hits counter

نقاش فيجوال نوفل الموضوع الرسمي لألعاب الـVisual Novel ( حان الوقت لنعطي هذا الـGenre حقه )

Hozuki ari

True Gamer
شي مثير للاهتمام جدا اللي تقوله بخصوص شعور اللعبة فيها :eek:، هل بنحصل شي جديد ننصح به للي عندهم خلفية من الألعاب مثل بيرسونا وآيس؟ بالنسبة للتجريب فسمعة اللعبة وصلت عمليا للأسطورية في الصعوبة إذا تلعبها بدون دليل لول، أنا من النوعية اللي تلعب أسهل الفجوالز بدليل فنو ثانك يو xD. نترقب انطباعاتك عن الشخصيات وجودة القصة بغض النظر عن مستوى الخيال العلمي فيها، ومبروك على كونك من الأوائل (إذا مو الأول) اللي جربوا هالعنوان عدنا ;)
 

hussien-11

Senior Content Specialist
Policenauts من فيجوالز التسعينات كانت بالضبط مثل ما يوصف مشعل من ناحية الجيمبلاي (لعبة كوجيما).

بعيدة مثلاً عن الثورة اللي قدمها ناكازاوا في أسلوب الطرح والتقديم العلمي اللي يحمل قيمة معرفية بالإضافة للهدف القصصي أو الروائي ...

هذا شيء أنا متوقعه بشكل كبير. اللعبة قديمة وأظن انها من النوع الي ما بتحس بكامل قيمته وتأثيره إلا لو لعبته في وقته. أما في زمن لعبت فيه ألعاب ناكازاو وتلاميذ ناكازاوا XD فالشعور رح يختلف أكيد.
 

XMSHO

Hardcore Gamer
شي مثير للاهتمام جدا اللي تقوله بخصوص شعور اللعبة فيها :eek:، هل بنحصل شي جديد ننصح به للي عندهم خلفية من الألعاب مثل بيرسونا وآيس؟ بالنسبة للتجريب فسمعة اللعبة وصلت عمليا للأسطورية في الصعوبة إذا تلعبها بدون دليل لول، أنا من النوعية اللي تلعب أسهل الفجوالز بدليل فنو ثانك يو xD. نترقب انطباعاتك عن الشخصيات وجودة القصة بغض النظر عن مستوى الخيال العلمي فيها، ومبروك على كونك من الأوائل (إذا مو الأول) اللي جربوا هالعنوان عدنا ;)
هو أولاً بتجد الحاجز الأكبر بنصح أحد من هذه الفئة بإيروجي كتجربة XD لكن كجانب آخر عناصر البوينت أند كيلك ليست كافية لوحدها كعامل جذب، التنفيذ جزء مهم... يو-نو للأسف حتى الآن لا تخرج عن إطار "إضغط بكل زاوية لتتقدم بالقصة"...
لتو أنهيت المسار الثاني، همم ما زالت الرواية تعطي شعور البناء والتلميحات... وكأن الهدف الأساسي من هذه المسارات هو الإشارة لبعض النقاط الصغيرة التي ستكون عنصر البناء لغموض أو كشف القصة الأكبر... تطور في الشخصيات أو قصص مستقلة ذات معنى، للأسف لا يوجد...
هو ممكن عامل (فارق العمر) و (العلاقات .... "الغير السوية"؟ أو على الأقل اللي تنافي طابع المجتمع) يجعلني ما أخذ أي شيء منها بجدية، بس ما زال شعوري بأنها مجرد أحداث لجعل تقديم بعض الكشوفات مناسب قائم...
ممكن الوضع يتغير في المسارات القادمة مع إختفاء العاملين اللي فوق، لكن حتى الآن يو-نو تبني لغموض القصة الأكبر... الشخصيات والأحداث مجرد أدوات لهذا الغرض...

من فترة بدأت أشعر إن الريميك عنده فرصة كبيرة لتطوير هذه الجوانب، التخلص من عناصر البوينت أند كليك بيخلصها أيضاً من شعور العشوائية... وعندم الحاجة لحشر "مشهد" قد يعطي تطور طبيعي أكثر للعلاقات والأحداث ...
عندهم فرصة أيضاً لتبسيط نظام التحكم الأساسي 'قليلاً'... إذا أحد مهتم به، فنقاط الحفظ المتوفرة للاعب منذ البداية "محدودة"... عدد معين لو تجاوزته ستفقد القدرة على الحفظ في أي مكان غير المكان الأخير الذي تتوقف فيه ...
بل حتى قد تفقد القدرة على الرجوع لأي نقطة حفظ قديمة، الجانب المساعد اللي تقدمه الرواية هو "تنبيه" عند نقاط التفرع بالقصة ووقت حدوثها... مع توفير "خريطة" فيها بعض العلامات ...
لما أفكر بهذا النظام الآن، أشعر فعلاً أن هدف الرواية في البداية هو جمع المعلومات وبعض الأدوات (فيها شريط أدوات بالمناسبة) بدلاً من الجوانب القصصية ...
 

XMSHO

Hardcore Gamer
تأكيداً لما ظهر في داتابيس الستيم قبل مدة، دانجانرونبا قادمة رسمياً لمنصة PC الشهر القادم ...
ما في أخبار حتى الآن عن موعد قدوم الجزء الثاني لشبكة الستيم...
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
الجزء الثاني أيضاً أكدوه لستيم
الجزء الثاني أفضل من الأول بمراحل، باستثناء الشابتر الأخير والنهاية كانوا أفضل في الجزء الأول.
 

XMSHO

Hardcore Gamer
أخيراً بعد رحلة طويلة (كان ممكن تكون أطول بكثير)* أنهيت YU-NO بالأمس... مع الدليل إكمالها 100% ما كان بالمهمة المستحيلة (بالرغم إني ما قرأت بعض المشاهد الإضافية حتى الآن) ...
من ناحية التعامل مع الرواية وعناصر البوينت أند كليك فرأي ما تغير عن أول إنطباع ذكرته هنا^^ ... بالعكس الآن عندي جوانب تأكد أن .......... أوبس، أظن بالبداية لازم أتحدث عن سياسية السبويلر في هذا الرد XD
بالتأكيد بأتجنب الحديث أو تفصيل الأحداث والوقائع داخل الرواية، لكني شخصياً أعتبر أن الحديث عن الرتم (تحديداً كيف يتصاعد رتم الأحداث أو يتركز في الجزء الفلاني، كيف ينخفض في الجزء الآخر) أشياء سبويلرية ...
أشوفها تأخذ جزء من متعة التجربة وعنصر المفاجئة، فحبيت أنبه إني مضطر على الحديث عن هذه الجوانب في حالة يو-نو ... فهذه الأشياء بتكون مضللة بالأبيض، للأسف ما أقدر أظمن حديث ذو معنى تام في حال تجاوزها ...
الرواية كما يظهر من الدليل يمكن إعتبارها تتكون من أربع مسارات ثم خاتمة ... ( الكاتش هنا هو هذه الخاتمة، ما أدري مين سماها خاتمة من الأساس XD ... طولها في حدود 10 إلى 15 ساعة ... نعم عيونك لم تخدعك، الخاتمة فعلاً بهذا الطول ...
الرواية توهمك بإنك قريب من النهاية بعداد النسبة اللي سيصل إلى 98% عند إنهائك المسار الرابع ... لتكتشف إن التجربة الآن بدأت XD أي ذكر لكلمة النهاية أو الجزء الأخير بعد الآن فهو غالباً يشير إلى هذه الخاتمة.
)
أكمل، الرواية في النهاية (نقطة الكشوفات والأحداث المتسارعة) تتخلى عن عناصر البوينت أند كليك كلياً وتتحول لشيء شبيه بالروايات المرئية التقليدية ... الشيء اللي يعطيني شعور
إن هذه العناصر من الأساس ما كان فيه نية لإستخدامها بشكل فعال... ووجدت كعنصر جذب أو تسهيل على القراء بما إن الروايات المرئية ما كانت بالشكل اللي نعرفه الآن بذلك الوقت ...
شخصياً، ما قدرت أرتبط مع يو-نو كعمل... حتى لحظاتها الأخيرة، ما زالت بالنسبة لي مجرد شيء "خلف الشاشة" وما وصلت لدرجة الإنسجام اللي قد شعرت فيها مع أكثر من عمل سابق قرأته ...
حتى ممكن تكون يو-نو أقل عمل إستطعت أرتبط فيه من بين جميع ما قرأته ... ما زلت أجد هذا الشيء غريب ومحير، لأنها بدون شك مش سيئة للدرجة اللي ممكن تخليك ما تلقي بالاً لكل اللي يصير فيها XD
وعادةً مني شخص يقرأ الفيجوال نوفلز مع self insert لنفسه مكان شخصية البطل فممكن أقول أنه كان فيه تعارض لهذا السبب هذه المرة; كنت دائماً أنظر للقصص اللي أقرئها من أعلى بعقلية خارجية...
غالباً هذا الشيء بيلون إنطباعي وتلقيّ للعديد من الأحداث (شيء 'كان يفترض' مثلاً أصرخ بـ "كيييييف؟!!!" عند تلقيه لكن الشيء هذا ما حصل؟ XD) فأتمنى تأخذون هذا الشيء بالحسبان ...
يو-نو كأقصى تقدير رواية جيدة جداً... بعيدة كل البعد من ما يراه البعض، كأسطورة أو عمل فائق الإمتياز ... بدأت أتسائل أصلاً كيف إنطباعات مثل هذه ممكنه XD من الممكن الوضع سيكون مختلف لو إستطعت الإنسجام معها أكثر أو قرأتها في وقت أقرب من تاريخ صدورها ...
الرواية هذه السنة ستكمل 20 سنة منذ أول صدور لها، مكان جيد عشان أتحدث عن واحدة من الحقائق المتعلقة برحلة صنع يو-نو ... (*)كاتب الرواية Kanno Yukihiro (توفي في 2011) بالإضافة لمنتج العمل
ذكروا في إحدى المقابلات إن يو-نو لم تنتهي بالشكل اللي كانوا يتمنوه ... كاننو ذكر أن الرواية (تحديداً الجزء الأخير منها) كان يفترض أن يكون أطول "بكثير" من ما هو موجود الآن في المنتج النهائي ...
لكن بعض المشاكل المالية حالة دون ذلك، الآن هذا لا يعني أن يو-نو تنتهي بالمنتصف أو تترك نقاط رئيسية كبيرة مفتوحة ... لكن كان من الواضح إن بعض النقاط في الجزء الأخير من الرواية قدمت بشكل متسرع،
تفاصيل صغيرة عديدة تم البناء لها إنتهى العمل دون أن يكون لها أثر واضح، بل حتى أن العديد من الشخصيات ينتهي دورهم في مرحلة مبكرة قبل نهاية العمل وكأنهم منسيين ...
من التصور العام لإنطباعات القراء ما سبب هذا الشيء مشكلة للكثير منهم ... لكني ما زلت مررت على بعض الإنطباعات الغاضبة جداً على الكيفية اللي إنتهى بها بالعمل أو على بعض النقاط المنسية ...
شيء آخر، وهو إن كلام كاننو هذا يوضح إنه كتب الجزء الأول من الرواية بعقلية "المقدمة"، وأن التسارع الفعلي للأحداث سيحدث في الجزء الأخير من العمل ... وهذا فعلاً ما شعرت فيه أثناء المسارات وخصوصاً الأولى منها ...
مع مسار مثل مسار أيومي يفشل بشكل كبير بتقديم أي شيء عدى بعض التلميحات والكشوفات الصغيرة لبعض جوانب الغموض في العمل ... الوضع أصبح أحسن بكثير في مساري ميو وكاننا المسارات الأقرب للجزء الأخير من العمل ...
جانب الخيال يطغى على معادلة الخيال-العلمي (شيء ما أفضله شخصياً وممكن جعلني ما أقدر العديد من الكشوفات)، لكنها على الأقل بنت شيء منطقي قدم تفسير معقول للعديد من الجوانب ...
أتمنى إن السلبية ما طغت بشكل كبير على لهجة كلامي، جوانب مثل القصة والشخصيات ما أدري كيف أتكلم عنها صراحةً ... ما في شيء برز وأعجبني وبنفس الوقت ما في شيء كان عنصر إزعاج أو مضايقة ...
لأني تلقائياً أحاول أتخيل إن الفان سيرفس و"تلك المشاهد" غير موجودة، لأنه حقاً جزء كبير منها من أسوأ ما رأيت ... بتأفهم شعور من يكره العمل من أجلها ...
ممكن أيضاً أي قارئ محتمل لازم يستحمل ذاكرة تاكويا (البطل) الضعيفة أو ربطه المتأخير في بعض الأحيان ...

الريميك "ممكن" يحسن من يو-نو ويجعلها عمل أقدر أنسجم معاه بشكل أكبر، عندهم فرصة كبيرة لإصلاح العديد من الأشياء اللي ما فضلتها ...
مع إن إنطباع محبي يو-نو العام إن الريميك ما راح يسوي شيء غير "تدنيس" التحفة الأصلية :tearsofjoy: أنصح بالأصل؟ ما أدري XD ما أقدر أنصح بعمل أشعر إني ما إستمتعت معاه بالشكل الكافي ...
لكني بالتأكيد متحمس لقراءة إنطباع أو تلقي أي شخص منكم لها خصوصاً لو كان مر على عدد معقول من الروايات المرئية الحديثة...
 

hussien-11

Senior Content Specialist
لكني بالتأكيد متحمس لقراءة إنطباع أو تلقي أي شخص منكم لها خصوصاً لو كان مر على عدد معقول من الروايات المرئية الحديثة...

بأمانة عمل مثل هذا صعب جداً تقدره بالشكل الصحيح إلا لو كنت لعبته على وقته لأن جزء كبير من سمعته وشعبيته عائد إلى ثوريته وطموحه مقارنة بما كان موجود في عصره
وليس في الوقت الحالي بعد أن تطورت الميديا نفسها بدرجات مهوّلة
لكن تبقى تجربة كلاسيكية جميلة لك وأعتقد أنك تستطيع أن تربطها مع أصل أو أفكار أعمال حديثة وترى من أين بدأت.
 

Royal Spark

Royal Guardian
بأمانة عمل مثل هذا صعب جداً تقدره بالشكل الصحيح إلا لو كنت لعبته على وقته لأن جزء كبير من سمعته وشعبيته عائد إلى ثوريته وطموحه مقارنة بما كان موجود في عصره
وليس في الوقت الحالي بعد أن تطورت الميديا نفسها بدرجات مهوّلة
لكن تبقى تجربة كلاسيكية جميلة لك وأعتقد أنك تستطيع أن تربطها مع أصل أو أفكار أعمال حديثة وترى من أين بدأت.
أغلب مشاكل مشعل المذكورة كتابية بحته، عدا مشكلة عناصر البوينت أند كليك، هذا الشيء يخلي إنه قرأ الرواية في هالوقت ما بيغير انطباعه لو قرأها قبل 20 سنة.
يعني مشاكل كتابة شخصيات يقدر القارئ يهتم لها ما كانت مشهورة في فترة كتابة الرواية عشان نقول إنها كانت تخاطب شخص من غير هذا الجيل مثلا. و أيضا واضح من كلام الكاتب إنه ما كان راضي عن المنتج النهائي، ردة فعله أقرب ل"أنا حولت Draft إلى رواية فعلية لهذا هي ناقصة"، و هذا يرتبط بمشاكلهم المادية وقتها.

فللأمانة عذر لو قرأتها في وقتها مزعج و أغلب الوقت الرد عليه سهل فرجاء لا تستخدمه.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
هذا الشيء يخلي إنه قرأ الرواية في هالوقت ما بيغير انطباعه لو قرأها قبل 20 سنة.

كلامك غلط
لما تقرأ الرواية قبل 20 سنة فأنت تلقائياً تقيمها مقارنة بما هو موجود في زمنها، والي كان أغلبه قصص جنسية هابطة، أكيد بتحس بفرق هائل في الجودة مقارنة فيهم لما تقرأ شيء مثل Yu-No
ولما نجحت اللعبة وفتحت سوق قصصي "مُحترم" للفيجوال نوفلز، مؤلفين آخرين بدؤوا يبنوا على هذا الأساس ويوصلوا للمستويات التي وصلوا إليها حالياً
فلا، الانطباع بيتغير وبيتغير كثير كمان، لأن ميديا الفيجوالز كلها تغيرت وتطورت بشكل هائل خلال هذه الفترة، وهذه الرواية كانت أحد أسباب هذا التطور، فما رح تفهم قيمتها تماماً وانت تلعبها أول مرة الآن إلا لو كنت عارف وفاهم وضع سوق الفيجوالز و مستواه الحقيقي في ذلك الوقت، وهذي أشياء كلها لازم تحطها ببالك قبل ما تفكر تتكلم عن المستوى و الجودة الكتابية.

كل شيء يتطور مع الوقت حتى القصص والذكاء الموجود فيها، روائع الأدب الكلاسيكي المشهود لها عالمياً تُعتبر سطحية من ناحية الحبكة وذكاء القصة مقارنة بما هو موجود اليوم من عمق وتعقيد وذكاء وتشابك، والميزة الكبيرة التي تبقت للروايات الكلاسيكية والتي لم تذبل حتى الآن (بخلاف مستوى اللغة) هي ميزة بناء الشخصيات. الناس في يوم من الأيام كانت تعتبر نهاية فيلم The Sixth Sense تويست قصصي مُدمر لكنه الآن "ولا شي" مقارنة بجرأة ومحاولات أعمال أخرى.

و أيضا واضح من كلام الكاتب إنه ما كان راضي عن المنتج النهائي

فيه كثير أعمال يُشار إليها بالبنان ومبتكريها يعتبروها أعمال ناقصة وما وصلت للتصور الحقيقي الذي أرادوا تحقيقه فعلاً، فهذا لا يعني أي شيء.

فللأمانة عذر لو قرأتها في وقتها مزعج و أغلب الوقت الرد عليه سهل فرجاء لا تستخدمه.

ماني عارف على ايش تتهمني بالتعذر للعمل؟ أنا أصلاً ما قرأته ولا فيه أي رابط بيني وبينه حتى أتعذرله. عموماً رد صح واكتب كلام صح بعدين قول الرد سهل.
 

Royal Spark

Royal Guardian
كلامك غلط
لما تقرأ الرواية قبل 20 سنة فأنت تلقائياً تقيمها مقارنة بما هو موجود في زمنها، والي كان أغلبه قصص جنسية هابطة، أكيد بتحس بفرق هائل في الجودة مقارنة فيهم لما تقرأ شيء مثل Yu-No
ولما نجحت اللعبة وفتحت سوق قصصي "مُحترم" للفيجوال نوفلز، مؤلفين آخرين بدؤوا يبنوا على هذا الأساس ويوصلوا للمستويات التي وصلوا إليها حالياً
فلا، الانطباع بيتغير وبيتغير كثير كمان، لأن ميديا الفيجوالز كلها تغيرت وتطورت بشكل هائل خلال هذه الفترة، وهذه الرواية كانت أحد أسباب هذا التطور، فما رح تفهم قيمتها تماماً وانت تلعبها أول مرة الآن إلا لو كنت عارف وفاهم وضع سوق الفيجوالز و مستواه الحقيقي في ذلك الوقت، وهذي أشياء كلها لازم تحطها ببالك قبل ما تفكر تتكلم عن المستوى و الجودة الكتابية.

كل شيء يتطور مع الوقت حتى القصص والذكاء الموجود فيها، روائع الأدب الكلاسيكي المشهود لها عالمياً تُعتبر سطحية من ناحية الحبكة وذكاء القصة مقارنة بما هو موجود اليوم من عمق وتعقيد وذكاء وتشابك، والميزة الكبيرة التي تبقت للروايات الكلاسيكية والتي لم تذبل حتى الآن (بخلاف مستوى اللغة) هي ميزة بناء الشخصيات. الناس في يوم من الأيام كانت تعتبر نهاية فيلم The Sixth Sense تويست قصصي مُدمر لكنه الآن "ولا شي" مقارنة بجرأة ومحاولات أعمال أخرى.



فيه كثير أعمال يُشار إليها بالبنان ومبتكريها يعتبروها أعمال ناقصة وما وصلت للتصور الحقيقي الذي أرادوا تحقيقه فعلاً، فهذا لا يعني أي شيء.
رد على جزئية تطور القصص، إحنا نتكلم عن عشرين سنة مضت، في نفس هذي الفترة كان في أنميات قصصها ممتازة، كان في ألعاب ربج بقصص ممتازة، و كلها ما خسرت قيمتها الحين و لا نقصت قيمة تجربتها، بالإضافة إلى إنه قبل أكثر من عشرين سنة كان في قصص خيال علمي من دوجلاس آدامز و من غيره و إلا كانت ممتازة لا زالت ممتازة لأن مستوى الكتابة فيها ما تغير. و التويست إلا يحصل بناء ممتاز ما يصير سيء حتى لو فكرته كانت ضعيفة، يفقد قيمته لو جاء عمل لاحق و كر نفس التويست بنفس الأسلوب بشكل يمسح لك إنك تتوقع التويست بسهولة. و قصة The sixth sense أنا ما عندي خبرة كافية في الأفلام عشان أرد على النقطة نفسها، بس التويست الكويس ما المفترض البناء حقه تختفي قيمته إلا لو كان البناء ضعيف أو المشاهد اعتبره أسطوري لأنه من التجارب الأولى المماثلة إلا عاشها.

أما نقطة التطور عن الكلاسيكيات فهي ممكنة لأنها في النهاية تتحول لإلهام و مادة يقلدها عدد كبير من الكتاب بشكل يخليهم يتقمصوا أسلوبها. بالرغم من هذا فإن إحنا نقدر نكون أكيدين إن ماحد من الكتاب اليابانيين إلا قرأ لهم مشعل على الأقل تقمصوها بحكم إن كل واحد منهم(ناكازاوا أو كوتارو أو هياشي) عنده أسلوبه المتفرد إلى حد كبير.
ولما نجحت اللعبة وفتحت سوق قصصي "مُحترم" للفيجوال نوفلز، مؤلفين آخرين بدؤوا يبنوا على هذا الأساس ويوصلوا للمستويات التي وصلوا إليها حالياً
فلا، الانطباع بيتغير وبيتغير كثير كمان، لأن ميديا الفيجوالز كلها تغيرت وتطورت بشكل هائل خلال هذه الفترة، وهذه الرواية كانت أحد أسباب هذا التطور، فما رح تفهم قيمتها تماماً وانت تلعبها أول مرة الآن إلا لو كنت عارف وفاهم وضع سوق الفيجوالز و مستواه الحقيقي في ذلك الوقت، وهذي أشياء كلها لازم تحطها ببالك قبل ما تفكر تتكلم عن المستوى و الجودة الكتابية.
كلامك يحسسني إن يو نو أول فيجوال نوفل تحاول تقدم تجربة قصصية محترمة و ما كان في ماركت أصلا لغير النوكيجيز، حسين على قدر ما أنا كنت مصدق الشيء اكتشفت مع الوقت إنه خطأ و كان في عدة محاولات سابقة و بعضها ممكن يكون أفضل من يونو، بس يونو الوحيد إلا قدرت تحمل معها فقاعة شهرتها للغرب، فممكن أيضا إن يونو كانت أفضلها فعلا بس ما يعطيها فضل الأسبقية إلا بخليها فعلا أول فيجوال نوفل جدية.

لما كاتب يقول أنا اضطريت أقص أجزاء من قصتي اي عكس إني أمطها، ما أعتقد إن هذا مجرد "أنا مو راضي عن قصتي النهائية" هذي "أنا نزلت عمل ناقص بسبب صعوبات مادية خلال التطوير" و هذي تعني الكثير حتما.
ماني عارف على ايش تتهمني بالتعذر للعمل؟ أنا أصلاً ما قرأته ولا فيه أي رابط بيني وبينه حتى أتعذرله. عموماً رد صح واكتب كلام صح بعدين قول الرد سهل.
أنا ما اتهمتك بالتعذر و لا اعتديت على شخصك أو حيادية رأيك، إذا كنت تشوف إن رد على فكرة و أسلوب رد فيه إهانة شخصية لك فأنا آسف و ما كان قصدي لأني أتكلم عن فكرة "ترى هذا العمل قديم" كعذر لمشاكل كتابية بحته، و ما المفروض تغض عينك عنها و تقول إنها مش موجودة بس لأن العمل قديم.
كنت أقدر أقول الرد الأخير و أقول إن فعلا الرد سهل بس لأني أحترم رأيك و شخصك قررت أرد عليك و أشرح ليش هذا الشيء صحيح بخصوص إيش في حالة يو نو و خاطئ بخصوص إيش.
لما أقول إن حتمى القدم أثر على عناصر البوينت أند كليك، هذا حتما صحيح، كلنا نعرف لأي درجة التقنية تطورت في عشرين سنة إحنا نتكلم عن طول الفترة إلا أنا كنت أتنفس فيها.
لكن القصص عادة لها فترة عمرية أطول حتى يجي شخص و ينسخها (إلا في حالات نادرة زي موف لوف)، فصعب نقول القصص اللاحقة خربت التجربة. و لو قلنا إنها خربت التجربة لأنها كانت أفضل فعلى كذا أومنيكو أو إفر أو كروس شنل المتفرض يبطلوا كل الفيجوال نوفلز الأخرى و يخلوها بدون تأثير.

آسف لو حسيت إني اعتديت عليك فعلا، و تقدر تتجاهل هذا الرد لو لسا حسيت إني معتدي عليك أو إني ما أعرف أكتب رد.
 

Hozuki ari

True Gamer
شي محبط إنه الواحد يسمع إنه اللعبة تعاني بسبب مشاكل مادية، خصوصا إذا بالدرجة اللي يلمح لها مشعل. أنا ما عندي مشكلة لو فعلا جانب الخيال طغى على الجانب العلمي إذا كان التقديم جيد والقصة لها هدف ومش لمجرد استعماله كبلوت ديفايس يسهل المهمة لكن الظاهر عمر اللعبة والمشكلة المذكورة فعلا لعبوا دور هنا. في كل الأحوال أنا تشخيصي بشكل عام جدا يشبه النتيجة اللي وصل لها حسين، أظن اللعبة كانت نتاج زمانها وحصلت الشهرة اللي حصلت عليها بسبب خروجها عن المألوف في الثيم وطريقة التقديم لحد معين؟ لازم ناخذ في الحسبان إنه الكثيرين لعبوها بالطريقة العادية وأفترض هالشي معناه إنهم لعبوا أطول بكثير، المكافأة اللي يحصلها المرء بعد معاناة دائما يكون طعمها الذ لول، أضف لهالشي إنه يزيد التعلق باللعبة إذا كان الشخص حبها لدرجة معينة.

ما بتكلم عن كثر عن كون اللعبة ذات أسبقية أو لا لأنه ما عندي معلومات كافية ابدا لكني رحت سويت حسبة بسيطة في vndb، رحت ابغي اشوف مجرد "عدد" الفجوالز اللي صدر في الفترة اللي صدرت فيها يونو، النتيجة إنه عدد الفجوالز اللي صدر في 2015 لوحدها تقريبا مثله اللي صدر من سنة 1990 إلى 1997..... ولاننسى إنه هذي السنين اللي يا زعم بدأت الفجوالز فيها تنتشر ويقوم سوقها! يونو صدرت سنة 1996 فهي قد ما تكون الأولى في أي مجال لكنها بالراحة وحدة من الأوائل. وانطلاقا من هالنقاط بغيت أعلق على كلام علي، الكلام اللي أنت تقوله ينطبق في حالتين، إما تكون القطعة الفلانية ماستر بيس أو نكون نقدرها بعيون النوستالجيا، أو ثنينهم xD. المعيار الثاني ماله معنى لأنه ما يدل كثير على أيقد اللعبة صمدت في امتحان الزمن في رأيي. لهالسبب تشوف الأعمال المؤسسة اللي ماكانت بالضرورة ماستر بيس تحصل فلايمز قوية احيانا من الفانز المتقدمين، هاروهي أتوقع مثال معقول لهالظاهرة، ما تشوف لها إلا اعتبار جدا خفيف بين الفانز اللي طلعو في الست سنين اللي راحت بحسب ما أنا شفته، وأظن ممكن الواحد يعزوا هالشي للإحساس إنه هالعمل القديم قاعد يقلد الكليشيهات في الأعمال الجديدة رغم إنه العكس هو الصحيح، لكن الكليشيهات لما نشوفها في عمل قديم يكون وقعها أكبر وأكثر إزعاجا لأنها ببساطة ما كانت كليشيهات في هذاك الوقت.

في كل الأحوال شوي خاب أملي إنه يونو كانت محصلة أوفر هايب لكن حمسني مشعل شوية لتجربة الريميك إذا طلع، أتمنى يحسن كثير من جوانب اللعبة.
 

XMSHO

Hardcore Gamer
الجانب الشخصي من المعادلة مهم أيضاً، إنطباعك عن عمل بيكون مختلف بناءً على مدى تشبعك من هذا الوسط من القصص ... ممكن تقدر أشياء بشكل كبير جداً، مع الوقت وإزدياد تشبعك بالأعمال الشبيه أو القريبة لها بتبدأ تظهر لك عيوبها والنقاط اللي كان ممكن تنفذ بشكل أفضل ... بحالة يو-نو أشعر إن اللي يصير هو عكس السلسلة السابقة XD وبلا شك إن جزء من هذا التشبع بالنسبة للقراء الأوائل بيكون نتاج الأعمال اللي تحيط فيها أو تسبقها في ذالك الوقت، فممكن أيضاً تحصل على رد فعل معاكس لو كان العمل X يحطم كل شيء موجودة في دائرة ما قرأته سابقاً ... مشاكلها المالية أحمد، هو ممكن إنه فيه كم نقطة ما كانت ناتجة عنها بالضرورة لكن نتجت عن عجز كاننو على تقديم تفسير أو شرح لها ... فيه نقاط كانت فعلاً مثيرة وطموحة لكن للأسف إنتهت الرواية وكل اللي حصلت عليه من إهتمام هو إستخدامها كـ shock value فيه بعض النهايات ثم تناسيها تماماً ... فرفعت أمالي ووضعت ثقتي في كم نقطة إنها بتكون عنصر مهم وكبير وفي النهاية حتى ما حصلت على معاملة عنصر القصة الجانبي :tearsofjoy: الآمال والتوقعات بتكون مختلفة من قارئ لقارئ، كاننو وصل لدرجة كتابة pseudo"أطروحة علمية" متكونة من 26 صفحة إنتهى فيه الأمر للإشارة لها لمجرد مرات معدودة داخل الراوية بالرغم من وضوح الجهد الكبير اللي إحتاجه إعدادها ... يو-نو عمل خصب للعديد من الأفكار وتلقينا لها ممكن يكون مختلف بناءً فقط على النقاط اللي إنتهت الرواية بالتركيز عليها، كاننو كان يأمل لتوسعة العديد منها لكن هذا الشيء ما حصل في النهاية للأسف ...
الطول أحمد هذه حكاية أخرى :tearsofjoy: يو-نو فيها ألغاز، وأجزم لك إن بعضها كان هدفها الأساسي إنك تعلق عنده لأيام أو حتى أسابيع XD
 

hussien-11

Senior Content Specialist
رد على جزئية تطور القصص، إحنا نتكلم عن عشرين سنة مضت، في نفس هذي الفترة كان في أنميات قصصها ممتازة، كان في ألعاب ربج بقصص ممتازة، و كلها ما خسرت قيمتها الحين و لا نقصت قيمة تجربتها

لا تقارن علوش، ميديا الأنمي في هذا الوقت كانت مُزدهرة، وميديا الألعاب في هذا الوقت كانت تمر بحالة من أفضل حالاتها
أنا ما أعتقد أن قصة يو-نو أقل مستوى من قصص الألعاب والأنمي الي كانوا موجودين في التسعينات بل ممكن تكون أفضل من الكثير منهم، لكن ببساطة هي بتكون أقل أكيد (وهذا شيء أنا متوقعه تماماً) لما تقارنها بالفيجوالز الموجودة حالياً. أنا فاهم كلامك وفاهم قصدك أن حتى على وقتها ممكن مستواها ما كان مميز جداً، لكن مقصدي أن تقدير اللعبة والنظر إليها يختلف كثييييييييييييير بين عهدها الذي لم يكن يحتوي إلا على أقل القليل من الفيجوالز الممتازة والبقية قصص إباحية بحتة، وبين الوقت الحالي الذي يحتوي روائع لا يُشق لها غبار.

أنا ما اتهمتك بالتعذر و لا اعتديت على شخصك أو حيادية رأيك، إذا كنت تشوف إن رد على فكرة و أسلوب رد فيه إهانة شخصية لك فأنا آسف و ما كان قصدي لأني أتكلم عن فكرة "ترى هذا العمل قديم" كعذر لمشاكل كتابية بحته، و ما المفروض تغض عينك عنها و تقول إنها مش موجودة بس لأن العمل قديم.

لا عليك علوش، انت فقط فهمتني غلط، أنا ما قلت أبداً أن المشاكل الكتابية مش موجودة أو لازم نغض البصر عنها، فقط أقول انك حتى تدرك قيمة المنتج الحقيقية فعلاً ما تقدر تتجاهل كيف كان وقت إصداره وأثره على هذا السوق لما صدر : )

هاروهي أتوقع مثال معقول لهالظاهرة

أختلف معاك يا أحمد، هاروهي أبداً مش مثال على هذا الشيء لأن السلسلة كانت ولا زالت من أفضل أعمال الحياة اليومية في رأيي، إن كان على صعيد مستوى الكتابة الرائع أو الشخصيات الممتازة
أعتقد أنمي مثل Air ممكن يكون مثال أفضل بكثير.
 

XMSHO

Hardcore Gamer
^^ هو في نقطة حسين, أغلب الإنطباعات الغربية اللي نشوفها هي حديثة نسبياً ... تحديداً منذ نهاية 2011 وقت نزول الباتش الإنجليزي من tlwiki، من 630 إنطباع في vndb عشرين فقط هي اللي كانت قبل هذه المدة ...
وما زلنا إلى اليوم نشوف فئة إستمتعت فيها بشكل كبير ... كل اللي أقدر أقدمه هو شعوري الشخصي اللي أبداً مش موضوعي (تفضيلاتي الشخصية)، إحتمال إني أشوف أحدكم مستمتع فيها جداً في هذا اليوم والعصر ما زلت أشوفه قائم ...
 

Hozuki ari

True Gamer
أعتقد في النهاية من الإنصاف إنه نقول بين أربع وجهات نظر إنه احنا فشلنا-على الأقل جزئياً- في اكتشاف سر شعبية يونو ::laugh::. الظاهر في النهاية مثل ما قال مشعل لازم فعلا كم واحد يلعبها عشان نشوف ويش سالفتها.::ton::
 

XMSHO

Hardcore Gamer
^^ يب أحمد، وعشان تقل الأعمال اللي في قائمة (أعمال قرأتها وما أعرف أحد من اللي حولي قد قرأها/بيقرأها) :tearsofjoy: من فترة نفسي أجرب عمل شوني، comyu بتكون هي الخيار المنطقي ...
لكني من خبراتي السابقة، بتنزل علي نزوة مفاجئة من اللامكان إني لا أجرب Ayakashibito أول أو حتى أشطح مع شيء ما له علاقة بالهدف الأولي مثل Forest :laughing:
 

Hozuki ari

True Gamer
^^أعرف شعورك زين... هذا شلون جربت Shikkoku no Sharnoth وكثير العاب غيرها، حلاوة الفجوال نوفلز تلعبهم بمزاج عشوائي والأحلى لما تحصل شي يفاجأك :rolleyes:. Ayakashibito سمعت عنها آراء جدا مختلطة في ناس جدا تحبها وناس ما تحبها ابدا، وبعد ما أحد أصدقائي لعبها قررت إني ما أبغي أجربها، من اللي فهمته أظن أهم عيوبها تتشابه ويا عيوب Kara no shoujo لحد معين. Forest كنت أبغي ألعبها فترة طويلة وأظن قبل زمن طوييييل أول ما بدأت العب نزلتها فعلا، ما اذكر اللي صار لكن الأكيد إني خليتها على جانب لفترة طويلة، قاعد أوفرها لحد ما أتعمق في الميديم أكثر.
 

dragon quest

True Gamer
أعطينا انطباعاتك عن الألعاب الي قاعد تلعبهم :)

قائمتك لعبتهم مترجمين من الفانز ؟ و كيف كان مستواهم ؟ فيهم شي يستحق الإضافة للموضوع ؟
لا اذكر اني لعبة شيء من هذا النوع

و لكن شاهدة مسلسلين هما
steins gate و Danganronpa anime

مستوى المسلسلين كقصص لا يعلى عليهما و خاصة شتاين جيت , مسلسل فاجئني بمستواه كثير , واحد من المسلسلات التي لا يمكن ان انساها

سؤالي
1 - هل هناك تكمله لقصة شتاين جيت في لعبة ؟
2 - اذا لعبة شتاين جيت هل تكون القصة مختلفه عن المسلسل ؟
3 - هل العاب الفيجوال نوفل تملك تلك القوة القصصيه كالتي في شتاين جيت من حوارات و سرد قصصي احترافي بشكل مذهل ؟

اللغة الانجليزية لدي ممتازة , لا مشكلة لدي
 

hussien-11

Senior Content Specialist
1 - هل هناك تكمله لقصة شتاين جيت في لعبة ؟

هناك لعبة Steins;Gate 0 التي صدرت في الأسواق اليابانية مؤخراً.

2 - اذا لعبة شتاين جيت هل تكون القصة مختلفه عن المسلسل ؟

المسار القصصي في الأنمي موجود في الفيجوال بالطبع، لكن هناك مسارات قصصية أخرى مختلفة بالكامل، والقصة ككل أغنى وأطول وأكثر تفصيلاً كونها رواية.

3 - هل العاب الفيجوال نوفل تملك تلك القوة القصصيه كالتي في شتاين جيت من حوارات و سرد قصصي احترافي بشكل مذهل ؟

هناك الكثير من الفيجوالز الممتازة التي أفضلها شخصياً على شتاينز جيت
ألقي نظرة على Umineko و Comyu.
 

Ruvik

True Gamer
بحسب التاريخ الموجود بأمازون شكلنا بنحصل بورت Chaos;Child تاريخ 28 أبريل هل السنة
http://www.amazon.co.jp/dp/B01B3V4TAG/
وأيضا يمكن نحصل نسخة غير رسمية لشتاينز قيت 0 للـ pc بإستخدام الـ Rpcs3
 

brotherhood

Casual Gamer
أتمنى تساعدوني في اللعبه القادمه وش تنصحوني؟
اتمنى ماتكون لعبة سخيفه مثل ماوو لإني بصراحه اريد شي فريد من نوعه مش مكرر
 

IMTLD

True Gamer
أتمنى تساعدوني في اللعبه القادمه وش تنصحوني؟
اتمنى ماتكون لعبة سخيفه مثل ماوو لإني بصراحه اريد شي فريد من نوعه مش مكرر
انصحك تلعب fifa 16
 

IMTLD

True Gamer
^
أقصد فجول نوفل
عارف لكني احاول استخف دمي:innocent:
بما ان ماو ما عجبتك ربما اسلوب الحوارات الطويلة والثانوية ليس لك، والذي تجده في أغلب الفيجوالز. -سوي في نفسك معروف وتابع افضل انمي على الاطلاق NaNa;)- انصحك ان تبحث عن العاب حركية وقصصية ربما تجدها ممتعه أكثر، شخصيات انا ما حبيت طريقة السرد لذلك انسحبت من هذا الوسط بسلاسة:D
 

brotherhood

Casual Gamer
^
بالعكس أنا متعود أقرأ روايات لأغاثا كريستي ودوستوفسكي وماشعرت بالملل المشكله مش مني بل من اللعبه نفسها
 

Tohi

تـأَمُّل
^
عادي جدًا يكون في ناس يحبوا يقرؤوا رويات طويلة لكن تلقاه ما انسجم مع الفيجوال نوفل، لأنها مش مثل الكتب انت بتتخيل الأحداث في راسك ولكنها تعرض لك أحداث وفيها اسلوب الرواية المرئي.
لكن عمومًا كيفك، جرب ويمكن يعجبك شيء ما ::grin::
 

IMTLD

True Gamer
^
بالعكس أنا متعود أقرأ روايات لأغاثا كريستي ودوستوفسكي وماشعرت بالملل المشكله مش مني بل من اللعبه نفسها
أنا ما اقدر ادافع عن اللعبة لاني ما حبيتها-بسبب طولها والحوارات الكثيرة المملة- لكن مستحيل المشكلة من اللعبة نفسها، اللعبة من اشهر العاب هذا الوسط ولها معجبيها في كل العالم. المشكلة انك انت ما عحبتك اللعبة ربما لطريقة الطرح او ان القصة لا تستهويك
 
أعلى