hits counter

Paypal - ebay طريقة الإشتراك وشرح عن الموقعين

Magical Dreamer

Hardcore Gamer
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

خدمة الـPaypal أصبحت منتشرة في كثير من مواقع البيع والشراء ومن أهم المواقع التي تعتمد بشكل كبير على هذه الخدمة هو موقع Ebay

هذا الموضوع سيكون شرح عن كيفية الإشتراك في الباي بال والاشتراك في ebay وكيفية البيع والشراء ومعلومات أخرى.

PayPal

كما قلنا كثير من المواقع أصبحت تعتمد على الدفع عن طريق الباي بال ، ببساطة الباي بال خدمة تمكنك من الشراء من المواقع بدون وضع معلومات بطاقتك في موقع الشراء وهي مفيدة أيضا بالنسبة للبائع لان البطاقات في الباي بال تكون مضمونة إلى جانب أن الدفع يكون تلقائي حال ضغطك على زر البيع او الشراء.

التسجيل في الباي بال :

هذه وصلة موقع الباي بال : www.paypal.com

عندما تفتح الصفحة اضغط على Signup وستظهر صفحة مثل هذه

الآن اختر دولتك ويجب أن تـتأكد من أن الباي بال يدعم دولتك ويمكنك اختيارها من القائمة ، عندما تختار الدولة ستنتقل تلقائي إلى هذه الصفحة :

هناك 3 انواع من الأكاونتس في الباي بال

Personal Account

هذا ممتاز للشراء من مواقع الاونلاين بما فيها ebay مع الحفاظ على بيانات بطاقتك كم أنه يمكنك أن ترسل مبلغ إلى الأصدقاء وهذه الخدمة مجانية.

Premier Account

هذا النوع من الاشتراك ممتاز إذا كنت تريد البيع والشراء من موقع ebay أو اي موقع آخر للبيع والشراء كما يمكنك أن تقوم من فتح تجارة خاصة فيك أيضا .

Business Account

هذا الإشتراك خاص لمواقع الاونلاين بزنس وهذا الخيار غالبا ليس جيد للأشخاص العاديين .

اختر ما يناسبك من هذه الاشتراكات واضغط على continue

بعدها ستظهر صفحة تضع فيها معلوماتك الشخصية وعنوانك وايميلك ، لاحظ أنك عندما تريد تسجيل الدخول لموقع الباي بال ستستخدم الإيميل الذي وضعته في هذه الخيارات ، عندما تنتهي من وضع المعلومات اضغط على Signup

الآن ستظهر لك صفحة مثل هذه :

ضع البطاقة التي تريد استخدامها في موقع الباي بال ، لاحقا يمكنك وضع بطاقة أخرى ، أيضا في نفس الصفحة سيكون عندك الخيار في أن تختار العنوان الذي وضعته كعنوان للدفع أم وضع عنوان آخر.

عندما تنتهي اضغط على Add Card

إن لم تكن بيانات بطاقتك موجودة أو أردت أن تضيف البيانات لاحقا اضغط على Cancel

الآن ستظهر لك هذه الصفحة

اضغط فقط على continue

بهذا ننتهي من التسجيل في الباي بال

الآن سيصلك ايميل من الباي بال كيف تفعل اشتراكك وسيكون هناك شرح بالإيميل.

عندما تفعل اشتراكك ستنتقل إلى الصفحة الرئيسية لاشتراكك :

إن لم تقم بوضع بيانات بطاقتك أثناء التسجيل يمكنك وضع بطاقة الآن من خيار Add Card

ستلاحظ وجود هذه الكلمة Unverified ( قبل صورة إضافة البطاقة)

وهذا يعني أن بطاقتك ليست مضمونة وسيكون الشراء بها بمبلغ محدود

ستصلك رسالة من الباي بال يطلب منك إكمال expand number او انك ستجده في الصفحة الرئيسية في قائمة To do list ، ولكي تكملها اضغط على الاكسباند نمبر ستظهر لك صفحة يطلب منك وضع 4 ارقام ، الآن اضغط على Resend او خيار مثله بالمعنى ، اتبع الخطوات المشار إليها وأكمل عملية الإرسال.

هذه الخطوة مهمة جدا لكي تصبح بطاقتك مضمونة من قبل الباي بال ، وهذه الخطوة عبارة عن سحب مبلغ بسيط من بطاقتك (1.95 دولار) لارسال 4 أرقام إليك ، ستحتاج للإنتظار 4 إلى 5 أيام لكي تظهر الأرقام في كشف حساب بطاقتك ، ثم عليك أن تذهب إلى البنك او أن ترى حسابك البنكي اونلاين لكي تأخذ الأرقام الأربعة وعندما تأخذها ضعها في الباي بال وستصبح بطاقتك مضمونة ويمكنك أن تستخدمها بدون حدود.

هذه أهم الأشياء في حساب الباي بال وطبعا أي مبلغ تريد إضافته يمكنك إضافته عادي كأي بطاقة أخرى من البنك لا تحتاج إلا الدخول لموقع الباي بال .

ننتقل الآن إلى موقع E-bay :

Ebay :

http://www.ebay.com/

موقع مزاد مشهور وفيه كثير من المواقع والأشخاص العاديين يقومون بعملية البيع والشراء وفتح مزاد اونلاين لمختلف الدول في العالم ، عندما تسجل في الباي بال وتكمل عملية ضمان بطاقتك ستكون قد أكملت أهم خطوة للبيع والشراء في موقع اي باي ، في البداية يجب أن نسجل في الموقع :

التسجيل في الموقع بسيط فقط قم بتعبئة البيانات ووضع بيانات بطاقتك .

عملية الشراء :

هناك العديد من الأقسام في الموقع ، من أسهل الطرق هو استخدام محرك البحث في الموقع ، على سبيل المثال سنأخذ هذه الكلمة كمثال لطريقة البحث عن السلعة والشراء (Kirite) :

1 : الوقت المتبقي على السلعة وهذا الوقت مهم جدا في حالة المزاد بشكل كبير

2 : سعر الشحن وعادة يكون بقيمة الشحن لأمريكا ولكن يمكنك فيما بعد تحديد الدولة

3 : سعر السلعة

4 : هذا يحدد طريقة البائع في عرض سلعته إما للبيع او للمزاد او الاثنين معا .

5 : هذا الخيار موجود في جميع السلع تقريبا وهو الباي بال

عند الضغط على وصلة السلعة ستظهر صفحة مثل هذه :

تحتوي على صورة ومعلومات عن السلعة المعروضة للبيع وعلى الجانب اسم البائع أيضا ، في هذا المثال السلعة قابلة للشحن لكل أنحاء العالم لكن هناك بعض البائعين يحددون بعض الدول القابلة للشحن فيجب عليك أن تنتبه لهذا قبل الضغط على زر الشراء لانه عندما تضغط على زر الشراء يجب عليك الدفع بكل الأحوال ، لا توجد طريقة لالغاء الشراء إلا إذا تواصلت مع البائع و (كان البائع من النوع الطيب) فبعضهم قد يفتح case ضدك يجبرك على الدفع .

نهاية الصفحة تحتوي على طريقة الشحن ويمكنك اختيار الدولة التي تريد الشحن إليها لكي تعرف مبلغ الشحن :

المزاد :

خيار آخر في موقع ebay ، هناك بعض البضائع تعرض للمزاد فقط او مع الشراء دون الحاجة إلى الدخول للمزاد :

لكل سلعة معروضة للبيع وقت معين وفي هذه الصورة الوقت المتبقي باللون الأحمر أي أن الوقت سينتهي بعد مدة قصيرة جدا (هنا بعد دقيقة و9 ثواني) والسعر الحالي للمزاد 60 دولار .

عادة آخر عدة ثواني من المزاد هي أهم وقت لانه من هو مهتم بالسلعة سيزيد سعرها في آخر ثانية لكي يضمن الحصول عليها ، يمكنك متابعة المزاد من خلال ملفك الشخصي دون الحاجة للذهاب إلى صفحة السلعة .

البائعون :

كثير من البائعين من هم أشخاص عاديين يعرضون سلع للبيع ، لكن كثير منهم أيضا من تتم معه عملية الدفع ولا يرسل السلعة لكي يتمكن من عرضها للبيع مرة أخرى ، عندما تذهب لشراء أي شي وفي صفحة السلعة على الجانب الأيمن توجد معلومات عن البائع وما يحدد سمعة البائع هو الفيدباك الذي يحصل عليها من خلال عمليات البيع والشراء مع ناس آخرين ويمكنك رؤية النسبة الإيجابية والسلبية للبائع ،العدد بجانب اسم البائع او المشتري هو عدد الفيدباك الذي حصل عليه سواء في عمليات البيع او الشراء ، كما يمكنك أن تتصفح صفحة هذا البائع لكي ترى معلومات عنه أو تشاهد بقية السلع المعروضة للبيع او حتى لتتواصل معه.

ضمان عملية البيع والشراء :

بما ان عملية البيع والشراء تتم بين أشخاص عاديين فالكثير منهم سيعرض سلعة للبيع وسيأخذ المال المدفوع ولكنه لن يرسلها وعندما تراسله سيقول لك بأنه ارسلها من مدة فانتظر ، ولكنه في الحقيقة لم يرسل فإن تعدت الفترة الزمنية 40 يوما يمكنك فتح case ضد ذلك البائع فإما أن يرسل لك البضاعة او يعيد لك المال والموقع يتكفل بهذا الشيء ويعيد المال إليك من ذلك البائع ويمكنك بعدها كتابة فيد باك سلبي لكي يحذر منه البقية وغالبا ما تحدث هذه الأشياء للأشخاص الذين يريدون شراء سلعة من حول العالم ، كذلك الحال عندما تريد أن تشتري سلعة معينة ولكنك ضغطت على زر الشراء بالخطأ ولا تريد شراءها بل تريد أن تلغي العملية ، هذا الشيء صعب فعليك أن تراسل صاحب السلعة فإما أن يرضى بإلغاء عملية الشراء أو ان يفتح case ضدك يطالبك بالمبلغ وحتى إن حاولت أن تتفاهم معه فقد يرفض منك الأعذار إما الدفع أو أنه سيرسل إنذار وكثرة الإنذارات في عمليات البيع والشراء قد تلغي حسابك في ebay ، هذا كله يمكنك فعله في صفحة التحكم الخاصة بك فسترى السلع التي قمت بشرائها وبجانبها سهم عندما تضغط عليه يظهر إليك خيارات عديدة.

طريقة الدفع :

الباي بال هي الطريقة الأساسية المستخدمة في ebay ولكن بعض البائعين قد يعرضون طرق أخرى أيضا للدفع إما بالبطاقة او التحويل بالبنك او western union ولكن الأفضل طبعا هو وجود حساب باي بال قبل محاولة الإشتراك في ebay لتسهيل عملية الدفع.

-----

هذه معظم النقاط المهمة عن موقع ebay والـpaypal وهي كبداية لأي شخص يريد الإشتراك بالموقعين .

أرجو أن يكون الموضوع مفيد.

Magical Dreamer

إضافة:

بعض المشاكل التي ممكن أن تواجهك وتنبيهات أثناء التسجيل

تأكد من أن بطاقتك تحتوي على مبلغ قبل المحاولة في التسجيل بخدمة الـpaypal

انتبه عندما تضع العنوان في موقع الـpaypal لانه يتطلب منك وضع العنوان بدقة وإلا سيطلبون منك بعض الأوراق او الفواتير لتفعيل حسابك

لا يمكنك استخدام الفيزا في نفس الوقت لاكاونتين مختلفين.

قد تواجه بعض المشاكل في موقع الـebay إذا كنت تستخدم بريد اراميكس وهذا حل المشكلة:

لقيت حل

سجلت بعنواني في البحرين وقبله..وعشان تغيير الـPrimary shipping address

من My Account>Add new address..خليت عنوان ارامكس والتلفون*ماقبله كمان* لكن العنوان تسجل وانوضع على انه العنوان الرئيسي او الاساسي لشحن الطلبيات عليه وهذ المهم

التعديل الأخير:

pacino

True Gamer
مشكوره اختي مجهود رائع..يعطيج العافية
ما قرأت الموضوع.لكن حطيته بالمفضله لأني متأكد بيفيدني بالمستقبل القريب

iCon

True Gamer
مشاءلله موضوع جميل و مرتب و متعوب عليه ... يعطيج الف عافيه

بالعفل PayPal من افضل الطرق في الشراء من الانترنت بدون خوف :)

بس Ebay ما يعجبني ... احس اكثر الاشياء عنده تعبانه

The Shark

True Gamer
قالوا ردود مشكوووووووووووووووور ممنوعة في المنتدى .. لكن قريت موضوعك ما لقيت شيء أناقشك فيه لانك كفيت و ووفيت ... فما أقول غير :
مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور

MALDINI

True Gamer
موضوع جدا اليم .. بعطيه ولد عمتي لانه يبغا يعرف عن Paypal
تسلمين .

ASWD

True Gamer
يعطيج العفاية اخت ماجيكال..موضوع اجا فوقته

بس Ebay ما يعجبني ... احس اكثر الاشياء عنده تعبانه

غلطااااان..عنده الجديد مثل ما عنده المستخدم وافضل مايميز هالموقع هي الاسعار+احيان كثيرة تلقى فيه سلع متوفرة بمواقع ثانية لكنها ماتنشحن برا امريكا او اوروبا وهو يشحنها لبلدك ناهيك عن بعض البضايع اللي ممكن ماتتوفر بالمتاجر الالكترونة ومحصوربيعها في المحلات التجارية العادية فقط.

The Last Fantasy

True Gamer
مجهود جبار وموضوع رهيب!

يعطيك العافية أختي، بيفيدني الموضوع كثير لاحقاً.

SALAH

True Gamer
والله الموضوع فتح عيني على الباي بال ..كنت ناسيه ورايح عن بالي , الله يعطيك ألف عافية اختي ..
خلاص بدل ما اشترك بخدمة Surfer او ipay و غيرها بحول على الباي بال ..اسرع واضمن وأأمن
بس بصراحة كنت مفكر انه الامارات مافيها هالخدمة , لكن الحمدلله انها طلعت موجودة !

بالنسبة لـebay , بكفي اني لاقيت فيه الآيفون بسعر 100 دولار ( جديد ومختوم على قولة الاعلان ) يعني ..يابلاش !
و صاحبي مرة اذكر حصل فيه سوني فايو حديث بنص سعره ..وغيرها من العروض الرهيبة صراحة
بس الواحد لازم يبحث فيه صح ..:)

BioMario

مصمم
ثانكس أختي اهم شي الأشتراك في الـ paypal كذالك رح تفيدني ورح احط الموضوع في المفضله ..

Magical Dreamer

Hardcore Gamer

pacino

العفو اخوي وان شاء الله يفيدك الموضوع ^^

iCon

الله يعافيك اخوي

الـebay له ايجابياته وسلبياته بس بالنسبة للأشياء فالزين فيه الأسعار واحيانا تحصل فيه اشياء ما تنباع إلا نادرا

The Shark

العفو اخوي وان شاء الله فعلا الموضوع يكون زين

MALDINI

الله يسلمك وان شاء الله يفيده

ASWD

الله يعافيك اخوي وان شاء الله يساعدك الموضوع في الموقعين

The Last Fantasy

الله يعافيك اخوي وان شاء الله يفيدك

SALAH

الله يعافيك اخوي

الخدمة متوفرة في الامارات

اما عن الـebay ، فيه عروض وايد ممتازة بس بعد مب دايما البائعين صادقين بالمكتوب

المهم سمعة البائع تكون زينه

BioMario

العفو اخوي وان شاء الله يفيدك والاشتراك سهل

ASWD

True Gamer
في هذا المثال السلعة قابلة للشحن لكل أنحاء العالم لكن هناك بعض البائعين يحددون بعض الدول القابلة للشحن فيجب عليك أن تنتبه

استفسار:

الحين لو فرضنا ان انا اخترت سلعة ماتنشحن اللا في امريكا فقط* only US*.اكان في امازون او أي باي*تحديدا*.المفروض اقدر اشتريها واشحنها على عنوان آرامكس اللي في امريكا صح ولا؟

Magical Dreamer

Hardcore Gamer
استفسار:

الحين لو فرضنا ان انا اخترت سلعة ماتنشحن اللا في امريكا فقط* only US*.اكان في امازون او أي باي*تحديدا*.المفروض اقدر اشتريها واشحنها على عنوان آرامكس اللي في امريكا صح ولا؟

مع اني ما جربتها قبل بس يصير ، عنوان ارامكس ما هو إلا بريد في أمريكا وهذا المطلوب

أحيانا البائعين يشحنون لبريد بامريكا ببلاش

Xavi

True Gamer
تسلمي أختي ..

هذه الخطوة مهمة جدا لكي تصبح بطاقتك مضمونة من قبل الباي بال ، وهذه الخطوة عبارة عن سحب مبلغ بسيط من بطاقتك (1.95 دولار) لارسال 4 أرقام إليك ، ستحتاج للإنتظار 4 إلى 5 أيام لكي تظهر الأرقام في كشف حساب بطاقتك ، ثم عليك أن تذهب إلى البنك او أن ترى حسابك البنكي اونلاين لكي تأخذ الأرقام الأربعة وعندما تأخذها ضعها في الباي بال وستصبح بطاقتك مضمونة ويمكنك أن تستخدمها بدون حدود.

بصراحة مافهمت الأربعة ارقام كيف راح تجيني ؟ يعني اروح للبنك وش اقول لهم ؟

Da S.O.S

True Gamer
تسلمي أختي ..

مو بكشف الحساب للفيزا يطلع لك مشترياتك ؟؟ .. رح تلقى واحد من المشتريات بكشف حساب الفيزا المبلغ الي دفعته للبي بال ورح تلقى الرقم موجود بوصف عمليه الشراء

Isaac

Executive Member
واو !!

ما شاء الله لي رجعة قريب.

Xavi

True Gamer
مو بكشف الحساب للفيزا يطلع لك مشترياتك ؟؟ .. رح تلقى واحد من المشتريات بكشف حساب الفيزا المبلغ الي دفعته للبي بال ورح تلقى الرقم موجود بوصف عمليه الشراء

اها ، المشكلة انا الماستر كارد حقتي مسبقة الدفع مايجيني كشف حساب .. بس اتوقع اقدر اطلب ، على العموم على نهاية الاسبوع بروح البنك اشيك .. تسلم على الرد :) .

Xavi

True Gamer
تممممم و أول شي اشتريته شحن لسكايب : )

شكرا اختي مرة ثانيه .

JOKER MASK

True Gamer
السلام عليكم

شكر اختي تعبانكي معنا

عندي كم سؤال تكلفه بريد في امريكا عند ارمكس حوالي كم

هل تقبل المواقع الي شرحتيها فيز او مستر كارد اصدارها من السعودية

ممكن طلب اختي ممكن تشرحين على امزون

وكم يستغرق الوقت لي وصول المشتريات يومين 3 ايام ؟؟

واذا جت في بالي اساله اخره بسالك في وقت لاحق .... وشكراً

التعديل الأخير:

Magical Dreamer

Hardcore Gamer

Xavi

العفو اخوي وزين انه فادك الموضوع

السلام عليكم

شكر اختي تعبانكي معنا

عندي كم سؤال تكلفه بريد في امريكا عند ارمكس حوالي كم

هل تقبل المواقع الي شرحتيها فيز او مستر كارد اصدارها من السعودية

ممكن طلب اختي ممكن تشرحين على امزون

وكم يستغرق الوقت لي وصول المشتريات يومين 3 ايام ؟؟

واذا جت في بالي اساله اخره بسالك في وقت لاحق .... وشكراً

وعليكم السلام والرحمة

بصراحة ما اعرف عن اراميكس يمكن حد من الاخوان يساعدك

ونعم المواقع تقبل فيزا او ماستر كارد من السعودية

بالنسبة لأمازون انا ما اتعامل معاه فما اعرف لو اقدر اسوي شرح عنه

اما بالنسبة لمتى توصل على حسب من وين تطلبه ومن اي موقع احيانا يوصل ب3 ايام واحيانا باسبوع او اسبوعين

Mukuro

True Gamer
تسلمي أختي ..

عندك هنا خيارين للحصول على هذه الأرقام (بالأسهل والأسرع ) :

• الذهاب لموقع البنك الذي لديك حساب بنكي فيه ومن ثم الذهاب إلى صفحة كشف حساب الخاص بالبطاقة الائتمانية التي تملكها. الرقم سيستغرق مايقارب 4 أيام عمل حتى يتم إضافته لدى كشف حسابك في الموقع.
  • إنتظار مايقارب الشهر للحصول على ورقة كشف حساب على صندوق بريدك.

ryo hazuki

True Gamer
هل اقدر احط عنوان لي في امريكا ..مع ان بطاقة البنك من الامارات او من لبنان

Naif

Executive Member
اذا كانت عندك خدمة الـsms مع حسابك (يعني يرسلولك sms كل ما صار سحب او ايداع في حسابك او بطاقة الفيزا) بينرسلك الرقم على طول على الموبايل بعد ما يسحبون Paypal المبلغ.

Magical Dreamer

Hardcore Gamer
هل اقدر احط عنوان لي في امريكا ..مع ان بطاقة البنك من الامارات او من لبنان

اخوي بأي موقع تقصد ؟

لو تقصد paypal اعتقد يصير بس مب متأكدة لاني ما جربتها

اما لو تقصد ebay فأكيد يصير

ASWD

True Gamer
بخصوص الاربعة ارقام..اذا كانت بطاقتك مصدرة من مورد مستقل عن البنك فالتصل مباشرة بالجهة المصدرة للفيزا او الماستر كارد.عشان تسريع العملية

مثل حالتي انا حسابي على بنك البحرين والكويت وقمت باصدار البطاقة عن طريقهم بما ان حسابي عندهم .لكن الجهة المسؤلة عن اعطائي البطاقة هي كريدي مكس.وكل شي يخص البطاقة لازم ارجع لهم وليس للبنك *اللهم لإيداع المال فقط بالفيزا*..عشان جذي اتصلت لهم وخبرتهم عن سالفة الاربعة ارقام قالو لي اول ماتنتهي تسجيل في الـPAY PAL على طول اتصل فينا وراح نعطيك الارقام.

انا استلمت الفيزا حقتي وحظي كان يوم خميس فلازم انتظر للسبت علا وعسى الفرع الرئيسي للبنك يفتح عشان اودع فيها فلوس او انتظر للاحد.

فيه نقطة ودي استفسر عنها وهي تتعلق بالـ verification number..مجرد اني اخذ اخر ثلاثة ارقام لرقم البطاقة وخلاص؟.لان الفيزا حقتي مسبقة الدفع مش مثل الفيزا العادية او الموضحة في الباي بال.الرقم صاير بوجه البطاقة تحت الاسم مباشرة

التعديل الأخير:

ASWD

True Gamer
سؤال مستعجل شباب للي سجلو في موقعebay بعنوان ارامكس

كل ما احط رقم التلفون اللي عطوني اياه ارامكس مايقبله.

Please enter the correct information in the highlighted fields:
Primary telephone - Unable to process the information provided.

احد واجهته مثل هالمشكلة او احد عنده حل؟

Magical Dreamer

Hardcore Gamer

هالمشكلة صارت بالفترة الأخيرة عند كل اللي يستخدم بريد اراميكس

مادري لو كان فيه حل بس بدور

ASWD

True Gamer
سحقا ebay وش الهرجة هذي اليوم عجزت وانا احاول مافي فايدة::mad::

Magical Dreamer

Hardcore Gamer

كثيرين صادفوا نفس المشكلة مؤخرا بس إلى الآن ما شفت اي احد كتب حل

حاولت تراسل موقع الـebay ؟ يمكن يساعدونك

ASWD

True Gamer
خل يولون ماراسلتهم..بس لقيت حل

من My Account>Add new address..خليت عنوان ارامكس والتلفون*ماقبله كمان* لكن العنوان تسجل وانوضع على انه العنوان الرئيسي او الاساسي لشحن الطلبيات عليه وهذ المهم

بجرب الحين بطلبية بسيطة واشوف اذا ضبط الوضع اولا

شكرا اخت ماجيكال على كل حال:)

Magical Dreamer

Hardcore Gamer
خل يولون ماراسلتهم..بس لقيت حل

بجرب الحين بطلبية بسيطة واشوف اذا ضبط الوضع اولا

شكرا اخت ماجيكال على كل حال:)

العفو اخوي ما سويت شي

ان شاء الله يستوي عندك ^^

أعلى