثل هذي تخليك تتامل في أسئله مُشوقه جِداً، يدخل في موضوع الFun فيها، لما تِطلع من لحظه حاده في إيفل ويذن، لما تهزم بوس قاسي في دارك سولز، لما تِطلع من دنجن صعب نار من دراجون كويست، التجارب هذي اللي مريت فيها صعبه جِداً، الكثير من الناشرين يتفادو يخلوا العابهم صعبه لغنها من الممكن أن تصل لمُنفره احياناً.

لكن هذي الألعاب عِندها أفكار مختلفه في كيف تنشأ شعور المُتعه والرضا عِند اللاعب، و تشوف في التشالنج ملجأ تلجأ إليه بكل قوه، بتلاحظ إنك دائماً بتكون راضي سعيد لما تخلص من جزأيه مُقلقه و صعبه في دراجون كويست، او لما تنجح بإنك تطور نفسك عشان تكون هذي الجزأيه أخف عليك، أو لما تختار الإستراتيجيه الصحيحه ومجموع الخِيارات الصحيحه اللي بيطلعك SMART.

"رِحله قاسيه مؤلمه لكن جميله"

اللي لاحظته، إن من كل تجربه صعبه أطلع منها في دراجون كويست، أنا زي ما أكون إكتسبت شيء أكبر من كل Stat في اللعبه نفسها، لا يظهر على السطح، أشياء أسميها الخِبره، الثِقه، لإني عشان أمر في من ذيك التجربه كان لازم اجرب اشياء جديده، الأمر لم يكن مُعتمداً فقط على تطوير الشخصيات، لإن التطوير كان فرقه غير ملحوظ.

السيرفايفل في اللعبه، لكل ما تعنيه الكلمه، لا يقوم على الlimatations، هذا في البِدايه فقط لما كُنت تعتمد على الأيتمز، بل على تجهيزك بالإستراتيجيات اللازمه لكل موقف و كل وحوش، الإستعداد يتطلب التغيير والتجريب دائماً، لإن داخل كل دنجن او جزأيه هي غير متوقعه، الوحوش لا تظهر فقط،بل تختلط مع بعضها، أحياناً اسهل الوحوش يكون صعب لما يجي مع المُناسبين.

و بتكلم عن التجريب، واللي يتطلب إنك تدخل هذا الدنجن مثلاً، تاكل مِنه ما تأكل من لجحيم، وثم تعود لتطوير شخصياتك عن طريق الوعي بخِيارات جديده، و التفكير في دمج خِيارات موجوده مُسبقا بخِيارات جديده، عشان تحصل على الخليط المِثالي عشان تطلع من هذا الدنجن، التجريب بيقود للخطأ، الفوز يحتاج معرفه أوسع، إدراك الخطأ يعني عديت مسافه طويله عشان تحل المُشكله.

ولهذا الجيمبلاي عظيم جِداً، مش فقط بالخِيارات اللي يوفرها، مش فقط بكمية الإستراتيجيات اللي سويتها، بل إنها لعبه تقوم على المفاهيم الأساسيه لعيش الحياه، للنجاه، و بشكل دقيق.

و الجمال الحقيقي، لما تخرج من أصعب المواقف بذكائك، تقدر عظمه هذي الرِحله أكثر، و وقت ما كُنت قلق أثنائها، الأن بعد ما خلصتها تحس إنها كانت جميله و ممتعه ومُجزيه.

و مفهوم الرِحله في دراجون كويست 8 لا يقتصر على النجاه من العالم، هذا العالم يعيش بؤسه الخاص، كل مدينه وكل مملكه عِندها قِصتها الخاصه، وهذي القِصص تعطي لهذي الرِحله معنى أكبر، وتعطي للعالم واقعيه اكبر، و مع كثرة تفاعل الشخصيات أمامك لا تستطيع غير تتعلق فيها، مع سطحيتها، لا تخلو من مشاهد جميله مُعبره مِثل إن أحد الملوك يتذكر ما قالت له زوجته الميته و يستعيد ثِقته في نفسه من جديد بعد سنين من الإحباط والإعتكاف في غرفته حزيناً، ذاك المشهد بخيالات زوجته من حوله وكلماتها الحساسه وتعبيره الصادق، كانت أشبه بالمكافئه لي.

دراجون كويست 8 لعبه عظيمه، شكراً لـ اللي أعطاني الدافع عشان ألعبها، و مازِلت في هذي الرِحله العظيمه، مُتماهي جِدا معها، ومع قسوتها لا أتمنى أن تنتهي.

مضى فترة طويلة من انهائي للرحلة الجميلة هذي، لكن انا سعيد جدا اني راح احصلها بعد كم يوم، و اشاركك الرحلة باذن الله : ).
احساسك وصل يا فارس.

خِيار الpsyc up خيار عبقري، اللعبه لأغلب الشخصيات وحتى أقواها ما تعطيك فرق ضرب كبير، لكن هذا الخِيار يعطيك قوة ضرب كبيره بشرط واحد: إستهلك أدوار، لا تستخدم إلا خِيار هجومي.

ذكرتني بالشعور هذا ::confused::

-

اوك، مجموع لعبي وصل الى ٤٠ ساعة في رحلة دراجون كويست ٧، وباختصار اقدر اقول انها من افضل مالعب في عالم الاربي جي من عرفت الالعاب، فعلا هي تحفة مدفونه،
والسبب هو تاخر قدومها بالانجليزي كل هذي السنوات، اول عشرين ساعة في اللعبة بطيئة نوعا ما، لكن صدقني هناك ما يستحق الانتظار بعد هالساعات الطويلة، اللعبة حرفيا
تنقلب رأسا على عقب ، وانا اعني للافضل هنا.

الوقت الي تسمح لك اللعبة بتغيير الكلاسات، هنا تبدء المغامرة الحقيقية، واللعبة تقدم لك مستوى تحدي ممتاز ( في العشرين ساعة الاولى، اللعبة بسيطة جدا ) لكن بعدها،
بمجرد ما انك تقدر تغير الكلاسات، وتفتح الخصائص والماجيك، اللعبة تاخذ تويست خيالي، وتبدء تشوف اشكال واللوان الوحوش. اي صح، اللعبة تحمل معها كم ضخم جدا من الوحوش،
تصاميمهم مختلفة ومميزة للامانه، صادفني شي عجيب، اعتقد @dragon quest راح يعرفه، في منطقة التاور الي تصير فيها احداث الـغرق، الي ينقذهم العازف ، لما تخلص من هالمنطقة
، وترجع لها بعدين، استغربت وجود الوحش اللطيف هذا :-
Slime_(Dragon_Quest).jpg


استغربت وجودة للامانة، بين كمية الوحوش القوية الي في المنطقة، المهم قاتلته كم مره، لكنه جدا سهل وضعيف، وهذي احد الاشياء الي تعجبني في اللعبة، مره وانا اقاتله،
استدعاء الباك اب XD , امتلت الشاشة منهم، ويعطونك اكس بي جدا ممتاز، وحتى المعركة مكافاءة بشكل ممتاز ! صرت كل ما اقابله، اخلي الفريق بالكامل دفاعيين، الين ينادي ربعه.
هذا احد الاشياء الي اعجبتني في الرحلة، فيه امور كثير غريبه عجيبه مثل الي فوق هذا.

تنقلك في العوالم، وقصص العوالم المختلفة، تخليك تتعلق بالناس والشخصيات الي تمر عليهم في المناطق ، واحيانا تسأل نفسك السؤال العظيم هذا " وش شعورهم لو يعرفون ان
احنا مجموعة الابطال الي انقذناهم في الماضي XD
" ياخي شعور رهيب. ما راح اتكلم عن القصص والاماكن عشان الحرق، ولا احب ادخل في التفاصيل بشكل كبير، لكن الرحلة هذي
قدمت لي كل شي ابغاه من لعبة ار بي جي، والجميل والاجمل .. هو ان اللعبة كل شوي تقدم لك شي جديد، تشدك فعلا، واحداث المدن كل مالها تصير احزن من السابق.

شباب، نصيحة الي ماجرب اللعبة لازم يجربها، لكن عطوها فرصة، تروها رحلة طويلة جدا، بالراحة توصل لفـوق الـ٦٠ ساعة، لكن اي شخص محتاج جرعة ار بي جي في مغامرة اقل
ما يقال عنها ممتازة، اللعبة هذي هي الجواب، واي صح نسيت .. كلاس القبطان مجرم !! حرفيا اغلب معاركي القبطان يتوكل بكامل المهمة XD !

هنا نهاية انطباعاتي اليوم عن اللعبة،
ان شاء الله ارجع هنا لما اكمل ..
 

dragon quest

True Gamer
مضى فترة طويلة من انهائي للرحلة الجميلة هذي، لكن انا سعيد جدا اني راح احصلها بعد كم يوم، و اشاركك الرحلة باذن الله : ).
احساسك وصل يا فارس.



ذكرتني بالشعور هذا ::confused::

-

اوك، مجموع لعبي وصل الى ٤٠ ساعة في رحلة دراجون كويست ٧، وباختصار اقدر اقول انها من افضل مالعب في عالم الاربي جي من عرفت الالعاب، فعلا هي تحفة مدفونه،
والسبب هو تاخر قدومها بالانجليزي كل هذي السنوات، اول عشرين ساعة في اللعبة بطيئة نوعا ما، لكن صدقني هناك ما يستحق الانتظار بعد هالساعات الطويلة، اللعبة حرفيا
تنقلب رأسا على عقب ، وانا اعني للافضل هنا.

الوقت الي تسمح لك اللعبة بتغيير الكلاسات، هنا تبدء المغامرة الحقيقية، واللعبة تقدم لك مستوى تحدي ممتاز ( في العشرين ساعة الاولى، اللعبة بسيطة جدا ) لكن بعدها،
بمجرد ما انك تقدر تغير الكلاسات، وتفتح الخصائص والماجيك، اللعبة تاخذ تويست خيالي، وتبدء تشوف اشكال واللوان الوحوش. اي صح، اللعبة تحمل معها كم ضخم جدا من الوحوش،
تصاميمهم مختلفة ومميزة للامانه، صادفني شي عجيب، اعتقد @dragon quest راح يعرفه، في منطقة التاور الي تصير فيها احداث الـغرق، الي ينقذهم العازف ، لما تخلص من هالمنطقة
، وترجع لها بعدين، استغربت وجود الوحش اللطيف هذا :-
Slime_(Dragon_Quest).jpg


استغربت وجودة للامانة، بين كمية الوحوش القوية الي في المنطقة، المهم قاتلته كم مره، لكنه جدا سهل وضعيف، وهذي احد الاشياء الي تعجبني في اللعبة، مره وانا اقاتله،
استدعاء الباك اب XD , امتلت الشاشة منهم، ويعطونك اكس بي جدا ممتاز، وحتى المعركة مكافاءة بشكل ممتاز ! صرت كل ما اقابله، اخلي الفريق بالكامل دفاعيين، الين ينادي ربعه.
هذا احد الاشياء الي اعجبتني في الرحلة، فيه امور كثير غريبه عجيبه مثل الي فوق هذا.

تنقلك في العوالم، وقصص العوالم المختلفة، تخليك تتعلق بالناس والشخصيات الي تمر عليهم في المناطق ، واحيانا تسأل نفسك السؤال العظيم هذا " وش شعورهم لو يعرفون ان
احنا مجموعة الابطال الي انقذناهم في الماضي XD
" ياخي شعور رهيب. ما راح اتكلم عن القصص والاماكن عشان الحرق، ولا احب ادخل في التفاصيل بشكل كبير، لكن الرحلة هذي
قدمت لي كل شي ابغاه من لعبة ار بي جي، والجميل والاجمل .. هو ان اللعبة كل شوي تقدم لك شي جديد، تشدك فعلا، واحداث المدن كل مالها تصير احزن من السابق.

شباب، نصيحة الي ماجرب اللعبة لازم يجربها، لكن عطوها فرصة، تروها رحلة طويلة جدا، بالراحة توصل لفـوق الـ٦٠ ساعة، لكن اي شخص محتاج جرعة ار بي جي في مغامرة اقل
ما يقال عنها ممتازة، اللعبة هذي هي الجواب، واي صح نسيت .. كلاس القبطان مجرم !! حرفيا اغلب معاركي القبطان يتوكل بكامل المهمة XD !

هنا نهاية انطباعاتي اليوم عن اللعبة،
ان شاء الله ارجع هنا لما اكمل ..
تقصد king slime :tearsofjoy:
nwamiHMl.jpg

وهناك غيره ستعرفهم في اواخر اللعبة هما اثنين واحد .... ستعرفهم :D

صدقت احد الاجزاء المظلومه بسبب صدوره على البلايستيشن 1 برسوم السوبر نيتندو :(

في هذا الجزء هناك عيبان فقط

1 - لا توجد وحوش تركبها مثل الجزء الثامن و هذا سيسهل عليك قطع بعض المسافات الطويله ( تمنيت لو ضافو حيوان مثل Saber ) .

2 - المفاتيح في هذا الجزء كثيره جدا و مبالغ فيها :eek:
بعكس الاجزاء الاخرى مثل التاسع مجرد 3 مفاتيح .

غير هذا لم اجد اي عيب .

القصص جميله جدا
نظام القتال رائع
الجوبات مدهشه و اضافه كم جوب في نسخة العدس
تصميم العالم و الشخصيات و الوحوش قمه في الابداع
دينجينات سريه ( اثنين )
Monster park اضافه جميله لنسخة العدس :hearteyes:

و غيرها كثير و هذا كله في الجزء السابع فقط ، و يجيك بعضهم و يقول لك سلسلة تيلز اروع من سلسلة دراجون كويست :sob: ، مايعرفون ان هذه السلسة ظلمت كثير و شوهت كثيرا .

عبدالله
انصحك تجرب الجزء التاسع اذا لم تكن قد لعبته من قبل
جزء رائع و تطوير كبير لسلسلة دراجون كويست
و الثامن على العدس بعد 5 ايام ان شاء الله:hearteyes: ، مهيء نفسي من الان .
 

Old Hunter

True Gamer
تقصد king slime :tearsofjoy:
nwamiHMl.jpg

وهناك غيره ستعرفهم في اواخر اللعبة هما اثنين واحد .... ستعرفهم

لا يا صديقي، ما كنت اعني هذا، كنت اعني الوحش نفسه الي في الصورة، تقابله وينادي اصدقاءة، هو وحش عادي تلقاه باي مكان.


في هذا الجزء هناك عيبان فقط

1 - لا توجد وحوش تركبها مثل الجزء الثامن و هذا سيسهل على قطع بعض المسافات الطويله ( تمنيت لو ضافو حيوان مثل Saber ) .

2 - المفاتيح في هذا الجزء كثيره جدا و مبالغ فيها :eek:
بعكس الاجزاء الاخرى مثل التاسع مجرد 3 مفاتيح .

بخصوص التنقل ، فيه شي يغني عن الوحوش، عرفت وش اقصد ؟ البساط الطائر.

القصص جميله جدا
نظام القتال رائع
الجوبات مدهشه و اضافه كم جوب في نسخة العدس
تصميم العالم و الشخصيات و الوحوش قمه في الابداع
دينجينات سريه ( اثنين )
Monster park اضافه جميله لنسخة العدس

يا سلام @.@ !

يجيك بعضهم و يقول لك سلسلة تيلز اروع من سلسلة دراجون كويست :sob:

مسألة تفضيل فقط لا غير، ولولا اختلاف الاذواق لبارت السلع.
انا اشوف ان دراجون كويست افضل بمراحل ضوئية من سلسلة تيلز.


انصحك تجرب الجزء التاسع اذا لم تكن قد لعبته من قبل
جزء رائع و تطوير كبير لسلسلة دراجون كويست
و الثامن على العدس بعد 5 ايام ان شاء الله:hearteyes: ، مهيء نفسي من الان .

سمعت عنه كلام كثير التاسع، ولا جربته للحين، للامانه ودي اجربه، لكن ودي اخوض رحلة الثامن بعد السابع، لاني مشتاق لها فعلا ..
عندي سؤال بسيط، التاسع لا يكون بطول الثامن والسابع، لان اعتقد ان اللعبتين جدا طويلة، واحتاج بريك بعدها XD !
برضوا التاسع اكثر شي خلاني اتجنبه لما نزل، اني ما احب فكرة اني اصمم البطل، تنفرني كثير يا رجل T-T !
 

dragon quest

True Gamer
لا يا صديقي، ما كنت اعني هذا، كنت اعني الوحش نفسه الي في الصورة، تقابله وينادي اصدقاءة، هو وحش عادي تلقاه باي مكان.




بخصوص التنقل ، فيه شي يغني عن الوحوش، عرفت وش اقصد ؟ البساط الطائر.



يا سلام @.@ !



مسألة تفضيل فقط لا غير، ولولا اختلاف الاذواق لبارت السلع.
انا اشوف ان دراجون كويست افضل بمراحل ضوئية من سلسلة تيلز.




سمعت عنه كلام كثير التاسع، ولا جربته للحين، للامانه ودي اجربه، لكن ودي اخوض رحلة الثامن بعد السابع، لاني مشتاق لها فعلا ..
عندي سؤال بسيط، التاسع لا يكون بطول الثامن والسابع، لان اعتقد ان اللعبتين جدا طويلة، واحتاج بريك بعدها XD !
برضوا التاسع اكثر شي خلاني اتجنبه لما نزل، اني ما احب فكرة اني اصمم البطل، تنفرني كثير يا رجل T-T !
Slime اذا تجمعو يتشكلون على king slime :tearsofjoy:

مشكلة البساط السحري انه يبعدك عن الجزيرة لمسافه فلا تعرف هل هناك كنز او لا :( فهو مفيد في التنقل بين الجزر اكثر من السفينة المتعبه :tearsofjoy:

للامانه توقعتك راح تفضل تيلز عن دراجون كويست ههههه مادري ليش جاني هذا الاحساس :tearsofjoy:

التاسع ليس بطول السابع و الثامن
اعتقد بحدود 60 تستطيع انهاءه و ربما اقل

4Jrfp2ul.jpg

هذي تخزينتي انا عند الوحش الاخير لاني لا اريد ان انهيها ، اود ان اجرب كم شغله قبل ان انهيها .

لكن ثق اني كنت قادر ان انهيها قبلها بأربع او خمس ساعات

صحيح يمكن تصميم الشخصية ، و لكن ليس بالعمق اللي تتخيله .

لكن عالم الجزء التاسع من اجمل عوالم دراجون كويست

نظره على هذا الفيديو ستريك كم هي مغامره جميلة جدا

https://www.youtube.com/shared?ci=7XRm7jRbLJA
 

Old Hunter

True Gamer
Slime اذا تجمعو يتشكلون على king slime :tearsofjoy:

مشكلة البساط السحري انه يبعدك عن الجزيرة لمسافه فلا تعرف هل هناك كنز او لا :( فهو مفيد في التنقل بين الجزر اكثر من السفينة المتعبه :tearsofjoy:

صادق والله @.@ ! توني الحين خليتهم Turn كامل، وفجاه تجمعوا وصاروا الكنق، للاسف ما يعطيك اكس بي زي لما يكونوا كثير XD !

البساط السحري ما استخدمته كثير، بس دامه ما يوضح لك الكنوز، فعلا اجل التنقل عن طريق الحيوانات افضل !

للامانه توقعتك راح تفضل تيلز عن دراجون كويست ههههه مادري ليش جاني هذا الاحساس :tearsofjoy:

التاسع ليس بطول السابع و الثامن
اعتقد بحدود 60 تستطيع انهاءه و ربما اقل

احساسك خاب هالمره @.@ !

اها، اجل التاسع مش بعيد من اخوانه، شكلي بخليه لوقت ثاني.

هذي تخزينتي انا عند الوحش الاخير لاني لا اريد ان انهيها ، اود ان اجرب كم شغله قبل ان انهيها .

لكن ثق اني كنت قادر ان انهيها قبلها بأربع او خمس ساعات

صحيح يمكن تصميم الشخصية ، و لكن ليس بالعمق اللي تتخيله .

لكن عالم الجزء التاسع من اجمل عوالم دراجون كويست

نظره على هذا الفيديو ستريك كم هي مغامره جميلة جدا

ما شاء الله عليك مدمن دراجون كويست، احس انهم لما قرروا يجيبوا السلسلة للثري دي اس كان بمثابة الحلم وتحقق بالنسبة لك، الرحلة العظيمه هذي في جهاز صغير.
شعور جميل.

الحين بلقي نظرة على الفيديو، وبرضوا حاجة حبيت اقولها، انا لما العب اي لعبة تسمي فيها شخصيتك، دائما اسمي شخصيتي Solid ولا اعرف وش السبب .
 

dragon quest

True Gamer
صادق والله @.@ ! توني الحين خليتهم Turn كامل، وفجاه تجمعوا وصاروا الكنق، للاسف ما يعطيك اكس بي زي لما يكونوا كثير XD !

البساط السحري ما استخدمته كثير، بس دامه ما يوضح لك الكنوز، فعلا اجل التنقل عن طريق الحيوانات افضل !



احساسك خاب هالمره @.@ !

اها، اجل التاسع مش بعيد من اخوانه، شكلي بخليه لوقت ثاني.



ما شاء الله عليك مدمن دراجون كويست، احس انهم لما قرروا يجيبوا السلسلة للثري دي اس كان بمثابة الحلم وتحقق بالنسبة لك، الرحلة العظيمه هذي في جهاز صغير.
شعور جميل.

الحين بلقي نظرة على الفيديو، وبرضوا حاجة حبيت اقولها، انا لما العب اي لعبة تسمي فيها شخصيتك، دائما اسمي شخصيتي Solid ولا اعرف وش السبب .

King slime له ميزه
اذا قتلته يعطيك Seed of Life
Drop نادر لكن يضل في امل

بخصوص دراجون كويست

سلسلة العبها من سنة 95 ، و كنت العبها يابانية و ما اخلصها :tearsofjoy:

اول جزء خلصته كان السابع على البلايستيشن 1 في سنة 2000 .

يعني بالسلسلة اكثر من 20 سنة :D
و تقريبا كل شهر لازم اخلص جزء او خلال شهرين بالكثير
هذه بعد وصول المحاكيات للهواتف سهلة علي الامر كثيرا .

انا حبيت دراجون كويست لما اصبحت على المحمول بسبب انها تكون بيدي طوال الوقت ، لكن عالم دراجون كويست تتمنى ان تراه بأقوى الرسوم لان عالمها ساحر و جميل :hearteyes:

لطالما احببت ان اسمي البطل بأسمي ، حتى لا اتعب نفسي بالتفكير
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
مضى فترة طويلة من انهائي للرحلة الجميلة هذي، لكن انا سعيد جدا اني راح احصلها بعد كم يوم، و اشاركك الرحلة باذن الله : ).

ضروري تفتح موضوع مُنفصل بعد أيام، حالياً ما أقدر أشارك الكثير من الإنطباعات لكن وقتها بقدر أخذ أريحيتي أكثر.
مُتحمس جِداً!!

حالياً أنا أخذت السفينه، كالعاده اللعبه ما تعلمك أين وِجهتك القادمه، وهذا أحد صِفات هذي الرِحله، الشخصيات تحتاج المعلومات لتصل للساحر و أنت أيضاً، الإستكشاف شيء عظيم.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
اتمنى فعلا ان تكتب عن دراجون كويست 7 3ds :(

هل هناك امل بوجود تقرير منك ؟ o_O

صدقني ما في وقت ألعبها، فما بالك أكتب عنها

أعتقد اني ارتكبت خطأ كبير لما أخذت فف15 بدال ما آخذها.
 

Old Hunter

True Gamer
King slime له ميزه
اذا قتلته يعطيك Seed of Life
Drop نادر لكن يضل في امل

بخصوص دراجون كويست

سلسلة العبها من سنة 95 ، و كنت العبها يابانية و ما اخلصها :tearsofjoy:

اول جزء خلصته كان السابع على البلايستيشن 1 في سنة 2000 .

يعني بالسلسلة اكثر من 20 سنة :D
و تقريبا كل شهر لازم اخلص جزء او خلال شهرين بالكثير
هذه بعد وصول المحاكيات للهواتف سهلة علي الامر كثيرا .

ما شاء الله عليك، تاريخك عريق مع السلسلة، راح تكون المعجم الرسمي للعبة :D !

ضروري تفتح موضوع مُنفصل بعد أيام، حالياً ما أقدر أشارك الكثير من الإنطباعات لكن وقتها بقدر أخذ أريحيتي أكثر.
مُتحمس جِداً!!

باذن الله، ولا يهمك : )

@hussien-11
تقرير جميل عن دراجون كويست 9 :hearteyes:

http://www.true-gaming.net/home/13674/

اتمنى فعلا ان تكتب عن دراجون كويست 7 3ds

كعادته، اسلوب مميز في الكتابة.

-

mqdefault.jpg

جننتني مدينة Nottagen، اكتشفت امس اني قضيت نص وقت لعبي عشان بس اطور لفل الجوبز XD !

هل فيه طريقة ارجع ازوره واشوف وش صار عليه ؟

دراجون كويست رجعتني لايام الماضي الجميل، الي اتوه تماما في اللعبة، والجأ الى الانترنت بشكل يومي من كمية الضياع الي احس فيه XD !
 

dragon quest

True Gamer
ما شاء الله عليك، تاريخك عريق مع السلسلة، راح تكون المعجم الرسمي للعبة :D !



باذن الله، ولا يهمك : )



كعادته، اسلوب مميز في الكتابة.

-

mqdefault.jpg

جننتني مدينة Nottagen، اكتشفت امس اني قضيت نص وقت لعبي عشان بس اطور لفل الجوبز XD !

هل فيه طريقة ارجع ازوره واشوف وش صار عليه ؟

دراجون كويست رجعتني لايام الماضي الجميل، الي اتوه تماما في اللعبة، والجأ الى الانترنت بشكل يومي من كمية الضياع الي احس فيه XD !

اي معجم يا اخي :tearsofjoy:

ما اتقارن مع @hussien-11 ، هذاك الشخص هو المعجم صح :eek:

في دراجون كويست 7 على البلايستيشن 1 لا توجد طريقة تعرف بها حال كيفير إلى في .... ( بدون حرق :D ) ستعرف ، لكن في نسخة 3DS في مهام My Tablet الموجودة في قائمة Info توجد مهما خاصه لكيفير تعرف مالذي سيفعله بعد رحيلك عنه ، لكن تريك جزء بسيط من مغامرته .

Jiyl4Oul.jpg

تخزيناتي اقصى شيء وصلت له 54 ساعة و بلفل 43
لكي انهي اللعبة ، شيء مؤسف :( ، لاني بنسخة البلاي ستيشن 1 استطعت ان افعل افضل من ذلك :cry: .

كنت اود ان انهيها بساعات اقل و لفل اقل ، لكن راح احاول مستقبلا فعلها ان شاء الله :sob: .
 

dragon quest

True Gamer
ضروري تفتح موضوع مُنفصل بعد أيام، حالياً ما أقدر أشارك الكثير من الإنطباعات لكن وقتها بقدر أخذ أريحيتي أكثر.
مُتحمس جِداً!!

حالياً أنا أخذت السفينه، كالعاده اللعبه ما تعلمك أين وِجهتك القادمه، وهذا أحد صِفات هذي الرِحله، الشخصيات تحتاج المعلومات لتصل للساحر و أنت أيضاً، الإستكشاف شيء عظيم.
اتفق معك ، نريد موضوع يخص دراجون كويست 8 لان نسخة العدس قادمه بعد 3 ايام .

في فترة لأخذك لسفينة يخبرونك بالذهاب ناحية الشمال

لطالما عرفنا طريقنا في دراجون كويست من حوارنا الناس ، دراجون كويست تعطيك طابع المغامره و الاستكشاف .

دراجون كويست رائعه و قليل من الناس تعرف هذا :(
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
Actuly... باتل سيستم دراجون كويست 8 أكثر التيرن بيزد اللي يخليني أحزن على حال الأربجيز و كيف يتسابقوا عشان مين يصير الأكثر حركيه فيهم، الاكثر سلاسه وبساطه و سهوله.
هُنا جيمبلاي عظيم، يخلي اللاعب يضطر ينوع و يجدد من أسلوب لِعبه، اللي يجبر اللاعب يعصر كل خِياراته، ملئ بالخِيارات اللي تتوسع مع الوقت، ملئ بالإحتمالات اللي تتحدى هالخِيارات كُلها.

و انا ألعب اليوم إكتشفت إني في كُل معركه تقريباً أستخدم خِيارات مُختلفه، و فيه معارك كانت صعبه جِداً في أحد الجُزر اللي زُرتها للدرجه اللي حاولت فيها مجموعة خِيارات مُختلفه كُل مره.
هذا القرار التصميمي بكون الوحوش بأنواعها تختلط مع بعضها، بحيث وحوش تحط تأثيرات على نفسها وعلى فريقي تجتمع مع وحوش ملاعين يضربو الستاتوس حقك ضرب فيحطوا زيادة دفاع لهم.
أو هذي الوحوش اللي تقدر تسترجع حياة أحد الوحوش، تجتمع مع وحوش قويه اخذ أدوار سايك أب و ضرب عشان أقتلهم وبسهوله يفاجئوني بإستراجعهم للحياه!
أو الوحوش اللي تضرب عشرين و HP عالي نوعاً ما عِندها يستهلكوا أدوارهم بالسايك أب و يعطوني ضربات عاليه جداً، مع وحوش يحطو علي تأثيرات علي تأخرني عن ضربهم وقتلهم بسرعه!
أو الوحوش الضعيفه تجي بعدد 4 مثلاً، وغنت فرحان بكونهم ضعفاء، فتكتشف إنهم يستدعو وحش ضخم يحط عليك بلايند يخليك تضرب miss ويبطأك عن قتلهم بسرعه قبل إستدعاءهم المزيد!

يعني أنا أذكر الان، لكن هذي الخلائط جتني دائماً على فُجاءه، و أحياناص كُنت واعي بخطرهم مع بعضهم، تخليك متوتر دائماً في اللعبه، وهذا لين ما نجي على الإحتمالات، واللي هي شيء ثاني:
إحتمال ينحط السليب أو لا، غحتمال تنجح ضربة الأبليتي او لا، إحتمال ينجح السايك أب بدون ما تلغيه احد الوحوش، غحتمال ما تنجح عليك أحد التأثيرات الصعبه واللي بتخرب شغل ادوار عليك.
حتى في مره كان في بوس تلعب ضد إحتمال غنه يضربك 80 و هو 70% يضربك 40 مثلاً، بوس أخر "مُمكن" يفشل ام السايك أب حقتك ال50 بحركه وحده تخليك تدوخ وتفوت دورك.
غير الإحتمالات في كون كُل وحش في اللعبه عنده ابليتي يضربك ضعف ضربه العادي، وذي حصلتلي عِند وحوش كثير، للدرجه اللي صِرت أتوقعها مع كل وحش جديد، مُمكن إيه مُمكن لا.
والFlee حتى هذا الخِيار اللعين أحياناص يضيعك إذا فِشل، احياناً يفشل في قِتال مرات عديده يخليك في وضع مُحرج وإنت الريدي في وضع مُحرج، لا أدري كم مره تنهدت راحةً بعد ما نِجح.

اللعبه عظيمه جِداً، تخليك تقلق، تخليك تجرب، تخليك تخطأ، تجبرك تتطور أكثر من خِلال تعلمك و تجريبك و إستغلالك لكل الخِيارات، إنت قوي لإنك إخترت الإستراتيجيه المُناسبه، لإنك خططت.

أنا احلف الأن، إن لو رصيدك من الجِنرا هذي هو دراجون كويست 8 فقط، إنت لعِبت المُعلم، التعريف الحقيقي للعبة أربجي، إعتبرها محاولة الإنسان الاكبر لصُنع أربجي مِثاليه، أنا لا أُبالغ هُنا.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
Slime اذا تجمعو يتشكلون على king slime :tearsofjoy:

هذا اليوم جاني في 8 ::laugh::

إتفجأت إنه جاني في نفس اليوم اللي قرات فيه هالرد.
كانت معركه غريبه، بدايةً السلايم بأعداد كبيره نسبياً و عدد مِنهم يستهلك دوره بإستدعاء المزيد، أنا قُلت إن قتلهم مسألة وقت و في فِكره أخرى إقترحت الFlee عشان هذا كله مضيعة وقت.
و مِثل الكثير من المعارك، تتسم بالمُفاجأه، كون اللعبه جزء من التشالنج تبعها هو توزيع الغير مُتوقع في أنحاء كُل جزأيه، بدأت بالdefend عشانو خِيار يعطيني حرية إستكشاف مدى قوة هذا الملك.

لم أستكشف مِعه أي أبليتي خاصه، كان غير قابل للتنويم، كان يضرب ضرب عالي فقط، كُنت أستهلك أدواري بالسايك أب بأريحيه عشان اقتله بدور واحد بسيط، الوحش هذا نمط.
ما راح أنظر للسلايم بنفس الطريقه من بعده P:

لكن لو تجمعت قِواه مع وحوش قويه ثانيه، راح يكون فتاك جِداً.
 

dragon quest

True Gamer
هذا اليوم جاني في 8 ::laugh::

إتفجأت إنه جاني في نفس اليوم اللي قرات فيه هالرد.
كانت معركه غريبه، بدايةً السلايم بأعداد كبيره نسبياً و عدد مِنهم يستهلك دوره بإستدعاء المزيد، أنا قُلت إن قتلهم مسألة وقت و في فِكره أخرى إقترحت الFlee عشان هذا كله مضيعة وقت.
و مِثل الكثير من المعارك، تتسم بالمُفاجأه، كون اللعبه جزء من التشالنج تبعها هو توزيع الغير مُتوقع في أنحاء كُل جزأيه، بدأت بالdefend عشانو خِيار يعطيني حرية إستكشاف مدى قوة هذا الملك.

لم أستكشف مِعه أي أبليتي خاصه، كان غير قابل للتنويم، كان يضرب ضرب عالي فقط، كُنت أستهلك أدواري بالسايك أب بأريحيه عشان اقتله بدور واحد بسيط، الوحش هذا نمط.
ما راح أنظر للسلايم بنفس الطريقه من بعده P:

لكن لو تجمعت قِواه مع وحوش قويه ثانيه، راح يكون فتاك جِداً.
اي king slime راح تجده في منطقة باكارات اعتقد انك في المنطقة حاليا .

لكن ليس هو المشكلة ، اللي يتعب اكثر منه اذا كان مع وحوش اخرين هو King cureslime ، لان عنده omniheal و هي تعطي اصحابه كلهم Full HP , راح تجده في منطقة ارجونيا قريبه منك .

فارس اهتم شوي في Monster Arena لان هناك Items تستحق ان ينظر إليها .
 

dragon quest

True Gamer
Actuly... باتل سيستم دراجون كويست 8 أكثر التيرن بيزد اللي يخليني أحزن على حال الأربجيز و كيف يتسابقوا عشان مين يصير الأكثر حركيه فيهم، الاكثر سلاسه وبساطه و سهوله.
هُنا جيمبلاي عظيم، يخلي اللاعب يضطر ينوع و يجدد من أسلوب لِعبه، اللي يجبر اللاعب يعصر كل خِياراته، ملئ بالخِيارات اللي تتوسع مع الوقت، ملئ بالإحتمالات اللي تتحدى هالخِيارات كُلها.

و انا ألعب اليوم إكتشفت إني في كُل معركه تقريباً أستخدم خِيارات مُختلفه، و فيه معارك كانت صعبه جِداً في أحد الجُزر اللي زُرتها للدرجه اللي حاولت فيها مجموعة خِيارات مُختلفه كُل مره.
هذا القرار التصميمي بكون الوحوش بأنواعها تختلط مع بعضها، بحيث وحوش تحط تأثيرات على نفسها وعلى فريقي تجتمع مع وحوش ملاعين يضربو الستاتوس حقك ضرب فيحطوا زيادة دفاع لهم.
أو هذي الوحوش اللي تقدر تسترجع حياة أحد الوحوش، تجتمع مع وحوش قويه اخذ أدوار سايك أب و ضرب عشان أقتلهم وبسهوله يفاجئوني بإستراجعهم للحياه!
أو الوحوش اللي تضرب عشرين و HP عالي نوعاً ما عِندها يستهلكوا أدوارهم بالسايك أب و يعطوني ضربات عاليه جداً، مع وحوش يحطو علي تأثيرات علي تأخرني عن ضربهم وقتلهم بسرعه!
أو الوحوش الضعيفه تجي بعدد 4 مثلاً، وغنت فرحان بكونهم ضعفاء، فتكتشف إنهم يستدعو وحش ضخم يحط عليك بلايند يخليك تضرب miss ويبطأك عن قتلهم بسرعه قبل إستدعاءهم المزيد!

يعني أنا أذكر الان، لكن هذي الخلائط جتني دائماً على فُجاءه، و أحياناص كُنت واعي بخطرهم مع بعضهم، تخليك متوتر دائماً في اللعبه، وهذا لين ما نجي على الإحتمالات، واللي هي شيء ثاني:
إحتمال ينحط السليب أو لا، غحتمال تنجح ضربة الأبليتي او لا، إحتمال ينجح السايك أب بدون ما تلغيه احد الوحوش، غحتمال ما تنجح عليك أحد التأثيرات الصعبه واللي بتخرب شغل ادوار عليك.
حتى في مره كان في بوس تلعب ضد إحتمال غنه يضربك 80 و هو 70% يضربك 40 مثلاً، بوس أخر "مُمكن" يفشل ام السايك أب حقتك ال50 بحركه وحده تخليك تدوخ وتفوت دورك.
غير الإحتمالات في كون كُل وحش في اللعبه عنده ابليتي يضربك ضعف ضربه العادي، وذي حصلتلي عِند وحوش كثير، للدرجه اللي صِرت أتوقعها مع كل وحش جديد، مُمكن إيه مُمكن لا.
والFlee حتى هذا الخِيار اللعين أحياناص يضيعك إذا فِشل، احياناً يفشل في قِتال مرات عديده يخليك في وضع مُحرج وإنت الريدي في وضع مُحرج، لا أدري كم مره تنهدت راحةً بعد ما نِجح.

اللعبه عظيمه جِداً، تخليك تقلق، تخليك تجرب، تخليك تخطأ، تجبرك تتطور أكثر من خِلال تعلمك و تجريبك و إستغلالك لكل الخِيارات، إنت قوي لإنك إخترت الإستراتيجيه المُناسبه، لإنك خططت.

أنا احلف الأن، إن لو رصيدك من الجِنرا هذي هو دراجون كويست 8 فقط، إنت لعِبت المُعلم، التعريف الحقيقي للعبة أربجي، إعتبرها محاولة الإنسان الاكبر لصُنع أربجي مِثاليه، أنا لا أُبالغ هُنا.
هذا اللي اقوله مرارا و تكرارا :(

اسلوب نظام دراجون كويست مختلف عن اسلوب العاب jrpg الاخرى ، لانها تتعمق معك مع مرور الوقت بدون لا تشعر ، فتجد نفس في نهاية اللعبة انه لديك استراتيجيات كثيره .

الجزء التاسع اضاف عمق اكبر لنظام القتال
كذلك الجزء السابع لديه طريقته في نظام القتال لا تشابه الجزء الثامن و التاسع ، بل اشبه بالاجزاء الكلاسيكيه مع عمق اكثر طبعا .

الناس تظنه نظام اضربني و اضربك بسيط و تافه ، لكن لا يعلمون انه نظام استراتيجي عميق و ممتع :hearteyes:

للامانه لم اعرف شخص جرب دراجون كويست و قال انها سيئه ، كل الذين نصحتهم بها ، انقلبت ارائهم حول اللعبة بصورة كبيرة ، و قال لم نتوقع ان تكون بهذا الشكل الممتع .

كمل و سترى ان اللعبة فيها عمق قصصي
بل ستدهش من التغير الكبير الذي يحصل للقصة فيما بعد .
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
فارس اهتم شوي في Monster Arena لان هناك Items تستحق ان ينظر إليها .

مونستر أرينا؟
وين ألقاه؟

من ناحية صِناعة الأدوات من أسلحه وأيتمز، أنا الأن تاركها لوقت أخر لين ألقى وصفات أُخرى، اللعبه تقولي ششغل مخيلتك و إصنع، لكن بعد محاولات عديده إكتشفت إن هذا مستحيل الأن.

و من ناحيه، قاعد أستشعر إن اللعبه من الأن وصاعداً بتقلل من الأسلحه و الدروع المعروضه في المتجر، إستناداً على إن أخر مدينتين ما كان فيها أسلحه تسوى أغير إليها.

أنا من الناس الي حبت التجول في عالم فاينل فانتسي 8 عشان ألقى أدوات تصنيع الأسلحه، موجوده في دراجون كويست 8 لكن على مستوى أعلى و اصعب، و أعمق.

الناس تظنه نظام اضربني و اضربك بسيط و تافه ، لكن لا يعلمون انه نظام استراتيجي عميق و ممتع :hearteyes:

الحُكم على النِظام إستناداً على فِكره بسيطه مُش موفق، اللعبه ما تعطيك الكثيبر من الخِيارات في البِدايه، و تزود عليك الصعوبه عشان تتعلم، و تعطيك ما يكفي من الفيدباك في البِدايه عشان تعرف كل شيء إنت تحتاج تعرفه في طريقة لَعِب هذي اللعبه، أنا أعتقد إنه بيكون مُمتع جِداً جِداً جِداً من تِلك النُقطه اللي إنت تعلمت كيف تلعب، و تِطلقك الأن عشان تجرب وتخطأ و تفتح المزيد من الخِيارات.

النُقطه الثانيه، إن التيرن بيزد ، تتبعه كثير من الألعاب، لكن تحصل تطبيقات مُختلفه ليه، قد تكون لعبه أخرى بسيطه جداً في إضافة الخِيارات و توسيعها وإجبارك عليها، ولُعبه أخرى تعطيك خيارات كثير و تزودها مع التقدم و تجبرك على إستخدام "كُل" وحده فيهم، المغزى.. إن النِظام لا يتم الحُكم عليه بناءاً على لعبه سيئه، لازم تشوف إمكانياته الأقصى في دراجون كويست 8 "مثلاً".

النُقطه الثالثه، الناس تحكم عليه سريعاً بناءاً على كمية الإنتظار و محدودية التحكم فيه، لكن الألعاب المُمتازه اللي لِعبتها و تستخدمه ما جعلتني أشعر بمسألة الإنتظار و الصبر هذي، طول وقت القِتال مُركز جِداً على مُجرياته، و أما عن محدودية التحكم، "التحكم" مسأله يُختلف فيها، في دراجون كويست 8 أنا عِندي مِقدار تحكم بالفريق و مُجريات القِتال أكبر من فف15 بأضعاف مثلاً.

لأي شخص، يحتاج إنه يلعب الألعاب العظيمه، لا تجعل أفكار خاطئه أو أحكام سريعه تحول بينك وبين هذي الألعاب العظيمه، جرب و بعدين أُحكم.
 
التعديل الأخير:

dragon quest

True Gamer
مونستر أرينا؟
وين ألقاه؟

من ناحية صِناعة الأدوات من أسلحه وأيتمز، أنا الأن تاركها لوقت أخر لين ألقى وصفات أُخرى، اللعبه تقولي ششغل مخيلتك و إصنع، لكن بعد محاولات عديده إكتشفت إن هذا مستحيل الأن.

و من ناحيه، قاعد أستشعر إن اللعبه من الأن وصاعداً بتقلل من الأسلحه و الدروع المعروضه في المتجر، إستناداً على إن أخر مدينتين ما كان فيها أسلحه تسوى أغير إليها.

أنا من الناس الي حبت التجول في عالم فاينل فانتسي 8 عشان ألقى أدوات تصنيع الأسلحه، موجوده في دراجون كويست 8 لكن على مستوى أعلى و اصعب، و أعمق.



الحُكم على النِظام إستناداً على فِكره بسيطه مُش موفق، اللعبه ما تعطيك الكثيبر من الخِيارات في البِدايه، و تزود عليك الصعوبه عشان تتعلم، و تعطيك ما يكفي من الفيدباك في البِدايه عشان تعرف كل شيء إنت تحتاج تعرفه في طريقة لَعِب هذي اللعبه، أنا أعتقد إنه بيكون مُمتع جِداً جِداً جِداً من تِلك النُقطه اللي إنت تعلمت كيف تلعب، و تِطلقك الأن عشان تجرب وتخطأ و تفتح المزيد من الخِيارات.

النُقطه الثانيه، إن التيرن بيزد ، تتبعه كثير من الألعاب، لكن تحصل تطبيقات مُختلفه ليه، قد تكون لعبه أخرى بسيطه جداً في إضافة الخِيارات و توسيعها وإجبارك عليها، ولُعبه أخرى تعطيك خيارات كثير و تزودها مع التقدم و تجبرك على إستخدام "كُل" وحده فيهم، المغزى.. إن النِظام لا يتم الحُكم عليه بناءاً على لعبه سيئه، لازم تشوف إمكانياته الأقصى في دراجون كويست 8 "مثلاً".

النُقطه الثالثه، الناس تحكم عليه سريعاً بناءاً على كمية الإنتظار و محدودية التحكم فيه، لكن الألعاب المُمتازه اللي لِعبتها و تستخدمه ما جعلتني أشعر بمسألة الإنتظار و الصبر هذي، طول وقت القِتال مُركز جِداً على مُجرياته، و أما عن محدودية التحكم، "التحكم" مسأله يُختلف فيها، في دراجون كويست 8 أنا عِندي مِقدار تحكم بالفريق و مُجريات القِتال أكبر من فف15 بأضعاف مثلاً.

لأي شخص، يحتاج إنه يلعب الألعاب العظيمه، لا تجعل أفكار خاطئه أو أحكام سريعه تحول بينك وبين هذي الألعاب العظيمه، جرب و بعدين أُحكم.
مونستر ارينا موجودة جنوب مدينة pickham
اذا تذكر موري

wosDIfBl.jpg


اعطاك ثلاث اوراق فيها وحوش تصيدهم ، موجودين عندك على شكل اوراق في ال bag ، اضغط عليها و راح يوريك شكل الوحش و اسمه .

روح صيد هذي الثلاث وحوش و ارجع له و راح يفتح لك الارينا .

بخصوص نظام القتال اتفق معك 100%

الناس اغلبها تضن ان جميع انظمة قتال turn based مشابه لفاينل فانتسي 7 و 8 و 9 ، و انه يجب عليك ان تنتظر العداد حتى يصل لتستخدم حركاتك .

في دراجون كويست مختلفه الشيء الذي يجب ان تنتظره هو كيف ستكون خطوتك التاليه بعد هذه و لا وجود للانتظار هنا ، على الرغم انه turn based ، و لكن سريعة و رائع و استراتيجي .

هذا و انت لعبة الجزء الثامن فقط
فهناك السابع و التاسع ، و هما مختلفين عن استراتيجية الجزء الثامن بحكم ان الجوبات تلعب دور كبير في القتال .
 

Old Hunter

True Gamer
بسم الله نبدأ : )

Thin Air
هذه الحركة جميلة جدا في قتال الوحوش العاديه فهي ضربه جماعية و قوية ، و تظهر لجوب paladin اولا

يالله يا أن هالحركة فكت ازمات، تختصر عليك معارك كثير والدامج حقها ممتاز !

Actuly... باتل سيستم دراجون كويست 8 أكثر التيرن بيزد اللي يخليني أحزن على حال الأربجيز و كيف يتسابقوا عشان مين يصير الأكثر حركيه فيهم، الاكثر سلاسه وبساطه و سهوله.
هُنا جيمبلاي عظيم، يخلي اللاعب يضطر ينوع و يجدد من أسلوب لِعبه، اللي يجبر اللاعب يعصر كل خِياراته، ملئ بالخِيارات اللي تتوسع مع الوقت، ملئ بالإحتمالات اللي تتحدى هالخِيارات كُلها.

الباتل سيستم ممتاز جدا في دراجون كويست، ، و مثل ما قلت يا فارس الوحوش تحسهم يكملون بعض، بعض المعارك تلقى فيهم المهاجم، والي يسبب لك الدوران والي
يمنعك من استخدام السحر، وواحد يعالجهم ! تحسهم تيم ثاني يا رجل مش مجرد وحوش في اللعبة، ناهيك عن تصاميم الوحوش وتسمياتهم الرهيبة :D !

و انا ألعب اليوم إكتشفت إني في كُل معركه تقريباً أستخدم خِيارات مُختلفه، و فيه معارك كانت صعبه جِداً في أحد الجُزر اللي زُرتها للدرجه اللي حاولت فيها مجموعة خِيارات مُختلفه كُل مره.
هذا القرار التصميمي بكون الوحوش بأنواعها تختلط مع بعضها، بحيث وحوش تحط تأثيرات على نفسها وعلى فريقي تجتمع مع وحوش ملاعين يضربو الستاتوس حقك ضرب فيحطوا زيادة دفاع لهم.

هذا احد الاشياء الي احبها في الاربي جي، انك تروح مناطق احيانا وتنصدم بمستوى الوحوش فيها، اقوياء جدا، واحيانا للامانه يخسرونك الكثير من الموارد والـ MP ! وانت تحاول
توفر قدر الامكان لحد ما توصل الزعيم لكن للاسف هم يصدمونك بمستواهم، وقتها يجي الانسحاب التكتيكي لاقرب مدينة.

شي برضوا مميز ؟ لا تغرك اشكال الوحوش، بعضهم يجيك ضخم لكنه ضعيف جدا، وبعضهم يجيك عادي شكله ويسوي فيك الي ما يستوي :p

أنا احلف الأن، إن لو رصيدك من الجِنرا هذي هو دراجون كويست 8 فقط، إنت لعِبت المُعلم، التعريف الحقيقي للعبة أربجي، إعتبرها محاولة الإنسان الاكبر لصُنع أربجي مِثاليه، أنا لا أُبالغ هُنا.

انا سعيد جدا ان اللعبة اعجبتك لهالدرجة، وكلامك شوقني للعبة ياخي اكثر T-T !
اجل لو تلعب السابع وتشوف عمق الكلاسات وش تقول ؟ ..

كمل و سترى ان اللعبة فيها عمق قصصي

لاحظت هالشي مع تقدمي في السابع، من قصة بسيطة الى تعمق.

من ناحية صِناعة الأدوات من أسلحه وأيتمز، أنا الأن تاركها لوقت أخر لين ألقى وصفات أُخرى، اللعبه تقولي ششغل مخيلتك و إصنع، لكن بعد محاولات عديده إكتشفت إن هذا مستحيل الأن.

لما لعبت الثامن، ما اذكر اني ركزت عليها بشكل كبير.

-

اوك، امس انا ضعت تماما في اللعبة، فيه جزيرتين في الشرق ما قدرت اوصلهم، الجبال تحيط بهم من كل مكان، ولا معي فراقمنتز كافية اني اروح لجزر في الماضي، اضطريت
اني افتح اليوتيوب عشان اعرف وين اروح، والمضحك في الموضوع اني حتى مع شرح اليوتيوب ضعت ! اللعبة ضخمة يا رجل @.@ ! اكتشتف اني لازم اروح لحانه، واكلم شخص عادي
فيها، يكلمني عن sizzling stone، وبعدها اروح مكان ثاني اكلم شخص ثاني، وبعدها اروح اكلم شخص ثالث، وقتها ينفتح لي اطول برج في اللعبة وفي اعلاه ..

تنضم لك شخصية sir mervyn ،
فارق الليفل بينه وبين الشخصيات كبير للامانه، هو ١٩ وانا في الثلاثينات :p محتاج ادربه شوي، رغم انه يعتبر الليجندري هيرو يعني !

حاليا كلاسات الشخصيات هي :

البطل :
  • جلادييتر - ماستر
  • المقاتل - ماستر
  • مارشل ارتز - ماستر
  • بالادين - جاري التطوير
( جالس احاول اوصله لهيرو :) )

ماربيل :
  • Mage - ماستر
  • Priest - ماستر
  • Dancer - ماستر
  • Sage - ماستر
  • Troubadour - جاري التطوير
افضل كلاس لها بلا منازع بالنسبة لتكتيكي القتالي هو " السيج "، ممتازة من ناحية السحر، دفاعيا وهجوميا.
حاليا جالس اطورها عشان اجرب كلاس الـ Luminary . احسه كلاس جبار للسحره.

رف :
  • الحرامي - ماستر
  • البحار - ماستر
  • القبطان - ماستر
واستقريت على كلاس القبطان، ممتاز جدا هجوميا وسريع + دفاعيا عنده خصائص ممتازة، ويعجبني فيه وعشان كذا ثبت عليه.

سير ميرفن :
  • المحارب - جاري التطوير

للحين محتار من ناحيته ما ادري، شكلي بخلي هجومي بحث مثل حالة الهيرو.

سؤال سريع، الستايل وش فايدته بالخصائص ؟

و رحلة جميلة لكم ايها المغامرون : )
 
أعلى