Sir Guts
Ryo Hazuki
يبدو لي إن سوني تعتقد ذلك. كل الديموز للعبة في المؤتمرات و المعارض ركزت على إن تقدمها كthird person shooter.
آسف سوني لكن الـFinal Presentation مايوحي بذلك
يبدو لي إن سوني تعتقد ذلك. كل الديموز للعبة في المؤتمرات و المعارض ركزت على إن تقدمها كthird person shooter.
سعر اللعبة "كان" 40$ و تغيّر السعر قبل لا يصدر الديمو. لا ماراح ندفع اي سعر عشاننا عشاق السلسلة فقط
الله رزقنا بعقل عشان نميّز الصح من الغلط و نتصرف بحكمه. ثانيا يا اخي الكريم، كيف تقول عمل بلا قصة و عناصر ناقصة؟
اسمه DEMO و فوق هذا، جراوند زيروز عبارة عن مقدمة لعبة MGS 5. ممكن افهم كيف صار الديمو "بلا قصة"؟ مايقول هالكلام الا الي مو فاهم القصة
و بعدين ياخوي ممكن افهم ايش علاقة ديمو بـThe Order (لعبة كاملة) عشان تقارن بينهم؟ تأكد من معلوماتك يالطيّب
انت الي تأكد من معلوماتك انا قلت من أسوأ العاب 2014 مو الأسوء اذا كنت من عشاق متل جير ما احتاج العب اللعبة اشوف التريلرات واكون كذا خلصت اللعبة والمهمات الجانبية إلى بنفس الماب وانا ادري وش قال كوجيما لاكن كوجيما اذا صار غبي انا ما اصير غبي زيه ولعبة ميتل جير ما فيها شخصيات لعبة ميتل جير ما فيها قصة لعبة ميتل جير تنتهي قبل ما تستوعب انها بدأت وسعرها 30دولار!! هاذي مفروض يكون سعرها عشره دولار أو يحطها مع اللعبة الكاملة حتى لو الجيم بلي smoth تستاهل نفس تقيم ذا اوردر
كتبت تقرير عن اللعبة والجدل المصاحب لها حبيت اشارككم اياه بحطه في سبويلر لأنه طويل نوعا ما
بلا شك The Order 1886 عانت انتقادات لاذعه حتى قبل أن يتم اصدارها والسبب بإختصار ان العاملين في الإستديو قرروا يصدروا لعبة بنظرتهم وتوجهاتهم الخاصه كان لهم فكرة فنية وهي إنهم يصدرون لعبة بأسلوب ومحاكاه سينمائيين بحيث يكون اللاعب دائماً في وسط القصة حتى اثناء العروض السينمائية في اللعبة.
في يوم 19 فبراير نزلت مراجعات اللعبة واللي كانب اغلبها بشكل كبير سلبية جداً والقليل منها مدح اللعبة لأسباب متعددة مثل كثرة الQTE's وعدم امكانية تجاوز العروض السينمائية والى اخره. Ready at Dawn الإستديو المطور كانوا واضحين بتوجههم تجاه اللعبة من البداية, وهم انهم يصدرون لعبة سينمائية تخلي اللاعب يحس انه يلعب ويشاهد لعبة لم يُصنع مثلها من قبل وهذا في الحقيقة اللي فعلوه. خاطروا بالعمل على عنوان جديد بالكامل ونفذوا رغبتهم في صنع اللعبة اللي يبغون وشاركوها مع الجميع. كل اللي انقال عن اللعبة ذم كبير غير مبرر له من نظرتي الخاصة لأنه ذم لمشروع طموح ضخم استغرق الإستديو 5 سنوات بالعمل عليه اشتغلوا عليها بمحركهم الخاص اللي بنوه من الصفر بطاقمهم الصغير واهتموا بأقل أقل أقل التفاصيل باللعبة لكن هل فعلاً فاتتهم الصورة الأكبر عن ايش ممكن اللعبة تصير ؟ جواب قصير لأ جواب اطول, Ready at Dawn امتلكوا نظرة فنية وكان هذا طموحهم وهم انهم يصنعون لعبة بمحاكاة واقعية سينمائية تشعر اللاعب بالتجربة الحقيقية للجيل الجديد وصدقوني نجحوا بشكل فائق للإعجاب.
انا شخصياً كنت متحمس للعبة من اول كشف لها وصراحةً حبيتها من اول ما شفتها وعرفت انها بتعطيني التجربة اللي من زمااان وانا اتحلم واتأمل فيها واللي هي (لعبة بطابع سينمائي) انا مدرك بنسبة 100% ان ناس كثير تفكيرهم مو زي تفكيري وبالأصح مو زي تفكير ستديو اللعبه والنتيجة كانت واضحة بعدم رضاهم بالمنتج النهائي اللي خرجت فيه اللعبة. لكن اللي معظم الناس يفوتونه على نفسهم حالياً هي تجربة وثورة تقنية في عالم الألعاب لم يسبق لها مثيل, فإذا بنتكلم عن القوة التقنية للعبة فهنا ذا اوردر 1886 عملت انجازات عظيمة التاريخ ممكن يغفل عنها للأسباب العامة اللي ذكرتها معظم المراجعات, انا تماماً متفهم للذوق العام ولو اني اختلف معاهم لأنه فعلاً تحيزت للعبة من اول كشف لها.
حالياً خلصت الشابتر الرابع وببساطة اقدر اقول ان اللعبة من اروع ما لعبت من فترة طويلة, واحسست حقيقةً اني الآن دخلت الجيل الجديد وعرفت قوة وقيمة البلاي ستيشن 4 عكس معظم الناس انا متأمل لمستقبل البلاي ستيشن 4 لأني عرفت قد ايش هو قادر ومتأمل لمستقبل الإستديو والجزء القادم من اللعبة اذا سوني والإستديو قدروا يتجاوزون المشاكل الحالية ويحلون كل شيء بالإصدارة القادمة مع اخذ الذوق العام بالإعتبار.
ببساطة ذا اوردر 1886 قدرت تقدم تجربة جيل جديد استثنائية, فالواقعية في اللعبه لا يضاهيها واقعية في أي لعبة اخرى, هي بشكل غير مباشر تحدي لإستديو نوتي دوق وباقي الإستديوهات فتقنياً الإستديو بذل مجهود ضخم جداً في محاولة صنع لعبة تخطف الأنفس وتخطف الإنتباه في نفس الوقت. الرسوم الواقعية في اللعبة ليست كل شيء نهائياً! تحركات الشخصية قالاهاد (الإنميشن) الأفضل حتى الان في تاريخ الفيديو جيمز تحركاته, مشيته (بطيئة جداً, بطيئة, معتدلة وسريعه), جريته, تفاعله مع البيئة والأدوات والعناصر من حوله تفاصيل جداً بسيطة جداً رائعة حتى راح تلاحظونها سريعاً من اول مرحلة. كل شيء له وزنه وثقله في اللعبه من اسلحه وغيره ابتدائاً بتحركات الشخصية اللي يتحكم فيها اللاعب.
حول نقطة نسبة العرض والإرتفاع في اللعبة (Aspect Ratio) فالمطورين اختاروا الرقم السينمائي 2.35.1 واللي يتميز بأنه يعرض لك بيئة اللعبة بشكل واسع جداً بحيث انك تشوف كل شيء امامك بشكل مختلف عن باقي الألعاب وعلى حد علمي ذا اوردر هي اللعبة الوحيدة اللي عملت هالشيء (ذا ايفل ويذين حاولت تستخدم نفس الأسلوب ولكن بأسلوب عرض اعلى بقليل من 2.5.1 ).
بالنسبة لنقطة الجرافكس هذه النقطة اللي كل يعرفها وانه ذا اوردر 1886 قدمت افضل رسوم بصرية في تاريخ الفيديو جيمز عالكونسولز حتى الآن, واللي يلعب اللعبة بيحس بفخامة الرسوم بكل مكان في اللعبة بحيث انه مافي مكان غير جميل في اللعبة نهائياً! انجاز عظيم لإستديو راد, من Motion Blur إلى DOF إلى اضاءة فالإضاءة في اللعبة انجاز لحاله ساعدت في اخراج رسوم اللعبة بشكل واقعي بحيث كل مكان وزاوية فيه اضاءة مميزة تشعرك بواقعية اللعبة والبيئة اللي انت فيها, حاجة وبكل صراحة ما شفت مثلهاً ابداً في تاريخي مع الألعاب فتقنياً ذا اوردر 1886 افضل لعبة حتى الآن فإذا الواحد ترك اللعبة عشان اسباب ثانية صدقني هنا اللعبة لحالها سبب كافي تخليك تستعرض قوة جهاز البلاي ستيشن 4 فيها اخيراً. تحركات الشعر والملابس مع الهواء حتى انعكاسات الإضاءة المنخفضة مع الأجسام والبيئة عمل يستحق الثناء.
نظام طلق النار في اللعبة من أفضل انظمة إطلاق النار في الألعاب فكل سلاح له ميزته وقوته وتأثيره الخاص على الأعداء مع واقعية في الطلق والإرتداد واستقبال الأعداء للطلقات النارية هو احد التفاصيل الصغيره اللي عمل عليها الإستديو فكل سلاح له تأثيره وميزته ويعملون بشكل مكافئ مع نظام الإحتماء فإذا حاولت تحتمي اثناء اشتداد الإحداث مع الأعداء تشوف انه بمجرد ما تحاول تحتمي تلاحظ قالاهاد ينتقل بطريقة واقعية من مكان لمكان حسب ما توديه والكاميرا تتحرك بأسلوب شبه سينمائي وقالاهاد ينخفض ويتفادى الطلقات الناريه. حاجة جميلة.
هذا اللي كان الإستديو ركز عليه وحاول يظهره بطريقة مميزة (الواقعية) الإستديو حاول قدر الإمكان انه يركز على اقل التفاصيل بكل مكان بحيث يكون لها تأثير على اللاعب ولكن هل انقذهم هذا من الإنتقادات اللاذعه والجارحة ؟ مع الأسف لأ. قصة اللعبه حتى الآن شبه مبهمة بالنسبة لي ممكن اقدر اتوقع اكثر من شيء بيصير بالقصة لكن للإنصاف القصة ما تبدو لي صلبة (عالأقل حتى الآن خاصة لو نقارنها بلعبة مثل ذا لاست اوف اس) بس بالتأكيد ليست سيئة وراح تحس بالمجهود المبذول فيها ممكن لما اختم اللعبة اخرج برأيي حول القصة. هي جيدة وسير الأحداث ممتاز لكن حتى الآن ما اثرت فيني وجذبتني جداً, بس تدفعني اني امضي واعرف ايش بيصير لأن نظام اللعبة وواقعيتها تجبرك ما تترك اللعبة ولكن فعلاً اتمنى تمتلك اللعبه نهاية رائعة تعطيني الأنطباع المناسب اللي اتمناه في اللعبه.
التمثيل واصوات الشخصيات في اللعبة ممتازة جداً لكن ايضاً تختلف من شخصية لأخرى لكن راح تلاحظ اهتمام شديد بالتمثيل حتى بأقل الشخصيات, بحيث كل دور له هدفه.
اللي يعيب ذا اوردر 1886 في نظري هو التقييد, التقييد في اللعبه هو امر انا اتفهمه شخصياً لأن الإستديو له نظره وما يبغاها تخرب حتى من قِبل اللاعب نفسه هذا السبب اللي ما خلاهم يضيفون امكانية تجاوز المشاهد السينمائية فالمشاهد السينمائية في اللعبة اللاعب لازم يكون جزء منها لأنه راح يستخدم كيو تي ايز بإستمرارية احياناً. فيه تقييد بشكل عام في اللعبة في عدم جعل اللاعب انه يقوم بأمور ممكن في اي لعبه ثانية تقدر تقوم فيها ولكن الأمر متعمد من الإستديو بحيث انه مثل ما ذكرت ما يبغى التجربة تفسد يبغون اللعبه تسير بأحداث واقعية عقلانيه بحيث انه في نظري تؤدي الي نهائية مناسبه للعبة يبغون يكون فيه اتزان في نظام اللعبة بالتقييد.
بشكل عام ذا اوردر 1886 من افضل الألعاب اللي لعبتها في حياتي لأنها قدمت التجربة اللي انا احلم فيها واخيراً تحققت ولكن الغالبية العظمى من اللاعبين بكل تأكيد مو مثلي. اللعبة يا جماعة الخير متعوب عليها حرفياً من موسيقى واتموسفير ورسوم بيئية صعب الواحد يتجاوزها لجمالها الفني والبصري فمن المحزن الواحد يفوت تجربة فريدة عشان اراء غيره وهو جزء منه له نفسه يجربها.
ايضاً ما اعتقد انه فيه منتج او لعبة او فلم بشكل عام بتحوز على اعجاب الجميع بعضها فقط تحوز على اعجاب القليل. ذا اوردر 1886 ساهمت في صنع عالم وعناصر مبتكرة جداً والإستديو المطور اخذ مخاطر تطوير لعبة جديدة بالكامل, ممكن الآن يدفعون الثمن او ممكن مع كل الكلام حول اللعبة تبيع مبيعات عالية والإستديو يعمل جزء جديد متجاوز اخطاء الجزء الحالي ويسعى بتطبيق نظرته الفنيه مع الذوق العام.
اذا تبغون تعرفون رأيي الخاص من الأخير ذا اوردر 1886 تحفة فنية تستحق الشراء لأنها بتعطيك تجربة غير مسبقة نوعاً ما وبتحس بقوة الجيل الجديد فقط من خلالها اعطوها فرصة ممكن تكون اروع تجربة لكم على الإطلاق. طبعاً فيه اشياء مشابهة لباقي العاب الشوتر منظور الشخص الثالث لكن بنفس الوقت بتحس بجوهر اللعبة الخاص.
شكراً لقرائتكم.
وصلت شابتر 14...
بس حبيت انوه ان اللعبة تحتوي على شابترات على هيئة cut-scenes... سيريسلي RAD؟
( وندعي ان سوني ماح تسكر الأستديو على هالفضيحة )
نعم اللعبة ثيرد بيرسون شوتر هذا اللي شايفه قداميالسؤال الي فعلا لازم ينسأل: هل The Order من الأساس تصنّف تحت جنرا الشوتر؟
نعم اللعبة ثيرد بيرسون شوتر هذا اللي شايفه قدامي
وصلت شابتر 14...
بس حبيت انوه ان اللعبة تحتوي على شابترات على هيئة cut-scenes... سيريسلي RAD؟
وصلتايوه هذا الي انا شايفه بعد لكن الظاهر مع كثرة المشاهد و الـQTE، الناس ماتحس بأنها TPS
اتمنى وصلت نقطتي يا ڤيرجل
الاستوديو غير مملوك لسوني هو استوديو مستقل كانت سوني تتعاقد معاه لتطوير العاب محمول .. هالمشروع شراكة تطوير بينهم وبين واحد من فرق الدعم للطرف الثالث باستوديو سانتامونيكا
يبدو لي إن سوني تعتقد ذلك. كل الديموز للعبة في المؤتمرات و المعارض ركزت على إن تقدمها كthird person shooter.
آسف سوني لكن الـFinal Presentation مايوحي بذلك
خلصتها واللعبة TPS. انا من الأقلية شكلي @@ بس العالم زودتها شوي .. ( فيه جيم بلاي ترى وأكثر من المقاطع والQTE )
كونها فيها رماية ما يعني بالأساس انها لعبة رماية فشوف لعبة Fallout 3 على سبيل المثال اللعبة مليانة رماية وتفجير أعضاء لكن وصفه بلعبة رماية غير صحيح .خلصتها واللعبة TPS. انا من الأقلية شكلي @@ بس العالم زودتها شوي .. ( فيه جيم بلاي ترى وأكثر من المقاطع والQTE )
ما عليك من المواقع ابو مراجعات مضروبه , انا مجرب كيلزون وانفيموس الاجزاء الاخيره وكل واحد منهم ما تقل عن جيد جدا وتجربه تستحق الشراءتوي اللاحظ كمية الفلوبات من سوني كبير مرة
في عرف اللاعبين، معدل مراجعات لعبة ما في الـ70ـنات معناه فلوب.ما عليك من المواقع ابو مراجعات مضروبه , انا مجرب كيلزون وانفيموس الاجزاء الاخيره وكل واحد منهم ما تقل عن جيد جدا وتجربه تستحق الشراء
دقيقه هل كان تقاييمهم سيئه اصلا ؟ ما اعتقد , مش فلوبات اذا
أنا من بدأتها وأنا عارف الخاصية، النكتة بالأمر، استخدمتها مرتين/ثلاث.قبل شوي اكتشفت يمديك تبطئ الزمن بزر R1! ختمت اللعبة بدون ما استخدم هالخاصية ابدا
أنا من بدأتها وأنا عارف الخاصية، النكتة بالأمر، استخدمتها مرتين/ثلاث.
لأنها غالبا ما تزبط لسبب ما.
هذاك زمان في الجيل البلاي3 والاكس360في عرف اللاعبين، معدل مراجعات لعبة ما في الـ70ـنات معناه فلوب.
بالضبط ، مع بداية الجيل الجديد لاحظت ان المواقع صارت متشدده جدا بطريقه حلوه بالتقاييمهذاك زمان في الجيل البلاي3 والاكس360
اما في الجيل الحالي بدأت المواقع ترجع لتشددها ازيد حتى من فترت ايام البلاي1
صرت اشوف العاب سبعات اسطوريه , واصلا سبعه ما يعني سيئه بل جيده جدا/جيد
لحد الحين مافيه الا 3 العاب فوق 90 في الميتاكرتيكبالضبط ، مع بداية الجيل الجديد لاحظت ان المواقع صارت متشدده جدا بطريقه حلوه بالتقاييم
يبيلنا سنتين الى ان نتعود عليهم ( انتهت سنه منهم ) ونمشي على النظام الجديد ، سابقا فيه العاب معدلهم 90 ولا و91 وأقل من عاديه .. الجيل هذا فيه العاب 85 وممتازه جدا جدا
الـ7 قبل معناها ( فلوب ) ، الحين معناها ( لعبه حلوه مع بعض النواقص ). نفس الكلام مع الـ8 قبل معناها ( لعبه تحت المتوسط ) الحين اشوف صار معناها ( لعبه جيده وتستحق اللعب ) أما الـ 9 وال10 للحين ما شفتها من المواقع المشهوره بألعاب الجيل الجديد الكبيره ، يمكن اندي او ريماسترات فقط.