hits counter

[Mozilla Firefox] -- الموضوع الرسمي لأفضل الـExtensions والـThemes

NSider

Contributing Editor
السلام عليكم..

طبعا كلكم يعرف فايرفوكس وكثير منكم يستخدمه، لكن المشكلة أن كثير من اللي يستخدمونه ما يعرفون مدى قوة الإضافات والميزات اللي ممكن نضيفها عليه بتركيب الـextensions والثيمز. هذا الموضوع راح يكون مرجع لكل واحد عنده فايرفوكس ويبغى يستفيد منه لأقصى درجة، أو لمستخدمي المتصفحات الأخرى اللي يبغون يشوفون الميزات اللي ممكن إضافتها للفايرفوكس، وممكن تغير رأيهم عن البرنامج.

ممكن تنزيل آخر نسخة من فايرفوكس هنا:

راح أحط بعض الـadd-ons المفضلين عندي، وراح أحط روابط لمواقعهم الرسمية، لكن أنصح أنكم ما تنزلونها من مواقعها الرسمية، لكن تبحثون عنها وتنزلونها من هذا الموقع:

NSider

Contributing Editor
الـExtensions:
ـ
Adblock Filterset.G Updater 0.3.1.0
برنامج مساند للـAdblock Plus يسوي أبديت لقائمة المواقع الدعائية اللي يحجبها.

Adblock Plus 0.7.5.1
ممكن يكون أفضل اكستنشن للفايرفوكس بالنسبة لي. يحجب الصور والفلاشات الدعائية وما يخليك حتى تنزلها، وبالتالي يسرع تحميل المواقع ويشيل الاعلانات المزعجة.

Adblock Plus: Element Hiding Helper 1.0.1
برنامج ثاني مساند لـAdblock Plus. يخلي إضافة الصور والفلاشات وحتى التكست لـAdblock Plus أسهل بكثير.

Aging Tabs 0.5.2
يغير لون الـtabs كل ما صارت أقدم (مفيد للي يفتح تابز كثير وينساها)

Broadband Speed Test and Diagnostics 1.1
يحسب سرعة النت عندك، ويخلي صفحة Page Not Found أو The Connection Was Reset عملية جداً.

Download Manager Tweak 0.7.2
يحسن طريقة تنزيل الملفات في فايرفوكس ويعطيك تحكم أكبر للطريقة اللي تنعرض فيها.

Download Statusbar 0.9.5.1
يضيف معلومات الملفات اللي تنزلها في الstatusbar حق الفايرفوكس (تحت). عملي جداً وممتاز.

Enhanced History Manager 0.5.8.05.1
طريقة أفضل لعرض الـHistory والبحث فيه.

Fasterfox 2.0.0
ثاني أفضل اكستنشن بالنسبة لي. يسرع الفايرفوكس بشكل خيالي، ويحسن طريقة تعامله مع المواقع.

FEBE 5.0
يسوي backup أتوماتيكي أو يدوي لأي شي تبغاه في الفايرفوكس (bookmarks, history, extensions, themes, passwords.. إلخ).

fireform 0.5.0
يعبي البيانات في أي موقع بضغطة زر.

FirefoxView 0.31.2
يضيف خيار View in Firefox في قائمة الرايت كليك في الانترنت اكسبلورر. مفيد للي يفتح الاكسبلورر بالغلط.

FireFTP 0.97.1
مدير ملفات FTP مجاني وكامل مبني داخل الفايرفوكس. ممتاز جداً ويشتغل على أي نظام تشغيل.

FlashGot 0.6.4
يربط الفايرفوكس ببرنامج التنزيل المفضل لديك (وإذا بغيت برنامج تنزيل داخل الفايرفوكس أنصح بـ DownThemAll!)
ـ
FootieFox 1.3.1
يضيف لك نتائج آخر المباريات الأوربية والعالمية بشكل مباشر داخل الفايرفوكس، مع إمكانية اختيار فرقك المفضلة.

FoxLingo 2.1.4
ترجم أي صفحة من أي لغة لأي لغة في العالم تقريباً. يستخدم محركات ترجمة على الانترنت.

FreeShare Image Uploader 1.0.2
اكستنشن روعة، لكن موقع FreeShare.us خربان حالياً. :(

Greasemonkey 0.7.20070607.0
ثالث أفضل اكستنشن لفايرفوكس، لول. يخليك تضيف scripts تغير في شكل وطريقة المواقع المشهورة. ادخل userscripts.org لآلاف السكريبتات! (سكريبتاتي الثلاثة المفضلة: هنا، هنا وهنا).

IE Tab 1.3.3.20070528
يخليك ما تحتاج تفتح الانترنت اكسبلورر، لأنه يخليه مبني داخل الفايرفوكس! اضغط زر IE Tab (تقدر تضيفه للأزرار اللي فوق)، والتاب اللي مفتوح راح يتحول لإنترنت اكسبلورر. ممكن تخليه يتحول لانترنت اكسبلورر اتوماتيكياً في مواقع معينة، وممكن حتى تخليه يفتح متصفح ثاني مثل الأوبرا والسفاري.

IE View 1.3.3
مثل Firefox View، لكنه يسوي العكس: يضيف خيار فتح الصفحة في انترنت اكسبلورر في قائمة الرايت كليك حقت الفايرفوكس.

Image Zoom 0.3
يخليك تسوي زووم لأي صورة وهي داخل الصفحة. مفيد جداً.

ImgLikeOpera 0.6.15
يضيف عدة خيارات لعرض الصور مثل Load Only Cached Images (عرض الصور المخزنة في الجهاز فقط)، ومفيد للي عنده انترنت بطئ أو يستخدم اشتراك انترنت يحسب عليك كمية الداتا. أيضاً من ميزاته أنه يضيف خيار Load Image لما الصور ما تطلع.

Link Alert 0.7.2
يغير شكل الماوس لما تأشر على الروايط المختلفة. مثلاً، لو بتفتح رابط لملف doc راح تشوف علامة وورد صغيرة جنب الماوس، ولما تفتح موقع https بتشوف علامة قفل.

MR Tech Local Install 5.3.2.5
برنامج روعة للي يستخدم اكستنشنز كثير. يعطيك خيار أنك تلغي انتظار 3 ثواني لما تركب اكستنشن، ويعطيك معلومات كثيرة عن الاكستنشنز اللي عندك. هو اللي طلع قائمة الاكستنشنز اللي أنا حاطها هنا، مع رقم الفيرجن ورابط لموقع الاكستنشن.

NextPlease 0.6.6
يضيف أزرار واختصارات كيبورد للي يبغى ينتقل بين صفحات مرقمة بسرعة، مثل الانتقال بين صفحات البجث في جوجل، أو الانتقال من fma109.jpg إلى fma110.jpg في موقع مانجا.

Nuke Anything Enhanced 0.54
يخليك تحذف أي شي من أي موقع بأنك تأشر عليه وتختار remove this object (مؤقتا -- لو رجعت للصفحة مرة ثانية راح تلاقيها). مفيد للي يبغى يطبع صفحات انترنت بس يبغى يشيل بعض الأشياء منها.

StumbleUpon 3.06
للزهقانين واللي يحبون يحوسون في الانترنت. راح يوديك لموقع عشوائي من مجموعة المواقع المفضلة عند أعضاء الـcommunity حق stumbleupon. لقيت منه مواقع كثيرة حلوة.

SwitchProxy Tool 1.4.1
مفيد للي يستخدم أكثر من بروكسي مختلف.

Tab Mix Plus 0.3.6
مهم جداً وضروري.. يضيف ميزات كثيرة لاستخدام التابز، مثل ارجاع التابز المغلقة.

VideoDownloader 1.1.1
للي يبغى ينزل مباشرة من YouTube وغيره.

Web Developer 1.1.4
للمتمرسين في مجال برمجة المواقع فقط. يعطيك خيارات لا تحصى لتغيير أكواد المواقع.

الـThemes:
ـ
Azerty III 3.1.1
جيد جداً. استخدمته فترة.

Blue Ice 1.2.4
رهيب ورايق. هو اللي أستخدمه حالياً. Firefox (default)
ممل وغير مميز. هو اللي يجي مع البرنامج.

iFox 2.5
ما جربته كثير لكن أظنه جيد.

macfoxII 2.1.4
للي يحب شكل متصفح السفاري.

Metal Lion - Vista 1.7.4
مستوحى من فيستا. بايخ شوي.

Mostly Crystal 2.0.0.17
حلو، واستخدمته فترة من قبل.

Noia 2.0 (eXtreme) 3.371
كنت أستخدمه أول ما عرفت الفايرفوكس.

Qute 3.3.1
من اسمه. Cute.

ملاحظة
مهمة
: لا تنسوا بعد ما تركبون أي اكستنشن أنكم تشوفون خياراته من Tools --> Addons.

أوكي، مستخدمي الفايرفوكس، نبغى نشوف الاكستنشنز اللي عندكم بعد. وأي واحد عنده أي سؤال أكيد مرحب فيه.

Mr.3B

True Gamer
...

واو .. يعطيك ألف عافية يوسف

أنا عندي مشكلة .. بالله لو تشوف لي فيها حل تكفى

الفايرفوكس عندي صاير ما يشغل الفديوات Youtube .. مدري ليه .. يقولي حدث آخر نسخة من الفلاش .. وحدثتها كم مرة بس ما يصير شي .. عندك حل ؟؟

Mr.3B

True Gamer
...

بجرب الحين .. يعطيك العافية :)

Colorization

True Gamer
imissyoudood

الموضوع روعة، الإضافات كثييييييييرة لكني أبي أبدا مع الAging Tabs، كثير أفتح مواقع ما ودي أصكرها (fan stuff، ويكي، BBC) وبنفس الوقت مابي أحطها بالفيفرتس.

اللي أستخدمهم:

ديليشس: الموقع social bookmarking site، مثل Online Bookmarks تشاركهم مع الكل (أتوقع الأغلبية تعرف الموقع). الadd-on يخليك تضيف أي موقع في الonline favourites بضغطة زر.

DownThemAll: إضافة تخليني أعمل resume للتحميل وكم شي ثاني بسيط. ما اعرف لو في إضافة أفضل منها.

Fire FTP: برنامج FTP مجاني حلو وخفيف.

Scribe Fire: إضافة وايد حلوة وعملية، إكتب اللي تبيه وإضغط Publish وراح ينشر بمدونتك على طول. أسرع من إنك تدش الكنترول بانل للمدونة.

StumpleUpon Toolbar: الموقع مثل فكرة ديليشس لكنه يتفوق من ناحية ال"random pick"، بهالإضافة راح يطلع لك bar في الأعلى فيه خصائص من الموقع، وحدة منهم لو تضغطها راح يطلّع لك موقع عشوائي بحسب إهتماماتك اللي إخترتها يوم سجلت بالموقع (يعني في حالتي، لما اطق يطلع لي مرات اشياء للتكنولوجيا، مواقع تصوير ورسم، أخبار فيديوجيمز، وباقي إهتماماتي)

لو ركبت إضافة عجبتني بكتب عنها :laugh:

MALDINI

True Gamer
خخخ موضوع اسطوري تسلم ايدك يابطل .. هذا بالمفضله عندي انشالله .. البلو آيس صراحه اسطوووري مره حلو استخدمه انا الحين ويمكن ما اغيره ابدا لول اضفت اشياء بسيطه عندي واللي احتاجها فقط

الثيمس اللي عندي ولا استخدم الا البلو آيس :

الاكستنشنز :

لول واضح ان ماعندي الا القليل لكن بركب كم واحد من اللي حطيتها

مشكور مره ثانيه

Futrus

True Gamer
انا عندي مشكله من زمان في الفايرفوكس لمن احمل ما يطلع لي المربع اللي فيه معلومات التحميل والصور ماتتحمل عندي فما اعرف شنو الحل فصرت استخدم اكستنشن download them all

MALDINI

True Gamer
انا عندي مشكله من زمان في الفايرفوكس لمن احمل ما يطلع لي المربع اللي فيه معلومات التحميل والصور ماتتحمل عندي فما اعرف شنو الحل فصرت استخدم اكستنشن download them all

غريبه مايحمل !!
لكن شف اذا تبي المربع يطلع لك روح Tools ... Options ... بيجيك قسم الــ Downloads اول مربع حط عليه صح ويرجع لك معلومات التحميل .

NSider

Contributing Editor
الله يعافيكم شباب.

طبعاً أنا أنصح بأنكم تركبون كل الاكستنشنز اللي ذكرتها (إلا اللي متأكدين فعلاً أنكم ما تحتاجونها).. لهم فوايد رهيبة ما راح تعرفونها صح إلا بالتجربة. هذي صورة للفايرفوكس حقي (ما عليكم من الـicons اللي فوق.. هذا برنامج منفصل):

ركب واحد من هذول أو اثنينهم:

http://dmextension.mozdev.org/
Download Manager Tweak 0.7.2
يحسن طريقة تنزيل الملفات في فايرفوكس ويعطيك تحكم أكبر للطريقة اللي تنعرض فيها.

Download Statusbar 0.9.5.1
يضيف معلومات الملفات اللي تنزلها في الstatusbar حق الفايرفوكس (تحت). عملي جداً وممتاز.

:)

BioMario

مصمم
تصدقون اني اول مرة اعرف هذي الميزة !
والله شيء خيالي ..

حملت ثيم azerty و حملت إلي يسرع المتصفح fasterfox
FireFox افضل متصفح على الإطلاق من جميع النواحي ..

Mista Koo

Creative Director
اليوم مدري أمس قاعد أفكر أحط موضوع زي هذا خصوصا إني ما أستخدم إكستنشنز كثير.. مشكور يوسف =)

عموما لي رجعة إن شا الله بعد ما أشوف كل إكستنشن In Depth

NSider

Contributing Editor
أوووه لقيت اكستنشن بديل لـFreeshare Image Uploader، اسمه ImagePile right-click. هو باختصار يخليك ترفع أي صورة تلاقيها على النت على سرفر ImagePile بمجرد رايت كليك سريع. حلو لرفع الصور اللي في مواقع ما تسمح بسرقة الصور منها:

https://addons.mozilla.org/en-US/firefox/addon/2319

www.imagepile.net محجوب في السعودية ولا لا؟

عموماً في اكستنشن ثاني شبيه فيه، للي عنده أكاونت PhotoBucket أو ImageShack.. اسمه Imagebot:
ـ
https://addons.mozilla.org/en-US/firefox/addon/1174

The Last Fantasy

True Gamer
يعطيك العافية يوسف، موضوع مفيد!

بالنسبة للـExtensions فـ عندي إضافة على المجموعة:

Tab Catalog
يعرض الصفحات الي فاتحها في صفحة وحدة على شكل مصغرات، استخدمها حتى أشوف مدى اكتمال تحميل الصفحات بالعادة.

بالنسبة للـThemes، لول معظم الي حاطهم في الموضوع recommended في موقع موزيلا أظن.
Blue Ice لازت استخدمه بين فترة وفترة، هو الافضل فعلاً.

الي استخدمه حالياً:

Fusion Alternative
هذا برتقالي، فيه غيره بألوان ثانية تلقاه في الموقع.

AMOR

True Gamer
واو موضوع رهيب, حملت اكثر من اكستنشن فوراً.
بالنسبة لي واحد من افضل الاكستنشنز اسمه Download Helper اعتبره الافضل ياخذلك اي فديو ستريمنج و يخليك تحمله, حتى تقدر تشبكه مع flashgot و الداونلود مانجر.

Leon

Electrony Editor
ما تتصوروا قد إيش استفد من الموضوع هذا .. حملت مليون اكستنشنز لول , ما استخدمت الفاير فوكس بشكل فعلي إلا قبل فترة مو طويلة .. مدري ليه كنت استخدم الإكسبلورر الخايس -_-

تسلم يوسف على الموضوع ..

NSider

Contributing Editor
كيف نسيت هذول الاكستنشنز؟

Foxytunes
.. يحط أزرار تحكم بالمشغلات الصوتية (كل المشغلات المشهورة) داخل الفايرفوكس.

https://addons.mozilla.org/en-US/firefox/addon/219

Forecast Fox.. يعطيك الحالة الجوية الحالية وللأيام القادمة في أي مدينة في العالم تقريباً، مع خيارات كثيرة:

https://addons.mozilla.org/en-US/firefox/addon/398

Tomb raider

True Gamer
يوسف عنصري !!
ابغي ثيمز للفاير فوكس للMacs !

ASWD

True Gamer
يعطيك العافية يوسف وماقصرت..ممكن انا اكبر معضلة تواجهني مع المتصفح هي تحميل الصفحات اللي فيها صور كثير+الصور نفسها..يحتاج له فترة لين مايحمل الصفحة كاملة..فيه حل لها؟

NSider

Contributing Editor
يوسف عنصري !!
ابغي ثيمز للفاير فوكس للMacs !

https://addons.mozilla.org/en-US/firefox/addon/3174

يعطيك العافية يوسف وماقصرت..ممكن انا اكبر معضلة تواجهني مع المتصفح هي تحميل الصفحات اللي فيها صور كثير+الصور نفسها..يحتاج له فترة لين مايحمل الصفحة كاملة..فيه حل لها؟

جرب Fasterfox

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
موضوع رهيب... يعطيك العافية يوسف :)

Colorization

True Gamer
ImagePile right click ممتاز :O الكل يعاني من هالمشكلة، إنه الموقع يكون حاجب الصورة للhot-linking، وتضطر إنك ترفعهم على موقع ثاني (أو تطنش الصور). إكستنشن ممتاز.

Foxytunes مرة وحدة جربته وبعدين شلته، لو يدعم الiTunes برد أستخدمه (بشيّك عليه الحين)

TotM

ABUALI

True Gamer
حملت بالهبل :yuck: شكرا على الموضوع..

Khalid-S

Executive Member
عبدالعزيز قصده للماك يا يوسف.
عزوز اي اكستنشن (80%) واي ثيم يشغلون على فاير فوكس الماك.

اكثر من مره حاولت استخدمه .. هو وكامينو .. لكن ارجع لسفاري -ـ-.

على فكرة .. جت فكرة كثرت تحميل اكستنشنز وفجاه صار الانترنت بطئ وحاله .. يمكن بعضها ما توافقت مع بعض او شي. فنصيحة لا تنزل اي اكستنشن حتى لو ما كنت تحتاجه .. او نزله وسوي له ديس ايبل.

مشكور يوسف.

NSider

Contributing Editor
http://imglikeopera.mozdev.org/

بسيطة جداً.. بس حط على Load All Images من الأوبشنز حقت ImgLikeOpera (تلاقيها في Tools --> Addons). أنصحك ترجعه لأنه يضيف خيار Load Image للصور اللي ما تطلع.

NSider

Contributing Editor
شباب لا يفوتكم هذا الاكستنشن.. إبداع حقيقي:

http://greasemonkey.mozdev.org/
Greasemonkey 0.7.20070607.0
ثالث أفضل اكستنشن لفايرفوكس، لول. يخليك تضيف scripts تغير في شكل وطريقة المواقع المشهورة. ادخل userscripts.org لآلاف السكريبتات! (سكريبتاتي الثلاثة المفضلة: هنا، هنا وهنا).

Xeno

True Gamer
الفايرفوكس عندي دائما يخبص إذا طلعت لي صفحة فيها Java, ايش السبب؟

Futrus

True Gamer
بسيطة جداً.. بس حط على Load All Images من الأوبشنز حقت ImgLikeOpera (تلاقيها في Tools --> Addons). أنصحك ترجعه لأنه يضيف خيار Load Image للصور اللي ما تطلع.
تمام الحين :laugh:
نسيت اشكرك قبل الموضوع ، مفيد جداً :laugh:

NSider

Contributing Editor
الفايرفوكس عندي دائما يخبص إذا طلعت لي صفحة فيها Java, ايش السبب؟

كانت عندي المشكلة من زمان، لكن تعدلت لما ركبت الجافا الموجود في صفحة الـplugins حقت فايرفوكس:
https://addons.mozilla.org/en-US/firefox/browse/type:7

أعلى