Storm is here
True Gamer
قبل يومين FF portal app استضاف تاباتا في مقابلة جديدة يتحدثون فيها عن تايب-0 ,مستقبل سلسلة تايب , ديمو فف , مابعد الديمو .
المقابلة طرحت على شكل سؤال وجواب هنا
جزيئية تايب-0 من المقابلة
ما هو دافعك لعمل نسخة الـHD من تايب-0 ؟
تاباتا اجاب بانه بعد ان قامت سكوير اينكس الاوروبية بعمل استفتاء على اكثر ما يتطلع له الفانز , كان جلب تايب-0 للغرب من ضمنها , وكان تاباتا لا يعلم ان هناك طلب كبير لها في الغرب , ومن هذا المنطلق بدأت القصة ..
مظهر اللعبة كانت اجابة تاباتا , الشخصيات اصبحت كما تخيلها تاباتا قبل البدء في النسخة الاصلية , ومع الظلال والاضاءة الجديدة اصبح عالم اللعبة اكثر واقعية .
في نسخة الـHD اصبح بمقدور اللاعبون ان يختاروا درجة الصعوبة ,لماذا؟
تاباتا صرح بانه وصل له كم من الملاحظات بعد صدور النسخة الاصلية في اليابان حول صعوبة اللعبة تحديدا جزئية الاكشن
, على ان عالم اللعبة والقصة والشخصيات كانوا مميزات اللعبة الرئيسية لكن جزئية الاكشن كانت اضافة مميزة على حسب كلامه, لكن بعض اللاعبين واجهوا صعوبات للوصول للنهاية وبعض الوحوش كانوا اقوياء لدرجة الاستحالة , لذلك قرر تاباتا ان يضع طور السهولة في نسخة الـHD
ماهو انطباعك على مظهر كلاس زيرو (الشخصيات الرئيسية) المحسن؟
تاباتا اراد ان يعدل على الشخصيات ليصبحوا حقيقين وواقعين اكثر من النسخة الاصلية لذلك استخدم المقاطع السينمائية في اللعبة كأساس لتصميم الشخصيات لكنه تفاجأ بأنهم يبدون اكبر عمرا من شخصيات اللعبة (اعمار كلاس زيرو من 16الى17)
لذلك قاموا بتعديل تعبيرات الشخصيات بجانب بعض الاشياء الاخرى , بالنسبة للفتيات تاباتا قام بتعديلهم ليصبحوا اكثر "كوتنة" والاولاد ليصبحوا "cool" اكثر .
ما الذي يمكنك ان تخبرنا عن النهاية السرية الجديدة في تايب-0 ؟
لماذا قررت ان تصدر ديمو لـ15 الان ؟
تاباتا اراد ان يطلق الديمو للفانز المنتظرين لـ15 من فترة طويلة , وكان يريد ان يريهم حالة اللعبة الحالية , وايضا تاباتا اراد ان تحصل 15 على اطلاق ضخم لذلك اعطاء لمحة من اللعبة للفانز سيساعد في هذا الشيء .
عندما رأى تاباتا اقتراب انتهاء تطوير تايب-0 قرر ان يصدر الديمو معها في نفس الوقت
ما هو نظام القتال الموضوع في الديمو ؟
تاباتا قال انه نظام يتمحور حول نوكتيس ومجموعة من السيوف يستخدمها حسب ما يواجهه , فهناك اسلحة ممتازة للهجمات الاستباقية و اسلحة للضربات المتتابعة وايضا لضربات الكاونتر , الاسلحة بذاتها لها خصائص مميزة , بعضها يعطي دامج اكبر والبعض اسرع من غيره , لذلك اللاعب يختار اسلحته باستراتجية معينة .
كيف يقاتل رفاق نوكتيس ؟
في النسخة الكاملة سيتمكن اللاعب من اعطاء الاوامر لاعضاء فريقك , لكن في الديمو يتصرفون بشكل شخصي
ماهي الجزيئة التي تريد الفانز يجربوها اكثر من غيرها ؟
تاباتا اراد ان يجرب اللاعبون نظام القتال اكثر من غيره , ويروا كيف يعمل نظام اكشن ار بي جي في عالم مفتوح مع دورة الليل والنهار , هذا يجعله نظام غير بسيط مع كل هذه العوامل .
ماهي علاقة سندي بالشخصيات الرئيسية ؟
تاباتا قال انها شخصية مهمة في رحلة نوكتيس مع رفاقه , وفي النسخة النهائية يمكنك ان تناديها في اي وقت.
في وصف شخصيتها تاباتا قال انها من النوع الذي يجيد التعامل مع الرجال , وتتكلم كثيرا في السيارات , والفريق يعتمد عليها في المواصلات .
ماهي خططك لمابعد الديمو؟
تاباتا يريد ان يطلق ديمو اخر قابل للتحميل على الـPS4 و الـXBOX1 , وايضا يريد ان يحتوي الديمو القادم على نظام السحر وسمونز مختلفة وقدرات اضافية , اضافة الى نظام الجامبيتس, وايضا تاباتا يريد ان يقيم حدث لتجربة الديمو القادم واخذ الانطباعات مباشرة من اللاعبين .
المقابلة طرحت على شكل سؤال وجواب هنا
جزيئية تايب-0 من المقابلة
ما هو دافعك لعمل نسخة الـHD من تايب-0 ؟
تاباتا اجاب بانه بعد ان قامت سكوير اينكس الاوروبية بعمل استفتاء على اكثر ما يتطلع له الفانز , كان جلب تايب-0 للغرب من ضمنها , وكان تاباتا لا يعلم ان هناك طلب كبير لها في الغرب , ومن هذا المنطلق بدأت القصة ..
- تاباتا وفريقه انضموا مباشرة لفريق 15 بعد الانتهاء من تطوير النسخة الاصلية من تايب-0
- بعد تعلمه على التطوير للجيل الجديد سأل تاباتا نفسه , لماذا لا يطور تايب-0 للجيل الجديد؟
- بعد بدء التطوير على نسخة الـHD , تاباتا اراد ان تكون من ضمن العاب 2014 المرتقبة لكن لم يستطيعوا انهائها في 2014
- في E3 2014 لم يكونوا جاهزين لعرض صور من اللعبة لذلك قاموا بوضع شخصيات تايب-0 في بيئة تطوير 15
مظهر اللعبة كانت اجابة تاباتا , الشخصيات اصبحت كما تخيلها تاباتا قبل البدء في النسخة الاصلية , ومع الظلال والاضاءة الجديدة اصبح عالم اللعبة اكثر واقعية .
في نسخة الـHD اصبح بمقدور اللاعبون ان يختاروا درجة الصعوبة ,لماذا؟
تاباتا صرح بانه وصل له كم من الملاحظات بعد صدور النسخة الاصلية في اليابان حول صعوبة اللعبة تحديدا جزئية الاكشن
, على ان عالم اللعبة والقصة والشخصيات كانوا مميزات اللعبة الرئيسية لكن جزئية الاكشن كانت اضافة مميزة على حسب كلامه, لكن بعض اللاعبين واجهوا صعوبات للوصول للنهاية وبعض الوحوش كانوا اقوياء لدرجة الاستحالة , لذلك قرر تاباتا ان يضع طور السهولة في نسخة الـHD
ماهو انطباعك على مظهر كلاس زيرو (الشخصيات الرئيسية) المحسن؟
تاباتا اراد ان يعدل على الشخصيات ليصبحوا حقيقين وواقعين اكثر من النسخة الاصلية لذلك استخدم المقاطع السينمائية في اللعبة كأساس لتصميم الشخصيات لكنه تفاجأ بأنهم يبدون اكبر عمرا من شخصيات اللعبة (اعمار كلاس زيرو من 16الى17)
لذلك قاموا بتعديل تعبيرات الشخصيات بجانب بعض الاشياء الاخرى , بالنسبة للفتيات تاباتا قام بتعديلهم ليصبحوا اكثر "كوتنة" والاولاد ليصبحوا "cool" اكثر .
ما الذي يمكنك ان تخبرنا عن النهاية السرية الجديدة في تايب-0 ؟
- تاباتا عرض النهاية السرية لاول مرة في احتفالية ال25 سنة من فاينل فانتسي لكن بشكل مختص
- تاباتا اسماها "Type series"
- زر المحارب الذي رأيناه في العرض كان من الافكار التي راودت تاباتا اثناء تخطيط كونسبت تايب-0 لكن في النهاية انتهى بها الامر في تايب-1 كونسبت
- الجزء القادم من سلسلة تايب توقف مؤقتا بسبب تطوير 15 , لكن اذا السلسلة استمرت فسيكون ما رأيناه في التيزر هو لقطة من التوجه للعبة القادمة
لماذا قررت ان تصدر ديمو لـ15 الان ؟
تاباتا اراد ان يطلق الديمو للفانز المنتظرين لـ15 من فترة طويلة , وكان يريد ان يريهم حالة اللعبة الحالية , وايضا تاباتا اراد ان تحصل 15 على اطلاق ضخم لذلك اعطاء لمحة من اللعبة للفانز سيساعد في هذا الشيء .
عندما رأى تاباتا اقتراب انتهاء تطوير تايب-0 قرر ان يصدر الديمو معها في نفس الوقت
ما هو نظام القتال الموضوع في الديمو ؟
تاباتا قال انه نظام يتمحور حول نوكتيس ومجموعة من السيوف يستخدمها حسب ما يواجهه , فهناك اسلحة ممتازة للهجمات الاستباقية و اسلحة للضربات المتتابعة وايضا لضربات الكاونتر , الاسلحة بذاتها لها خصائص مميزة , بعضها يعطي دامج اكبر والبعض اسرع من غيره , لذلك اللاعب يختار اسلحته باستراتجية معينة .
كيف يقاتل رفاق نوكتيس ؟
في النسخة الكاملة سيتمكن اللاعب من اعطاء الاوامر لاعضاء فريقك , لكن في الديمو يتصرفون بشكل شخصي
- ignis يبقى قريبا من نوكتيس ويوفر له الحماية ويهاجم الوحوش التي يهاجمها نوكتيس
- prompto يطلق النار تقريبا على كل الاعداء ويقاتل اثناء تحركه
- gladiolus هو الاقوى بينهم لذلك هو اشبه بدرع نوكتيس
ماهي الجزيئة التي تريد الفانز يجربوها اكثر من غيرها ؟
تاباتا اراد ان يجرب اللاعبون نظام القتال اكثر من غيره , ويروا كيف يعمل نظام اكشن ار بي جي في عالم مفتوح مع دورة الليل والنهار , هذا يجعله نظام غير بسيط مع كل هذه العوامل .
ماهي علاقة سندي بالشخصيات الرئيسية ؟
تاباتا قال انها شخصية مهمة في رحلة نوكتيس مع رفاقه , وفي النسخة النهائية يمكنك ان تناديها في اي وقت.
في وصف شخصيتها تاباتا قال انها من النوع الذي يجيد التعامل مع الرجال , وتتكلم كثيرا في السيارات , والفريق يعتمد عليها في المواصلات .
ماهي خططك لمابعد الديمو؟
تاباتا يريد ان يطلق ديمو اخر قابل للتحميل على الـPS4 و الـXBOX1 , وايضا يريد ان يحتوي الديمو القادم على نظام السحر وسمونز مختلفة وقدرات اضافية , اضافة الى نظام الجامبيتس, وايضا تاباتا يريد ان يقيم حدث لتجربة الديمو القادم واخذ الانطباعات مباشرة من اللاعبين .