انا كأنسان عادي ليس لي علاقة بمشاكل الشعب الياباني
بالنسبة لي الفيلم لم يعطيني تلك الهالة التي يتصف بها،انت كمشاهد في النهاية هدفك الاستمتاع
بشكل غير مترابط بنظري
hussien-11
بالنسبة للنقاد يا حسين هم اكثر الناس من يجيد صنع الاصنام،كثير من الافلام التي تتصف بالعظمة سابقا،الان لا تجد احد يذكرها بأي شيء،اعطيك مثال فيلم The Graduate،لو تسمع عن الكلام الذي قيل عن الفيلم وقتها في سنة 67 لقلت ان هذا الفيلم سوف يحرر الفكر البشري،اما الان اي احد سيشاهد الفيلم سيضحك كثيرا من سذاجة النقاد ذاك الزمان وسيجد الفيلم اقل من عادي بل تافة ايضا.
[h=2][/h]كيف يا حسين ليس بواجب ان افهم الرموز،الفيلم من رأسة الى اساسة عبارة عن رموز،على فكرة هذا اكثر فيلم لميازاكي ابتعد عن البساطة المعتادة في افلامة،القصة ليست ادراك يا حسين،القصة فيها شغل نفسي اكبر يا حسين،او بشكل ادق كيمياء الاندماج لم تفعل عندي هنا.
اخر شيء اخيرا وجدت شخص يقدر اعمال اكيرا كوروساوا المخرج العظيم هذا،حسين شفت فيلم Dreams
يا اخي الفيلم هذا فيلم رائع جدا وافضل فيلم صور مشهد Apocalypse مشهد الشيطان الباكي شاهدتة مرات كثيرة جدا ولا امل منة هو ومشهد النهاية الرائع جدا.
رفض حضور حفل الأوسكار الذي ربحه فيلم سبيرتد أواي كموقف مضاد منه تجاه الدولة التي تفجر العراق ؟
ميازاكي ليس ديزني الشرق، بل هو هياو ميازاكي، مدرسة قائمة و متفردة بحد ذاتها.