hits counter

أبي فلم - الموضوع الرسمي لأفلام هوليود

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Naif

Executive Member

فلم رومنس\خيالي عائلي. استمتعت بمشاهدته و قصته خفيفة و عادية جدا لكنه كان ممتع و شخصية بينلوبي سهل تتعلق معاها. طول الوقت و انا اشوف الفلم اتخيل لو ديزني اخذت القصة و سوته فلم كرتوني كان بيكون افضل بوايد.

Ash

إداري سابق
فيصل شرحك ممتاز وعجيب، يوم خلص الفلم نسيت إنه معاه ميكنج اوف وأشياء إضافية لذلك قعدت أطالعهم، مادري ما عندي شي اقوله -_- الفلم تم عمله بالكامل من دون أي تقنية على الإطلاق (كلها مهارات تصويرية من دون CG) وأحد الممثلين قال "ما كانت عندنا كمبيوترات اصلا حتى نسوي التأثيرات هذي!"، حتى عملية تركيب الفلم كانت يدوية ومو بإستخدام الكمبيوتر (اعتقد هذا كان شي لكل الأفلام القديمة.. ماقدر اتخيل). الشي المثير للإستعجاب إنه فلم من 68 يتفوق على كل الأفلام حتى هذي اللحظة visually، شي ما عمري فكرت فيه. يس طبيعي لو يكون فلم قديم أفضل من افلام جديدة من ناحية التمثيل او الإخراج او او او، لكن من الناحية البصرية؟ ومع تقنيات الأيام هذي؟ اقسم بالله جنون. فيصل تتذكر اللقطات اللي قريبة من النهاية؟
لما تكون الشاشة سودا وتشوف "إنشطار" للون أحمر وينتشر على الشاشة شوي شوي، ولقطة أخرى تشوف شوشرة صفرا منثورة مع لون أزرق خفيف، وهذي اللقطات؟ بالفيديو يعرض طريقة تصميمها: كوبريك كان يقعد لساعات طويلة داخل مختبر ويمزج سوائل حتى قدر يوصل لهذا التأثير، كان يزيد ويخفف من التأثير لأحد المواد ويرجع يضيف مادة ويشيل مادة من التركيبة حتى وصل للي نشوفه. كان يمزجهم داخل إناء أسود مملوء بالماء لذلك اللي ينعكس على العدسة هو التأثيرات (الطبيعية!!) مع شاشة سودا
. آي سالوت يو، كوبريك.

أحد لقطاتي المفضلة: أحد لقطات البداية لما النمر ينقض على القرد \ بثانية وحدة يصير flash forward مدته 4 ملايين سنة! \ لحظات الإنشطار اللي تكلمت عنها فوق (إبداع فني بالألوان! :eek: ) \ لما Dave يفك ذاكرة HAL \ لقطة النهاية. من دون مبالغة كل لقطة من الفلم تقدر تسوي لها capture وتتكلم عنها.

أقدر أستمر للأبد أتكلم عن الفلم... أسطورة أبدية. فلمي المفضل الحين، بعد 10 سنين، بعد 100 سنة.

أذكر مسئلة الألوان و خلطها شفتها على قناة العربية من فترة بس كانت بشكل مختصر ( الإضافات الي قلتها أفضّل الصمت و لا أعلق عليها ) , كان لها قسم خاص لحالها في برنامج كامل يتحدث عن صناعة السينما , يستحق.
بالنسبة للمشاهد الي قلتها بضيف عليها مشهد إستخدام أول سلاح , الإعتداء كان لحظة تطور كبيرة جدا فالسيناريو , أيضا مشاهد المونليث عظيمة و خصوصا الموسيقى المصاحبة - مرعبة - , و فكرة شروق الشمس بظهور المونليث عبقرية بحيث إنها تدل على إنها المعرفة و العلم , شمس المعرفة تشرق كل ما شهد الإنسان هذا المونلث المجهول
, صراحة لو حذفت أي فكرة من النص بيصير سفيه و مجنون ( نظرية الشعرة بين العبقرية و الجنون مطبقة بحذافيرها ) .
و مشهد موت HAL كان مذهل , حتى كيوبريك إعتبره طفل و جعل عمره 9 سنوات علشان يتأثر المشاهد أكثر و خصوصا ..
Daisy, Daisy, give me your answer do. I'm half crazy
كم هو مؤثر المشهد =) .

Xeno

True Gamer

The Fountain

شنو خايس :yuck::

1 لـHugh Jackman
2 للموسيقى
1 للسي جي لول

أكبر إيجابية في الفلم أن أي فلم تشوفه بعده بيكون ممتاز انشالله مصري.

4 من 10 ووايد عليه :yuck::

Magnificent

True Gamer
الوصف في كلمة اسطوري مو في تمثيله .. بل في اداءه لشخصية الجوكر .. احسن من جاك نيكلسون !

معليش ... اسمح لي ... هيث بدّع فعلاً ... لكن جاك نيكلسون ما ألّف شخصية جديدة كلياً للجوكر ... هيث أعاد رسم شخصية الجوكر بدال ما يعيد تصويره زي ما في الكوميكس ... و في التمثيل اختراع الشخصيات أسهل من تقمصها

Colorization

True Gamer
أذكر مسئلة الألوان و خلطها شفتها على قناة العربية من فترة بس كانت بشكل مختصر ( الإضافات الي قلتها أفضّل الصمت و لا أعلق عليها ) , كان لها قسم خاص لحالها في برنامج كامل يتحدث عن صناعة السينما , يستحق.
بالنسبة للمشاهد الي قلتها بضيف عليها مشهد إستخدام أول سلاح , الإعتداء كان لحظة تطور كبيرة جدا فالسيناريو , أيضا مشاهد المونليث عظيمة و خصوصا الموسيقى المصاحبة - مرعبة - , و فكرة شروق الشمس بظهور المونليث عبقرية بحيث إنها تدل على إنها المعرفة و العلم , شمس المعرفة تشرق كل ما شهد الإنسان هذا المونلث المجهول
, صراحة لو حذفت أي فكرة من النص بيصير سفيه و مجنون ( نظرية الشعرة بين العبقرية و الجنون مطبقة بحذافيرها ) .
و مشهد موت HAL كان مذهل , حتى كيوبريك إعتبره طفل و جعل عمره 9 سنوات علشان يتأثر المشاهد أكثر و خصوصا ..
Daisy, Daisy, give me your answer do. I'm half crazy
كم هو مؤثر المشهد =) .

توي شفت الفلم للمرة الثانية لكن هالمرة مع الـcommentary المرفق (التعليق من الممثلين الرئيسيين \ Keir Dullea وGary Lockwood). هذا الفلم الوحيد اللي فكرت وبكل حماس اشوف الـcommentary ماله.
اشياء كثيرة (خفيفة) عرفتها من خلال كلامهم، من مثل مقطع البداية بالكامل (اللي بأفريقيا)، المقطع بالكامل تصوّر من دون وجود كوبريك لأنه ما كان يركب طائرات، تخيل شلون صور المقاطع بالكامل: وهو على التلفون، يكون بيده ورقة (مثل ورقة دفتر المربعات) القسم الأعلى يكون مرقّم (1 \ 2 \ 3 .. الخ) بينما القسم الأيسر يحتوي على أحرف (A \ B \ C .. etc)، وكان يقول للمصور المسؤول "أبيك تخلي الجبل عند G7" على سبيل المثال. تخيل إنه صور المشهد بالكامل بهذا الشكل! وبتلاحظ بعض المشاهد مجرد صور ثابتة still images، هذي هي اللي تحكم فيها كوبريك عن طريق التلفون، بينما الباقي من خلال إرشاداته العامة. أيضا لقطة السلاح لما يطير بالهوا وفجأة نقفز 4 ملايين عام، Lockwood قال "اللي تشوفونه ماهو ستالايت بل هو سلاح نووي"، الـtransition الحين عجبني أكثر! ما فهمتها بهذي الطريقة ومن هذا المنظور طالعة وحشية بشكل لا يوصف! وفي لقطات عجيبة من مثل اللقطة اللي Keir يفجر نفسه داخل فتحة السفينة، المقطع هذا كان: Keir يطيح من فوق لتحت (بالضبط مثل ما نشوفها) لكن قبل لا يرتطم وجهه بالكاميرا يسحبه شخص (عن طريق حبل) ومهمة Keir إنه يتمسك بالحافة ويصك الباب بشكل عادي، ولأنه وجهه ظاهر بشكل طبيعي لنا ما كان بالإمكان يسويها أحد غيره. قال بنفسه "اللقطة صورناها مرة وحدة ومستحيل أسويها لشخص ثاني غير كوبريك". والله المقاطع كثيرة، كل شي تكلموا عنه، تكلموا كيف أول عرضين للفلم ما كانوا ناجحين بسبب إنه "the film was introduced to the wrong audience"، وأحد المجلات إنتقدت الفلم وبعد فترة بسيطة إعتذرت واعادت تقييم الفلم. "How often do you see that?". المشاهدة الثانية as good as المشاهدة الأولى وتعلمت منها وايد
.

G7Ga7

True Gamer
ياناس بالله اذا قررتوا انكم تمدحون شي لا تشطحووون كثييير !! كذا راح تجيبون العيد :w00t:

قاد فاذر انمسح في اسمه البلاااط .. وجاك نيكلسون صار يتقارن بـ "بزران" !!
انا ما شفت الفلم الى الان .. بس لاتنخلط الامور في بعض .. فلم باتمان فلم سوبر هيرو رهيب مره مره وانا متأكد من هالمعلومه من قبل ما اشوف الفلم .. واذا كان الجوكر مره رهيب لهالدرجة .. فـ "كاركتر" الجوكر دايما يسحر ويمتلك المشاهدين بغض النظر عن الممثل والمؤدي .. واذا جا ممثل كويس وتقمص الشخصية وساعده السيناريو راح يكون شخصية قويه .. بس مايحتاج نهين ممثلين ممثلين كباااار تاريخهم من تاريخ هوليود وافلام عظيمة تركت بصمة في التاريخ عشان هيث !

ما أهنّا احد د.ماد XD

عموماً فعلاً هو سوبر هيرو .. بس هو الفلم الي يحط معايير لهالافلام .. صدقني شوفه أول ..

Ash

إداري سابق
توي شفت الفلم للمرة الثانية لكن هالمرة مع الـcommentary المرفق (التعليق من الممثلين الرئيسيين \ Keir Dullea وGary Lockwood). هذا الفلم الوحيد اللي فكرت وبكل حماس اشوف الـcommentary ماله.
اشياء كثيرة (خفيفة) عرفتها من خلال كلامهم، من مثل مقطع البداية بالكامل (اللي بأفريقيا)، المقطع بالكامل تصوّر من دون وجود كوبريك لأنه ما كان يركب طائرات، تخيل شلون صور المقاطع بالكامل: وهو على التلفون، يكون بيده ورقة (مثل ورقة دفتر المربعات) القسم الأعلى يكون مرقّم (1 \ 2 \ 3 .. الخ) بينما القسم الأيسر يحتوي على أحرف (A \ B \ C .. etc)، وكان يقول للمصور المسؤول "أبيك تخلي الجبل عند G7" على سبيل المثال. تخيل إنه صور المشهد بالكامل بهذا الشكل! وبتلاحظ بعض المشاهد مجرد صور ثابتة still images، هذي هي اللي تحكم فيها كوبريك عن طريق التلفون، بينما الباقي من خلال إرشاداته العامة. أيضا لقطة السلاح لما يطير بالهوا وفجأة نقفز 4 ملايين عام، Lockwood قال "اللي تشوفونه ماهو ستالايت بل هو سلاح نووي"، الـtransition الحين عجبني أكثر! ما فهمتها بهذي الطريقة ومن هذا المنظور طالعة وحشية بشكل لا يوصف! وفي لقطات عجيبة من مثل اللقطة اللي Keir يفجر نفسه داخل فتحة السفينة، المقطع هذا كان: Keir يطيح من فوق لتحت (بالضبط مثل ما نشوفها) لكن قبل لا يرتطم وجهه بالكاميرا يسحبه شخص (عن طريق حبل) ومهمة Keir إنه يتمسك بالحافة ويصك الباب بشكل عادي، ولأنه وجهه ظاهر بشكل طبيعي لنا ما كان بالإمكان يسويها أحد غيره. قال بنفسه "اللقطة صورناها مرة وحدة ومستحيل أسويها لشخص ثاني غير كوبريك". والله المقاطع كثيرة، كل شي تكلموا عنه، تكلموا كيف أول عرضين للفلم ما كانوا ناجحين بسبب إنه "the film was introduced to the wrong audience"، وأحد المجلات إنتقدت الفلم وبعد فترة بسيطة إعتذرت واعادت تقييم الفلم. "How often do you see that?". المشاهدة الثانية as good as المشاهدة الأولى وتعلمت منها وايد
.

داااهية =) , محمد إذا شفت بعينك تأثير كيوبريك على الرعب و الخيال العلمي , تصالح مع نفسك و سو معروف و شوف تأثيره على الدراما بـ Clockwork Orange و إترك الموانع الي على طرف يمين الجانبية .

التعديل الأخير:

G7Ga7

True Gamer

The Butterfly Effect

:O

تعديل : لا لا ... كذا :

التعديل الأخير:

Id

True Gamer
الفيلم يوم شفته ما تصورت هالأداء من أشتون... مره تقديم دوره في الفيلم رهيب

يستحق ردة فعل : ... :O

Superx

True Gamer
قاد فاذر انمسح في اسمه البلاااط

تدري متى تمثل هالفلم عشان تقول هالكلام وتقارنلي اياه مع باتمان xD

--

pacino

True Gamer
مافهمت؟
منو يقارن قودفاذر مع باتمان؟
على اي اساس؟..الفلمين مختلفين نهائيا

Colorization

True Gamer
فيصل بحاول اشوف الفلم هالفترة مع باقي افلام كوبريك اللي طافتني.
مافهمت؟
منو يقارن قودفاذر مع باتمان؟
على اي اساس؟..الفلمين مختلفين نهائيا
في ناس تعتبر TDK أفضل فلم بالتاريخ لذلك (لو راح نمشي على هالمنطق >_>) هو احسن من غاد فاذر عندهم.

في شي مهم الناس دايما تنساه، وهو إنه الناس أذواق.

s3rorh

True Gamer
شباب ... من صجكم تقارنوا شخصيه الجوكر ألي مثلها جاك نيكلسون .. بشخصيه الجوكر ألي مثلها هيث

جاك لما مثل الدور كان قاعد يخترع حركات ويطامر تقول أهبل/رقله .... بس علشان يبين بأنه الشخصيه Funny و كأنه قاعد بسيرك مو بفيلم
أما هيث مثل الدور وحسسك بأنه شخصيه الجوكر شريره و غامضه ... وبنفس الوقت ما يخاف من شي .... وفي بعض الاوقات يفصل ( لبس الممرضه ) ... موب يقعد يطامر

ومهما كان الواحد كبير ..... ومعروف .. و مخضرم بالسينما .... فا هالشي مو معناتها بأنه خلاص ... ولو بعد 200 سنه .. ما راح يجي واحد ويصك عليه . لأنه على هالحال بنكتفي بالممثلين ألي موجودين عندنا .... وكل ما طلع ممثل بتمثيل اسطوري ... نقول (( حلو بس بعده بزر ... وما يجي لربع تمثيل فلان ))
لأنه مستحيل يطلع ممثل من مكان ما .... ويسندوا له دور قوي على الطاير ... وهوبا نقول (( وصل قاتل المخضرمين )) ... يعني الواحد يصعد شوي شوي

وبالنسبه لي ... تمثيل هيث داس ببطن تمثيل جاك ..... لتمثيل شخصيه الجوكر ( فقط )
وألي راح يقول (( انت تقول هالشي لأنه جاك مثل بسيناريو ضعيف .. وبمكياج زفت و بـ....... إلخ ))

فا بقول له : مشكله جاك .. موب مشكلتي لووووول

Xeno

True Gamer

واو
John Williams composed the score for Schindler's List. The composer was amazed by the film, and felt it would be too challenging. He said to Spielberg, "You need a better composer than I am for this film." Spielberg replied, "I know. But they're all dead!"
فعلا.

فلم أسطوري بلا شك, فنفس المجموعة مع أهم الأفلام.
من مادمعت عينه يوم يبكي شيندلر على أنه كان ممكن يضيف شخص للستة؟

Liam Neeson ممثل مذهل, آخر كم يوم شفت له 3 أفلام, KoH Director's Cut (رغم قصر دوره كان أفضل ممثل) و Michael Collins بالإضافة لـSL.

10

Dr MaD

True Gamer
الناس أذواق

هذي الجملة يامحمد محد يختلف فيها معاك ..

بس انا اتكلم انه في شي اسمه مسلمات ! .. يعني كونه مايعجبني او يختلف مع ذوقي في اشياء ما اقدر اسبها او اتكلم فيها !! اشياء اكبر من اني أقدر أتكلم عليها !

عموما الكلام اللي عندي وقلته .. وارجع اعيد
كنت اتمنى انه ممثلين كثير ماتوا عشان تاخذ افلامهم حقها زي ماصار :nerd:

التعديل الأخير:

Colorization

True Gamer
معليش معاذ ما كنت اقصدك مخصوص كنت اتكلم بشكل عام، انا ما اعتبر TDK افضل فلم (ولا يقرب) ولا بقائمة افضل 20 فلم حتى، لكنه جميل جدا و(بالنسبة لي) قد الهايب (انا رحت له وكنت خايف إنه الهايب يقتل الفلم لكني استمتعت كثير، رحته 4 مرات وخاطري اشوفه زيادة). بس اللي اقصده هو ما تقدر تلزم الجميع بوجهة نظر وحدة (الفلم × افضل من ×) لأنه الناس فيما تعشق مذاهب P: خصوصا إنه الأفلام تتركز بشكل رئيسي على القصة (99.9% من الأحيان) لذلك غالبا الشخص يختار فلمه المفضل من خلال إرتباطه مع الفلم (على سبيل المثال الشخص العاطفي ممكن يكون فلمه المفضل فلم رومانسي والشخص اللي يميل للقصص الضخمة والتويستات والمؤامرات بيكون فلمه المفضل فلم من المخرج سكورسيزي أو كابولا، واللي يميل لفن التصوير والإخراج يرتبط مع ستانلي كوبريك، مجرد أمثلة وقس على وزنها). في رأيي الشخصي اعتبر debate "أفضل فلم" اعمق من "افضل لعبة" لذلك المسألة تختلف شوي بالنسبة لي. بالنهاية كلها آراء شخصية وما اقدر اقول لأحد "رايك غلط" :happy:

Schindler's List من أفضل الأفلام اللي شفتها، أكثر مقطع عجبني
يوم يدخلونهم الـshower لكنهم يظنونه gas chamber. عدت اللقطة مرتين حتى استوعب قوة السيناريو. سبيلبرج فنان
.

Colorization

True Gamer

The Departed​

إخراج رائع وتمثيل جبار. شفته في وقته لكن الشي الوحيد اللي كنت اذكره النهاية (لول صعب تتنسى). شخصية
مارك والبرغ
تفرض عليك إنك تكرهها بكل المقاطع، تقمصه للشخصية ممتاز.

American Psycho​

أفضل فلم لكريستشن بيل في رأيي الشخصي. فلم كلاسيكي ممتاز لأحد أفضل روايات الجريمة اللي أعرفها.

Pulp Fiction​

ممتاز جدا وحواراته كلها ذكية وquotable، كل الشخصيات تمثيلها جبار (كعادة أفلام تارانتينو) وطريقة عرض القصة مثيرة للإهتمام. لكن يظل كيل بيل أفضل فلم من تارانتينو IMO.

BioMario

مصمم
شباب إلي شافو

شباب ناوي أشوفة أنا و الأهل بكرة إن شاء الله
بس شباب ياليت أي واحد شافة أتمنى أنه يقولي لو في اي لقطة مخلة للأدب حتى لو كانت اللقطة بسيطة جداً
ياليت تقولون لي شو اللقطات او كم لقطة أكون لكم شاكر علشان أخذة وأنا متطمن XD

Da S.O.S

True Gamer
شباب إلي شافو

بس شباب ياليت أي واحد شافة أتمنى أنه يقولي لو في اي لقطة مخلة للأدب حتى لو كانت اللقطة بسيطة جداً
الفلم على ما اذكره أنه مافيه ولا لقطه وحده مخله.

The Shark

True Gamer
شباب إلي شافو

على ما اذكر
زوجة ويل سميث بالفيلم تظهر في لقطة حوارية جدية (خناقة) و هي لابسه ملابسها الداخلية فقط ...

Da S.O.S

True Gamer
على ما اذكر
زوجة ويل سميث بالفيلم تظهر في لقطة حوارية جدية (خناقة) و هي لابسه ملابسها الداخلية فقط ...

اوه نسيت هاللقطه .. :xd:

Naif

Executive Member
biomario تقدر تدخل هذا الموقع : http://www.kids-in-mind.com/
و دور فيه على اسم الفلم. ممتاز، يبين لك كل الاشياء المش مناسبة لجميع الاعمار في الافلام و يشرحلك اياها.

Niessu7

True Gamer
DISAPPOINTING..

من شوي شفت
2001 : A Space Odyssey

من كثر ماشفت المدح فيه قررت اشوفه :happy:

أيـــش اقول وايش اخلي ..

انتوا متاكدين ان الفليم في التوب 250 ؟؟ .. اشك انه في البوتم

جميع أنواع السرحان والتملل وأنــا اشوف هالفليم .. :yuck::

ما كملته الا غصب .. كل دقيقة اقول لا احين بيجي شيء يشفع له .. مايصير مدح الشباب على الفاضي

الفليم كان بامكنهم جعله نص ساعة وينتهي .. الفليم عرض x عرض عن جد .. مجرد تفاخر امام افلام ايام زمان بتقنياته لا أكثر

احسن شيء كان في الفليم هـــال ولا الباقي ماله داعي :sarcastic:

وعلى العموم في كم نقطة مافهمتها بسبب السرحان .. بس ما اعتقد راح تشفع له برضوا

احتمال لو شفته ايام الـ 70 راح اعطيه 6 او 7 من 10 .. بالكثير ..

بس احين يستاهل ..

4 من 10 وبكل جدارة :rockon: .. <<< وواجد عليه

وعلى فكرة انا ارشح الفليم لافضل فليم صامت :w00t:

Dr MaD

True Gamer
4 من 10 وبكل جدارة :rockon: .. <<< وواجد عليه

انا اتكلم انه في شي اسمه مسلمات ! .. يعني كونه مايعجبني او يختلف مع ذوقي في اشياء ما اقدر اسبها او اتكلم فيها !! اشياء اكبر من اني أقدر أتكلم عليها !

مع العلم اني ما شفت الفلم :innocent::

BioMario

مصمم
مشكورين شباب ..
روعة الموقع نايف تسلم

super buu

Hardcore Gamer
اليوم ان شاء الله راح أتابع TDK

الحماس ×1000 :rockon:

Edit : 10\10

التعديل الأخير:
الحالة