hits counter

أبي فلم - الموضوع الرسمي لأفلام هوليود

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

The Shark

True Gamer
هاذي آرائي في بعض الأفلام الي شفتها الفترة الماضية ... رأيي يعتمد بشكل كبير على ناحية القصة ... و نظام تقييمي مبني على كل نوع لوحده ... يعني معايير تقييمي لأفلام الدراما غير افلام الأنميشن مثلا ...

300 : تقييمي له 9.5/10
كنت متحمس للفيلم بشكل كبير ... و بشكل غير متوقع و للمرة الوحيدة بحياتي يجي شيء كنت متحمس له بقدر اكبر من توقعاتي ... الفيلم اسطورة .. القصة ممتازة و تقنيات الجرافيكس مبهرة ... كل شيء في الفيلم ممتاز ... لكن يبقى كعادة أفلام هذا النوع بس ينتهي الفيلم ينتهي تفكيرك به ...

Blood Diamond : تقييمي له 7.5/10
قصة الفيلم جيدة و ذات هدف و هذا ساعد في ابعاد الفيلم عن منحى أفلام الأكشن التجارية ... لكن يبقى الفيلم واقع في ثغرة السطحية ... كل المشاهد تمشى ورا بعض بشكل متوقع .. حقيقة الفيلم لا يقدم أي جديد يذكر ...

Click : تقييمي له 8.0/10
فيلم كوميدي بقصة مبتكرة ... سر جماله في كونه أنه لا يقدم الكوميديا لمجرد الضحك بل لمناقشة العديد من المشاكل الاجتماعية ...

I Now Pronounce You Chuck & Larry : تقييمي له ههههههههههه/10 <<< سوري زينو :yuck:
ما أدري ايش خلاني اتفرج على الفيلم (يمكن عشان آدم ساندلر) ... المهم الفيلم سيء و غبي لأبعد حد ...

Meet the Robinsons : تقييمي له 7.5/10
الآرت و الجرافيكس في الفيلم ما عجبني ... الاخراج سيء ... لكن الفيلم عجبني بسبب اجواء القصة و طبيعتها عموما ...

Mr Bean's Holiday : تقييمي له : 6.5/10
ايش تتوقع اني اقول عن مستر بين ؟؟

Oldboy : تقييمي له 9.5/10
ما أدري ايش اقول ... و ايش ما أقول ... فيلم أسطوري بمعنى الكلمة ... و يقارع كبار أفلام الغموض ... يحمل أجمل نهاية لفيلم بالنسبة لي ... سيناريو مثير و ذكي ... افضل فيلم بالنسبة لي ...

Pirates of The Caribbean at World's End : تقييمي له 6.0/10
رغم عشقي الكبير للسلسلة لكن هذا الجزء كان سيء بالنسبة لي ... القصة ساذجة و تفتقد لجو الاثارة الي كان موجود في الأجزاء السابقة ... بالإضافة إلى ظهور جوني ديب الفاتر في هالجزء ...

Ratatouille : تقييمي له 8/10
الفيلم كعادة بكسار رائع .. الانميشن كان ممتاز بشكل مذهل .. تقنيات الفيلم كلها عموما كانت كذلك ... لكن قصة الفيلم ما عجبتني صراحة و مش مستسيغها لحد الآن ... لكن تظل قصة جميلة ... و ما زلت متمسك برأيي إن كارز >>>>>>>>>>> راتاتولي

Reign Over Me : تقييمي له 9/10
فيلم درامي من أروع ما شاهدت ... آدم ساندلر بدع في دوره بشكل لا يوصف ... القصة تشد المشاهد لمعرفة كيف و وين راح تروح ... الفيلم لازم ينشاف ...

Reservoir Dogs : تقييمي له 8.5/10
رائعة من روائع التسعينيات ... الحوارات الرائعة ابرز ما يميز الفيلم ... فيلم الي ما شافه يعتبر مجرم ...

Saw 3 : تقييمي له هههههههههههههههه/10
فيلم قرف و بس ... الله يرحم ايام أول جزئين ...

The Devil Wears Prada : تقييمي له 7/10
الفيلم مميز في اخراجه و اداء الممثلين و كل شيء ... لكنه مو من النوع الي يعجبني ... حسيته ممل و ما صدقت يخلص ...

The Elephant Man : تقييمي له 8.5/10
فيلم درامي مبني على قصة حقيقية ... القصة عجبتني ... تأثرت بها جدا ...

The Longest Yard : تقييمي له 6/10
فيلم كوميدي لمجرد الضحك لا أكثر و لا أقل ...

The Simpsons Movie : تقييمي له 8.5/10
من أكثر الأفلام الي عجبتني رغم انه سطحي ... اعتبره افضل فيلم كوميدي لهالسنة ...

Volver : تقييمي له 9/10
فيلم درامي جميل ... تعيش معاه لحظة بلحظة ...

BioMario

مصمم
هاذي آرائي في بعض الأفلام الي شفتها الفترة الماضية ... رأيي يعتمد بشكل كبير على ناحية القصة ... و نظام تقييمي مبني على كل نوع لوحده ... يعني معايير تقييمي لأفلام الدراما غير افلام الأنميشن مثلا ...

Pirates of The Caribbean at World's End : تقييمي له 6.0/10
رغم عشقي الكبير للسلسلة لكن هذا الجزء كان سيء بالنسبة لي ... القصة ساذجة و تفتقد لجو الاثارة الي كان موجود في الأجزاء السابقة ... بالإضافة إلى ظهور جوني ديب الفاتر في هالجزء ...
معقوووووووووووول !!
ماشفته لكن ناوي اشوفة :cryy:

Xeno

True Gamer
بايرتس 3 عجبني بايوماريو, بيعجب أي فان للسلسة.

ومن وجهة نظري بايرتس 3 >>> بايرتس 1 >>> بايرتس 2

The Shark

True Gamer
بايرتس 3 عجبني بايوماريو, بيعجب أي فان للسلسة.

ومن وجهة نظري بايرتس 3 >>> بايرتس 1 >>> بايرتس 2

أنا فان كبير للسلسلة بعد لكن عندي 2 >>>1 >>> 3

King Wario

True Gamer
Blood Diamond : تقييمي له 7.5/10
قصة الفيلم جيدة و ذات هدف و هذا ساعد في ابعاد الفيلم عن منحى أفلام الأكشن التجارية ... لكن يبقى الفيلم واقع في ثغرة السطحية ... كل المشاهد تمشى ورا بعض بشكل متوقع .. حقيقة الفيلم لا يقدم أي جديد يذكر ...

حرام عليك >.>

تعديل :

شفت The Fountain فلم غريب

ما عجبني :/

شباب احد شاف "I'm Not There"

لول مثل ما توقعت .. بس شو رايك في اللقطة اللي
تموت فيها ايزي
.. تمثيل خرافي + مشهد يعور القلب :cryy:

التعديل الأخير:

Ash

إداري سابق
300 : تقييمي له 9.5/10
كنت متحمس للفيلم بشكل كبير ... و بشكل غير متوقع و للمرة الوحيدة بحياتي يجي شيء كنت متحمس له بقدر اكبر من توقعاتي ... الفيلم اسطورة .. القصة ممتازة و تقنيات الجرافيكس مبهرة ... كل شيء في الفيلم ممتاز ... لكن يبقى كعادة أفلام هذا النوع بس ينتهي الفيلم ينتهي تفكيرك به ...

ياااااااا مجرم :D .

BioMario

مصمم
بايرتس عائداته قريبة المليار دولار وااااااااااو ..
طبعاً بدون اي كلام إن شاء الله رح اشوفة قريب

Ash

إداري سابق
مش اجرم من ign اللي اختاره احسن فيلم لعام 2007 :yuck:

who ؟؟ توني أدري , قسم أفلامهم فااااااااااشل و ما أدخله كلش , في أحد يدخله ؟؟

King Wario

True Gamer
Shot خليتني اشوف the fountain مرة ثانية .. الفلم كله يتكون من صور وايحاءات .. كانه قصيدة لول

Ash عندي لك سؤال ..
في الفلم بعد ما يشرب تومي من ماي الخلود ، مات او ما حصل اللي بغاه .. شو المقصود من اللقطة او بشو توحي ؟

+ كيف Rachel Weisz ما ترشحت للاوسكار ؟ يلعن ابو الظلم .. :normal:

Ash

إداري سابق
Shot خليتني اشوف the fountain مرة ثانية .. الفلم كله يتكون من صور وايحاءات .. كانه قصيدة لول

Ash عندي لك سؤال ..
في الفلم بعد ما يشرب تومي من ماي الخلود ، مات او ما حصل اللي بغاه .. شو المقصود من اللقطة او بشو توحي ؟

+ كيف Rachel Weisz ما ترشحت للاوسكار ؟ يلعن ابو الظلم .. :normal:
للحين ما تذكرت المشهد , قصدك النهاية ؟ اذا لأ , اشرحه مره ثانيه علشان أتذكره .

و 2006 كانت قوية فئة أفضل ممثلة ( هيلين و ميرل و وينسلت و دنش و كروز ) كلهم أدوارهم كانت خارقة , فضاعت بينهم , غير انها توها فايزه باوسكار ب2005 , فصعبة المهمة شوي .

التعديل الأخير:

Khalid-S

Executive Member
لول ذا فاونتن ... OST رائع بمعنى الكلمة لفيلم جميل.

53

True Gamer
شباب شلون مستوى فيلم ..

يعني بغض النظر عن التمثيل القوي إلي بالفيلم شلون القصه والأحداث ؟

Leon

Electrony Editor
Saw 3 : تقييمي له هههههههههههههههه/10
فيلم قرف و بس ... الله يرحم ايام أول جزئين ...

حسنة الجزء هذا إنه أعطاك الإجابات الكاملة بالنسبة للقصة , السبب اللي يخليني أصنفه بنفس مرتبة الجزئين اللي قبله .

أمس كنت طفشان وما كان عندي غير 23 لجيم كاري .. من زمان عندي وما شفته إلا أمس , الشي الوحيد اللي عجبني فيه الحقائق التاريخية اللي تجي في مقدمة الفيلم ! . :normal:

DeaDMaN

True Gamer
>_> بالنسبة ليي 300 هو اللي ماحسيت فيه قصه , بس اكشن .. و Blood diamond العكس تماما .. ونفس الشي كليك حسيته من احلى الافلام الكوميديه اللي شفتها بالراحة اعطيه

Xeno

True Gamer
شباب, إيش الفلم اللي طالع فيه سامويل هالشكل:

لول, وهل يستاهل أو لأ.

Isaac

Executive Member
آوتش -____-"!!!

ترانا عزاب! :sealed:

King Wario

True Gamer
اش : يس في النهاية ..
بعد ما شرب من الشجرة بدت تطلع منه نباتات ، هذا المشهد اللي اقصده

آوتش -____-"!!!

ترانا عزاب! :sealed:

لوووووووول

Ash

إداري سابق
واريو :
المشهد لحاله ما ينشرح , لأنه مثل ما قلت أنت سيناريو الفيلم أشبه بالشعر فاذا قريت سطوره الأخيره بس راح تكون غريبة , السيناريو فلسفي , ما يعطيك أسباب و مسببات تجري عليها الأحداث , يناقش ثلاث قضايا فلسفية و هم ( الحياة - الحب - الخلود ) و جميعهم مرتبطين ببعض , الكاتب صور بالبداية انه الشجرة هي الحياة , و مائها هو الحب , و ثمارها هو الخلود , من الكلمات السابقه تقدر تستنتج انه الحب هو الي يولد الخلود , بمعنى , في الحقيقه الكاتب لما كان يتحدث عن الخلود طول الوقت , ماكان يتكلم عن خلود الجسد , بل قصده بخلود الوجدان في القلب و الذاكرة , ايزي لما استوعبت انها بتموت بسبب تعب جسدها , ألفت كتاب مقتبس من أفكار حضارة المايا , تخيلت وضعها الحالي على طريقة قصة , هي الملكة , و الحاكم الطاغي الي يبي يحتل أرضها هو الموت , و الحكيم هو عقلها , و ما عندها أحد بالحياة الا فارسها الي ممكن يضحي بحياته علشانها , و الي هو طبعا زوجها , و لأخر الكتاب الي هي كاتبته لما يواجه هالفارس الحارس لشجرة الحياة و انه لازم يتخطاه علشان يوصل لشجرة الحياة , و وقفت كتابة الكتاب و طلبت من زوجها وضع النهاية , نهاية للكتاب , نهاية لقصتهم! ايزي تبي تشوف اذا بيقدر يخلدها بذاكرته و لا لا , عن طريق تكملته هو للقصة .
هي كانت دايما تحدثه عن نجم ( نسيت اسمه ) يجمع الأرواح و بيوم من الأيام ينفجر هالنجم علشان يولد الأرواح من جديد ( حسب معتقدات المايا الي هي شافتها مثيرة للاهتمام ) , و برحلة توماس انه يدور مفتاح للخلود , وجد الحل انه يزرع شجرة فوق قبرها تكبر و تنمو الطيور تاكل ثمارها و تطير , و بهذا تكون روحها عايمة بكل مكان في العالم مع الجو و الريح .
و لكن ينصدم توماس لما يعرف انه اهو النجم الي هي تكلمت عنه , لما عرف انه لازم هو يفجر الي بداخله و يترك الحزن و يؤمن بحبها حتى بعد ما تموت , و بذلك الكاتب يقولنا هذا هو معنى الخلود الحقيقي , انك تبقى بقلب الي تحبه , تتواجد معاه بكل مكان , بكل كلمة و بكل فكرة .
هذا الي صار بالواقع , لكن شلون ترجمة تومي بالكتاب , طبعا الكتاب و أحداثه خيالية و فلسفية , فشلون هو تخيل نهاية الكتاب ؟ ( أو مشهد النهاية بالفيلم ) , عن فكرة نشوء الشجرة , شجرة الحياة , يقولون انه أول انسان على وجه الارض ضحى بنفسه و صار شجره سموها فيما بعد بشجرة الحياة , ضحى بنفسه علشان يعطي الخلود للبشرية .
طبعا توم بعد ما عرف الطريق و انه فعلا وجد لها الحل للخلود ( و الي هو بالحب ) مزج الحل مع فكرة الانسان الأول و وضعها بالكتاب , بحيث انه بالنهاية توصل للشجره , و شرب من مايها , و بالتالي نبتت في معدته و طلعت منه , يعني هالمشهد لو تقارنه بفكرة الانسان الأول بتستنتج التالي :
توم الي بالكتاب لقى الحل بالخلود .
و هكذا صورها توم ( الي بالواقع ) عن كيفية ايجاده للخلود بالواقع ( الحب ) و بذلك أنهى كتاب ايزي و انتهت القصة و انتهى الفيلم و انتهى الرد .

سووووري طولت بالرد , ماستوعبت طوله الا لما خلصت منه , بس فعلا الفيلم يستاهل التحليل لكل جملة له لأنه من الأفلام الفلسفية الي ما تنفهم بسهولة , و اذا عندك أي سؤال ثاني بالفيلم اسئل , أو ما فهمت شغله شرحتها .

التعديل الأخير:

King Wario

True Gamer
تسلم فيصل .. الشرح رائع

تعديل :

قبل ما اكتب الرد شفت SIN CITY للمرة الثانية .. والحين بشوف Finding neverland مرة ثانية :laugh:

لول يعني اليوم ثلاث افلام وكلها شيفنهم من قبل ..

BTW .. سين سيتي بايخ ، قلت اعطيه فرصة ثانية ، بس مافي امل .. فكرة الجرافيكس حلوة ، بس القصة والفلم معفنين

يلا رايح اطالع "الرائعة" :cryy:

التعديل الأخير:
شباااب .. احد شاف 30 Days of night ؟! .. فلم اقل ما يقال عنه .. رائع !!!

التعديل الأخير:

Justice

True Gamer
شباب احد ينصحني بفلم 2001: A Space Odyssey طبعا الفلم من اخراج ومن تأليف ستانلي كوبريك

Ash

إداري سابق
واريو , شهيييتني أشوف "الرائعة" :( .

جستس , أكيد .

King Wario

True Gamer
هذي الادوار اللي الواحد يصفق فيها لجوني ديب :cryy: .. مب بايرتس ( جنا على نفسه ) p:

فعلا فيصل الفلم هذا مب بس تشوف مرتين ، الا تشوفه بين كل فترة وفترة وما تقل متعته ابدا ..

Ash

إداري سابق
توني شفت Rendition , عادي حيل , مادري كل هالنجوم و الاوسكار ونرز ( المشكلة 3 ) على شنو .

اوكي خلاص سلطان الحين بشغل "الرائعة" و أشوفه للمره المليووون ( و انا معاك , جيمس > سبارو ... قصدي كابتن جاك سبارو ) .

Isaac

Executive Member
لول فيصل كم تعطي Rendition ؟! :D

أبي أشوف السكيل حقك :p

Ash

إداري سابق
6,5\10 أشوفه مناسب له .

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى